منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-05-2015, 06:25 PM   #1
صﻻح الشيخ
هاوي جديد

1478 ارجو الافاده....مع تحية محبه للجميع

بسم الله والصﻻة واللسﻻم على حبيبنا المصطفى محمد .واحييكم بتحية الاسﻻم فالسﻻم عليكم اخواني.
في اول مشاركة لي اوجه التحية والتقدير لهذا الصرح الرائع ومن به من ادارة واعضاء وزوار وتحية لجهودكم التي تبذلونها.
انا اصبحت اهتم بتربية طيور الكناري منذ فقط اسبوع حيث احضرت زوج منه وكما نصحني البائع ان اقوم بوضع كل منهما بقفص منفصل حتى يتم التزاوج وقال لي ان الانثى في بداية المد ووضح لي معنى ذلك اي انها ستصبح جاهزه للتزاوج بعد اسبوع على الكثير قمت بوضع الفحل بقفص منفصل بجانب الانثى وبقيا في حراك دائم وعند ابعاد الانثى قليلا عن الذكر يبدأ وبشكل جنوني بالتغريد المتواصل والحركه المحنونه بالقفص وبقيت على هذا الامر لمدة 3ايام ولم الحظ ان الانثى تلف العش كما قال لي لكنني ﻻحظت ان الانثى احيانا وخاصة عندما تسمع تغريد الفحل انها تنفش جسدها وتكبو كما لو انها تريد التزاوج قمت في اليوم الرابع بفتح باب قفص الفحل على باب قفص الانثى واول ما دخل قفصها ذهب الى العش وبدأ ينقر بمحتوياته وحمل بعضها وأخذه الى قفصه والقى به على ارض القفص....ثم عاد الى قفص الانثى وحاول الاقتراب بنقر ذيلها لكنها هاجمته راقبتهما ولم يقوما بأي خراك واصبحا خاملين جدا لأكثر من خمس ساعات بحيث شعرت انني قد اكون تسرعت بوضعهما معا فقمت بفصلهما من جديد... .سؤالي الان هل اصبت ام اخطأت وما ذا افعل الان ولكم جزيل الشكر......اخوكم ابو ثائر.

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 24-05-2015 الساعة 03:14 AM. السبب: ينقل إلى سؤال وجواب
صﻻح الشيخ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 08:34 AM   #2
العصفور الازرق
مشرف قسم هواة الطيور المغرده

الصورة الرمزية العصفور الازرق

رد: ارجو الافاده....مع تحية محبه للجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صﻻح الشيخ مشاهدة المشاركة
بسم الله والصﻻة واللسﻻم على حبيبنا المصطفى محمد .واحييكم بتحية الاسﻻم فالسﻻم عليكم اخواني.
في اول مشاركة لي اوجه التحية والتقدير لهذا الصرح الرائع ومن به من ادارة واعضاء وزوار وتحية لجهودكم التي تبذلونها.
انا اصبحت اهتم بتربية طيور الكناري منذ فقط اسبوع حيث احضرت زوج منه وكما نصحني البائع ان اقوم بوضع كل منهما بقفص منفصل حتى يتم التزاوج وقال لي ان الانثى في بداية المد ووضح لي معنى ذلك اي انها ستصبح جاهزه للتزاوج بعد اسبوع على الكثير قمت بوضع الفحل بقفص منفصل بجانب الانثى وبقيا في حراك دائم وعند ابعاد الانثى قليلا عن الذكر يبدأ وبشكل جنوني بالتغريد المتواصل والحركه المحنونه بالقفص وبقيت على هذا الامر لمدة 3ايام ولم الحظ ان الانثى تلف العش كما قال لي لكنني ﻻحظت ان الانثى احيانا وخاصة عندما تسمع تغريد الفحل انها تنفش جسدها وتكبو كما لو انها تريد التزاوج قمت في اليوم الرابع بفتح باب قفص الفحل على باب قفص الانثى واول ما دخل قفصها ذهب الى العش وبدأ ينقر بمحتوياته وحمل بعضها وأخذه الى قفصه والقى به على ارض القفص....ثم عاد الى قفص الانثى وحاول الاقتراب بنقر ذيلها لكنها هاجمته راقبتهما ولم يقوما بأي خراك واصبحا خاملين جدا لأكثر من خمس ساعات بحيث شعرت انني قد اكون تسرعت بوضعهما معا فقمت بفصلهما من جديد... .سؤالي الان هل اصبت ام اخطأت وما ذا افعل الان ولكم جزيل الشكر......اخوكم ابو ثائر.
السلام عليكم اخي
الكناري يحتاجون مدة اكثر اقل شيئ اسبوع للتزاوج
وانت اخطات لانك لم تعطهم الوقت الكافي قدم للانثى الخس والذكر الجرجير

افضل الطيور الطيور المغردة
العصفور الازرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 09:55 AM   #3
صﻻح الشيخ
هاوي جديد

شكرا على المرور وتقديم النصيحه
قديم 24-05-2015, 02:29 PM   #4
النسر عمر محمد
هاوي متميز

الصورة الرمزية النسر عمر محمد

ولازم الأنثى هي التي تدخل على قفص الذكر ليكون الذكر صاحب البيت
النسر عمر محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 03:04 PM   #5
hani 66
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hani 66

الكلام الي قالوه لك غير صحيح

ضع الانثى بقفص لوحدها في قفص التزاوج وضع لها العش ومواد التعشيش وضعها بالقرب من قفص الذكر من دون ان يرو بعض وقدم للانثى البيض والجرجير واذا لفت الانثى العش تدخل عليها الذكر واذا تاخرت في لف العش حاول تساعدها وتضع بعض مواد التعشيش بالعش بيدك وراقب بطن الانثى وبعض الاناث لاتجلس بالعش الا عند اقتراب وضع البيض التشاجر بين الذكر والانثى طبيعي ولاخوف منه

وبالتوفيق
قديم 24-05-2015, 06:50 PM   #6
صﻻح الشيخ
هاوي جديد

اخي النسر عمر....شكرا لمرورك وتقديم النصيحه...لكن تعقيبا على كﻻمك انت اول شخص يقول لي ان الانثى هي التي يجب ان تدخل على الذكر ..... شكلي بلشت اتخربط....
اخي هاني...شكرا لك....بالنسبه لوضع الحاجز بين الذكر والانثى انا احاول احيانا ان ابعد قفص الانثى عن الذكر لسببين الاول حتى استمتع بتغريد الذكر ﻻنني عندما اضع القفصين بدون حاجز بينهما ﻻ يغرد الفحل مطلقا....والسبب الثاني لاجعل الانثى تتعود وتتعرف على تغريده فهل ما افعله يعوض عن وجود الحاجز الذي تفضلت به؟ شاكرا لكم اخواني على تفاعلكما مع الموضوع.
قديم 24-05-2015, 08:08 PM   #7
hani 66
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hani 66

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صﻻح الشيخ مشاهدة المشاركة
اخي النسر عمر....شكرا لمرورك وتقديم النصيحه...لكن تعقيبا على كﻻمك انت اول شخص يقول لي ان الانثى هي التي يجب ان تدخل على الذكر ..... شكلي بلشت اتخربط....
اخي هاني...شكرا لك....بالنسبه لوضع الحاجز بين الذكر والانثى انا احاول احيانا ان ابعد قفص الانثى عن الذكر لسببين الاول حتى استمتع بتغريد الذكر ﻻنني عندما اضع القفصين بدون حاجز بينهما ﻻ يغرد الفحل مطلقا....والسبب الثاني لاجعل الانثى تتعود وتتعرف على تغريده فهل ما افعله يعوض عن وجود الحاجز الذي تفضلت به؟ شاكرا لكم اخواني على تفاعلكما مع الموضوع.

في جميع الاحوال يجب ان تستمع الانثى لتغريد الذكر بشكل واضح من دون ان تر الذكر
تغريد الذكر يساعد الاثى ع الجهوزيه ولف العش ب مجرد ان تلف الانثى العش تدخل الذكر عليها مباشره
سوف تحدث قليل من المشاجره لاكن هذا طبيعي جدل فلاتخف

بالتوفيق
قديم 24-05-2015, 08:35 PM   #8
صﻻح الشيخ
هاوي جديد

بوركت اخي هاني....سؤالي الاخر وعذرا على ازعاجك...هل سماع الانثى لتغريد ذكرها مسجﻻ مثﻻ على الهاتف يفيد ؟ وهل سماعها لتغربد ذكر اخر في مرحلة التزاوج يضر؟ وشكرا جزيﻻ لك.
رد

Bookmarks

Tags
للجميع, ليبه, الافاده....مع, ارجو, بجدة