منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-03-2012, 02:31 PM   #1
أتمنى أكون كابتن ..~
هاوي نشيط

69 أسئلة مهمة عن أرنبي اللي ولدت سآعدوني لو سمحــتم ,,

السلآم عليكم ..

س1 / انا لاحظ الحمام صآر يحب يجلس مع الأرانب بعد ما ولدت الأرنب حقتي , وهل في ذلك خطر على الأرانب المولودة !!!؟ لأني سمعت ان الحمام يقوم بنقرهم !!

س2/ انا يعيش مع أرنبتي أنثى أخرى ولكنهم في متوالفين . يعني ما بينهم مشاكل هل وجود الأنثى الأخرى يسبب خطر على الأطفال الصغآر !؟

س3/ انا أريد أن اساعد أرنبتي في إنتاج الحليب , ما هي الطريقة أو أفضل تغذية !؟

س4/ انا سمعت أن الأرنب اذا احد قرب من عيآلها تهجر اولادهـآ لكن انا قربت من اولادها أكثر من مررهـ ولا قآلت شيء علماً أن الأرنبة صديقي منذ زمن , يعني تقريباً من رمضان هل ذلك الكلام صحيح ولا لا !!؟

س5/ ما العوامل السلبية اللي تؤثر على الـ baby ..!!؟ هل للحرارة ضرر عليهم مع العلم أنهم موجودين في صندوق مظلم ..!!؟

س6/ انا لاحظت من الأم عندما أتت لترضع ضغارهـآ أنها قامت بدهس إحدى الأجنة انا ما أدري هل هي فعلت ذلك متعمدة أو لآ لأنها أستمرت في أنها ضاغطه على الجنين الآ أن تصرف انا لكن ما تفسير هذآ التصرف , ولماذا قامت به !؟

أتمنى أكون كابتن ..~ غير متصل  
قديم 09-03-2012, 05:22 PM   #2
البراق السجاد
هاوي

الصورة الرمزية البراق السجاد

رد: أسئلة مهمة عن أرنبي اللي ولدت سآعدوني لو سمحــتم ,,

الحمام و الأرانب متوالفان ، و الذى ينقر الصغار لن يكون حماما ، و لكن طيور غريبة
و أعشاش الحمام بالطبع بعيدة عن متناول الأرانب ، فلن يقلق منها على صغاره

ج2 - هذا غير مضمون بالمرة ، من الأفضل دائما عزل الأم قبل الولادة

ج3 - هناك علف خاص للمرضعات ، مع حقن كال دى ماج ، فإن لم يتوفر فحبوب الشعير الكاملة مع البرسيم أو الأعشاب ،

ج هذا صحيح ، لا أنصح بكثرة الإطلاع على الأرانب حتى و إن كانت الأرنبة صديقتك

ج5 ، 6 - كل شيء وارد بالنسبة لصغار الأرانب ، إلا أن الحرارة تنفعهم لا تضرهم لأنهم بدون فرو ، رغما عن أن الحرارة تضر الكبار ، و عندما تدهس الأم أحد صغارها ، فغالبا ما يكون عش الولادة صغير عليها ، كان يلزمها عش أكبر
البراق السجاد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أرنبي, أسئلة, مهمة, اللي, سمحــتم, سآعدوني, ولدت