منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-01-2013, 08:51 PM   #1
وصفة الحب
هاوي جديد

75 ارجوكم ساعدوني يا اصحاب الخبرة والكاسكو

السلام عليكم ورحمة الله

اولا احب اقولكم اني احب الببغاء لدرجة ان ودي اسوي اي شي عشانه

لكن المشكله اني اخاف منه وما اعرف ارووضه او انشئ صداقه معه

الحمدلله اخيرا شريت كاسكو افريقي عمره تقريبا 9 اشهر من قبل اسبوع قرأت كثير عن ترويض الببغاء وشاهدت فيديوهات كثير حاولت اني اقلد بعض الاشخاص ولكن لم انجح
والمشكله صار مني حركه غبيه وصار الطير يخاف مني لدرجة انه بس يشوفني يقوم يصارخ ويجعر ولا يسكت الا اذا ابتعدت عنه الحركه اللي صارت مني اني طيحته من القفص على وجهه
حاولت اشيله بقطعة قماش ولكنه يصارخ بقوه مسكته غصب وبديت امسح على راسه لمدة نصف ساعه يومين بس ما في امل احس انه يكرهني زياده
ابي منكم مساااااعده ارجوووووكم

واذا فيه احد ياخذ الطير عنده يروضه ويربيه لمده معينه تكفووون قولوا لي حتى لو بياخذ من فلوس

تكفوووووون سااااااعدوني والله احبه مووووووت
وصفة الحب غير متصل  
قديم 09-01-2013, 09:45 PM   #2
عالم الغاب
موقوف

رد: ارجوكم ساعدوني يا اصحاب الخبرة والكاسكو

والله يا اخوي اذا انت اتخاف المفروض ما تشتري طير او على الاقل تاخذ طير مروض وكان من الافضل تاخذ طير صغير على ما تتعود مثل الكروان والدره والسنغالي والببغاوات الصغيره

تقبل تحياتي
عالم الغاب غير متصل  
قديم 09-01-2013, 09:47 PM   #3
ابو احمد الشهري
محترف

الصورة الرمزية ابو احمد الشهري

اولأً أخي

قص الجنحان عند محل بيطري

4-ابرد منقاره عند محل البيطره

3 تخلص من العض عن طريق العسل

حاول تقضي اغلب وقتك انت وياه برى القفص امسح على رأس

وبــأذن الله يصير زي الفل
قديم 09-01-2013, 09:48 PM   #4
ابو احمد الشهري
محترف

ولا انصحتك تعطيه أحــد يروضه روضه انت حــــــاول مره مرتين ثلاث

الصبر الصبر الصبر أخي الغالي .....
قديم 09-01-2013, 09:53 PM   #5
وصفة الحب
هاوي جديد

يعطيكم العافيه على النصائح الجميله

ومشكورين على المرور
وصفة الحب غير متصل  
قديم 09-01-2013, 10:21 PM   #6
hamodi222
هاوي

وعليكم السلام

اخوي هناك مواضيع كثيرة عن الترويض بأمكانك البحث عنها

واعطيك انا فكرة حسب خبرتي البسيطة

حاول يكون في طريقة ربط بينك وبين الطير اطعمه بيدك الاكل الذي يحبه

مثلاً الفول السوداني شيله من الاكل واطعمه بيدك وهو داخل القفص وبالتروي عليه

اكثر من مرة حاول معاه ... حتى يطمأن لك ولا يخاف منك وبعدها الامور تسهل معاه

لا تخليه يشوفك انك تخاف منه عامله كضيف عندك ... وقت يشوفك تخاف منه يصير يخاف هو اكثر ويفكرك عدو له ..

الله يخليه لك وتبشرنا انك روضته
hamodi222 غير متصل  
قديم 10-01-2013, 08:09 AM   #7
ramy01011
هاوي فعال

اعتقد و الله اعلم ان انسب طريقة الحين لك هي التجويع حاول تجوعه لمدة من 4 الي 5 ساعات و اكله من يدك بعدها هذا هيقوي الرابطة بينك و بينه و اصبر عليه شوية ليس من اول اسبوع هيبقي اليف
ramy01011 غير متصل  
قديم 10-01-2013, 12:03 PM   #8
sanikoli
هاوي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.لا أدري كم ممكن أن يكون كلامي مقنع خاصة الأخوة الاثنين في البداية الذين سبقوني بالإجابة هم محترفون,أنا طبعاً هاوي جديد,ولكن رايي اولاً عدم برد منقار الكاسكو هذا ما علمته من بعض المواقع الاجنبية ومن بعض الاخوة في موقعنا هذا الموقّر لأنه لشكل المنقار أهمية وظيفية, هل يجوز لهواة تربية الكلاب مثلاً خلع أسنان الكلب إن كان يعض؟؟؟ لذلك أنا أعوز بالله من كلمة أنا إتبعت منهج "الصبر" وطول البال لحد ما أصبح الكاسكو أليف, ما في مفر إنو الكاسكو لح يألفك بالنهاية لغن لح يشوفك إنك الوحيد يللي بتحطلو اكل ويللي بتهتم بتنظيف القفص,لح يستنتج إنك ما لح تاذيه, يعني أفضل شي بالبداية "تطنيش" اعتبرو مش موجود مر من حدو وما تحكيه إلا من بعيد لبعيد وبعدان لح يتعود عليك بإذن الله وسامحني إذا أطلت الحديث.
sanikoli غير متصل  
قديم 10-01-2013, 06:32 PM   #9
ابو احمد الشهري
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanikoli مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.لا أدري كم ممكن أن يكون كلامي مقنع خاصة الأخوة الاثنين في البداية الذين سبقوني بالإجابة هم محترفون,أنا طبعاً هاوي جديد,ولكن رايي اولاً عدم برد منقار الكاسكو هذا ما علمته من بعض المواقع الاجنبية ومن بعض الاخوة في موقعنا هذا الموقّر لأنه لشكل المنقار أهمية وظيفية, هل يجوز لهواة تربية الكلاب مثلاً خلع أسنان الكلب إن كان يعض؟؟؟ لذلك أنا أعوز بالله من كلمة أنا إتبعت منهج "الصبر" وطول البال لحد ما أصبح الكاسكو أليف, ما في مفر إنو الكاسكو لح يألفك بالنهاية لغن لح يشوفك إنك الوحيد يللي بتحطلو اكل ويللي بتهتم بتنظيف القفص,لح يستنتج إنك ما لح تاذيه, يعني أفضل شي بالبداية "تطنيش" اعتبرو مش موجود مر من حدو وما تحكيه إلا من بعيد لبعيد وبعدان لح يتعود عليك بإذن الله وسامحني إذا أطلت الحديث.

بخصوص برد المنقار اذا تم برده من قبل محترف مافي اي شئ سلبي ...... البرد رأح يشل الجزء الحاد من المنقار ....

اذا ماحاولت تألفه بس تحط له الأكل والماي يراح يطول جـــــداً جـــــداً وكمان راح يبقى يعض ويجعر لازم يحاول يلعب معه كيف يلعب معه وهو ماهو بـ أليف فلازم يؤلفه .. أمــأ اذا يبيه زينه عادي ذا شئ ثاني ....

Bookmarks

Tags
الخبرة, ارجوكم, اصحاب, ساعدوني, والكاسكو