منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-06-2013, 11:31 PM   #1
sdim
هاوي نشيط

الصورة الرمزية sdim

الكتين اعمى

قطة ما اعرف نوعها بالحوش ولدت 3 قطط منهم واحد سليم والتاني وحده عين سليمة والثانية موجودة لكن شكلها ما يشوف بيها لونها ضبابي
المهم ..الثالث من يوم بدأ يمشي اشوف عيونه الاثنين بارزة بشكل غريب ، وبعد فترة وحده انطمست والثانية اتفقعت خرجت لبرة وكلللها حمراء
وديته للبيطري قال هذا اعمى ،والعين ملتهبة ولو تركناه ح تتكرر الالتهابات وعمل له عمليه شال العين وخيط مكانهاوظل الكتين عنده اسبوع ورحت اخذته لما حطيته مع امه واخوانه الام ما اقبلت عليه لكن ما طردته ..
مسكين ..قطع قلبي ما يشوف ومو عارف وين يمشي المهم حطيت له اكل ..وخليته بعد ساعتين سمعته يماوي بصوت عاااالي
طلعت اشوفه .....حبيبي مسسسسكين لقيت العين اليسار مخموشه واتفتحت الخياطة شوي وطالع دم
دخلته البيت عندي وحطيته في قفص قطتي وحطيت له اكل وموية وكلمت البيطري قال لي نظفي الجرح بمعقم وحطي له فيوسيدين
الان المشكلة :
ح يكون لوحده في القفص لأني ما اقدر اخليه في البيت مع نوسا اللي ح تموته غيرانه منه جدا
على بال ما يتعافى ..هل ح يقدر يعيش في الحوش مع باقي القطط اللي تروح وتجي من الشارع؟
أو يوجد احد ممكن يتبناه ؟
مو عارفة ايش اعمل له ......

ساعدوني ...
قديم 04-06-2013, 12:40 AM   #2
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

رد: الكتين اعمى

يقدر و لكن المشكلة لازم تسائلين حالك عندما يكبر هو كيف بيدافع عن نفسه و كيف بيتغذا و هو اعمى و قد يفيدك هذا الرابط عسى ان تمر شاهستا على الموضوع

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=219081
قديم 04-06-2013, 09:09 AM   #3
الاليفه
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر نوفمبر 2013
محترف

الصورة الرمزية الاليفه

31 رد: الكتين اعمى

الله يشفيه
بس اهم شئ انك ما تتخلي عنه في هذي الحاله
والله ما راح يتخلى عنك
ويوم القيامه يمكن يدخلك القط هذا الجنه أن شاء الله
لأنك عطفتي عليه
الاليفه غير متصل  
قديم 04-06-2013, 10:16 AM   #4
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

لا حول ولا قوه الا بالله
القط طبعا حتله خاصه استحاله يقدر يعيش مع قظ الشأرع ده لازم يكون فى بيت وحد يهتم بيه
اتمنى تاخدى ثوابه وتتبنيه ويمكن تدخلى الجنه بسببه
بس اهم حاجه مترمهوش عشأن بجد حالته صعبه
ولو على نوسه هاتى فوطه مبلوله وامسحى عليها وعليه
وهى كام يوم وهتتقبله عادى

شاهستا غير متصل  
قديم 04-06-2013, 02:50 PM   #5
sdim
هاوي نشيط

الصورة الرمزية sdim

انا باحاول القى له احد يتبناه سميته (مخطط) لأنه مخطط لونه مررره حلو
لكن اكيد ما ح ارميه حبيبي حرام ، يموت لو رميته ، بس باحاول القى احد متفرغ للقطط يرعاه ويهتم به .
المشكلة مش عشان نوسا وبس ، لكن بالبيت صعب جدا احط قطين ، لو ممكن كنت من زمان جبت قط ذكر عشان نوسا ما تجنني لما تطلب ،لكن ما اقدر ..

وكمان لما اسافر اي مكان ما اقدر اخده معايا
انا وقت السفر لو يومين لمكة او المدينة اتحايل على صاحباتي عشان يخلوا نوسا عندهم واقول لهم هي هادية وما تحتاج اي شي بس تكون بالبيت عندكم ..وهيك

فتخيلي لما اقول لهم خلوا نوسا و ومخطط! وهو لعوب وحركته كثيرة ماشاء الله عليه عشان الفنادق ما تقبل حيوانات اليفة

لا..ولسة ولما نتجمع في بيت العيله خارج جدة كللللللهم مستائن من نوسا اللي يقرف واللي يخاف, وكل شوي يرسلوا لي الامراض اللي تسببها القطط ,وانظري ماذا تحت يد القطة ,شوي ويطلعوني من العيله

المهم انا لو اعرف ادربه يدافع عن نفسه اخليه في الحوش واعطيه اكله كل يوم واحرص عليه بس مش عارفه يقدر يدافع عن نفسه بعد ما يقعد شهر بالبيت مثلا ؟ والا يفقد مهاراته ؟هو لما كان عند امه وهو مريض كان يقاتل اخوانه وياخد نصيبه من الاكل ،شاطر , لكن لما رجع من عند الدكتور ,لقيته حتى مو عارف يمشي يروح فين اتغير عليه المكان
طول الوقت احط له الاكل والموية والدواء واقعد ابكي ..مش عارفه كيف اعمل معاه

انا لو اقدر ارعاه ما كنت كتبت الموضوع هذا ..دعواتكم ربنا يسهل امره
قديم 07-06-2013, 11:38 AM   #6
sdim
هاوي نشيط

الصورة الرمزية sdim

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Octopus مشاهدة المشاركة
يقدر و لكن المشكلة لازم تسائلين حالك عندما يكبر هو كيف بيدافع عن نفسه و كيف بيتغذا و هو اعمى و قد يفيدك هذا الرابط عسى ان تمر شاهستا على الموضوع

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=219081
شكرا لاهتمامك (اوكتبس)

انا هذا سؤالي بالضبط لما سألت يقدر يعيش بالحوش..مو عارفة كيف اضمن انه ما يطلع من الحوش ،اذا سافرت وتركته يومين .، يارب ..الله يرزقه متبني حنون يهتم فيه

مازال عندي ،وانتظر الفرج ..
قديم 07-06-2013, 09:11 PM   #7
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

ليكى رساله على الخاص

شاهستا غير متصل  
قديم 19-06-2013, 09:58 PM   #8
الاليفه
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر نوفمبر 2013
محترف

الصورة الرمزية الاليفه

الله يشفيه لك يا رب
والله العظيم لو عندي مساعده كان ساعدتك بس .......
الاليفه غير متصل  
قديم 23-06-2013, 08:58 AM   #9
sdim
هاوي نشيط

الصورة الرمزية sdim

جزيتم خيرا .دعواتكم ، قرب الفرج ،كلمت جمعية ولعل الله يسهل الامور
قديم 23-06-2013, 01:01 PM   #10
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sdim مشاهدة المشاركة
قطة ما اعرف نوعها بالحوش ولدت 3 قطط منهم واحد سليم والتاني وحده عين سليمة والثانية موجودة لكن شكلها ما يشوف بيها لونها ضبابي
المهم ..الثالث من يوم بدأ يمشي اشوف عيونه الاثنين بارزة بشكل غريب ، وبعد فترة وحده انطمست والثانية اتفقعت خرجت لبرة وكلللها حمراء
وديته للبيطري قال هذا اعمى ،والعين ملتهبة ولو تركناه ح تتكرر الالتهابات وعمل له عمليه شال العين وخيط مكانهاوظل الكتين عنده اسبوع ورحت اخذته لما حطيته مع امه واخوانه الام ما اقبلت عليه لكن ما طردته ..
مسكين ..قطع قلبي ما يشوف ومو عارف وين يمشي المهم حطيت له اكل ..وخليته بعد ساعتين سمعته يماوي بصوت عاااالي
طلعت اشوفه .....حبيبي مسسسسكين لقيت العين اليسار مخموشه واتفتحت الخياطة شوي وطالع دم
دخلته البيت عندي وحطيته في قفص قطتي وحطيت له اكل وموية وكلمت البيطري قال لي نظفي الجرح بمعقم وحطي له فيوسيدين
الان المشكلة :
ح يكون لوحده في القفص لأني ما اقدر اخليه في البيت مع نوسا اللي ح تموته غيرانه منه جدا
على بال ما يتعافى ..هل ح يقدر يعيش في الحوش مع باقي القطط اللي تروح وتجي من الشارع؟
أو يوجد احد ممكن يتبناه ؟
مو عارفة ايش اعمل له ......

ساعدوني ...
الله يجزاك خير ليت يتعلموا منك ومن طيبتك
يعيش لوحده ماراح يقدر حاليا وهو صغير ممكن يعيش بالحوش لو كبر شوي ومايطلع منه كان عندي قطو اعمى ومعتمد على نفسه بس ماغير مكان المويه ولاالاكل
اعرضيه تبني بتويتر وبمواقع التواصل الاجتماعي فيه ناس الله يجزاهم خير يوفروا لهم اماكن يعيشوا فيها
بس قبل ماتعطيه اي احد تأكدي بيخاف الله فيه ولاتعطيه اطفال والله يرزقه باللي يخاف عليه ويهتم فيه

Bookmarks

Tags
الكتين, اغلى