منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-11-2012, 02:42 PM   #1
ياسرسعد
هاوي جديد

الصورة الرمزية ياسرسعد

57 ممكن يا شباب اصحاب الخبرة يحددوا لي نوع هالزوج من البادجي و علاج مشكلتهم لو سمحتوا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اولا اتقدم بفائق الشكر والتقدير للجميع القائمين والاعضاء في هذا الموقع المميز والمتنوع .

القصة يا شباب اني من محبي البادجي . ومنذ عدة سنوات اشتريت زوج اغلب الظن باكستانيات
و سببوا لي الم في الرأس من كثرة القتال المستمر في القفص . ففتحت لهم بالباب . وارتحت منهم . ولكن كنت مازلت متعلق بالبادجي .

منذ عدة ايام في فترة العيد . مررت بمحل لبيع الطيور . ووجدت عنده طيور بادجي جميلة جدا . ووجدها هادئة وحسنة السلوك ( هذا في الظاهر طبعا ) . ولم يكن اي منهم متوالف مع اي طير اخر . فأشتريت ذكر وانثى لا على التعين (عشوائي ) . وعندما وصلت الى المنزل على حسب طموحي انهم سوف يلعبون مع بعض وما الى ذلك . ولكن ذهب طموحي ادراج الرياح . بدأت الاصوات تتعالى . وبدأت عمليات الكر والفر بين الذكر والانثى . هي تهرب الى فوق . وهو يطاردها في كل مكان . لكن بعد ذلك يهدئ . ويجلس كل واحد منهم قريب الى الاخر . ثم يحاول الذكر التقرب من الانثى . وتعود عمليات المطاردة . في الليل ينامون بجانب بعض . وفي النهار يأكلون مع بعض . لكن عندما يحاول لمسها . تبدأ المشاكل . علما بأن الذكر يتكلم طوال الوقت . والانثى تتكلم قليلا .

لذلك انا سؤالي لو سمحتم . هل ممكن في النهاية ان يتوالف الزوج على بعض . ام سوف تطول حالة المطاردات . لأني حزين جدا جدا واصبت بالاحباط للمرة الثانية .

وهل هنالك خطأ في السلالات . انا ارى وكأن الانثى من سلالة غير سلالة الذكر اتوقع الذكر استرالي والانثى هولندي ربما . ارجو افادتي ما هي سلالة هذه الطيور التي اشتريتها . شكرا جزيلا لكم مقدما .
وضعت لكم صورة من الزوج اللذي لدي . حاولت اعمل اب لود للصور لكن حدثت مشكلة بموضوع الحجم . وضعت صورهم صوره رمزية
ياسرسعد غير متصل  
قديم 03-11-2012, 03:00 PM   #2
ياسرسعد
هاوي جديد

الصورة الرمزية ياسرسعد

رد: ممكن يا شباب اصحاب الخبرة يحددوا لي نوع هالزوج من البادجي و علاج مشكلتهم لو سمحتو

على فكرة انا حاولت رفع صورة واضحة وعديدة على اساس تكون الامور واضحة والفائدة للجميع لكن كل مرة تجيني رسالة اني تخطيت الحد المسموح له للملفات رغم انه الملفات صغيرة يعني 10 كيلو بايت والطول العرض صغير ممكن حد يفيدنا بالهالموضوع ايضا لأني جديد معاكم يا شباب . شكرا لكم
ياسرسعد غير متصل  
قديم 03-11-2012, 09:37 PM   #3
محمد ابراهيم علام
هاوي جديد

الصورة الرمزية محمد ابراهيم علام

رد: ممكن يا شباب اصحاب الخبرة يحددوا لي نوع هالزوج من البادجي و علاج مشكلتهم لو سمحتو

صديقى بالنسبة للسلالة اتأكد ان الانثى اضخم من الذكر وليس اطول منه وبالنسبة للعراك فأن الذكر اذا تمكن من السيطرة على الامر ستنتهى اما اذا لم يتمكن من الانثى فستستمر المعارك
ملحوظة : اذا كانت الانثى اضخم من الذكر فأنها هولندية بالفعل ويجب تغيرها لانها قد تتسبب فى قتل الذكر او تصيبه بجروح خطيرة

Mohamed.....Allam
محمد ابراهيم علام غير متصل  
قديم 03-11-2012, 10:54 PM   #4
ياسرسعد
هاوي جديد

الصورة الرمزية ياسرسعد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابراهيم علام مشاهدة المشاركة
صديقى بالنسبة للسلالة اتأكد ان الانثى اضخم من الذكر وليس اطول منه وبالنسبة للعراك فأن الذكر اذا تمكن من السيطرة على الامر ستنتهى اما اذا لم يتمكن من الانثى فستستمر المعارك
ملحوظة : اذا كانت الانثى اضخم من الذكر فأنها هولندية بالفعل ويجب تغيرها لانها قد تتسبب فى قتل الذكر او تصيبه بجروح خطيرة
اشكرك جزيل الشكر اخ محمد على التفاعل . بالنسبة للطول الذكر اطول بكثير من الانثى ولكن الانثى اضخم منه من ناحية الجسم لكن الانثى لطيفة لا تقوم بضربه او العراك معه انما تكتفي بالهرب منه فقط . اتمنى ان تسير الامور على مايرام . ولكن اتمنى ان اعرف عمرهم بالتحديد اذا ممكن هالمساعدة لكن لا يمكن عمل تحميل لا ادري لماذا
ياسرسعد غير متصل  
قديم 03-11-2012, 11:55 PM   #5
محمد ابراهيم علام
هاوي جديد

الصورة الرمزية محمد ابراهيم علام

صديقى بالنسبة للعمر اذا كانت الخطوط السوداء فى الرأس مختفية عندها تكون الطيور فى سن الشباب (من6-8)شهور لكن هذه طريقة غير دقيقة الطريقة الاخرى هى حلقة العين وتكون سوداء فى سن (0-4) شهور وتكون رمادى فى سن (4-6)شهور وتكون رمادى يميل الى الابيض فى سن (6-8) شهور وتكون بيضاء تماما فى سن (8-وما بعدها) واى استفسار اخر سأرد عليك على الفور اخى ياسر

Mohamed.....Allam
محمد ابراهيم علام غير متصل  
قديم 04-11-2012, 02:16 AM   #6
حــلآا
هاوي متميز

الصورة الرمزية حــلآا

ممكن صور لهم

ويمكن هذي المشاكل لان الذكر يريد التزواج وهذا موسهم
قديم 04-11-2012, 01:44 PM   #7
ياسرسعد
هاوي جديد

الصورة الرمزية ياسرسعد

اشكرك اخ محمد علام جزيل الشكر . وشكرا للأخت حلا . اعتقد ان الذكر بدأ يسيطر على الوضع . اصبحوا هادئين ويحاولون التقرب من بعض . اود رفع صور لكن لا اعلم كيف الرجاء احد الاعضاء يشرح طريقة رفع صور . كل مرة احمل فيها يعطيني تجاوزت الحدى الاقصى . مع انه الملف صغير 7 كيلوبايت فقط شكرا لكم مرة اخرى
ياسرسعد غير متصل  
قديم 04-11-2012, 11:44 PM   #8
ياسرسعد
هاوي جديد

الصورة الرمزية ياسرسعد

مرحبا . انا حملت الصور على هذه الروابط . ممكن تطلع عليهم و تشوفي شو وضعهم . اعمارهم . هل يصلحوا للتزاوج في الوقت الحالي .

ياسرسعد غير متصل  
قديم 05-11-2012, 09:42 AM   #9
حــلآا
هاوي متميز

الصورة الرمزية حــلآا

مشالله طيور جميله

ايوه بالغين

الذكر جاهز

والانثى لاا

اصبر كمان اسبوعين
ووفر الهدوء والبياضه المناسبه

ولاحط التوالف بينهم
قديم 05-11-2012, 10:31 AM   #10
ياسرسعد
هاوي جديد

الصورة الرمزية ياسرسعد

الحمدلله انهم طلعوا بالغين . اتوقعت غشني راعي المحل . بس استاذة حلا . البياضة يعني العش صح . وحبيت اسأل شو قصة الاستحمام عندهم . يقولوا لازم تحط لهم صحن صغير علشان ياخذوا حمام . انا حطيت بس ما اتقربوا منه . شو تنصحوا بهالموضوع
ياسرسعد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ممكن, مشكلتهم, البادجي, الخبرة, اصحاب, جديدنا, سمحتوا, شباب, علاج, هالزوج