منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-06-2012, 01:48 PM   #1
mohamed hosni
هاوي جديد

الصورة الرمزية mohamed hosni

19 فيديو لحوضى الصغير

الحوض صغير جدا به 2 فانتيل وده فيديو ليه الحوض ده عندى من سنة ونصف

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 16-06-2012 الساعة 05:08 PM. السبب: تعديل الفيديو
mohamed hosni غير متصل  
قديم 16-06-2012, 02:12 PM   #2
mostafa107
هاوي متميز

الصورة الرمزية mostafa107

رد: اول مشاركة لى فيديو لحوضى الصغير

ماشاء الله جميل

mostafa107 غير متصل  
قديم 16-06-2012, 05:14 PM   #3
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

رد: فيديو لحوضى الصغير

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلاً و سهلاً بك
أولاً عليك أن تضع أي سؤال أو إستفسار أو حتى تقييم في القسم المخصص له لا في القسم العام
ثانياُ أي سؤال يوضع عنوانه بشكل يتناسب و مضمونه لا عناوين فوضوية أو حتى مبهمة أو عشوائية فالأقسام هي مراجع حية و متطور للجميع ....

نأتي لحوضك أولاً و قبل أي شيء الحصى تستبعد كلياً و تستبدل بحصى طبيعية ولا أن تحاول وضع كسر المرجان أو أي أرضية تكون ذات مصدر كلسي أو كربوني ...
الغواص أيضاً يستبعد من الحوض...
ما مقاسات الحوض من طول و عرض و إرتفاع و ما قوة الفلتر أي كم لتر بالساعة تكون بالعادة مكتوب على رأس الفلتر ...
الموضوع يبقى أتوماتيكياً 10 أيام من تاريخ الطرح مالم تستجد حالة التعديل عن صاحب العضو
Dr Khaled غير متصل  
قديم 16-06-2012, 05:45 PM   #4
mohamed hosni
هاوي جديد

معلش يا DR khaled دى اول مشاركة ليا وكمان انا مش فاهم يعنى ايه اضع سؤال او استفسار او حتى تقيم فى القسم المخصص له لا فى القسم العام الحصى ليه استبعده وايه الانواع الى تنفع انا برده مبتدأ واشيل الغواص ليه اولا الحوض ده بقاله سنة و نص مغيرتش حاجة فى الحوض غير الميه مرتين فى الاسبوع ومفيش غير سمكتين بس الى ماتوا من اول ماجبته وجبت غيرهم ابعاد الحوض 30 × 20 ×25 = 15 لتر الفلتر انا مش عارف ايه كم لتر فى الساعة بس هو 5 وات
mohamed hosni غير متصل  
قديم 16-06-2012, 06:06 PM   #5
basil-ramahi
موقوف

اخي الكريم اهلا بك بيننا
طبعا معذور هاي المرة لانها اول مرة طبعا قصد الدكتور انو اي سؤال وا تقييم للحوض مكانه سؤال وجواب

اخي الحصى الملونة لها صبغة تحل في المياه وقد تسبب التسمم للاسماك
الغواص نفس الشي تقريبا بالاضافة لانو الو اطراف ممكن تجرح السمك

تغيير المياه بواقع 20%-25% مرة كل اسبوع مع تقليب الحصى و اضافة مزيل الكلور للماء الجديد

اخي حوضك ليس بحالة جيدة كما تظن فهناك عيوب غير ظاهرة مثل الماء المغبر لديك و السمك المضطرب
basil-ramahi غير متصل  
قديم 16-06-2012, 06:10 PM   #6
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

طيب أخي طول بالك ؛ أنت وضعت موضوعك في القسم العام لقسم هواة أحياء المياة العذبة و كون حوضك ليس كامل و الكمال لله يجب طرحه في قسم سؤال و جواب التابع تحت قسم هواة أحياء المياة العذبة.
لماذا ستزيل الحصى لأنها حصى ملونة و هي غير سليمة لأسماك لكون ألوانها تتحل مع الزمن بفعل الأمونيا و المركبات القاعدية و الفضلات مخلفة بذلك سموم في الحوض.

نأتي لماذا تزيل الغواص الغواص حوافه حادة أولاً و هي تؤذي الأسماك
كما إن حركته الدائمة في الحوض تعلم أن الأسماك لا تتأقلم مع وجود جسم غريب مما يدفعها إلى إزدياد وتيرة توترها و خوفها في الحوض.

نأتي للأخير و هو الفلتر هذه ليست قوة الفلتر بل قوة محرك الفلتر من القدرة الكهربائية و قوة الفلتر تكون مكتوبة بطريقة ؟؟؟ litter / Hour أو Qmax أو Fmax رقم ...

و حوضك هو سعة 15 أي يجب وجود فلتر بقوة 150 لتر بالساعة و خلاف هذا إذا كان أكبر بكثير عليك إستبدال الفلتر بفلتر تناسب و حجم حوضك...
Dr Khaled غير متصل  
قديم 16-06-2012, 06:16 PM   #7
mohamed hosni
هاوي جديد

شكرا استاذ باسل انا هاجيب جرش كسر جيرانيت انا اصلا بحضر لحوض تانى انشاء الله بس الغواص حلو عايز اخليه انا عندى فلتر اسفنجى (فانوس) زى ده احطه ولا لا ؟

شكرا استاذ خالد انا عندى فلتر اسفنجى احطه و اشيل التانى ولا احط الاتنين معا وبخصوص الجرش ها حط كسر جيرانيت

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 16-06-2012 الساعة 06:25 PM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها مع بعض
mohamed hosni غير متصل  
قديم 16-06-2012, 06:24 PM   #8
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

سبق و قلنا لك أي حصى كسر الجرانيت أو جرش معكرونة و خلافه لا تصلح للأحواض لأنها تتحل تدريجياً مطلقة الكربونات و بالتالي إرتفاع منسوب عسورة الماء و تصلب الخياسيم و موت الأسماك ....
أما عن فلتر الفانوس لا يصلح لكونه يعد من الفلتر تحت حصوية أو التي يتمركز عملها على إمتصاص ما يقبع بالحصى و تخزن بذلك جميع الأوساخ التي لا تتدخل الفلتر تحت قاعدة الفلتر مشكلة بذلك وباء متموضع بمجرد تحريكه يطلق جميع السموم إلى الحوض
Dr Khaled غير متصل  
قديم 16-06-2012, 06:31 PM   #9
mohamed hosni
هاوي جديد

طب احط جرش ايه ؟
قديم 16-06-2012, 06:47 PM   #10
basil-ramahi
موقوف

في انواع جرش طبيعية بالسوق وفي زلط باحجام متنوعة بتلاقيها بمحلات السمك

بالنسبة للفلتر لازم تروح لمحل سمك كبير وقوي حتى تلاقي عندو فلاتر صغيرة مثل يلي عندك (في الحوض) بس بحجم اصغر
basil-ramahi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لاحواضى, مشاركة, فيديو