منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-03-2016, 06:59 AM   #11
غجرية
هاوي متميز

رد: فضلا لا أمرا تقييم زوج الببغاء و احتمال تساقط ريش الانثى ‼

السلام عليكم
اخيرا لقيت احد غيري عنده سنغالي
لو سمحت عندي سؤال كي خليتيه ياكل من ايدك انا ببغائي رافض وبخاف من ايدي
واش الاكل لبحبه انا ببغائي ما ياكل الا حب شمسي جربت الفلفل الاخضر الرومي وجربت التفاح والدره لكن ما ياكل
وكم عمر ببغائك ببغائي عمره على حسب راعيه 8 شهور
وشكرا
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2016, 04:57 PM   #12
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU 3ZOZ مشاهدة المشاركة
جربي هذه الطريقه ممكن تنفع

http://youtu.be/h-hBT9T6wPU

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app

شكرا لك اخي الفاضل
لقد شاهدة فيديو الاستاذ سكر سابقا و الطريقة اعجبتني كثيرا لكن للاسف ببغائي يستطيع الطيران و يبلغ من العمر اكثر من سنة لذا لا يمكنني وضعه في زاوية هكذا ربما استطيع لو قصصت جناحه
لكنني مترددة في ذلك بسبب ما قرات في احد المواضيع و هو نتف الريش اللذي تم قصه بعد مضي فترة التدريب فهل هذا ضروري حقا ام يمكن تركها هكذا حتى يقوم بتغييرها وحده
قديم 25-03-2016, 05:30 PM   #13
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخيرا لقيت احد غيري عنده سنغالي
لو سمحت عندي سؤال كي خليتيه ياكل من ايدك انا ببغائي رافض وبخاف من ايدي
واش الاكل لبحبه انا ببغائي ما ياكل الا حب شمسي جربت الفلفل الاخضر الرومي وجربت التفاح والدره لكن ما ياكل
وكم عمر ببغائك ببغائي عمره على حسب راعيه 8 شهور
وشكرا

مرحبا بك اختي غجرية
ببغاء السنغالي رائع و له شخصية فريدة
صراحة انا من اول يوم اشتريته من صاحبه كان ياكل من يدي و هو داخل القفص طبعا هذا كان من 3 او 4 شهور
و من حينها بدات معه برنامج تدريب عبر وضعه في زاوية عالية في الغرفة اللتي نتردد عليها كثيرا و كل يوم كنت اعطيه بدور دوار الشمس من يدي
و بعدها بشهر و نصف اصبحت انقله يوميا الى غرفة هادئة و افتح له القفص ليتجول قليلا في الغرقة لكنه ليس كثير الحركة و بعد ان اعتاد الامر اصبح يقف فوق القفص فقط و لا يطير عندما افتحه له
و منذ اسبوع تقريبا اصبحت افتح له القفص يوميا في الغرفة الاولى اللتي بها حركة اكثر ليقف فوق قفصه كعادته و يراقب كل افراد العائلة من مكانه.. احيانا قليلة يطير الى الثرية ثم يعود الى قفصه و بالطبع من حين لاخر اطعمه البدور من يدي لكنه مؤخرا اصبح لا يقبل ان ياكل الى من يدي و بعض الاحيان يكون منزعج قليلا و يرفض الاكل من الجميع و يمكنني معرفة ذلك عندما يلتقط الحبة و يرميها على الارض

اما عن اكله المفضل فهو يحب الجزر كثيرا و كذلك ياكل احيانا البرتقال و التفاح مع بذور دوار الشمس كغذاء اساسي طبعا رغم انها ليست مفيدة كثيرا و بها الكثير من الدهون.. يمكنك جعل ببغاؤك يجوع لمدة 3 او 4 ساعات ثم ضعي له بعض الجزر في قفصه حتى يعتاد عليه و جربي تنويع الغذاء حتى تجدي ما يحب ان شاء الله
و بالنسبة للعمر فهو يبلغ سنة و نصف حسب البائع

و لكن اختي الكريمة حسب ما قاله لي الاعضاء فانه من اجل الاسراع في تدريبه عليك اخراجه من القفص لكن اولا تاكدي من اغلاق جميع الابواب و الوافذ.. كذلك يمكنك قص جناحه ليسهل عليك التعامل معه و هو خارج القفص و انا كذلك افكر في هذا
اتمنى انني افتدتك و اي سؤال لا تترددي في طرحه ساكون سعيدة في الرد عليه و اعتذر على الاطالة
قديم 25-03-2016, 05:39 PM   #14
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

تفضلي اختي غجرية بالاطلاع على مواضيع الاخ ispro فهو عنده قناة رائعة على اليوتيوب يتحدث فيها عن الببغاء السنغالي و تجاربه مع ببغاواته و بالطبع الاخ سكر له الكثير من المواضيع الرائعة يمكن ان تفيدك
قديم 25-03-2016, 06:04 PM   #15
غجرية
هاوي متميز

شكرا على اهتمامك وردك
وانا سعيده لوجود لتجاوبي على بعض استفساراتي
هدا معناه انو انتي اشتريتي ببغائك شبه اليف ببغائي لا
وبصراحه جربت انوع بالاكل لكن للاسف جاه اسهال اكرمك الله وما عرفت السبب هل هو برد او تغيير الاكل المفاجيء فتوقفت عن تجربة الاكل ورجعت للبزر الشمسي فقط وهو اليوم اول يوم يرجع لنشاطه بعد المرض
وانا الي شاريته تقريبا شهر والشيء الوحيد يلي ياكله بنهم هو التمر طبعا انا اطعميه ربع حبة تمر ةما ياخدها من يدي اقدمها بطرف الملعقه على امل انو يعتاد اني ادخل يدي للقفص
وانا اتابع الاخ مهند على اليوتيوب وطبقت طريقته بالتعامل مع الببغاء الجديد والغير اليف
واتابع مواضيع الاخ سكر وطبعا استفدت منهم كتير
والحين استفدت من نصائحك وسامحيني على الاطاله
ويعطيكي العافيه وانتظر جديدك عن ببغائك
قديم 25-03-2016, 09:19 PM   #16
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
شكرا على اهتمامك وردك
وانا سعيده لوجود لتجاوبي على بعض استفساراتي
هدا معناه انو انتي اشتريتي ببغائك شبه اليف ببغائي لا
وبصراحه جربت انوع بالاكل لكن للاسف جاه اسهال اكرمك الله وما عرفت السبب هل هو برد او تغيير الاكل المفاجيء فتوقفت عن تجربة الاكل ورجعت للبزر الشمسي فقط وهو اليوم اول يوم يرجع لنشاطه بعد المرض
وانا الي شاريته تقريبا شهر والشيء الوحيد يلي ياكله بنهم هو التمر طبعا انا اطعميه ربع حبة تمر ةما ياخدها من يدي اقدمها بطرف الملعقه على امل انو يعتاد اني ادخل يدي للقفص
وانا اتابع الاخ مهند على اليوتيوب وطبقت طريقته بالتعامل مع الببغاء الجديد والغير اليف
واتابع مواضيع الاخ سكر وطبعا استفدت منهم كتير
والحين استفدت من نصائحك وسامحيني على الاطاله
ويعطيكي العافيه وانتظر جديدك عن ببغائك

بسم الله الحمد لله انه تعافى
يمكنك اذا تجريب بعض الخضر من حين لاخر مرة او مرتين في الاسبوعي فقط و لكن احرصي على غسلها جيدا قبل تقديمها له و راقبي "فضلاته" اعزك الله, هو يتصرف مثل بادجياتي لا تحب الا البذور و عندما اقدم لها شيئ اخر تفسده فقط و لكن لا تاكله , اما ببغائي فينوع قليلا لكنه لا يحب التمر ههه
مسالة الغذاء تعتمد على تربيته منذ ان كان فرخا و حسب ما كان يقدمه له مالكه الاول تماما مثل الطفل البشري
يوجد في المحلات ما يسمى عندنا في الجزائر Mélange و هو خليط بذور دوار الشمس مع حبات الخضروات المجففة و اعتقد انها يمكن ان تعوض له عن الخضروات كما يستحسن ايضا ان تضعي له قطعة من عظم الحبار/السيبيا في القفص فهي مفيدة جدا لجميع انواع الطيور

حقيقة ببغائي كان شبه اليف لكن المشكل انه يتقدم بشكل بطيئ جدا في الترويض و هذا صراحة مخوفني لانني عندي زوج بادجي و حدث معهم نفس الشيئ و الان بعد سنة تقريبا مازالوا يخافوا من قبضتي و لا يسمحولي ابدا بلمسهم و بالمقابل اذا رفعت يدي الى السماء و بها شوية خبز ياتون بسرعة
لهذا ربما انا ساقص له جناحه لتفادي حدوث نفس الشيئ مثل بادجياتي اللتي اعتادت على الروتين اين تخرج كل صباح من القفص تلعب مع بعضها البعض داخل الغرفة و تطير من هنا الى هناك و لا تنزل الى للحاجة القصوى كسرقة فتات الخبز او الاستحمام في كوب من الماء ثم تدخل في الليل الى القفص و كاننا غير موجودين في حياتها ههه
اعتذر على الاطالة لكنني اردت ان اوضح لكي بالتدقيق و سابقيك على اظطلاع بكل جديد ان شاء الله و انت ايضا لا تبخلي علينا من جديد ببغائك
وفقك الله لما يحبه و يرضاه و بالشفاء على طيرك
قديم 26-03-2016, 01:31 AM   #17
غجرية
هاوي متميز

شكرا جزيلا
على كل ما كتبتيه
وشكرا لانك تمنيتي للببغائي الشفاء
لانه رغم انها طيور لكن بمجرد امتلاكها بنحس بالحب نحوها وبنصير نخاف عليها
واكيد رح اخبرك شو بصير معي
وجزاكي الله خيرا وبالتوفيق
قديم 07-05-2016, 04:35 PM   #18
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

اعلا وسهلا بجميع اعضاء و زوار المنتدى الجميل.. احبب ان انقل اليكم آخر الاخبار عن ببغائي السنغالي ريكو
حاليا طيري لا يزال مزاجه متقلب و لكن الحمد لله هناك تقدم بطيئ شيء فشيء فهو الان تعود على يدي كليا (بالطبع داخل القفص) و اصبح يصع عليها دون تردد و دون عض لكن للحظات فقط ثم يعود للنزول سريعا
اما خارج القفص فلازال يهرب من يدي و لا يتركني اقترب منه الى اذا كان جائعا بعض الشيئ و كنت احمل البذور في يدي و لكنني ساتابع معه حتى يتروض كليا في النهاية ان شاء الله

ملاحظة: انا احاول ان اجعله يتعود على جميع افراد العائلة.. اعلم انها ليست من طباع السنغالي و لكنني ادفع اخوتي للتاكيله و رفعه داخل القفص حتى يعتاد على الجميع فهل هذا سيساعده على التاقلم سريعا ام انه يشتت انتباهه و من الاحسن ان اتابع تدريبه لوحدي فقط مع العلم اننا لا نظغط عليه كثيرا و نحاول دائما ان تكون فترات التدريب قصيرة و فقط عندما يكون مرتاح البال
و كذلك رغم انه بدا يعتاد علينا فللاسف حتى الان انا لم الاحظ انه يشتاق الينا او بمعنى آخر انه لم يتعلق باي احد من افراد الاسرة بعد و احس انه لا يزال يعتبرنا اشخاص نعيش بجواره و فقط و لا يعتبرنا من افراد عشيرته فهل هذا طبيعي ام انني فقط اتوهم و انني متحمسة فوق اللزوم.
شكرا لكم على الرد مسبقا. اعتذر على الاطالة و بالتوفيق للجميع.

prinsisca غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2016, 04:36 PM   #19
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

prinsisca غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2016, 05:11 PM   #20
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prinsisca مشاهدة المشاركة

اهلا اختي...باين من الصور ان هناك تقدم جيد .. دائما تذكري كيف كان سلوكه قبل التدريب وكيف سلوكه لان ستلاحظين التقدم ..نعم تدرييه من عدة اشخاص سيزيد من توليف السنغالي وسيجعله اجتماعي بشكل اكبر .... عندما يبدا الطائر بلاكل من يد صاحبه فهذا يعني انه بدا يتقبله كفرد من مجموعته ...اذا اتى ضيوف غرباء للمنزل وحاولو اللعب معه ستلاحظين انه سيتصرف بطريقة مختلفة معهم ..بالتوفيق اختي
ispro غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
بالغ, ببغاء, ترويض, تساقط, ريش, سنغالي