منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-11-2014, 04:41 PM   #1
ahmed gomaa
هاوي

الصورة الرمزية ahmed gomaa

69 حمامة تبيض

السلام عليكم ورحمة الله
انا كل حمامي مات بسبب نزلة برد للاسف وذلك بسبب خطا من اخي الصغير الذي ترك باب المحكر مفتوحا فاشتريت حمام جديد لاني احب هذه الهواية وكمان كانت مربحة وبدون خسائر لكن للاسف هناك مشكلة انا لم اشتري الحمام صغير بل اشتريته كبير تقريبا 7 اشهر والبعض لسة 5 اشهر لكن هناك مشكلة في الحمام هو ليس ازواج بل كل حمامة مختلفة ومن نوع اخر قلت لا يهم يمكن ان انتج افراد جديدة من هذا الحمام المختلف وتكمن المشكلة في ان الحمام ليس من نوع واحد لا اعرف كيف اولف الذكور علي الاناث طبعا الحمام هذا لن انشه ابدا الي الصيف القادم باذن الله حتي ينتعشوا فيه لكن المشكلة ان الحمام فيه زوج ولف ولقيته الانثي بمجرد ان تنتقل الي عش اخر يذهب الذكر وراءها قلت لا يهم سوف اتركهم مع بعضهم وهناك حمام قصيت جناحه لاني اريده يتوليف المشكلة ان في ذكر اصفر تقريبا قطاوي وضعته مع انثي هنداوي سمينة ووجدت الذكر يقوم بحركات ويهدل ويلف حول نفسه بالعش والانثي واقفة ولا اي اهتمام لكن بعض المرات القاها تنحني خفيف قلت يمكن يكونوا اتزوجوا لكن وجدت ان العظمتين متسعان لابهامي والذكر لم يلقحها فقلت لا بد ان تكون لقحت من قبل او ان الذكر لقحها وانا لا اعرف اهو من لقحها ام لا لكن لنفترض انه هو من لقحها ماذا افعل للاستعداد للبيض فانا ليس لدي خبرة بالتهجين والتزويج الاجباري وايضا ليس لدي اي خبرة بتربية الحمام الهنداوي
ملاحظة الانثي هنداوي اسود والذكر قطاوي اصفر
اسف طولت ارجوا الاجابة
قديم 16-11-2014, 08:18 PM   #2
علي طه البصري
مشرف قسم هواة الحمام واليمام

الصورة الرمزية علي طه البصري

رد: حمامة تبيض

عليكم السلام
عليك العوض بالراح ومبروك بالجديد
الحمام يتزاوج مع بعضه مهما أختلفت الأشكال والمسميات لا توجد مشكلة
وتربية الحمام وتكاثره واحدة لا تختلف
إلا حمام السباق له سياقات خاصة في التربية والتدريب
الأزواج المتآلفة هيئ لها عش فقط والباقي الغريزة السلوكية تؤدي دورها
قديم 17-11-2014, 04:23 PM   #3
ahmed gomaa
هاوي

شكرا لكن الحمام الهنداوي لا اعرف اي عادة من عاداته وان تشابه في الحمام الاخر لكن لا اعرف ماذا افعل فهي لا تاكل الي الان وهي ينزل وزنها وحجمها يصغر ماذا افعل
قديم 23-11-2014, 12:14 PM   #4
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

قد تكون لم تالف المكان حتى الان فتخاف منك عندما تراك ولا تقرب من الاكل ولكن اكيد عندما ترحل انت تبدء هى بالاكل

ونصيحة منى لك لا تهجن الحمام والا راح تخسر قيمته فكل النواتج راح تكون بلدى بلدى بلدى
والحمام كله نفس العادات والتقاليد فهى فصيله واحدة طبعا تختلف المعاملة مع حمام التحضين وحمام التفريخ وحمام النش ولو عندك حمام زاجل سباق هذا اطار اخرررر وعالم اخر من تربيه الحمام
قديم 23-11-2014, 08:33 PM   #5
ahmed gomaa
هاوي

اعرف ان تهجين الحمام ليس امر جيد لكن انا كل اللي عندي ليس بعمر واحد وليسوا باخوة ولا حمامة من نفس نوع الاخري وهذا بسبب النش اللي نشيته الساعة 6 الصبح وكان في سرب حوالي 50 حمامة مقرب حاولت انزل اكبر قدر ممكن لكن الحمام الخايب تبعي نصوا ضاع فاضطريت اهجن الحمام لكن هناك غزار نشيط ثلثه ما زال معي حوالي 3 تقريبا ذكران وانثيان يعني الانثي الكشكشي اللي كنت اجرب يومها نش اناث وذكور لكن الذكور مشت مع اناث والاناث بقت والبعض موجود ولم اعد انش حمام من يومها فهل يمكن كشكشي اسود مع غزار ابيض مرقط ان يهجن نوع غير البلدي لانه الصراحة يتنش في ثواني ويتلم في ثواني انا صار عندي سرب ملموم بسب الحكاية هاي بس الين ما يرجع جارنا الحمام تبعي ارجعله الحمام تبعوا
قديم 24-11-2014, 10:09 AM   #6
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

الصورة الرمزية محمد الشمالي 33

مبروك يا اخي الله يعوض لك
قديم 24-11-2014, 10:43 PM   #7
ahmed gomaa
هاوي

الله يباركلك
قديم 29-11-2014, 10:21 PM   #8
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

الله يعوض عليك ودائما ياخى خليك محترف بالنش
الحمام الكثير يسحب معاه الحمام القليل خاصة وان كان القليل زغاليل فهى بسهولة تتسحب
لذا لا تطير حمامك اثناء طيران حمام احد فهذة الهواية للمتعه وليس لمحاولة اخذ حمام الغير
قديم 02-12-2014, 03:46 PM   #9
ahmed gomaa
هاوي

شكرا لردك ولكن انا الحمام الاخر ليس من مكان قريب واذا حط لا يدخل الغيه وايضا انا اطير زغاليل ولا اطير الشبابيات وهي اكثر متعة والحمام الذي امسكه لا اضعه عندي لكن في الايام الاخيرة اي حمامة تيجي لعندي احبسها ليس لاني اريد الحمام ولكن لاني اريد حمامي الاصلي الذي اخذه احد الجيران بعد ان اتفقنا علي ان لا ياخذ احد حمام الاخر

Bookmarks

Tags
تبيض, دلالة