منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-02-2007, 07:20 PM   #1
ام محمد
هاوي

طاااااااااار سيكو مع الشباك..

اولاً ..اعذروني والله انا مادخلت منتداكم إلا عشان ولدي مجنني بأسئلته عن ببغاءو ..بمعنى واضح اختكم مصلحجية.
ثانياً انا عندي شباك يطل على شارع وتجي الطيور والحمام عنده بإستمرار احط سيكو " يببغاء محمد عند الشباك واطلعه من القفص والشباك عليه شبك...ومثل ما قرأت انو بببغائين في محل واحد ما ينفع لانه بكذا ما يعلم الكلام ..سؤالي ..
هل هذا التصرف مع سيكو بان احطه على الشباك ويشوف الحمام والعصافير ويسمع صوتها يؤثر على نفسيته...
بعدين لازم لازم اني اغير في الأكل ماينفع فول سوداني والحب بس ..والله شيء ممل حاولت احط له اكل غير خضار وفواكه ما بياكل.

أخيراً حادثة طريفة حصلت اليوم كدت افقد فيها سيكو ..
تذكرون ببغاء محمد القديم إللي بعناه قبل اسبوعين مزق شبك الشباك إللي بحطه عنده بس جناحه مقصقص ما راح يقدر يطير.
وببغائنا الجديد سيكو مقصقصين جناحه من اسبوع تقريباً واليوم وانا حاطته عند الشباك وفاتحه القفص حتى يطلع عليه ...بعد شوي ما اسمع اي صوت وادخل اشوفه ولقيته طاااااااااااااار " بس الحمد لله انا ساكنه بدور ارضي وما قدر يطير عادي بس طاح على الأرض ..وطبعاً اضطريت اخرج برا البيت بمنشفتي وانقض عليه والله قهرني ( ذكرني بالشغالات إلي بيهربو من البيوت مع الشباك)وذا حين انا قافلة عليه القفص وما راح اطلعه عليه حتى يتأدب ...
ام محمد غير متصل  
قديم 27-02-2007, 09:25 PM   #2
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تفاحه حمرا

رد: طاااااااااار سيكو مع الشباك..

ولله اليوم يالسه اقوول حق احد اعضاء المنتدى وين ام محمد من خذت البغبغاء ماشفنا لها خبر لوووول ويوم شفت الموضوع خفت قلت كيف طار وانتو قاصين جناحه... والاسئله ان شاء الله يردون عليها خبراء الكاسكو بس اتمنى انه ماتقطعين علينا فلمنتدى وانا متاكدة انكم بتستفيدون من المواضيع الموجودة ..

تفاحه حمرا غير متصل  
قديم 28-02-2007, 12:03 AM   #3
النبض الجديد
هاوي جديد

هل هذا التصرف مع سيكو بان احطه على الشباك ويشوف الحمام والعصافير ويسمع صوتها يؤثر على نفسيته...
ياليت لو يجاوبو الخبراء على هذا السؤال لاني كل يوم في العصر اضع الطير حقي الرمادي في البلكون علشان يشوف الحمام والمينا وغيره من الطيور ؟؟؟؟؟؟؟؟
النبض الجديد غير متصل  
قديم 28-02-2007, 12:30 AM   #4
كاسكو البحرين
عضوية شرفية

الصورة الرمزية كاسكو البحرين

Post رد: طاااااااااار سيكو مع الشباك..

بسم الله الرحمن الرحيم

* انا اقترح عليك ان تشتري مجثم للطير بدل انك تطلعينه من القفص يكون اريح للطير مثل هذا

بخصوص هل هذا التصرف يضر بالطير وبنفسيتة ؟

انا بقول وجهة نظري الخاصة بي ونحن هنا نتبادل وجهات النظر وكل واحد طبعاً وتجاربة او بحوثة عن سلوكيات الطيور

- اعتقد الطير اذا صار قرب الشباك وشاهد الطيور والحمام تغرد وتطير شي طبيعي يكون عند الطير فضول وغريزة طبيعية انه يحاول الطيران لأخذ حريتة ، ونحن البشر مهما قدمنا للطير وتعود علينا نعود ونقول الطيور بطبيعتها تحب الحياة الطبيعية ولو كان الطير مربي من الصغر ولم يشاهد غابة او ما شابه ذالك من امور حياة طبيعية

- ونقطة ان نفسياً يتأثر او لا فأعتقد اذا تحبون الطير يكون عنده كلمات وجمل يلقيها على مسامعكم فالكاسكو معروف بالتقليد الممتاز يعني لا اله الا الله عليه يتقلط النبره وقوة الصوت مهما كانت نوعيتها فأغلبنا شاهد الفيديو المشهور اللي كان برنامج وكل مربي يعرض طيره على المشاهدين والحضور وعند ما اتى دور احد الطيور وهو افريقي رمادي اذهل الحظور وهو يقلد صوت الماء وهو مسكوب

- نفسياً الطير راح يقلد الاصوات اللي يسمعها من الخارج ولا يستطيع ان يركز على الكلمات اللي انتوا دربتونه عليه ، فإذا كان اغلب وقته قرب الشباك و24 ساعة يسمع الاصوات الطبيعية من حمام وعصافير فأعتقد راح يتأثر بخصوص التدريب على الكلمات المخصصه له منا

- وعن تجربة انا جربتها شخصياً
صورت الكاسكو ابتاعي فيديو
وبعد كم يوم حبيت اشاهده وهو يغرد ويتحرك في القفص كفضول مني اريد اكتشف ماهي تحركاتة واسراره في ظل غيابي

وردة الفعل طبعاً كانت هي

ان الطير يوم سمع الاصوات اللي يطلقها قام متحرك مثل المجنون وهاج يمين يسار وكثير الحركه في اعتقاده ان يوجد طير من فصيلته ويتجاوب مع الصوت ويقلد الصوت

الطير يحتاج الى التهوية الجيدة ويحتاج الى التشميس دائماً لانه مفيد للجسم
فرأي ان اذا كان مكان الطير هو هدفه ان منظر طبيعي وجيد التهوية، فقتراحي تغير مكانة و وقت التهوية تجلبين المجثم اللي بالصورة وتضعينه في الهواء الطلق ولكن حذاري من التيارات الهوائية والشمس المباشرة

- هذا تشخيص بسيط للطير ان كان له الفضول في الطيران ويمكن مع مرور الوقت يحاول الطيران ويعور نفسه مع تكرار الشيئ تجنبي هذه الاشياااء الخطيرة على الطير فالبديل أراه افضل

-بخصوص الطعام طبعاً الطير متعود من الصغر ان يأكل الحب والفول فقط فلو هو يعلم ان طعم الدره لذيذ ومفيد ولو يعلم ان الفاكه والخضراوت الذ وفايدتها اكثر لترك الحب والفول مع اهمية الوجبتين طبعاً الفول+الحب لانستهين بالفائدة من هذه الوجبتين فالحب مفيد له من خلال الدهون الموجوده في الحب والسعة الحرارية وبالنسية للفول مهم لحفاظه على وزنه وقوة جسمة ، اقترح عليك ان تغيرين الوجبات بالخلطات تباع في الاسواق خاصة للبغبغاوات

- ومع مرور الوقت نغير الوجبات مع مراعاة الأكل المفيد والأكل الضار للطيور وان شاء الله راح تجدينه من خلال هالرابط المثبت للكاتب الأخ (الدكتور أحمد توفيق )

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=20272

هذا اللي قدرنا نتكلم فيه واذا في اي خطأ او اي معلومة مكتوبة نتقبل من جميع الاعضاء بالتعديل
وتقديم ماهو الصحيح والمفيد

تحيتي لكم والسلام عليكم ورحمة الله

كاسكو البحرين
قديم 28-02-2007, 12:59 AM   #5
FAWAZ
هاوي متميز

الصورة الرمزية FAWAZ

حياك الله أختي .....
وشي جميل جدا انك تشجعين محمد الله يخليه لك على حب الطيور والحيوانات والعطف عليها وزي ماهو معروف من فوايد كثير من تعليمه الصبر والاعتماد على نفسه لما يعتني فيها والاستفاده من وقته وغيره كثير .....

أنا أفضل حطي للطير مكان واحد مرتفع داخل البيت يكون مناسب وتقديم الغذاء الجيد له وتعريضه بشكل يومي لأشعه الشمس الخفيفه لأثرها الكبير على صحته ونفسيته .....

بالتوفيق للجميع , , ,
FAWAZ غير متصل  
قديم 28-02-2007, 01:01 AM   #6
FAWAZ
هاوي متميز

الصورة الرمزية FAWAZ

طبعا ماقصر اخوي كاسكو كلامه 100%
FAWAZ غير متصل  
قديم 28-02-2007, 01:30 AM   #7
بنت البحرين وكلي فخر
محترف

الصورة الرمزية بنت البحرين وكلي فخر

مشكوورين ماقصرتووا
تحياتي
قديم 28-02-2007, 01:35 AM   #8
الجااارح
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الجااارح

Smile رد: طاااااااااار سيكو مع الشباك..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......
يا أخت أم محمد
أولاً: أحب أهنيك على تشجيعك لولدك محمد الله يحفظه لك ...
ولكن في مثل يقول " من مأمنه يأتي الحذر "
وكوني حذرة
ثانياً : الله يجزاك خير كانت فكرتك براسي واليوم والله بطلت أسويها
وأما بالنسبة
لكاسكو البحرين
سبق وإن قلت لك دكتور والحين أعتقد إنه جاء الرد على قولك " دكتور مرة واحدة " أي والله دكتور وفيلسوف بعد ياكاسكو البحرين

والله يعطيكم العافية على الموضوع الرااائع والرد الجميل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،،،،،
قديم 28-02-2007, 02:35 AM   #9
كاسكو البحرين
عضوية شرفية

الصورة الرمزية كاسكو البحرين

Post رد: طاااااااااار سيكو مع الشباك..

الجااارح

شكراً جزيلاً على التشجيع المستمر منك

وتصدق اللي اقوله بالحرف الواحد وربي يشهد على كلامي كل هذا من فضل الله ومن ثم فضل المنتدى الراقي 2zoo المكون من المشرفين والمراقبين والاعضاء الكرام

اشكرك مره آخرى
قديم 01-03-2007, 03:49 PM   #10
ام محمد
هاوي

شكراً لكم عامة ولكاسكو البحرين خاااااااااااااااااااصة.

ودمت بخير
ام محمد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks