منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-05-2013, 12:36 PM   #1
sugerelan
هاوي جديد

شريت ارنوبة واخاف عليها

اهلين
شريت يوم السبت ارنوبة جديدة بس مو أنا ال شريتها ابوي جابها لي هدية
مرة كيوت لونها ابيض وصغنونه عمرها شهر بس الزبدة حطيت لها فيونكة بالنص فوق راسها تتوقعون يألمها ولا عادي ؟
وبالنسبة لبيتنا فيه درج طويل وفيه اصنصير صغير وانا ماحب اسكر على ارنوبتي اطلعها من القفص واخليها تناقز وتلعب بس اخاف عليها من الدرج والاصنصير خصوصا هي تلاحق اختي الصغيرة اذا جت بتنزل واخاف يسكر على راسها وتموت وانا عاد عودتها اشيلها دائما وامسح عليها وهي ماتحب تقعد بمكان فاضي اذا جا احد بيطلع تلاحقه وخصوصا انا واختي وتوقف عند الدرج تنتظرني اشيلها هل الدرج بعد خطير عليها يعني تتكرفس وتطيح ولا تحاول تنزل لانها هي ماتنزل من الدرج بس توقف فوقه
شغالتنا بسريلانكا تقول حنا مانحبس حيواناتنا نطلعها للمزرعة بس حنا ماعندنا مزرعة عندنا حديقة وشغالتنا اذا جينا نروح لدوام هي تنتبه لها وتطلعها للحديقة وانا اخاف عليها من البسة لان بيتنا دائما تطب فيه بسس بس شغالتنا تقول احسن لها عشان الحوش هوا و مكان وسيع تقدر تركض على راحتها بدون ماتضرب بشي بس انا عاد خوافه اول حيوان نشتريه غير الطيور يعني
وشي ثاني بعد احيانا اذابغيت اروح عند المسبح او شي احب احط رجولها عند المسبح تلعب في المويه شوي تتوقعون خطر؟ بس ما اغرقها مرة بس رجولها الي ورا اغطسها فيها احب اسوي كذا =))اختي تقول انها تمرض بعدين بس انا اجففها الزبدة عادي ولا يجيها برد؟
واسفة اذا طولت عليكم بالاسئلة بس توني مربيه جديدة :$ وشكرا
sugerelan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2013, 02:01 PM   #2
عاشق الهاامستر
محترف

الصورة الرمزية عاشق الهاامستر

رد: شريت ارنوبة واخاف عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sugerelan مشاهدة المشاركة
اهلين
شريت يوم السبت ارنوبة جديدة بس مو أنا ال شريتها ابوي جابها لي هدية
مرة كيوت لونها ابيض وصغنونه عمرها شهر بس الزبدة حطيت لها فيونكة بالنص فوق راسها تتوقعون يألمها ولا عادي ؟

ما بها مشكله بس اهم شيء ما تكون مشدودة و تحبس الدم

وبالنسبة لبيتنا فيه درج طويل وفيه اصنصير صغير وانا ماحب اسكر على ارنوبتي اطلعها من القفص واخليها تناقز وتلعب بس اخاف عليها من الدرج والاصنصير خصوصا هي تلاحق اختي الصغيرة اذا جت بتنزل واخاف يسكر على راسها وتموت وانا عاد عودتها اشيلها دائما وامسح عليها وهي ماتحب تقعد بمكان فاضي اذا جا احد بيطلع تلاحقه وخصوصا انا واختي وتوقف عند الدرج تنتظرني اشيلها هل الدرج بعد خطير عليها يعني تتكرفس وتطيح ولا تحاول تنزل لانها هي ماتنزل من الدرج بس توقف فوقه

ابعديها عن الدرج لا قدر الله تخش بين حدايد الدرج او تطيح

شغالتنا بسريلانكا تقول حنا مانحبس حيواناتنا نطلعها للمزرعة بس حنا ماعندنا مزرعة عندنا حديقة وشغالتنا اذا جينا نروح لدوام هي تنتبه لها وتطلعها للحديقة وانا اخاف عليها من البسة لان بيتنا دائما تطب فيه بسس بس شغالتنا تقول احسن لها عشان الحوش هوا و مكان وسيع تقدر تركض على راحتها بدون ماتضرب بشي بس انا عاد خوافه اول حيوان نشتريه غير الطيور يعني

طلعيها برفقه اي شخص الحوش او الحديقه ساعتين او اقل

وشي ثاني بعد احيانا اذابغيت اروح عند المسبح او شي احب احط رجولها عند المسبح تلعب في المويه شوي تتوقعون خطر؟

ماء الشرب و الترويش كل اسبوع مرره وحده كفايه تقريبآ

بس ما اغرقها مرة بس رجولها الي ورا اغطسها فيها احب اسوي كذا =))اختي تقول انها تمرض بعدين بس انا اجففها الزبدة عادي ولا يجيها برد؟

ماء الشرب و الترويش كل اسبوع مرره وحده كفايه تقريبآ

واسفة اذا طولت عليكم بالاسئلة بس توني مربيه جديدة :$ وشكرا
لا عادي وهاذا واجبنا لكم

و مبروك الارنوبه تتربا بعزك
عاشق الهاامستر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2013, 02:53 PM   #3
sugerelan
هاوي جديد

طيب ابغى اعودها تنام بقفصها لانها مسببه لي مشكلة اول ماشريتها كنت كثير احطها على مخدة جابها ابوي معها دائما اذا جت الساعة 8 بالليل تروح للمخدة تنسدح لين تنام ماتروح لقفصها مأزمتني مرررة دائما تنام واناا شيلها وتحب هالمخدة لاني عودتها عليها بس ماصار لها الا اسبوع مدري شلون امداها تتعود
جربت احط المخدة بالغرفة بس تقعد تدور عليها بالصالة لازم احطها بالصالة عشان تنام كيف اعودها على النوم بالقفص؟
sugerelan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2013, 03:37 PM   #4
marshmallow
عضوية شرفية

الصورة الرمزية marshmallow

مرحبآآ ،

آولاً آلف مبروك ع آلآرنوبــة ،

وبآلنسبة لأسئلتك :

آلأرنوبه صغيره مرآ ، وآلمفروض مآتخليهآ تمشي في آلبيت بدون مرآقبة لأنهآ ممكن تؤذي نفسهآ

آذآ كبرت وصآرت بآلغة ، عآدي تخلينهآ تتمشى في آلمكآن آلي تبي

ورآح تعرف مكآن آلحديقة ومكآن آلنوم وآلقفص وكل شي ، وآن شآء آلله مآتؤذي نفسهآ

حتى آلقطط مآ رآح تآكلهآ لأنهآ كبيرة . .

بس مآدآمها صغيرة ، خليهآ في آلقفص مع مخدتهآ وسكري عليهآ . .

وطلعيهآ للحديقة آفضل لهآ من دآخل آلبيت ، وخليك معهآ مآدآمك تقولين فيه قطط تدخل بيتكم . .

ولمآ تلعب وتستكشف رجعيهآ لقفصهآ ، بس آهم شي مآ يكون ضيّق وصغير عليهآ . .

ومآفيه مشكلة صحية من آنك تحطين رجولهآ في آلموية ، وآصلاً آلمفروض تحممينهآ مره في آلشهر

لكن الأرنوبة نفسهآ مآ تحب آنهآ تتبلل ، وآكيد هآلشي يضآيقهآ فَ الأفضل مآ تسوينه . .

مامن كآتب إلا سَ يفنى ، ويُبقي آلدهر ماكتبت يدآه !
فلآ تكتب بِ كفّك غير شيءٍ يسرّك في القيآمة آن ترآه . .

،
سبحآن الله وبحمدة ، سبحآن آلله العظيـم
marshmallow غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
ارنوبة, شريت, عليها, واخاف