منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-03-2010, 10:52 AM   #1
الشرقي999
هاوي

الصورة الرمزية الشرقي999

57 اعتبروها حالة طارئ وطلب لاهل الخبرة فقط .

عندي كم جوز كناري توني مركبهم والاناث توهم جاهزين وباضوا بس بيضهم

غير مخصب وشلت بيضهم ورميته اسوال هل افصلهم عن بعض الانثى عن الذكر ولا اخليهم
واذا افصلهم كم يوم بعدين ارجعهم واذا ما افصلهم راح تحضن الانثى في العش بدون بيض وش اسوي اتمنى الافادة هل اخليهم وشيل العش عنهم او اخليهم وخلي العش معهم او افصلهم عن قفص التزاوج وخلي كل واحد منهم بقفص عادي صغير ابي الرد من اهل الخبره واللي ماعنده خبرة اتمنى لا يوهقني ولكم تحياتي وتقديري .
الشرقي999 غير متصل  
قديم 27-03-2010, 01:53 PM   #2
algéraino
هاوي جديد

رد: اعتبروها حالة طارئ وطلب لاهل الخبرة فقط .

حسب خبرتي الصغيرة .عليك تركهم على حالهم في قفص واحد
algéraino غير متصل  
قديم 27-03-2010, 05:25 PM   #3
محمد جمعة
عضو فضي

الصورة الرمزية محمد جمعة

اخي من كلامك افهم انه لديك ذكر واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد جمعة غير متصل  
قديم 27-03-2010, 08:54 PM   #4
الشرقي999
هاوي

الصورة الرمزية الشرقي999

الف شكر على مشاركاتكم اللي عندي جوز ذكر وانثى بس الاني رميت بيضهم الانه غير مخصب ومدري اخليهم على حالهم ولا وافصلهم الاني اشوف الانثى ترك بدون بيض مدري الظاهر مش مستوعبه انه ما تحتها بيض وش

الطريقة وش الحل وعندي جوز ثاني التحتهم 5 بيضات والذكر يقر الانثى وهي بالعش بس انه خوووش فحل من فحولته القاه احيان دفش يدخل على الانثى بالعش ويلقحها مدري اشيله عنها ولا اخليه .
الشرقي999 غير متصل  
قديم 28-03-2010, 03:24 PM   #5
كناري مكه
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرقي999 مشاهدة المشاركة
الف شكر على مشاركاتكم اللي عندي جوز ذكر وانثى بس الاني رميت بيضهم الانه غير مخصب ومدري اخليهم على حالهم ولا وافصلهم الاني اشوف الانثى ترك بدون بيض مدري الظاهر مش مستوعبه انه ما تحتها بيض وش

بسيطه خرج العش ... وخل الأنثى ترتاح وأعطيها فواكه وخضار وبيض ... وبعدين حط لها العش ثاني ...

الطريقة وش الحل وعندي جوز ثاني التحتهم 5 بيضات والذكر يقر الانثى وهي بالعش بس انه خوووش فحل من فحولته القاه احيان دفش يدخل على الانثى بالعش ويلقحها مدري اشيله عنها ولا اخليه .

أخي أخرج الذكر ولا راح يكسر البيض أو يطيحه ولو كان البيض ملحق وفقص أيضاً لا تدخله حتى تفطم الأنثى الفروخ .

أتمنى أكون أفدتك ...
كناري مكه غير متصل  
قديم 28-03-2010, 07:54 PM   #6
الشرقي999
هاوي

الصورة الرمزية الشرقي999

يعطيك الف عافية اخوي كناري مكة ولك كل تحياتي وتقديري ولك من شاركني في الموضيع الف شكر .
الشرقي999 غير متصل  
قديم 19-05-2010, 10:15 PM   #7
سيدالعشق
هاوي متميز

اخوي اذا تشوف التلقيح يصير قدامك خلهم انا اذا تشوف الذكر يطعم الانثى ويغرد بعد في القفص بدون تلقيح عليك بفصل الزوج وبعدها تخرب العش وتنتظر الىا ن تقوم بصفه مره اخرى وتبيض اول بيضه وتضع علامه على تلك البيضه ومن ثم تدخل عليها الذكر لانه سوف يستغل جلوس الانثى على البيضويقوم بتلقيحها بدلامن مطاردتها في القفص ومانعتها له ولكن عليك ان تضع الذكر جنب الانثى كلن في قفص لوحده حتى تالف الذكر ولاترفضه رفضا قويا
اتمنى اكون افدتك
اخي لاتنسى التخلص من البيضه غير المخصبه والتي يجب ان تضع عليها علامه حتى تعةضها الانثى
سيدالعشق غير متصل  
قديم 22-05-2010, 08:44 PM   #8
زاجل سعودي
هاوي

الشباب ماقصروا معاك يالغالي
زاجل سعودي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
كناري