منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-09-2012, 12:48 AM   #1
ERIC
هاوي فعال

الصورة الرمزية ERIC

44 الجولد فيش و مسألة : ( البلورة الزجاجيه )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوتي انا حصلت على جولد فيش من نوع ( ريد اوراندا ) , ولكن في بلوره زجاجية

أنا اعلم جيداً متطلبات الأسماك من : ( حوض الى فلتر الى سخان و اضائه الخ .. ) , بحكم تربيتي للأسماك سابقاً و لعدة سنوات .. ولكن وضعي الآن اختلف نوعاً ما , لا استطيع توفير هذه الأمور حالياً بحكم المكان الذي اتواجد فيه

لهذا انا استشرت حضراتكم في التالي للحفاظ على السمكه :

1 - أقوم بتغيير ما مقداره كوبين من المياه من البلورة يوميا ( حتى احافظ على نظافتها و ايضاً خشيه على السمكه من الأمونيا القاتله )

2 - بالنسبه لأطعام السمكه , فـ هو مره واحده في اليوم .. الا اني افكر في جعله مره كل يومين .. خشية كثرة الفضلات فكلنا نعلم ان الجولد مشهور بخصوص هذا الأمر

3 - تم وضع البلوره في مكان ذو حراره مناسبه وتصل اليه اشعة الشمس يومياً بشكل غير مباشر , لعدم توفر سخان لضبط درجة الحرارة بشكل دقيق

4 - أكثر ما يقلقني مسألة الأكسجين !! , هل يمكن لسمكه وحيده تحمل هذه المشكله و الاكتفاء بكمية الأكسجين المذابه في المياة , علماً بأن حجم البلورة برأيي مناسب لحجم السمكه

ختماً اعتذر على عدم توفر الصور و الا كانت اختصرت كثير من الشرح

و أتمنى تفيدوني بأرائكم حتى نصل بالسمكه الى حوض الأمان

تحياتي لكم ولجهودكم المتميزة داخل هذا القسم الأكثر من رائع

يا همّ لي ربٌ كبير

.. ,,
ERIC غير متصل  
قديم 05-09-2012, 02:27 AM   #2
سمكاويه
هاوي فعال

الصورة الرمزية سمكاويه

رد: الجولد فيش و مسألة : ( البلورة الزجاجيه )

هلا فيك اخوي مافعلت هوه الفعل الصحيح لكن تاكد اخوي انو اذا طولت السمكه في البلوره فنهايتها الموت لذا لابد من حوض وفلتر وسخان واذا عن حجم الحوض فيوجد في السوق احواض على حجم البلوره صغيره جداً وتكون فيها فلتر وسخان وتكون افضل من البلوره بكثير ,,, اتمنى ان اكون افدتك .. موفق
سمكاويه غير متصل  
قديم 05-09-2012, 02:48 AM   #3
اسامه العزي
هاوي

الصورة الرمزية اسامه العزي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ERIC مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

2 - بالنسبه لأطعام السمكه , فـ هو مره واحده في اليوم .. الا اني افكر في جعله مره كل يومين .. خشية كثرة الفضلات فكلنا نعلم ان الجولد مشهور بخصوص هذا الأمر

4 - أكثر ما يقلقني مسألة الأكسجين !! , هل يمكن لسمكه وحيده تحمل هذه المشكله و الاكتفاء بكمية الأكسجين المذابه في المياة , علماً بأن حجم البلورة برأيي مناسب لحجم السمكه

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
بالنسبه للاطعام اعتقد مو كافي ابدا يجب البحث عن راحه السمكه قبل البحث عن ديكور يلائم المكان
بالنسبه للنقطه الرابعه راح تكون نهايه سمكتك قريبه و حتميه
فمعروف عن اسماك الكولد انها تستهلك الكثير من الاوكسجين
و ما اعتقد الاوكسجين الي في مياه البلوره يكفي السمكه ليوم واحد
يجب وضع موتور هواء بأقرب وقت
قديم 05-09-2012, 03:02 AM   #4
ERIC
هاوي فعال

الصورة الرمزية ERIC

الجولد فيش و مسألة : ( البلورة الزجاجيه ) اقرأ المزيد هنا: منتديات تو زوو - دمج المش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمكاويه مشاهدة المشاركة
هلا فيك اخوي مافعلت هوه الفعل الصحيح لكن تاكد اخوي انو اذا طولت السمكه في البلوره فنهايتها الموت لذا لابد من حوض وفلتر وسخان واذا عن حجم الحوض فيوجد في السوق احواض على حجم البلوره صغيره جداً وتكون فيها فلتر وسخان وتكون افضل من البلوره بكثير ,,, اتمنى ان اكون افدتك .. موفق

أشكرك أختي على المشاركه الجميله

تحياتي لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامه العزي مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
بالنسبه للاطعام اعتقد مو كافي ابدا يجب البحث عن راحه السمكه قبل البحث عن ديكور يلائم المكان
بالنسبه للنقطه الرابعه راح تكون نهايه سمكتك قريبه و حتميه
فمعروف عن اسماك الكولد انها تستهلك الكثير من الاوكسجين
و ما اعتقد الاوكسجين الي في مياه البلوره يكفي السمكه ليوم واحد
يجب وضع موتور هواء بأقرب وقت
اهلاً أخي : كلامك صحيح ولكن ..

أنا مازلت اتذكر أيام ماكنت طالب , كان لي أحد الأصدقاء يمتلك بلورة تحتوي على سمكتين جولد فيش عاشت مايقرب السنتين داخل البلورة بدون اي أكسجين .. و اتذكر كانت تعاني من اهمال شديد حينها !! .. على عكس

و ايضاً السمكه التي امتلكها لا يتعدى حجمها الـ 5 سم , و سبق و ذكرت ان حجم البلورة جيد جداً بالنسبه لحجم السمكه , بصراحه تمنيت لو امتلك صور لتسعفني ولكن ما باليد حيله

و الغذاء انا شخصياً لا أرى حرج في وضعه لها كل يومين .. نظراً لأن الغذاء يحتوي على نسب بسيطه من البروتين ويحتوي على الألياف و الكربوهيدرات التي تحتاجها الأسماك

انما انا انتظر رأي الأخوه الخبراء حتى يوجهوني للطريقه الصحيحه للتعامل مع السمكه في هذه الحاله

( طبعاً ماسبق من اراء هي اجتهاد شخصي مني تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ , وأتمنى من ذوي الخبره تصحيح مساري )

يا همّ لي ربٌ كبير

.. ,,

التعديل الأخير تم بواسطة : Egyptian Eagle بتاريخ 12-09-2012 الساعة 06:40 PM. السبب: مشاركات متعدده يمكن كتابتها معا
ERIC غير متصل  
قديم 05-09-2012, 12:48 PM   #5
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

ايريك حبيبي !!

شوف مساله السخان والمكان اللي يجيه الشمس هذا شيله تماما ليش ! لان السمكه القولد اسماك برك وتفضل المياه البارده عكس الاسماك الاخرى !! فلا تقلق من ناحيه درجه الحراره !! هذا اولا !

ثانيا ! اذا البلوره صغيره حاول تكبرها !! لان كل ما كبرت المساحه زادت نسبه الاوكسجين بالماء ومن ثم طول مده السمكه !

ثالثا ! حاول تجيب قاوره ماء وملائها وتتركها بجانب البلوره عشان كل يوم راح تشيل نصف الماء وتضيف من القاروره ع طول وعشان تكون مياه القاروره بنفس درجه حراره المياه تبع البلوره !!

والاكل مره واحده باليوم تكفي ! كميه قليله واستمر الين ما ربك يفرجها وتجيب ع الاقل مضخه هواء ههههه
قديم 05-09-2012, 02:52 PM   #6
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

انا مراة عمي عندها بلورة كبيرة جدا

فيها 5 او 4 سمكات قولدن فيش كبارر اكبرح تي من الاوسكار حقي @@

وعايشات معاها من يوم تزوجت ~~

والحين عندها ولد )

يعني تقريبا + سنتين

المهم بالبلورة في مضخة اوكسجين ~~

والي مستغرب منه مب حاطة جرش كثير ممكن 5 6 صخرات بالنص @@"

تحياتي

This moment, we own it
keo غير متصل  
قديم 06-09-2012, 02:16 PM   #7
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

مع احترامي و تقديري لكلام الجميع

اي نوع من الاسماك فيما عدا الفايتر

لا يربى ببلوره نهائيا
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 06-09-2012, 03:02 PM   #8
Piranha man
موقوف

مثل ما قال مراقبنا العزيز .. الجولد فيش = فضلات هائله واكل كثير يعني تربى في الاحواض التي اكبر من 80 لتر انا اشك ان اي بلوره تكون اكبر من 80 لتر يعني اذا كنت تريد التربيه في بلوره ولا تريد شراء حوض فضح في البلوره سمك فايتر ممكن سمكه واحده فقط او سمكتين اناث
Piranha man غير متصل  
قديم 10-09-2012, 04:41 PM   #9
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

كلامكم صحيح !!

لكن الرجال ما يستطيع توفير المطالب ولضروره احكام !!

Bookmarks

Tags
مسألة, البلورة, الجولد, الزجاجيه