منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-11-2013, 12:12 AM   #1
الامبراطور...
محترف

الصورة الرمزية الامبراطور...

Talking 2zoo ۩۞۩۩۞۩ قـــصــتــي مـــع حمااامــــــي مــع // الامبراطور... ^_^ ۩۞۩۩۞۩ 2zoo

حصـــــــ www2zoo.com ـــــــــــــــري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اليووم جات ف راسي اني اكتب موضوع عن قصتي قي تربية الحماام ههههه ,,, نبدأ بسم الله :
في يوم من الايام كنت مع ولد خالتي وكاان هو يربي الحماام من فترة قصيرة وكان دائماا يعني يحكيلي عن الحمام وكذا ف جاتني فكرة اني اربي الحماام .. قلتله اني اريد اربي حماام مثلك واريدك تجيبلي من زوج واحد من حماامك عشان اربيهم وانا يعني مو رجال كبير عشان اروح السوق واشتري الحمام وكان السوق بعيد عنا "" لانه انا عمري 13 وولد خالتي عمره 15."". طبعاا هو وافق انه يجيبلي من زوج من حماامه " طبعاا ببلاش بدوون فلوس هههه " ف انا عملت القفص على اساس انه راح اربي فيه زوج واحد فقط او زوجين لكن هو لما اجا بيتنا وجاب معه الحمام طلع جايبلي 5 ازواج ههههه بدلا من زوج واحد . وهذا هو القفص :
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=309690

حطينا الحمام ف القفص وما كان عندي أي فكرة عن تربية الحمام ف دخلت منتدى " تو زوو " وافادوني الشباب الله يعطيهم العافيه وعلموني طريقة التربية و كل شي عن الحمام .. بعدين باضت الانثى اول بيضة وكانت فرحة كبيرة بالنسبة لي , وهذا هو الموضوع الي طرحتة في ذاك اليوم : http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=311383

وبعدين فقست البيضة وطلع الزغلوول والحمد لله ^_^ وبعدين فكرت اني اخلي الحمام يطير ويرجع حرام حاطهم ف قفص صغير عليهم ف قتحت لهم الباب وخليتهم يطلعوا برا القفص بدون عن اشرطنهم او انتف ريشهم .. ف طاااروا و ما رجعوا ... الحين انا قلت شو اسوي الحمام طار والزغلول موجود عندي والزغلول
محتاج احد يهتم فيه " ع فكرة عمر الزغلول كان 20 يوم تقريبا " يعني كان يقدر انه يعتمد شوي ع نفسه .. ملاحظة : قفص الحمام مو فوق سطح المنزل بل في الاسفل .. يعني لو كان فوق السطح كان يمكن يرجعوا لكنه كان ف الاسفل , وهذا هو الموضوع الي طرحتة في ذاك اليوم :
http://<a href="http://www.2zoo.com/...p?t=315030</a>
فقررت اني اطعم الزغلول واهتم فيه بنفسي

بعدين اجا احد من جيرانا وكان عنده زوجين من حماامي الي طار وهو رجعهم لي ماقصر جزاه الله خيرر . وبعدين نقلت مكان القفص وحطيته ع سطح البيت وكان عندي ذكر حماام مريض بمرض " انتفاع العين الواحدة " ف انا قلت شو راح اعمل وكيف راح اعالجه !! وكان والدي " الله يحفظه " عامل عمليه في عينه وكان يستعمل ادويه تبع العيون والي هي االقطره. ف جاتني فكرة اني اخذ القطرة واروح واقطر عين الحمامه ,, وكررت هذي العمليه كل يوم لحد ما تعافى . ولما عرف ولد خالتي ان حمامي طاار جابلي مجموعه جديدة من الحمام والي انا نزلت صورهم بالمنتدى قبل فترة . وبعدين عرفت كيف اتعامل مع الحمام بفضل اعضاء توزوو الكرااام الي اكتسبت منهم الخبره. فقمت بنتف ريشهم لحد ما كبر وصاروا متعودين ع المكاان والحمد لله وما شاء الله انتجوا كثير والحمد لله .. بعدين قمت بتدريبهم على الوقوف ع اليد .

, وهذا هو الموضوع الي نزلت فيه صور حمامي القديم والجديد : http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=325122
واخيرا اشكر " ولد خالتي" واكيييد اشكر " اعضاااء توزوو " لأنهم افادووني كثييير بصراااحة , ومع السلاااامه ( ^_^ ) .

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم

تحيااااااااااااتي//
( `•.¸
`•.¸ )
¸.•
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* ..(الامـــــــــبــراطــــــــور... ).. *. ¸.´¨`»
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
...•´ `•.¸
`•.¸ )
¸.•’’ : ’’

قديم 11-11-2013, 09:04 AM   #2
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

رد: 2zoo ۩۞۩۩۞۩ قـــصــتــي مـــع حمااامــــــي مــع // الامبراطور... ^_^ ۩۞۩۩۞۩ 2zo

قصة روووووووعة

يسلموا على المشاركة والخبرة والتجربة اللي مريت فيها

ربي يعطيك العافية ويباركلك فيهم وتشوف انتاجهم

وعجبتني قصة انك اخذت قطرة ابوك واستعملتها للحمام

وخليت ابوك بدون قطرة هههههههههههههه

يسلموا حبيبي ع الموضوع

رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2013, 02:01 PM   #3
الامبراطور...
محترف

رد: 2zoo ۩۞۩۩۞۩ قـــصــتــي مـــع حمااامــــــي مــع // الامبراطور... ^_^ ۩۞۩۩۞۩ 2zo

ههههه ,, يسلموو لمرووورك اخي " رائد ملكاوي " ربي يعطيك العافية ~~
قديم 11-11-2013, 03:15 PM   #4
سعودي تايم
محترف جدا

الصورة الرمزية سعودي تايم

قصه روعه وراح يستفيد منها اعضاء كثير

* لـأي سـؤال ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْ̨̐ـِْا بالخدمــه دائمـــــآ
سعودي تايم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2013, 06:22 PM   #5
الامبراطور...
محترف

يسلموو اخي " سعودي تايم " ع المروور ,, وان شاء الله تكون استفدت ~~
قديم 11-11-2013, 07:14 PM   #6
أحمد36369
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أحمد36369

قصة حلووووووه جدا ههههههههههههه
قديم 11-11-2013, 07:22 PM   #7
الامبراطور...
محترف

شكراا اخي * احمد * ع المرووور ^-^
قديم 12-11-2013, 02:20 PM   #8
عالم الحمام
هاوي

جميله القصه والله يوفقك
عالم الحمام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, 03:20 PM   #9
الامبراطور...
محترف

مروووركـ الاجملـ اخي ~~ يسلموو ~~

Bookmarks

Tags
۩۞۩۩۞۩, 2zoo, مــع, مـــع, الامبراطور..., حمااامــــــي, قـــصــتــي