منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-12-2006, 05:55 PM   #11
يُوسُفَ
هاوي جديد

رد: اقترحوا علي وش اشتري طير ..

double yellow headed amazon

اقتباس:
بالنسبة للببغاء الأمازوني فهناك نوعين هما الأفضل على الإطلاق كتربيه وإخلاص في الصداقة من واقع التجربة ولكن أسعارها مرتفعه إلى حد ما وتعتبر مميزه لان ممتلكين هذا النوع قليلين ... فمنها الدبل يلو هد
Yellow headed Amazon
فهو مصنف عالميا عند علماء الطيور انه الأول على الإطلاق في الذكاء والشكل واللون وكل مواصفات الطيور إلى ممكن تجدها في هذا النوع كما انه يعتبر فصيح ..وكلامه واضح جدا ويلهو ويلعب بشكل اكبر من الطيور الأمازونية .. ومشكلته انه حساس إلى حد ما من العوامل الجوية ، ويحتاج إلى عناية مضاعفه إلى حد ما
صورته
يُوسُفَ غير متصل  
قديم 16-12-2006, 06:18 PM   #12
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

الصورة الرمزية د/أحمد توفيق

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة
أحزنني جدا خبر وفاة طائريك وأسأل الله أن يعوضك عنهما خيرا ولي اقتراح لكٍ وهو أن تبدأي فعلا بتربية طائر الكوكاتيل ( الكروان ) فهو طائر غاية في الجمال والروعة والدعة والألفة هذا بالإضافة الى ألوانه الجميلة وليس الرمادي والأبيض فقط بالإضافة الى سهولة تفريخه والتفريخ هذا أيضا له متعة خاصة به تجعلك تستمري أكثر في الهواية بالإضافة الى حجمه الكبير نسبيا الشبيه بالببغاوات .
ولاأعلم شيئا محفزا للتربية أكثر من صور الطيور الخاصة ولذا فسأعرض لكٍ بعض صور من طيوري تحفزك أكثر على اقتناء مثل هذا الطائر الجميل :
أولا كما قلت أن طائر الكوكاتيل ألوانه كثيرة ولكني أفضل البايد أو المصبع منها فهو أحبهم الى قلبي وستعلمي لماذا عندما تشاهدين جمال هذه الأنثى ,

وهذا هو ذكر الأنثى السابقة :

وهذا هو البيض الخاص بهم :

وهنا الأنثى راقدة :

وهنا الذكر راقد :

وهنا صورة الأفرخ :

والفرخ الرابع مات ولم تفقس البيضتان الأخرتان و لذا فهم الآن ثلاثة أفرخ :

وهذه الأفرخ كبرت الآن ولله الحمد وأيضا أليفين مثل آبائهم , بمعنى أن طائر الكوكاتيل غاية في الجمال سواء من ناحية الحجم أو الألوان أو الألفة أو التفريخ وأعتقد أن بعد هذه الصور ستقرري ان شاء الله الحصول على هذا الطائر الجميل .
كل الأمنيات الطيبة
د/أحمد توفيق غير متصل  
قديم 16-12-2006, 08:16 PM   #13
معاد تفرق
هاوي

انا لله وانا اليه لراجعون وش فيه حظك كذا والله زعلت على الخبر المحزن

الله يصبرك والله الافريقي ممتاز في كل شي بس عيبه مايتحمل شي حساس الولد

اممممممم لحظه تفكير وش اختار لك غير الرمادي الامازوني حلو بس غالي اها لقيتها كوكاتو هذا حلووو هذا مع التدريب ياسلام عليه وسعره برضوه معقول وهي على العموم تجي انواع الكوكاتو شوفي اللي يناسبك ويناسب الميزانيه وطقي لك واحد

طيب تقولين سوق الحمام طيورهم مضروبه صح بس اسعارهم حلوه

عندك المحلات الخاصه طيورهم غاليه مره سعر الطير الواحد عندهم=سعر طيرين بسوق الحمام
قديم 16-12-2006, 08:23 PM   #14
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

يوسف شكرا كثير على الاقتراح بس غالي واخاف بعد يموت .. بخليه اختيار اخير للصيف .. وشكرا كثير على الصوره ..

د/ احمد توفيق ..صور اكثر من رائعه و الله يعطيك العافيه ويخليهم لك ..بصراحه حلوين كثير ..وحمستني على ان اقتنيه ..بس وش افضل الهولندي ولا الاسترالي ؟ وشكرا كثير
تراني جديدة غير متصل  
قديم 16-12-2006, 08:31 PM   #15
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

ما عاد تفرق .. شفت الحظ .. الكوكاتو سمته في واحه الحيوان بي 3800 ريال جدا غالي ..ماعرف في سوق الحمام بكم .. واش افضل نوع ؟ .. انا اهم شي عندي انه يتحمل اجواء البرد ولا يكون حساس ويمرض وسمعت انو الكروان يتحمل البرد .. وش رايك .. انا محتاره بين الكروان والكوكاتو والبادجي .. ما خليت شي ادري .. وشكرا كثير ..
تراني جديدة غير متصل  
قديم 16-12-2006, 09:00 PM   #16
يُوسُفَ
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراني جديدة
يوسف شكرا كثير على الاقتراح بس غالي واخاف بعد يموت .. بخليه اختيار اخير للصيف .. وشكرا كثير على الصوره ..
لاتخافي سالت محل واحد خبير في الطيور قال سعرة مو اقل من 4000 ريال وقلت كم عمره ل double yellow headed amazon قال احسن يكون عمرة مو اقل من سنتين عشان يكون مناعته قويه اضمن من ستة اشهور او سنة
يُوسُفَ غير متصل  
قديم 16-12-2006, 09:39 PM   #17
معاد تفرق
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراني جديدة
ما عاد تفرق .. شفت الحظ .. الكوكاتو سمته في واحه الحيوان بي 3800 ريال جدا غالي ..ماعرف في سوق الحمام بكم .. واش افضل نوع ؟ .. انا اهم شي عندي انه يتحمل اجواء البرد ولا يكون حساس ويمرض وسمعت انو الكروان يتحمل البرد .. وش رايك .. انا محتاره بين الكروان والكوكاتو والبادجي .. ما خليت شي ادري .. وشكرا كثير ..
واحه الحيوان غالي انا حصلت بسوق الحمام كوكاتو اليف يتكلم كلمه وحده بابا ويطلع على اليد بسعر 2000 وحصلت معه واحد ثاني اليف ولا يتكلم ويطلع على اليد بس فيه خوف شوي بسعر 1700 طبعا اللي حصلتها كوكاتو الحجم الصغير... وبالنسبه لأنواعها بذكر لك بعض الانواع فيه الكوكاتو الكبير ابو عرف اصفر طوله تقريبا نصف المتر وفيه الكوكاتو الصغير ابو عرف اصفر وطوله تقريبا 35 سم وفيه الكوكاتو الملوكيان طير رهيب ورائع حجمه ضخم طوله تقريبا 52 سم وهذي الانواع اللي ذكرتها هي الرائجه عند المربون ويفضلونها طبعا فيه انواع غيرها بس فيه الغير مرغوب وفيه النادر جداااا ... ورايي انك تاخذين كوكاتو عرف اصفر حجم صغير.. تحياتي
قديم 16-12-2006, 09:53 PM   #18
المميز1000000
محترف

الصورة الرمزية المميز1000000

اخوي ادخل مواضيعي عن ببغاوات المكاو
المميز1000000 غير متصل  
قديم 17-12-2006, 12:23 AM   #19
cockato0
هاوي

الصورة الرمزية cockato0

ياربي من جد الله يعينك اختي تراني جديدة............. انصحك بالكوكاتو مادام انك ما تهتمي بالكلام.........انا الكوكاتو صرلو عندي بس اسبوع ومررررة فلللللة كل افراد البيت صارو يحبو لانو مرة اجتماعي اكتر من الرمادي....... حتى الكوكتايل طائر مررررة حلو اذا ولف عليكي.....كانت عندنا وحدة عاشت عندنا 6سنين وكانت مرررة اليفة تجي على اليد ............يعني انا في نظري هدولي احسن اثنين بيناسبوكي................
قديم 17-12-2006, 06:18 AM   #20
the snipr
هاوي متميز

الصورة الرمزية the snipr

اشتري امزون دبل يلو هد او يلو ناب
لانهم ممتازين في الكلام و اذكياااء
او كوكاتو لانه فللله
و قدرتهم على التحمل جيده
عكس الافريقي
واالقرار الاول و الاخير راجعلك
و شكرا