منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-07-2012, 03:18 PM   #1
biak23
هاوي جديد

كاسكو اتعبني. ... سؤال عن ترويض الكاسكو

عندي كاسكو افريقي غير محجل عمره تقريبا ثمان اشهر
اتعبني جدا في الترويض

له تقريبا شهر عندي الجعره راحت ولله الحمد الا في حالات نادرة
بس اللي متعبني فيه عدة اشياء ... أولا العض جربت كل الطرق ماقدرت انهيه
ثانيا مستحيل يخليني امسح راسه مع اني جربت كل الطرق الموجودة بالنت استخدام العصى وغيره
وثالثا مستحيل ياكل من يدي لو يصير جوعان .... جربت اجوعه خمس ساعات ومع ذلك ما ياكل من يدي بس ياخذ الاكل ويرميه بقوة من الزعل

للمعلومية انا اللي اغير اكله وانظف قفصه طول الفترة الماضية وحاطه بمكان هادي وموفر له جميع مايحتاجه اكل منوع وقفص كبير واطلعه من القفص يوميا
السؤال هل فيه امل؟ لاني بصراحة مليت منه ويدي تجرحت من كثر مايعضني اذا حاولت احك راسه
واللي مر بنفس مشاكلي كيف تغلبت عليها وشكرا
biak23 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 03:24 PM   #2
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

رد: كاسكو اتعبني. ... سؤال عن ترويض الكاسكو

اهلا بك اخي الفاضل الطير مازال يتحتاج ان يتعرف عليك اكثر ودام راحت الجعره اذا راح الخوف لكن المسئله تبقى مسئله ثقه انه هل انت من الذين سيؤذونه ام لا انصحك بالتودد له اكثر واكثر وترك الطير على استاند في مكان عام وانصحك ايضا بعدم ضربه او الصراخ في وجهه مطلقا

موفق بكل خير
قديم 23-07-2012, 04:28 PM   #3
Xnx
هاوي متميز

الصورة الرمزية Xnx

لمنع العض جربة طريقة العسل
قديم 23-07-2012, 08:27 PM   #4
biak23
هاوي جديد

يعطيكم العافية جربت العسل وزبدة فول سوداني مانفع .... أفكر أحط شي طعمه شين عساه يترك العض
biak23 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 08:39 PM   #5
Xnx
هاوي متميز

الصورة الرمزية Xnx

جرب مربى التوت

قديم 23-07-2012, 08:54 PM   #6
old-alkasiko
محترف

الصورة الرمزية old-alkasiko

مثل ما قال الاخ بلاك بيري دام ان الطير ما كسب الثقة الكافية ماراح يخليك تمسح على راسه او أي شي ثان امنحه زيادة من الوقت ثم جرب طريقة العسل طريقة فعالة لتخفيف العض .. موفق ،،
قديم 23-07-2012, 10:16 PM   #7
المألوف
هاوي فعال

الصورة الرمزية المألوف

.

طيب بقول لك شيء .. اذا بغيت تدرب ببغاءك ، طلعه في غرفة تكون فاضيه او شبه فاضيه مثلا ً مجلس ارضي اوشيء زي كذا .. بعد كذا فكه في الغرفة و طلع القفص وخله يتمشى في الغرفة خمس دقايق لين يرتاح نفسيا ً وبعدها حط ع اصبعك عسل وانتبه تسحب يدك وهي في فمه خلك بطل .. وش بيصير يعني اطلق ما يسوي انه يقطع اصبعك يعني شيء ما يخوف <<<<< لا الولد زودها ..

صدقني من يذوق العسل وهو تارك عادة العض بس لا تسحب بيدك و اما عن طريقة المسح .. انصحك تجرب المنشفه
الطريقة خل طيرك ع الارض و ارمي فوقه منشفه وشل الطير بيدك وجلسه بحضنك وطلع راسه بس وحكه له لو حاول يعضك صفر له بصوت عالي وقول بابا راح يتشتت تركيزة عن العض ويصير يسمع لك وبكذا يصير عندك فرصه اكبر تحك راسه .. ،سوي الطريقة ذي عشر مرات بعدين هو يصير يحب حكة الراس ... وتلقاااااه كل ما شافك دنقس على خشمه يبيك تحك له ... والله يسعدك انت وطيرك ..،
المألوف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 11:27 PM   #8
ابو حواش
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو حواش

اخوووي حالتك نفس الحاله الي معي اول شي تبداء بالترويض وتترك عنك طلوع اليد وغيره لا تشتت الطير معك الطريقه بالمنشفه دايما لمدة اسبوع تقريبا لفه ومسده حتي يهداء لا تترك المنشفه حتي تتاكد انه تأقلم معك حتي لو طالة المده بعدها لما تتاكد هدوءه ابداء تسميده بدون منشفه وتمسح عليه بعدها ابداء بالطلوع والتدريب الاخر ..... هذا من واقع تجربتي وكل طيري يختلف عن الاخر بس الي معي جنني بالعض الين سويته معه هالطريقه والان صار حمامه .... وشكرا
قديم 24-07-2012, 01:49 AM   #9
لك عين تسحرني
هاوي فعال

الصورة الرمزية لك عين تسحرني

هلا خيو انا كان عندي طير مثل طيرك كان يتكلم يقول كلمه وحده بس كان ما يرضى المسه بعته وريحت راسي وشريت طير مدرب ويتكلم واليف وحبوب ومونسني بالبيت نصيحه بيعه اذا انتا مبتدىء بتربية الطيور وخذلك واحد مدرب ويتكلم احسن لك صحيح اسعارهم غاليه بس اريحلك من الفرخ
قديم 24-07-2012, 06:57 AM   #10
Dalia Mq
هاوي

الصورة الرمزية Dalia Mq

تجنب الحركة السريعه او المفاجئه قدام الطير و جرب تجويعه... استخدمت هالطريقه مع ببغائي كنت اجوعه و احط الاكل بعيد حالي 15 سم عن القفص و لما يحس بالجوع كان يروح لمكان الاكل بعدها صرت اجلس بعيده عن القفص حوالي متر و الاكل بيدي و كان يجي الين عندي الين ما تعود .. هالطريقه محتاجه صبر احيانا تنتظره يجيك حوالي ساعة بس مع التكرار كل يوم راح يستسلم و طريقة المنشفه فعاله بس انتبه تمسكه بقوه و امسح على راسه خاصة المنطقه قريب العين و لو حسيت انه هدأ جرب تمسك منقاره اعتقد كلها اسبوعين و راح يبدأ يتعود عليك هالعنيد .. اتمنالك التوفيق.....
Dalia Mq غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الكاسكو, اتعبني., ترويض, سؤال, كاسكو