منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-12-2015, 09:50 AM   #11
Mohd_omar5
هاوي جديد

54 رد: سؤال بسيط لاصحاب الخبرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسبس مياو مشاهدة المشاركة
في البداية فرحت بكلامك لان تبنيت قطة مسكينة ووفرت لها بيت وامان ماتركتها ومشيت عنها رغم معارضة الاهل

بس بالنهاية قررت تنتج وتتاجر بنسلها....مع اننا ماندري وش مصير هالكتنز! وفي يد مين يطيحوا....يعذبهم يجوعهم ..يحطهم بأقفاص للتكاثر. او يشتريهم لعياله يتسلوا فيهم
ليش تحط في ذمتك ارواح وانت ماراح تقدر تتحمل مسؤليتهم وتربيهم
نصيحتي لك تكفي نفسك وتكفي هالقطوة تعب كل اسبوعين تطلب تزاوج واذا ماتزوجت بعد فترة يلتهب الرحم وتتكون اورام ....ومستحيل كل اسبوعين بتزوجها وش بتسوي بكل هالصغار اللي حيجوا؟؟
ياليت تفكر بتعقيمها حالا وبكذا تطمن لها حياة مريحة وعمر طويل بإذن الله وصحة ومناعة من الامراض والاورام السرطانية...حتى سلوكياتها تصير افضل وترجع كأنها كتن صغيرة...
حياك الله اخويا اسعدتني بمرورك
و لكن خليني اوضح شغله على ردك,, انا ما جا ببالي ابدا و لله الحمد المتاجرة و خصوصا في القطط..
لسببين اولا انه حرام بيع القطط هذا من الناحيه الدينية.
و ثانيا لاني فعلا شفت كيف حالهم فالمحلات و حتى لو كانت محلات كبيرة و معروفة.. انا في حال زاوجتها " و انا سالت عشان لو فكرت بأي وقت اني ازاوج اكون عارف الكتنز كيف " ف أنا ما راح ابيع او اني استغل البسه بأي شكل من الاشكال و عندي الحمدلله المقدرة اني اعتني و اصرف عليهم ف ماراح اقصر فيهم
و انا فعليا افكر بأني اعقمها بس احس انو اخليها تحس احساس الامومة و لو مرة بعمرها.
اشكرك على ردك خلاني اوضح سبب سؤالي
اتمنى اكون و ضحتلك و للاعضاء سبب الموضوع
تحياتي لك اخي العزيز

و لازم تبقى سعيد لاني تبنيت قطة

Mohd_omar5 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2015, 10:13 AM   #12
بسبس مياو
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر فبراير 2014
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

رد: سؤال بسيط لاصحاب الخبرة

هلا اخوي..
ممتاز الله يجزاك خير..انا اسفة فهمتك غلط لما شفتك تسأل عن الانتاج وكيف بيكون

مافي شي اسمه احساس امومة عند القطط..تراها غريزة لمدة شهر وبعدها ماتعرفهم ولا تبيهم...يعني صدقني لو عقمتها ما راح تزعل وتتضايق القطوة لانها ماصارت ام
الشغلة كلها هرمونات تلعب بجسمهم...اسمع كلامي والله العظيم انا مجربة وندمانة قد شعر قطوتك اني ماسمعت نصايح الناس وزوجتها ابي انبسط بالكتنز وجابتلي خمسة...وهذا هم كلهم عندي..كنت افكر الموضوع سهل
لا والله مو سهل صعب وصعب فوق ماتتصور...كأنك تربي ست اطفال مايكبرون..تظل طول عمرك تعتني فيهم ماراح بجي يوم ويعتمدوا على انفسهم..انت المسؤل عن كل شي...
بعد ماكان كيس رمل واحد يجلس شهر الحين يبيلك كل اربع ايام كيس ابو 10كيلو...وفريزر مليان دجاج كل اسبوع تمونه...وصناديق رمل بكل مكان ونص يومك يروح وانت تنظف البوكسات..وهذا مرض وذاك تعب وشغلة متعبة جسديا ونفسيا..وصدقني اهلك ماراح يتحملوهم وحيرغموك تتصرف وتتخلص منهم...الشعر راح يملي البيت في كل مكان شعر عالكنب والارض وملابسكم ماغير واحد يمشي وينظف....هذا غير الكتمة اللي بتصير بالبيت والحساسية والربو لان الشعر بزيادة...انا اكتب الحين وصدري يصفر من الربو ماجاني الا بعد ماكثروا البسس

اخر الشي بتختار اسهل الطرق بتحطهم بالحوش او تعرضهم تبني وكلا الامرين مش صحيح...وبتختار اسهل غذاء الدراي فود وهالشي مرررة خطير..محد بيطبخ كل يوم دجاجتين ثلاثة
سيبك من حكاية الامومة تراها كلام فاضي ماله اساس من الصحة..وعقمها حالا هذا افضل عمر...وانا اساعدك وادلك على بيطري كويس بس قول انت وين ...

((ارجو الدخول مهم))

http://alioh.com/er7amni/er7amni%202.pdf

((ساعد في نشره))
بسبس مياو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2015, 11:36 AM   #13
Mohd_omar5
هاوي جديد

اقتباس:
هلا اخوي..
ممتاز الله يجزاك خير..انا اسفة فهمتك غلط لما شفتك تسأل عن الانتاج وكيف بيكون

مافي شي اسمه احساس امومة عند القطط..تراها غريزة لمدة شهر وبعدها ماتعرفهم ولا تبيهم...يعني صدقني لو عقمتها ما راح تزعل وتتضايق القطوة لانها ماصارت ام
الشغلة كلها هرمونات تلعب بجسمهم...اسمع كلامي والله العظيم انا مجربة وندمانة قد شعر قطوتك اني ماسمعت نصايح الناس وزوجتها ابي انبسط بالكتنز وجابتلي خمسة...وهذا هم كلهم عندي..كنت افكر الموضوع سهل
لا والله مو سهل صعب وصعب فوق ماتتصور...كأنك تربي ست اطفال مايكبرون..تظل طول عمرك تعتني فيهم ماراح بجي يوم ويعتمدوا على انفسهم..انت المسؤل عن كل شي...
بعد ماكان كيس رمل واحد يجلس شهر الحين يبيلك كل اربع ايام كيس ابو 10كيلو...وفريزر مليان دجاج كل اسبوع تمونه...وصناديق رمل بكل مكان ونص يومك يروح وانت تنظف البوكسات..وهذا مرض وذاك تعب وشغلة متعبة جسديا ونفسيا..وصدقني اهلك ماراح يتحملوهم وحيرغموك تتصرف وتتخلص منهم...الشعر راح يملي البيت في كل مكان شعر عالكنب والارض وملابسكم ماغير واحد يمشي وينظف....هذا غير الكتمة اللي بتصير بالبيت والحساسية والربو لان الشعر بزيادة...انا اكتب الحين وصدري يصفر من الربو ماجاني الا بعد ماكثروا البسس

اخر الشي بتختار اسهل الطرق بتحطهم بالحوش او تعرضهم تبني وكلا الامرين مش صحيح...وبتختار اسهل غذاء الدراي فود وهالشي مرررة خطير..محد بيطبخ كل يوم دجاجتين ثلاثة
سيبك من حكاية الامومة تراها كلام فاضي ماله اساس من الصحة..وعقمها حالا هذا افضل عمر...وانا اساعدك وادلك على بيطري كويس بس قول انت وين ...
جزاكي الله كل خير على النصائح ..
يب هو اكيد لما يكون عندك بسه وحده تعتني فيها و تلعبيها غير لما يكونو ام و الكتنز حقهونها .. صحيح كلامك هما مسؤوليه و لازم ما نقصر بحقهم .. انا ما بزاوجها بأي حال من الأحوال خلاص شلت الفكرة
و ان شاء الله اليوم أو بكرة بروح عند دكتور ان شاء الله بطعمها و بسأله عن التعقيم في كثير دلوني ع نفس الدكتور و عن تجربة ..
و أنا من جدة

قديم 17-12-2015, 08:33 AM   #14
بسبس مياو
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

برافو...واذا تبي بعد انا ادلك عالخاص في كثير بياطرة كويسين بجدة وتختلف اسعارهم .... افضل هدية تقدمها للقطوة عالكرسمس ��

((ارجو الدخول مهم))

((ساعد في نشره))
قديم 18-12-2015, 01:15 PM   #15
Mohd_omar5
هاوي جديد

اقتباس:
برافو...واذا تبي بعد انا ادلك عالخاص في كثير بياطرة كويسين بجدة وتختلف اسعارهم .... افضل هدية تقدمها للقطوة عالكرسمس ��

يب ياريت تدليني بالخاص ع دكاترة اسعارهم حلوة سواء بالتطعيم و التعقيم .. الدكتور اللي رحتو اداني التطعيمة ب 100 هذا و هو دكتور خاص يعني مو بعياده انك تاخدي اوراق التطعيم .. و غير كدا قلي لسه باقيلها تطعيمتين كل وحده ب 100 .. وحده نفس اللي اديتها ياها تقريبا و الثانيه للسُعار
انا عادي ما عندي مشكله ادفع حق التطعيم بس بعدين اكتشفت من وحده عندها قطط و كدا قالتلي التطعيمة الاساسية ب 50 :| .. ف ما احب اححد يستغلني !
غير انو التعقيم عندو ب 400 و غيرو ب 250

قديم 19-12-2015, 06:24 AM   #16
بسبس مياو
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

مممممم ما اعتقد في تطعيمات بخمسين حتى لو اللي يدقونها الهنود العمال...لاتثق بالتطعذمات الرخيصة الا لو كانت في عيادة او صيدلية..الاسعار هذي كانت قبل سبع ثمان سنين وبالمحلات والاسواق المشبوهة زي الحمام بالرياض والاهدل... مش عيادة
100ريال جدا طبيعي السعر واغلب العيادات اغلى
حنا بالشرقية المحلات تطعم 100ريال وبعضها 80
عيادة ارامكو طعمت قطاوتي الفيروسات و التنشيطي والسعار قيمة كل ابرة 150 ريال..عيادة الخبر التطعيم 250 تقريبا
اما التعقيم فأنصحك لاتترخص مافي احد يعقم انثى 250 مستحيل
واذا في لاتعقم عنده ...يبدوا اللي قالك المعلومات وحدة تتعامل في كل شي مع المحلات والاماكن الرخيصة الغير معروفة
ارخص تعقيم للانثى في جدة 350 وهالسعر جدا رخيص ويسويه بيطري خاص مش عيادة
اما العيادات في كل انحاء المملكة ارخص عيادة 500 والغاليين 800
خليك بالشي الواضح ولاتسمع كلام كل من ينصح ..البعض يهمهم يوفروا ولو على حساب الجودة وصحة الحيوان
في قطط صارت لهم مضاعفات بسبب قلة النظافة واستخدام ادوات غير معقمة من المحلات الرخيصة

برسلك عالخاص بياطرة كويسين واسعارهم معقولة

((ارجو الدخول مهم))

((ساعد في نشره))
رد

Bookmarks

Tags
لاصحاب, الخبرة, بسيط, سؤال