منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-10-2012, 12:49 PM   #11
قاهر الايام
هاوي نشيط

رد: هل ببغائك يحب الآخرين أكثر منك •• موضوع للنقاش

يشرفني اني ارد على موضوعك اخوي سكر

وراح اقول لكم تجاربي

طبعا صار عندي اكثر من طير بس اغلبهم ما طولو معاي الا اثنين فراح اذكر لكم واقف هالطيرين

اولا اشتريت طير افريقي غير ممحجل وكان يجعر ويخاف من الاشخاص الغريبه فقط ومع صاحبه كان هادئ وانا شفت هالشي بعيوني يكون هادئ مجرد انه يشوفني يجعر وكان تبرير صاحبه لخوفه كما ذكر لان احد الاطفال قام بنتف ذيل الطير مما سبب له خوف وفعلا اول ما اخذته كان بدون ذيل

المهم الطير بقى عندي تقريبا اكثر من سنه ونص وانا اللي اقوم بكل اموره من تنضيف وتبديل ماي واكل وانا الوحيد اللي كنت اشيله واطلعه لكنه كان ناكر للجميل كان ما يحبني وطول هالفتره كان يخاف مني ولا ادري ليش على عكس مع البيت يكون كلش عادي خصوصا مع اختي الكبيره مع انها ما تسوي له شي وصار لي موقف مره لدرجة اني حسيت بالقهر

جيناه انا واختي واخذت حبة فول سوداني وكان يعشقه بجنون عطيته اياها رماها وما اخذها مني اخذتها اختي عطته اياها اكلها عادي مع اني كنت مهتم فيه ولا اصرخ عليه ولا ارعبه في اي شي مع الايام الطير تكلم عادي يتكلم قدام كل افراد البيت الا انا اذا يكون يتكلم وادخل يسكت وقدام البيت عادي ما كأنه احد موجود

الين مليت منه واخذت فرخ هولندي مع الابقاء عليه

وكان الهولندي ماشاء الله عليه يحبني بشكل مو طبيعي لدرجة انه اي واحد ياخده يطير ويجيني ما كان يقبل يروح لاي احد حتى لو راح يطير ويرجع لي مع انه اليف مع اهل البيت عادي

ولاحظة غيرت الافريقي من الهولندي وحاولت استغلها لتقريبه مني لكن ما فاد لكني استغليتها في تعليمه الكلام لان اي كلمه اقولها للهولندي الافريقي يقولها قبله هههه

الين حفظ له مجموعه من الكلمات وبعته

هذا موقف الافريقي

نجي للهولندي

الهولندي مثل ما ذكرت يحبني بجنون وكان اليف مع الكل

لكن مع الايام وبسبب حركة الاطفال الكثيره والمفاج
أه بعض الاحيان اصبح يكره الاطفال لدرجة انه اذا يشوف طفل غريب او طفل يشاغبه كثيرا بع الاحيان يلجأ للجعير رغم انه ما يجعر في الوضع الطبيعي

ومثل ما ذكر الاخ انستازيا اليف مع كل افراد البيت لكنه يخاف من الغرباء ما يهاجمهم لكنه يخاف من الغرباء لكنه سرعان ما يتعود ويصير طبيعي يعني في البدايه بس يخاف ويكون حذر اذا يشوف انه الوضع امن وما شكل خطر عليه يكون طبيعي وحتى عادي يروح للغريب لكن بحذر في البدايه

اسف على الاطاله
قديم 06-10-2012, 01:34 PM   #12
عشقي البلوفرنتد
محترف جدا

الصورة الرمزية عشقي البلوفرنتد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر مشاهدة المشاركة
لكن ابغى اعرف أي واحد فيهم تحاول تدربه أو تروضه أكثر الهولندي أو البلوفرونتد؟

وايش معنى يحب الوالد ومتفاهم معاه أكثر؟
والله كلهم اليفين
والسبب ان البلوفرنتد متفاهم مع ابوي اكككثرررر
لانه الوالد يحسس الطير انه يحبه
وبالنسبه لاخوي بلاك بيري
ان السبب هو
نفس ما في ببغاوات تحب الاطفا وتكره الكبار او العكس نفس الشي الي صار بالكوكاتو
وحتي في ببغاوات تكره النساء وتحب الرجال والعكككس هي نفففس الشي
واقول لكم راي ثاني الطيوررررررر تععشق صاحبها مهما كلف الامر
وموووووضووووووع مميز يا سككككر
موفق
محبكم ،، عشقي البلوفرنتد
قديم 06-10-2012, 01:40 PM   #13
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآستــآزيآ مشاهدة المشاركة
.. أهــلاً بـ البــرووووووف سكــر .. عــوودة حميــدة يـ الغــالي .. ..

.. موضــووع قمــة فــي الرووعــة .. والفكــرة تــدل علــى ذكــاء صاحبهــاا .. ..

.. راح أقــوولكم شخصيــة ببغــائي العزيــز .. مــالفووي ..

.. هــوو مــع أغلــب أفــراد العائلــة اللــي ساكنــة بـ البيــت هــادئ جــداً ويلعــب معاهــم بــدون آي خــووف .. وبـ الــذات معايــا .. فـ أحيانــاً يستجيــب لـ طلبــاتي أكثــر مــن غيــري والحمــدللهـ ..

.. لكــن إن كــان فــي ضيــووف بـ البيــت .. ينقلــب تمامــاااً ويصيــر عصبــي ومــا يطيــق أحــد لـ درجــة مــاحد يتصــورها حتــى معايــاا .. والسبــب وااضــح ! لكــوونهـ لا يحــب الزحــام والنــاس اللــي مــو متعــووود عليهــم !! ..

.. آنآستــآزيآ ..
مشكلة مالفووي عويصة لازم تجيبه نسوي له عملية

شوف
اسمك أصعب اسم في المنتدى
لكن عشان احفظه قسمته الى ثلاثه اقسام
أنا
أستاز
يا..

الببغاء يصفة عامة يهتم كثيراً للإزعاج
خصوصاً انت في استراليا لو تلاحظ الأصوات كيف تصدع وقت الحماس
وكأنها طقوس اجتماعية بين الطيور
ومن خلال هذ الطقوس تبدأ تحجز لنفسها مكانة اجتماعية عن طريق المشاركة بالإزعاج

لأن الببغاء المريض مايقدر يصرخ بشكل عالي مثل الببغاء القوي السليم وبالتالي كل انثى تقدر تعرف ان الذكر هذا ضعيف عن طريق قوه صوته وقوة مشاكسته.

فبإختصار: الزحام والدوشة تحفز الببغاء لأن يكون مايل للشراسة أو السطوة كنوع من الإستعداد للمشاركة في مباراة مصارعة او ملاكمة , ولكن في حالته للعض

لكن أرجو منك ملاحظة أمر محدد
وهو مقارنة درجة هدوء البيت اذا كنتم مجتمعين مع درجة هدوء البيت اذا أتاكم زوار وضيوف
وملاحظة ردة فعل الببغاء في الحالتين

فيديو لأحد أجوازي المنتجة حديثاً حاضنةً على البيض
سكر غير متصل  
قديم 06-10-2012, 01:42 PM   #14
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الايام مشاهدة المشاركة
يشرفني اني ارد على موضوعك اخوي سكر

وراح اقول لكم تجاربي

طبعا صار عندي اكثر من طير بس اغلبهم ما طولو معاي الا اثنين فراح اذكر لكم واقف هالطيرين

اولا اشتريت طير افريقي غير ممحجل وكان يجعر ويخاف من الاشخاص الغريبه فقط ومع صاحبه كان هادئ وانا شفت هالشي بعيوني يكون هادئ مجرد انه يشوفني يجعر وكان تبرير صاحبه لخوفه كما ذكر لان احد الاطفال قام بنتف ذيل الطير مما سبب له خوف وفعلا اول ما اخذته كان بدون ذيل

المهم الطير بقى عندي تقريبا اكثر من سنه ونص وانا اللي اقوم بكل اموره من تنضيف وتبديل ماي واكل وانا الوحيد اللي كنت اشيله واطلعه لكنه كان ناكر للجميل كان ما يحبني وطول هالفتره كان يخاف مني ولا ادري ليش على عكس مع البيت يكون كلش عادي خصوصا مع اختي الكبيره مع انها ما تسوي له شي وصار لي موقف مره لدرجة اني حسيت بالقهر

جيناه انا واختي واخذت حبة فول سوداني وكان يعشقه بجنون عطيته اياها رماها وما اخذها مني اخذتها اختي عطته اياها اكلها عادي مع اني كنت مهتم فيه ولا اصرخ عليه ولا ارعبه في اي شي مع الايام الطير تكلم عادي يتكلم قدام كل افراد البيت الا انا اذا يكون يتكلم وادخل يسكت وقدام البيت عادي ما كأنه احد موجود

الين مليت منه واخذت فرخ هولندي مع الابقاء عليه

وكان الهولندي ماشاء الله عليه يحبني بشكل مو طبيعي لدرجة انه اي واحد ياخده يطير ويجيني ما كان يقبل يروح لاي احد حتى لو راح يطير ويرجع لي مع انه اليف مع اهل البيت عادي

ولاحظة غيرت الافريقي من الهولندي وحاولت استغلها لتقريبه مني لكن ما فاد لكني استغليتها في تعليمه الكلام لان اي كلمه اقولها للهولندي الافريقي يقولها قبله هههه

الين حفظ له مجموعه من الكلمات وبعته

هذا موقف الافريقي

نجي للهولندي

الهولندي مثل ما ذكرت يحبني بجنون وكان اليف مع الكل

لكن مع الايام وبسبب حركة الاطفال الكثيره والمفاج
أه بعض الاحيان اصبح يكره الاطفال لدرجة انه اذا يشوف طفل غريب او طفل يشاغبه كثيرا بع الاحيان يلجأ للجعير رغم انه ما يجعر في الوضع الطبيعي

ومثل ما ذكر الاخ انستازيا اليف مع كل افراد البيت لكنه يخاف من الغرباء ما يهاجمهم لكنه يخاف من الغرباء لكنه سرعان ما يتعود ويصير طبيعي يعني في البدايه بس يخاف ويكون حذر اذا يشوف انه الوضع امن وما شكل خطر عليه يكون طبيعي وحتى عادي يروح للغريب لكن بحذر في البدايه

اسف على الاطاله
الحقيقة تجاربك مفيدة جداً لي,, وساعدتني على اني اوسع الموضوع أكثر

لكن هل انت تتركه في القفص وقت وجود الغرباء او الاطفال وإلا تطلعه برا القفص؟

سكر غير متصل  
قديم 06-10-2012, 01:47 PM   #15
هاني25
هاوي نشيط

موضوع جيد للنقاش

بالنسبه للكاسكو اللي عندي كنت اخلي القفص مفتوح له يطلع ويتمشى في كل مكان ويرجع القفص ولاحظت عليه شيء غريب اشوفه احيانا خامل جدا تقول متملل لكن اذا سمعت صوت اطفال ولا ناس مجتمعه عندي في المقلط ماشاء الله تقول مو هذا الكاسكو اللي عندي اصوات عجيبه تصافير كلام ماشاء الله عليه وهذا طبيعه الكاسكو اللي عندي وايضا اذا جاء يقرب من عنده رجال او شخص كبير يجعرررر بشكل جنوني اما اذا جا عنده الاولاد تقول حمامه ماشاء الله

بالتوفيق
هاني25 غير متصل  
قديم 06-10-2012, 01:53 PM   #16
الجوهرة هنادي
عضو برونزي

الصورة الرمزية الجوهرة هنادي

مو غريبة منك اخي اسم على مسمى
انا الكوكاتو ترايتون تبعي ما يحب احد ههههههه امزح بس هو تقريبا ما يحب احد لمن اطلعه من القفص يقعد يدور من هنا لهناك بس انا احاول اطلعه على يدي او اتكلم معاه بس ما يعطيني وجه كانني مو موجودة امامه نفس الشيء بالنسبة لباقي افراد العائلة احسه مو متفاعل مع اي احد ياكل ويشرب ويتحرك بس ههههههههه

خبيــرة تـربـيـة طـيـور البـــآدجي ♥ ♥
الجوهرة هنادي غير متصل  
قديم 06-10-2012, 03:32 PM   #17
O.habeeb
هاوي متميز

انا كان عندي درة كان اليف مع صاحبو اشتريتو ورجعت البيت سار يخاف خوف مو طبيعي
مع الوقت سار مروض مع كل العيلة بس مثلا لو شلتو على يدي اكثر من دقيقتين ينط من يدي عشان جناحو مقصوص ما يطير بس ينط عدت سنة وهو بنفس الطريقة
اما مع الوالد كان اول ما يشوفو من بعيد يجعر تجعير ويصرخ ويحاول يطير جوة القفص ليش ما ادري؟
O.habeeb غير متصل  
قديم 07-10-2012, 09:04 AM   #18
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني25 مشاهدة المشاركة
موضوع جيد للنقاش

بالنسبه للكاسكو اللي عندي كنت اخلي القفص مفتوح له يطلع ويتمشى في كل مكان ويرجع القفص ولاحظت عليه شيء غريب اشوفه احيانا خامل جدا تقول متملل لكن اذا سمعت صوت اطفال ولا ناس مجتمعه عندي في المقلط ماشاء الله تقول مو هذا الكاسكو اللي عندي اصوات عجيبه تصافير كلام ماشاء الله عليه وهذا طبيعه الكاسكو اللي عندي وايضا اذا جاء يقرب من عنده رجال او شخص كبير يجعرررر بشكل جنوني اما اذا جا عنده الاولاد تقول حمامه ماشاء الله

بالتوفيق
يامراحب بهاني نورت ياعسل

يعني ببغائك اجتماعي درجة اولى

وحاط في باله ان اللي حجمه كبير يعتبر مصدر خطورة, أما اللي حجمه صغير مثل الأطفال يعتبر مصدر أمان او على الاقل يقدر يتفاهم معاهم

سكر غير متصل  
قديم 07-10-2012, 09:07 AM   #19
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة هنادي مشاهدة المشاركة
مو غريبة منك اخي اسم على مسمى
انا الكوكاتو ترايتون تبعي ما يحب احد ههههههه امزح بس هو تقريبا ما يحب احد لمن اطلعه من القفص يقعد يدور من هنا لهناك بس انا احاول اطلعه على يدي او اتكلم معاه بس ما يعطيني وجه كانني مو موجودة امامه نفس الشيء بالنسبة لباقي افراد العائلة احسه مو متفاعل مع اي احد ياكل ويشرب ويتحرك بس ههههههههه

ياهلا بالجوهرة,, اذا كان ببغائك كوكاتو فطبيعته تحب الاستكشاف في أغلب الأوقات

عشان كذا يهمل الأشخاص ويركز على شي يقرررط فيه

وياحبه في التخريب, طبعاً هو مو تخريب في نظره, لكنها عادة الكوكاتو لازم منقارة يبقة شغال في أي شي

لو توفري له بعض القطع الخشبية الصغيرة في يدك بيصير دائماً يحرص انه يجي على يدك عشان يحصل عليها

اعطيه القطعه بشرط يبقى على يدك, واذا نزل خذيها منه

سكر غير متصل  
قديم 07-10-2012, 09:10 AM   #20
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O.habeeb مشاهدة المشاركة
انا كان عندي درة كان اليف مع صاحبو اشتريتو ورجعت البيت سار يخاف خوف مو طبيعي
مع الوقت سار مروض مع كل العيلة بس مثلا لو شلتو على يدي اكثر من دقيقتين ينط من يدي عشان جناحو مقصوص ما يطير بس ينط عدت سنة وهو بنفس الطريقة
اما مع الوالد كان اول ما يشوفو من بعيد يجعر تجعير ويصرخ ويحاول يطير جوة القفص ليش ما ادري؟
هذا يعتبر خضوع من الببغاء, ويدل على ان الببغاء خواف لكنه خاضع لك غصب عنه
وتلاقيه ما يجي لك لما تناديه, لكنه يخضع لك لما تمسكه, مع بعض المحاولات الخجولة للهرب.

يبغالك تتعامل معاه بلطف بالغ وتغريه بالاكل خصوصاً من يدك مباشرة الأكل اللي يحبه, وتحميه من الحركات السريعة والمفاجئة,, واترك له مساحات مفتوحه

سكر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للنقاش, مايحبني, موضوع, أكثر, الآخرين, ببغائي, ببغائك