منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-04-2013, 09:03 PM   #11
abdelrazak
هاوي متميز

الصورة الرمزية abdelrazak

رد: ارجو المساعدة في علاج مرض فرخ الببغاء

شكرا اخي سوف اكمل العلاج يومنين بعد وبانتظار نتيجة تحليل براز الببغاء من المختبر فالطبيب ارسله الى المختبر لزرعه لانه لم يجد شئ على الميكروسكوب ولقد قمت بغلي الارز واخذ الماء واعطائه بالسيرنكة وعند ظهور نتيجة الزرع سوف اعلمكم بها اذا تبين فيه مشكلة لافادة الاعضاء
abdelrazak غير متصل  
قديم 08-04-2013, 10:02 PM   #12
abdelrazak
هاوي متميز

بالنسبة لمياه الارز هل يمكن استعمالها لعدة ايام او يجب تحضيرها يوميا ؟
abdelrazak غير متصل  
قديم 08-04-2013, 10:24 PM   #13
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

يفضل تكون اول بأول حتى لا يترسب النشا اللي في الماء
monybat غير متصل  
قديم 08-04-2013, 10:45 PM   #14
abdelrazak
هاوي متميز

شكرا اخي بارك الله فيك
abdelrazak غير متصل  
قديم 09-04-2013, 05:30 AM   #15
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

ماشاء الله في تحسن في اخر صوره نزلتها خليك مستمر مع الطير ولا تعتمد فقط على ماء الأرز في حاله طيرك العلاج الكيميائي جدا مهم

موفق
قديم 09-04-2013, 08:52 AM   #16
abdelrazak
هاوي متميز

شكرا اخي بلاك بيري سوف اكمل العلاج لمدة 7 ايام اليوم هو 6 يني ان شاء الله غدا اخر يوم بالعلاج وان اعطيه ماء الارز والدواء ايضا وبالنسبة للمياه وجدة في احد المواقع الاجنبية موضوع شامل عن تربية الفراخ وتحدثو فيه ان من الطبيعي ان يكون هناك كمية ماء مع البراز
وامر اخر بالنسبة لانتفاخ البطن لدى الفرخ عند اصدقائي ايضا نفس الحالة انتفاخ في البطن وان اتحدث للطبيب قال لي من الممكن ان يكون هذا طبيعي لانه صغير وياخذ وقت في هضم الطعام
فتذكرة طيوري الكناري وهم فراخ مع امهم نفس الشئ يكون بطنهم منفوخ فقمت بابحث على بعض صور الفراخ فوجدت صور تظهر ان بطن الفرخ منفوخ لا اعرف ان كان هذا الامر طبيعي ان هناك احد يعرف بتربية الفراخ يفيدنا بخصوص هذا الامر وهذه الصور التي وجدتها

والحمدلله بدء ياكل دوار الشمس لوحده
abdelrazak غير متصل  
قديم 09-04-2013, 08:52 AM   #17
abdelrazak
هاوي متميز

شكرا اخي بلاك بيري سوف اكمل العلاج لمدة 7 ايام اليوم هو 6 يني ان شاء الله غدا اخر يوم بالعلاج وان اعطيه ماء الارز والدواء ايضا وبالنسبة للمياه وجدة في احد المواقع الاجنبية موضوع شامل عن تربية الفراخ وتحدثو فيه ان من الطبيعي ان يكون هناك كمية ماء مع البراز
وامر اخر بالنسبة لانتفاخ البطن لدى الفرخ عند اصدقائي ايضا نفس الحالة انتفاخ في البطن وان اتحدث للطبيب قال لي من الممكن ان يكون هذا طبيعي لانه صغير وياخذ وقت في هضم الطعام
فتذكرة طيوري الكناري وهم فراخ مع امهم نفس الشئ يكون بطنهم منفوخ فقمت بابحث على بعض صور الفراخ فوجدت صور تظهر ان بطن الفرخ منفوخ لا اعرف ان كان هذا الامر طبيعي ان هناك احد يعرف بتربية الفراخ يفيدنا بخصوص هذا الامر وهذه الصور التي وجدتها

والحمدلله بدء ياكل دوار الشمس لوحده
abdelrazak غير متصل  
قديم 09-04-2013, 10:51 PM   #18
hazzz
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hazzz

السلام عليكم

بحكم تجربتي في تفريخ الكناري والطيور الاخري يحدث احيانا انتفاخ في البطن للفروخ اذا كان

الاكل يظل فترة بدون هضم مما يحدث نوع من التخمر واحيانا من فترة رقود الاناث بالعش

بدون حركة تحدث لها هذه الظاهرة وانا تعودت ان اعطي في المشربية للاناث التي تجلس فوق

البيض او تقوم بتأكيل الفروخ نوع من مطهر معوي خفيف (colcitin ) بودرة 1جم لكل

لتر ماء مرة واحدة اسبوعيا وقد اتي بنتيجة باهرة وكذلك استعملته مع فروخ النيجيري والحمد لله

بدون اي مشاكل

وفقك الله
hazzz غير متصل  
قديم 10-04-2013, 12:20 AM   #19
abdelrazak
هاوي متميز

ان اعطيه theraprim + coxi plus منذ 6 ايام وسوف اوقف العلاج غدا وما زال الانتفاخ موجود

اين اجد هذا الدواء ؟
abdelrazak غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المساعدة, الببغاء, ارجو, علاج