منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-01-2017, 10:57 PM   #21
rabeeh
هاوي نشيط

رد: هل هذا الزوج جاهز ؟

Sent from my SM-G920F using 2zoo.com mobile app
rabeeh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2017, 10:58 PM   #22
rabeeh
هاوي نشيط

جزاكي الله خير اختي الكريمة لمساعدتك لي ولجميع الاعضاء ...اختي هذه صوره قبل ان ياتيني ولكن الان عندي القفص نضيف ومرتب

قديم 25-01-2017, 11:04 PM   #23
rabeeh
هاوي نشيط

رد: السلام عليكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لا عليك أخي أنا هنا لمساعدتك ومساعدة جميع الأعضاء واسئل براحتك لا تتردد ولا تخجل
بالنسبة لنشارة الخشب عادي ليش بها ضرر لكن فقط يجب الحرص على تغييرها يعني لا تتركها لمدة طويلة انت تعلم براز الطيور وكذلك بقايا الطعام .وتستطيع الإستغناء عنها وضع ورق جرائد أو كتب قديمة لكن إنتبه أن يكون مكتوب بها إسم الله أو آيات قرآنية أو أحاديث.
بالنسبة لنشارة الخشب في العش لا نضعها لان البادجي لا يحتاج مواد تعشيش .نضع النشارة عندما يبلغ عمر الفرخ الاول أسبوع وهناك من يضعها عند بلوغ الفرخ الأخير أسبوع وكل واحد وكيفيته لكن أنا أحبذ الأسبوع الأول أو مرور 10 أيام للفرخ الاول .
بالنسبة لبودرة الديناصور هي خاصة بالفاش لماذا تستعملها مادام ليس لديك فاش .نحن نستعملها للفاش فقط
نأتي لنجاح الزوج عندك أولا عليك بالصبر والصبر لا تقل عندهم شهر أو شهرين ولم يبيضو وقد يحتاجون حتى عام لان البادجي يبيض عندما يحس بان الجو الموفر له مناسب للإنتاج
نأتي للجو :
1 - تثبيت القفص في مكان عالي وعدم تحريكه يعني لا تحركه إلا للضرورة خصوصا أن الزوج جديد عندك .
2 - وضع البياضة المناسبة
3 - وضع الجرجير أو الخس محفزان جنسيان
4 - تشغيل مقاطع تزاوج للبادجي وصوت الفراخ
5 - القفص يجب أن يكون كبير والمجاثم مثبة جيدا لا تهتز
بالمناسبة إطلع على المواضيع المثبة بالقسم أكيد تفيدك وتسهل عليك
في إنتظار صورة للذكر
أي سؤال لا تتردد وإن شاء الله توفق في هوايتك

قديم 25-01-2017, 11:22 PM   #24
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

ماشاء الله القفص مناسب لكن عندي بعض الملاحظات
البياضة لو علقتها فوق أحسن لان الطيور تحب الاماكن المرتفعة لكن مادام علقتها هناك فيجب ان تضع المجثم بقربها لكي تستطيع الأنثى اكتشاف البياضة والدخول اليها وتسهيل عملية الدخول والخروج لها
والمشربيات كذلك يجب أن يكونو بجانب المجثم ليسهل على الزوج الشرب
والعلبة التي فوق هل هي ماكلية أم ماذا إذا كانت كذلك فلماذا علقتها هناك .فهناك 3 مأكليات وهي كافية واصلا لا يحبذ وضع مثل هاته المأكليات لانها مفتوحة مما يسهل اختلاط البراز بالحبوب مما يسبب امراض للطيور
لكن اتعلم ما أدهشني هو كير الذكر هههههههه في الصور الاولى يظهر أزرق غامق وفي الصورة الأخيرة بنفسجي ممزوج بالأزرق لأني ألاحظ اللون الأزرق دوخني ههههههههه
إذا كان لون الكير بنفسجي غامق ممزوج بالأزرق فهو في طور البلوغ .ولاحظ العين على الاغلب تجد حلقة رمادية بها .
بالنسبة للحلوى عنقود الحلوى الذي بقرب الأرجوحة قربه للزوج لكي يستطيع تناوله والأرجوحة إنزعها لكي يندمج الزوج مع بعض ولا يلتهي باللعب
بالمناسبة الطائر شوش ماشاء الله (الاحظ شوشة خفيفة في مقدمة الجبهة الريش نامي عكس اتجاه الريش الآخر ) لكن ليس بالدرجة الكبيرة لكن إن شاء الله تأتيك في الإنتاج طفرة الشوش و إذا شئت زاوجه بأنثى شوش لكي تحصل على انتاج أحسن
جاري المتابعة

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2017, 08:18 AM   #25
rabeeh
هاوي نشيط

جزاكيالله خير ...لكل الملاحظات القيمة واني عامل بها ان شاء الله ...وفعلا انتبهت على شكل الشعر في مقدمة راس الذكر ..ولكن ماذا يعني شوس ؟؟

قديم 26-01-2017, 08:19 AM   #26
rabeeh
هاوي نشيط

هههههه فعلا حيرنا لون الكير ...ولكن هو ان شاء الله بنفسجي غامق .. اتمنى ان يكون جاهز

قديم 26-01-2017, 09:35 PM   #27
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
هههههههههههههه المهم انه ذكر
لكن أخي أريد ان أوضح شيئا لون الكير بالنسبة للذكر هذا بنفسجي وهذا يدل على ان الذكر لم يجهز بعد لان الذكر عندك أخضر شوش ويجب ان يكون لون الكير أزرق غامق وبالتالي يتلون الكير من البنفسجي الغامق إلى البنفسجي الممزوج بالأزرق الغامق يعني من المفروض الآن أنك تلاحظ تحول الكير يعني تلاحظ اللون البنفسجي الغامق وبه اللون الأزرق
المهم أريد صورة لمقدمة رأس الطائر لكي أرى الشوشة جيدا وأظن انه من نوع تافت .في إنتظار الصورة المقربة
وبالنسبة للشوش هذا موضوع مثبت بالقسم بخصوص الشوش (كرست)
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=50494
بالنسبة للذكر لو كان يغرد ونشيط ويتودد للأنثى إن شاء الله إستبشر خير
في إنتظار الصور

قديم 27-01-2017, 01:56 AM   #28
rabeeh
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
هههههههههههههه المهم انه ذكر
لكن أخي أريد ان أوضح شيئا لون الكير بالنسبة للذكر هذا بنفسجي وهذا يدل على ان الذكر لم يجهز بعد لان الذكر عندك أخضر شوش ويجب ان يكون لون الكير أزرق غامق وبالتالي يتلون الكير من البنفسجي الغامق إلى البنفسجي الممزوج بالأزرق الغامق يعني من المفروض الآن أنك تلاحظ تحول الكير يعني تلاحظ اللون البنفسجي الغامق وبه اللون الأزرق
المهم أريد صورة لمقدمة رأس الطائر لكي أرى الشوشة جيدا وأظن انه من نوع تافت .في إنتظار الصورة المقربة
وبالنسبة للشوش هذا موضوع مثبت بالقسم بخصوص الشوش (كرست)
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=50494
بالنسبة للذكر لو كان يغرد ونشيط ويتودد للأنثى إن شاء الله إستبشر خير
في إنتظار الصور

قديم 27-01-2017, 01:56 AM   #29
rabeeh
هاوي نشيط

هذا هو اختي صور اوضح ...هل هو جاهز ام لا ؟ ههههههه

قديم 27-01-2017, 09:55 PM   #30
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
لو كنت نزلت هاته الصور من الاول كنت وفرت علينا وعليك كل هذه الإستفسارات وارتحت من زمان هههههههههه
الذكر بالغ وجاهز ماشاء الله (لون الكير أزرق غامق )
نوعه : أخضر شوش (تافت)
الله يحفظهولك وترى إنتاجه عما قريب
فقط اهتم بالتغذية وضع لهما الخس أو الجرجير مرتين بالأسبوع وشغل مقاطع تزاوج البادجي باليوتيب
الله يوفقك يارب

رد

Bookmarks

Tags
السلام, عليكم