منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-03-2011, 05:13 PM   #1
RoOoRo
هاوي جديد

61 مبتدأه في تربية الحيوانات

السلاام عليكم

بإذن الله انا ناوية اشتري ارنووووب

بسس عندي كم سؤآآل واتممنى مايكون مككر >.<

الاول : ايش احسسن اخذ لي ذكر او انثى ، انا اححب الحيوان الي يلعب ويعطيك وجه يعني بس بنفس الووقت يعطيني وقت كمان لما اقعد اشيله وامسسكه يعني مايكون يعضض ويممششخ ويبغا يفلت مني لما امسكه يعني ما ابغا 24 ساعه يلعب ولا يعطيني فرصة امسكه وادلعه ، ابغا واحد متوازن > حالتي صعبة !!

*ملاحظة: انوو ماراح يكون ارنب واحد في البيت يمكن نشتري اثنين او ثلاثة وحيكونو مع بعض يعني او ممكن نفصلهم !

السؤال الثاني: ممكن اخليه جوا البيت لأن عندنا في الحارة مليان قطط وحياكلوه من اول يوم ! ايش لاازم يكون متوفر يعني شمس وكذا ؟

السؤال الثالث: ايش احسن بيت او قفص للارنب ، يكون سهل تنظيفه ومريح له !

السؤال الرابع: براز الارنب هل رائحته كريهه جدا ؟ وهل الارنب لو وضعته داخل البيت والغرفة سيوصخ المكان بالبراز >.< ؟؟ > مشكككلة >.<

السؤال الخامس : كيف ممكن الارنب يتعود علي ؟ هل يحتاج اقعد معه طول الوقت لحد مايتعود علي ؟ وهل اذا وضعت عطر او تغيرت رائحتي لاا يعرفني؟

السؤال السادس: اذا ساافرت لمده اسبوع تقريبا ، ووضعت للارنب الاكل والماء هل يضر ان يبقى لوحده؟ وان كثرت المده 3 اسابيع مثلا !

السؤال السابع: تغغير المكان على الارنب ، هل يسبب له الخوف ؟

السؤال الثامن : ماافضل نوع للارانب (اريدها ارانب زينه وللعب ) لاا اريد انتاج ولا لحم !!!

عذراً اسسئئئلة كثيييييرة لكككني لم اربي حيوان اليف ابدا >.< ومنتداكم رائع وبإذن الله اجد اجوبة لأسألتي ، وشكككككرررا جدا
RoOoRo غير متصل  
قديم 17-03-2011, 09:18 PM   #2
bata11
هاوي فعال

الصورة الرمزية bata11

رد: مبتدأه في تربية الحيوانات

[SIZE="4"]السؤال الأول : ما تفرق والأحسن يكون صغير عشان يتعود عليك ويحبك وإذا كان كبير صعب تعويده

يعني (شهرين - ثلاثة)

وإذا تبين 2 أو ثلاثة الأفضل ذكر و إثنين أنثى أما ذكرين بقفص لا لا لا حالتهم حاله هوش وغباء

السؤال الثاني : طبعًا ممكن بالبيت بس لازم قفص وممكن تحطين لتربكس ولازم يتعود عليه والطريقة موجودة في مواضيع المنتدى

السؤال الثالث : في أقفاص كثييرة وحلوة وسهل تنظفها ( افضل من البيت )

السؤال الرابع : طبعًا له رائحة ولكن مع التنظيف اليومي تكون شبه مختفيه

السؤال الخامس : يتعود بتقديم الأكل له ومداعبته بدون إزعاج

السؤال السادس : لا

السؤال السابع : بالبداية لكن بعد يوم بالكثير يتعود عليه

السؤال الثامن : في كثير وفي مواضيع بالمنتدى عنها وانا افضل البلدي لانه يتحمل

وتقبلي مروري
[/SIZE
bata11 غير متصل  
قديم 17-03-2011, 11:34 PM   #3
أزمرل إمبرطور الجمال
هاوي متميز

الصورة الرمزية أزمرل إمبرطور الجمال

خطوه حلوه أنج تسألين ...
بس اللأفضل أنج تبدين تزودين نفسج بمعلومات عن تربية الأرانب من الألف للياء حتى تكونين على استعداد تام لستقبالهم و ما تفقدينهم ^^...

بالنسبة لأسألتج ...

الاول : ايش احسسن اخذ لي ذكر او انثى :

لو كان أرنب واحد فقط أفضل الأنثى لأنها ما تعلم المكان برائحتها مثل الذكر ، الأن الذكور تحب تعلم نظاق أرضها برائحة البول و البراز و خوضوا في أوقات النشوة ...

انا اححب الحيوان الي يلعب ويعطيك وجه يعني بس بنفس الووقت يعطيني وقت كمان لما اقعد اشيله وامسسكه يعني مايكون يعضض ويممششخ ويبغا يفلت مني لما امسكه يعني ما ابغا 24 ساعه يلعب ولا يعطيني فرصة امسكه وادلعه ، ابغا واحد متوازن > حالتي صعبة !!

طبعا هذا بالتعود و الأفضل يكون صغير بالعمر و كثرة الإحتكاك مع البشر تخلي الحيوان يحب التعايش مع البشر.

*ملاحظة: انوو ماراح يكون ارنب واحد في البيت يمكن نشتري اثنين او ثلاثة وحيكونو مع بعض يعني او ممكن نفصلهم !

الأفضل يكون ذكر واحد لان الذكور عدائية تجاه بعضها البعض ×_× ، و طريقة التربية الي تبيها نفذيها

السؤال الثاني: ممكن اخليه جوا البيت لأن عندنا في الحارة مليان قطط وحياكلوه من اول يوم ! ايش لاازم يكون متوفر يعني شمس وكذا ؟

دام التربية الي تبينها أليفة يعني كحيوان مدلل فتربية البيت راح يكون لها دور كبير في التأثير على طبائع الحيوان، و طبعا في فتمينات تغني عن متطلبات الأرنب الطبيعية لكن التعرض لأشعة الشمس ضروري و لكن ليسة لفترات طويلة و بالأخص في فترت الضحى.

السؤال الثالث: ايش احسن بيت او قفص للارنب ، يكون سهل تنظيفه ومريح له !

و الله على حسب التصميم و كمية المال المتوفرة ...
و دشي يوتيوب بتحصلين تصاميم سهلة ممكن تبينها أنتي ، و في انواع تقدرين تشترينها ...
أفضل الأنواع يكون حجمه أكبر عن الأرنب بسة مرات على الأقل ...
و يكون فيه فرش أو وساده ينام عليها الأرنب ^^

السؤال الرابع: براز الارنب هل رائحته كريهه جدا ؟ وهل الارنب لو وضعته داخل البيت والغرفة سيوصخ المكان بالبراز >.< ؟؟ > مشكككلة >.<

أهم شي التنضيف اليومي لأن الأوساخ تسبب أمراض للأرانب ، و يفضل في قفص التربية أن تكون الأرضية مرتفعه و مشبكة حتى ما ينام الأرنب على وصخه ، أعتقد وصلت الفكرة لو ما فهمتي ردي لي خبر ^^

السؤال الخامس : كيف ممكن الارنب يتعود علي ؟ هل يحتاج اقعد معه طول الوقت لحد مايتعود علي ؟ وهل اذا وضعت عطر او تغيرت رائحتي لاا يعرفني؟

بيتعود عليج مع المداعبة و المخالطة ^^ ، و العطر ما عندي فكرة عنه ...

السؤال السادس: اذا ساافرت لمده اسبوع تقريبا ، ووضعت للارنب الاكل والماء هل يضر ان يبقى لوحده؟ وان كثرت المده 3 اسابيع مثلا !

لا و ألف لاااا ، يجب تغير الماء بشكل شبه يومي و الأكل يجب تجديده يوميا ، و هجر الأرنب له تأثير سلبي على سلوكه ، ممكن تتركية مع أحد من قرايبج ولكن مع أرشادات و أنظمة خاصة بفترت غيابج.

السؤال السابع: تغغير المكان على الارنب ، هل يسبب له الخوف ؟

طبعا ، لانه خرج من المنطقة المألوفه إلى منطقة غريبة فيحتاج وقت حتى يستكشف و يعرف المكان ^^

السؤال الثامن : ماافضل نوع للارانب (اريدها ارانب زينه وللعب ) لاا اريد انتاج ولا لحم !!!

رأي الشخصي : بما أن التربية منزلية و كحيوان مدلل ، أفضل الأنواع الصغيرة الحجم ، مثل الهوتت و الفزي لوب القزم ^^ ، لأن هذي الأحجام عنايتها سهله و أخف من الأن الكبيرة ....
دخلي موسوعة صور أنواع الأرانب و شوفي المتوفر في السوق و توكلي على الله ^^

و بالتوفيق ^^

أزمرل إمبرطور الجمال غير متصل  
قديم 18-03-2011, 01:15 PM   #4
RoOoRo
هاوي جديد

^

مشكوورين ومااقصرتووو ،الله يجعله في موازين حسناتكم !
RoOoRo غير متصل  
قديم 18-03-2011, 01:19 PM   #5
RoOoRo
هاوي جديد

ولا اماانع ان كان هناك زييادة
RoOoRo غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مبتدأه, الحيوانات, تربية