منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-01-2010, 11:18 PM   #1
bibarse
هاوي جديد

[B]المرجو المساعدة [/B]

السلام وعليكم و رحمة الله و بركاته

لقد احببت معكم تربية القطط و زدت يوما عن يوم حبا وولعا بهده الهواية .

و كما سبق لي و شرحت لكم انا اول مرة اربي فيها قط .الان و بحمد الله امتلكت صديقة دلوعة اسمها **يوشيي**
الاسم مو حلو اعرف لاكن و الله احبها مرة .

المهم اخوتي انا محتاج الكتيرر من المساعدة منكم لاني و الله اريد ان تكون دائما صديقة لي و لن افرط في صحبتها .

لاكن مشكلتي م معها انها عندما الاعبها **هي انتى** تلعب باضفارها ما هو الحل ..؟

و هل هو شيئ طبيعي ..؟ و هل له علاج ام لا ..؟

ارجوكم ساعدوني اليوم هو اليوم التالت لها في البيت . و المشكل الاخرى . هي..

انها تعمل **بيبي ** في اي مكان لاكن لاحضت انه عندما تتبرز تتبرز في الحمام و قد تبرزة مند ان جلبتها الى المنزل اي 3 ايام تبرزت مرتين فقط.فههل هدا طبيعي.. ؟

وشكراا

المرجو المساعدة

التعديل الأخير تم بواسطة : الكلاسيكي بتاريخ 05-01-2010 الساعة 04:53 AM. السبب: تنسيق الخط ..!!
bibarse غير متصل  
قديم 05-01-2010, 01:47 AM   #2
bibarse
هاوي جديد

رد: [B]المرجو المساعدة [/B]

ما في مساعدة و لا شووو
bibarse غير متصل  
قديم 05-01-2010, 03:36 AM   #3
Mo0oMo0o
هاوي متميز

الصورة الرمزية Mo0oMo0o

اللي فهمتو إنو مشكلتك مع اضافيرها هادي مشكله عاديه تواجه كل مربي جديد يا اختي ولازم تتعودي بس الحل الأفضل انك تقصي اظافيرها بشكل مستمر يعني ممكن كل اسبوعين او تلاته ممكن توديها البيطري يقصها او إنتي بالبيت اذا عندك مقص خاص بالقطط تقصيها بحذر ,,

ومشكلة البيبي (التبرز ) هادي كمان مشكله وإن شاء الله مع الاهتمام والرعايه تنحل إنتي لما تعملها خارج البوكس شيليه ورجعيه للبوكس ودخليها خليها تحفر وتخبيه وكل ماتعمل برا نفس الشي رجعيها للبوكس هيا لازم تتعود إنو هادا هوا المكان المخصص لها والاماكن اللي عملتها فيها اول نضفيها بكلوركس او ديتول عشان تعرفي البكتيريا لازم تقتليها .. إذا كانت قطتك صغيره من السهل إنها تتعلم إنتي بس علميها تدخل البوكس وهيا تتصرف أما لو كانت كبيره حاولي ماتخليها تعملها برا ولما تبغى تعملها شيليها وحطيها بالبوكس .

وعلى الاسم يوشي حلو لأنو القطط تنتبه للحروف المميزه زي ال س و ال ش وفي حروح كتير ..

إن شاء الله أكون افدتك
قديم 05-01-2010, 08:02 AM   #4
شعيفان
هاوي نشيط

زي ماقالت مومو مشكلة الاظافر حلها القص وترا مع الوقت اذا آلفتك اكثر راح تلعب معك بدون ماتطلع اظافيرها
المشكله الثانيه وهي التبرز
انا انصحك تحطي الكرتون او الصندوق الرملي في مكان واحد ماتغيرينه اذا حسيتي انها تبي تتبرز او بعد الاكل بفتره
خذيها احبسيها عند الكرتون يعني مثلا اذا كان الكرتون في الحمام الخارجي او شي كذا
المهم حطيها على الكرتون وحاولي تخلينها تشمه
وهي مع الوقت تتبرمج انه هذا هو حمامها
ومن ناحية هي ماتبرزت الا مرتين في ثلاث ايام ترا عادي مو مشكله توها ماتعودت عليكم وتستحي ههه
او يمكن مشربتها حليب كثير وجايها امساك المهم انه شي طبيعي
المهم انا في الخدمه
و اي شي تبينه انا حاضر
اخوك شعفعف << ياعيني على الدلع خخخخ
شعيفان غير متصل  
قديم 05-01-2010, 08:43 AM   #5
hazemk
هاوي نشيط

الموضوع بسيط.

1- ضعي سلة التراب في مكان سهل الوصول و بعيد عن انظار العائلة... اي ممكن خلف سلة القمامة او في زاوية الغرفة و بمكان بعيد عن اكل و شراب القط

2- كافئي القط عند استخدامه التراب بقطعة من الحلوى الخاصة بالقطط او نوع مفضل من طعامه.

3- في بعض الاحيان يسبب نوع التراب المستخدم الكئابة للقط.. جربي نوع اخر من التراب اذا استمر الامر لاكثر من 5 ايام..

4- اعطاء القط المزيد من العطف يزيد ثقته بك، قد يكون يستخدم التبول خارج التراب لابعادكم عنه بسبب خوفه او لأمر بداخله..

5- احرصي على استشارة البيطري بحال استمرار الحالة لمدة اطول فممكن ان يكون يعاني من تبول لا ارادي لا قدر الله..

و ان شاء اللة التوفيق
hazemk غير متصل  
قديم 05-01-2010, 10:44 AM   #6
Ava
هاوي نشيط

لا بالعكس الاسم مرره رووعه
Ava غير متصل  
قديم 07-01-2010, 03:02 AM   #7
أمورهـ
هاوي

الصورة الرمزية أمورهـ