منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-09-2006, 11:23 AM   #1
RESID3NT EVIL
هاوي جديد

Red face اشتريت سلحفاة صغيرة وما اعرف عنها شئ.. ارجو المساعدة

السلام عليكم...

انا كنت طفران وزهقان قررت انني اجيب هامستر او خنزير غيني ورحت جميع المحلات في ابوظبي وطبعا كلو ممنوع بسبب انفلونزا الطيور فقررت اجيب سلحفاة ..

حجمها صغير والدرع لونه اخضر وانا كنت مستعجل وجبتها بحوض صغير مع الطعام المخصص ويا ريت تفيدوني بنوع هالسلحفاة وكيف طريقة تربيتها..

وهذي الصور..

....
RESID3NT EVIL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2006, 12:08 PM   #2
الراقص مع الزئاب
هاوي جديد

رد: اشتريت سلحفاة صغيرة وما اعرف عنها شئ.. ارجو المساعدة

مرحب انا خبيلر بالحيوانات الما ئية والرمائية السلحفة عادية من الوع الجبلى 1 طريقة تطعيمها تاكل الخص والجرجير باستمرار وكل اسبوع القليل من البرسيم الطازج يمكن ان تتبرز الون الاخضر وتحس انا اسهال وهزا عادى وشكرا لاستفسار عن اى شيئ انا موجود على طول
واحب ان اضيف شئ ازا كان القليل من الجزر لايضر وشكرا يااخى
الراقص مع الزئاب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2006, 12:15 PM   #3
الراقص مع الزئاب
هاوي جديد

Arrow رد: اشتريت سلحفاة صغيرة وما اعرف عنها شئ.. ارجو المساعدة

مرحب يا اخى انا خبير بالحيوانا ت السلحفة نو الترسة المائية يجب تغير المياه باستمرار و لو اصبحت مرتبكة من المياه الجديدة يمكن اضافة القليل من الشبة الى المياه مع تقليبها جيدا حتى تزب طريقة الغزاء تاكل الاعشاب البحرية الطبيعية او المصنعة مثل الطحالب البحرية او اكل الاسماك الزينة ويمكن شراء الاكل المفضل من المتاجر المتخصصة ويجب فى الليل ابعادها عن اى مصدر ضووء وشكرا مع تحيا ت الخبير وشكرا
الراقص مع الزئاب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2006, 03:57 PM   #4
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخي العزيز 000 resedentevil
المنتدي مليان بمعلومات عن السلاحف سواء البرية او البرمائية والسلحفاة عندك مع احترامي للاخ الخبير الراقص مع الذئاب ومع كام تقديري لمعلوماته
لاهي جبليه ولا هيا الترسة المائيه 000 دي سلحفاة برمائية بتعيش في المياه العذبة
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=11186
والرابط ده في المنتدي راح يساعدك تعرف ازاي تعمل حوض السلاحف من النوع ده لانه لازم يكون في منطقة فيها ميه ومنطقة جافة تتشمس فيها السلحفاة

ويمكنك توكلها اكل الخص بالسلاحف من محلات الطيور ومع احترامي للاخ الراقص مع الذئاب دي سلحفاة نهرية مش برية والاكل ده غير مناسب ليها

او انك تجيبلها جمبري ( روبيان ) مجفف واحذرك اخوي من اضافة اي شيء للحوض زي الشبة او ماشابه ومش عارف الصراحة المعلومات دي منين وكمان منتدي الزواحف والبرمائيات في صور ومعلومات قوية عنها انصحك بقاريته بتمعن والله يباركلك فيها اخوي
redshark غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2006, 07:06 PM   #5
RESID3NT EVIL
هاوي جديد

السلام عليكم...

اشكر العضوين على المساعدة بس انا اعتقادي انها السلحفان اللي اذنها احمر... وانا جبت طعام لها من المحل خاص والمحل قالي احطلها 3 حبوب في اليوم عالاقل .. بس انا خفت عليها لانه الحوض صغير وكمان المياه اكيد حتتوسخ وايضا صار شكل السلحفاة كئيب يعني بتبقى مغمضة عينها أكتر الاوقات واطرفها بدأت تطلع قشور بيضة ...

عالعموم يا ريت من العضوين ريد شارك وراقص الذئاب تعطوني ايميلاتكم ايفكم عالمسنجر.. انا خايف جدا ..

وشكرا على الردود وجزاكم الله ألف خير
قديم 02-09-2006, 07:39 PM   #6
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخوي العزيز الحوض ده راح يموتها اخوي ادخل الرابط الي ارستله ليك او ادخل موضوع احواض السلاحف وشوف لازم الحوض يبقي بالوضع ده وكمان لازم فلتر وسخان ويكون الحوض مغلق عشان تحافظ على درجة رطوبة عالية كل ده موضح بالصور في احواض السلاحف موجود في منتدي الزواحف والبرمائيات
redshark غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2006, 10:46 PM   #7
RESID3NT EVIL
هاوي جديد

اوكي شكرا اخي على المساعدة.. ان شالله حجيبلها حوض اكبر وسلاحف اكتر ..
رد

Bookmarks