منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-10-2016, 11:12 AM   #1
حاتم موافي
هاوي نشيط

ما هو سبب الخمول والكسل الدائمين ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسئلتي كثرت أرجو المعذرة

لدي أنثى منذ وقت طويل حوالين عامين ومنذ اشتريتها وهي على نفس الحال :
- خمول - كسل - لا تتحرك كثيراً - لا ترغب في التزاوج مطلقاً رغم كل محاولات الذكور معها - حركتها بطيئة جداً وأظنها لو تركتها في البيت لم تستطيع الطيران .

الأن أنا فصلتها لوحدها ولاحظت أمس وكأن هناك عظام بارزة عند منطقة البطن لا أعلم هل ستظهر في الصور أم لا وبعض تقصف الريش عند منطقة الرأس أظنه قلش

برجاء إفادتي من أهل الخبرة ما الحل مع هذه الأنثى وهل لها علاج ام لا وهل خمولها نظراً لكبر سنها أم أنه مرض على الرغم من انها على نفس الحال منذ ما يقرب من عامين وهي تأكل طبيعي جداً

وشكراً على سعة الصدر

قديم 31-10-2016, 06:27 PM   #2
حاتم موافي
هاوي نشيط

رد: ما هو سبب الخمول والكسل الدائمين ؟

السلام عليكم
عدت اليوم للمنزل وجدت العصفور بأرضية القفص وحول فتحة الإخراج كتلة ملتصقة من الفضلات قمت بتنظيفها ولكنها لا تستطيع التحرك ثم دقائق معدودة وماتت قدر الله وماشاء فعل

بس مش فاهم ايه اللي حصل وإيه سبب موتها كانت حتى أمس تأكل وتشرب طبيعي

قديم 31-10-2016, 10:20 PM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قدر الله وماشاء فعل
الواضح من الصورة أن الأنثى كبيرة (تجاعيد بالكير والأرجل ) كما يبدو عليها المرض لاحظ عينيها وكما قلت عظمة الصدر وهذا ماندعوه بالتسييف وهو نتيجة مرض معين يظهر بهذا الشكل إن لم يتم إسعاف الطائر أكيد الأنثى كانت تعاني مرض داخلي .أخي واضح من الصورة أن الأنثى حالتها متدهورة
ولا تعتذر ولا شيء فنحن هنا لنفيد ونستفيد فما فائدة المنتدى ونحن إن لم نكن متواجدين لكم
الله يعينك ويعوضك خير أخي حاتم

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016, 11:19 PM   #4
حاتم موافي
هاوي نشيط

جزاكي الله خيرا اختي نوسة على كل حال الأنثى ماتت بس اللي أنا قلقان منه ان اصبح لدي خوف من اي عصفور ينكمش او يخمل لدي اكثر من زوج ثلاثة منهم رقاد وملاحظ تأخر في الفقس لأن اليوم هو اليوم العشرين لأول بيضة
في ذكر لاحظت اليوم ان فضلاته بنية اللون وسائلة وكبيرة الحجم ومش عارف دا ايه
وأخيرا لو في علاج وقاية أو مطهر معوي أو أي شيئ من هذا القبيل ياريت تعرفيني اسمه وجرعته بارك الله فيكي

Sent from my EVA-L19 using 2zoo.com mobile app
قديم 03-11-2016, 12:33 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
على حساب ماذكرت براز بني سائل دليل على مرض الكوكسيديا وهذا المرض نتيجة طفيليات معوية وهو معدي ينتقل لباقي الطيور واسبابه كثيرة منها قلة النظافة وتعرض الطائر للتيارات الهوائية وإختلاط البراز مع أكل الطيور وتناول الأطعمة الفاسدة وأعراضه إسهال إنتفاخ الأمعاء ولونها أحمر وبروزها فقدان الشهية ، نفش الريش ،غمض العينين،الخمول والنوم بكثرة .العلاج دواء كوكسي بليس(coxi plus ) أو إستخدام مضاد حيوي يحتوي على مادة السلفا (دواء بيطري)
يجب أخي حاتم ان تتفقد الطيور والوضع عندك
بالنسبة للبيض وفقسه قد يتأخر الفقس حتى 23 يوم لكن إن كان البيض مخصب وكذلك لا يحدث كبيس بيض يعني القفص موضوع في مكان لا يحتوي على رطوبة او درجة حرارة عالية وكذلك يحدث لعدم تعرض البيض للبرودة أي ان الأنثى لم تحضن البيض في بدايته جيدا
واعط الطيور فيتامينات لتقوية الطيور والأفضل ان تكون طبيعية واهتم بالنظافة
وكذلك هناك ملاحظة لا تجعل طيورك عرضة لعيون الناس فقد عانيت من هذا الامر جدا هههههه عام كامل بدون إنتاج ههههه ومشاكل وفقدان الطيور فقدت طيور عزيزة عندي
الله يحفظلك طيورك من كل شر وترزق بإنتاج غزير
بالتوفيق

قديم 03-11-2016, 12:01 PM   #6
حاتم موافي
هاوي نشيط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد لله براز العصفور عادت لطبيعتها بعد يوم واحد فقط دون أي تدخل مني .
الأقفاص كلها عندي نظيفة وأتابعها أول بأول والحمد لله كما ان الأنثى التي تأخر فقس بيضها بفضل الله أمس فقست أول بيضة بعد 22 يوم مما طمأنني أنه تأخير طبيعي الحمد لله
مشكلتي ان طيوري لا تقبل على أي أكل غير الحبوب فقط ولا تأكل من خلطة البيض أو القمح إلا يسير اليسير ولا تأكل من الخضروات غير الخس فقط ولا تأكل فواكه
أخر مرة قدمت لهم القمح المنقوع رموه كله بأرضية القفص ههههههههههه تعبيراً عن غضبهم من الأكل
ربنا يهديهم وجزاكي الله خيراً على متابعة استفسارتنا
جعله الله في ميزان حسناتك
قديم 06-11-2016, 09:08 PM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
الحمد لله على سلامة الطائر طمأنتني ومبروك الفقس عقبال جميع البيض
بالنسبة لعدم تقبل طيورك على الوجبات والخضر والفواكه إليك نصيحة عود الفراخ على ذلك فبمجرد أن تفطم الفراخ ضع لها ما تريد في الاول ممكن تخشى الإقتراب لكن بمرور دقائق تجدها تقبل عليه من باب الفضول ثم من باب الإعجاب ههههههه .وهنا تصبح لديك طيور متعودة على التغيير وعندما تكبر هاته الفراخ ضعها مع الطيور التي لا تأكل غير الحبوب وسترى أنها تغيرت هي الأخرى وبطلت دلال ههههه لان البادجي معروف بطبيعته يحب التقليد .والله يجزيك خير أنت كذلك أخي الفاضل
ألف مبروك مرة أخرى وبالتوفيق

رد

Bookmarks

Tags
الحلول, الدائمين, والكسل