منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-03-2014, 04:20 PM   #21
ضوء الحب
هاوي متميز

الصورة الرمزية ضوء الحب

رد: مقارنه بين الكاسكو انتاج مزارع والصيد يرجى المشاركه من الكل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكروشة مشاهدة المشاركة
اخى كان عندى كاسكو جانى من افريقيا مش مروض روضته مع الوقت الصبر
شيء جميل اختصرت الوقت
قديم 30-03-2014, 12:53 PM   #22
ماجد علي
هاوي متميز

الصورة الرمزية ماجد علي

أنا عندي ببغاء غيني أشتريته وهو فرخ عيونه سوداء متوحش كنت ألاحظ كل يوم يتطور في الترويض علمته من الصفر على الطلوع والتمسيد لأنها عادات مكتسبة المربي يفرضها عليه ومع الأستمرار يتعود عليها صرت عند وضع يدي تحته يقول أطلع أطلع. يردد الجمل الأنجليزية الطويلة يقلد ببغائي ليو الدرة الخضراء في كل كلامه وعلى نبرة صوته.
أنا أفضل أقتناء الصيد المتوحش لأنه من الرائع أن تحس بالأبداع أذا تروض وصار يردد الكلام. وأفضل شئ أذا أعتنيت ببغاء مذموم عند المربين وللأسف بأي صنف بأنه ببغاء غبي كما قرأت في بعض المنتديات وصف المربين الجدد على الببغاء التمنه بأنه غبي وأنه أقل درجة من عائلة الأفريقي بسبب لونه وشكله وحجمة الصغير أنا كنت أدور للببغاء دائماً أذهب للبائع الذي أجد عنده ببغاء التمنه لوجود قدرات عالية لهذا الببغاء الرائع قد يجهلها بعض المربين للأسف.
ماجد علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2014, 03:50 AM   #23
ضوء الحب
هاوي متميز

الصورة الرمزية ضوء الحب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد علي مشاهدة المشاركة
أنا عندي ببغاء غيني أشتريته وهو فرخ عيونه سوداء متوحش كنت ألاحظ كل يوم يتطور في الترويض علمته من الصفر على الطلوع والتمسيد لأنها عادات مكتسبة المربي يفرضها عليه ومع الأستمرار يتعود عليها صرت عند وضع يدي تحته يقول أطلع أطلع. يردد الجمل الأنجليزية الطويلة يقلد ببغائي ليو الدرة الخضراء في كل كلامه وعلى نبرة صوته.
أنا أفضل أقتناء الصيد المتوحش لأنه من الرائع أن تحس بالأبداع أذا تروض وصار يردد الكلام. وأفضل شئ أذا أعتنيت ببغاء مذموم عند المربين وللأسف بأي صنف بأنه ببغاء غبي كما قرأت في بعض المنتديات وصف المربين الجدد على الببغاء التمنه بأنه غبي وأنه أقل درجة من عائلة الأفريقي بسبب لونه وشكله وحجمة الصغير أنا كنت أدور للببغاء دائماً أذهب للبائع الذي أجد عنده ببغاء التمنه لوجود قدرات عالية لهذا الببغاء الرائع قد يجهلها بعض المربين للأسف.
انجاز
قديم 05-05-2014, 12:39 PM   #24
ضوء الحب
هاوي متميز

الصورة الرمزية ضوء الحب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـوســـف 2020 مشاهدة المشاركة
اتفق مع كلام اخوي سكر 100%

وبالعكس الي صار معي

الصيد مات بعد 3 شهور من شريته

والهولندي شريته عمره 5 شهور وعاش والحين عمره سنتين

ربي يبارك لك به
قديم 10-05-2014, 07:00 PM   #25
ضوء الحب
هاوي متميز

الصورة الرمزية ضوء الحب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلاك بيري مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله موضوع جميل جدا ومميز واحب ان اذكر فيه معلومه لاول مره تذكر على منتدى عربي وهي من خلاصه خبرتنا ولله الحمد

الطيور الأفريقيه الصيد تكون مناعتها اقوى بسبب ان الأطعام عن طريق الأم والتي يكون غذائها اصلا من الطبيعه يحتوي على فايروسات وانواع من البكتريا الضعيفه بفعل تأثير حوصله الأم وجهازها المناعي عليها او قد تكون ضعيفه من الطبيعه بسبب عدم وصول الفايروس او البكتريا للعدد المرضي وعليه نقول وبكل بساطه ان فروخ الطبيعه يأخذون تطعيما فموي والذي يذكرني بلقاح شلل الأطفال الفموي ونفس الكلام لطيور الببغاء تتطعم بشكل فموي من امها وتصبح بمناعه اقوى على مجابهه ظروف المرض

اما طيور الببغاء الهولندي فأنا اسميها بطيور النيدو هههههههههههه معتمده على سيريلاك ومكونات كيميائيه شيء طبيعي انها تبقى ضعيفه وغير قادره على مواجهه المرض ولكن نقول ان افضل حل للي يحب يربي هولندي اولا الأهتمام ثانيا التغذيه بأعطاء الطير بشكل شبه يومي شقف من الخضار والفواكه وبذور الأستنبات وانا اسوي هذه الطريقه من 15 سنه تقريبا ولله الحمد لم افقد طير هولندي
معلومات من ذهب اشكرك
قديم 05-06-2014, 01:33 PM   #26
شبه محترف طيور
هاوي

اخي الببغاء الافريقي بشكل عام مناعته ضعيفه وكلهم اذا مرضوا يتعبون الواحد انا ربيت الغيني والهولندي والإفريقي الصيد مرتين
الغيني حلو بس عنيد بس بصراحة ببغاء جميل
بعدها شريت افريقي صيد وروضته والحمد لله صار مثل الفل
بعدها شريت هولندي السنة الماضية جلس ثلاث أسابيع ومرض ثلاث ايام واليوم الثالث مات السبب هو تغير درجة الحرارة عدم راحة الطير كنت دايما العب معاه وهذا ماي خليه يجهد ويتعب بس لو تعطيه بشكل مستمر كالسيوم وفيتامينات لانه مدلع غير الصيد بس انا واحد افضل الهولندي لانه لون وجمال صراحة وطير مرح انا الي كان عندي شريته 2500 ريال سعودي
الأخير الي هو موجود الحين الحمد لله جالس الحين ثلاث شهور مايحب التنويع بالاكل غير الهولندي بس اذا تبي الببغاء يعيش وخصوصا الهولندي لما تجيبه خله شهر لا تحركه بعد الشهر مو دائم ترحكه وتلعب معاه بغض النظر انه يحب اللعب الفرق بين المناعة الافريقي يعني لو مرض ما انتبهت له من اول يوم وما شفته ثاني يوم عادي الهولندي لزم من اول يوم تأخذ الإجرائيات معاه يفضل انك تعطيه كل اسبوع مضاد حيوي وهذا الي عندي أتمنى اني أفتك

التعديل الأخير تم بواسطة : شبه محترف طيور بتاريخ 05-06-2014 الساعة 01:36 PM. السبب: خطا إملائي
شبه محترف طيور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2014, 04:20 PM   #27
alwafi_x7
هاوي جديد

السلام عليكم.
بالنسبه ليا كمربي للطيور من اهم الاشياء عندي واكثرها سعاده الانجاز اللي اسويه مع الببغاء اللي اعتبره زي ولدي(يارب اتزوج هههه) فتخيلوا معايا هذا المنظر اب عانى وتعب عشان يقوم سلوك ولده ويعلمه ويربيه وطبعا ذي كلها تقوي الروابط وتزيد حب الطير ويخليه مايقدر يفارقك حتى لو يوم وتلاقيه اذا جيته بعد الغياب يملي البيت بالتصفير والكلام ويطير لاحضانك (قاعد احكيكم عن اللي صار لي مع ولدي البرنس) ، او انك تشتري واحد ابوه حرمه شقراء من بلاد البقر (ههههه) متعلم كل شيء وجاهز طيب على اي اساس انت مربي وانت ماربيت وفين المتعه اللي لقيتها بدون تعب؟؟؟
عشان كذا الصيد فيه متعه وتربيه حقيقيه يخلييك تعشق الببغاء الصيد هذا بالاضافه للمناعه القويه للصيد تبعا للقاعده اللي تقول اللي ما ترضاه لنفسه لا ترضاه للببغاء ايش الاقوى مناعه الاطفال الطبيعيين او اطفال الحظانات واطفال عيال العز المدللين(هههههه) والله في قلبي كلام كثير لحبي للصيد وعدرا للاطاله.
alwafi_x7 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2014, 04:36 PM   #28
rapmandx
هاوي جديد

انتاج المزارع افضل علشان يكون اليف و متعود على البشر بس الصيد مناعته افضل بس شرس
rapmandx غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2017, 08:12 AM   #29
ضوء الحب
هاوي متميز

الصورة الرمزية ضوء الحب

للرفع للفائده
قديم 24-03-2017, 10:00 AM   #30
Heshamg4u
هاوي جديد

الصورة الرمزية Heshamg4u

مقارنه بين الكاسكو انتاج مزارع والصيد يرجى المشاركه من الكل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعتكم مباركة ان شاء الله
انا اشتريت ببغاء صيد قبل شهر وكان جدا غير اليف وصوت جعرته عالي جدا وبعدين صار معه مشكلة ان عينه ورمت واحمرت وطلبت مساعدة الأخ الكريم / حمزة والحقيقة ما قصر ودلني ايش أسوي وكانت المشكلة هي عدم ولافة الببغاء لكن الحمد لله بعد عدة محاولات معه صار اليف وشفي بفضل الله
والحين انا أطلعه من القفص واحك ريشه وبعض الأوقات أطلعه على يدي وصارت العلاقة معاه تمام والحمد لله بس فيه شوية خوف ان شاء الله يروح مع الوقت وبالصبر يعني لا تجبر الطير على شيء ما يبغاه بالقوة لكن بالمحايلة والحب

اعذروني على الاطالة
شاكر لكم

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
Heshamg4u غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
مزارع, مقارنه, المشاركه, الكل, الكاسكو, انتاج, يريد, والصيد