منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-09-2013, 10:39 PM   #1
Mzajnji
هاوي

الصورة الرمزية Mzajnji

80 استفسار ببغائي طفشان على كثر ماعنده العاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن الانقطاع بسبب الاجازه
ببغائي الكاسكو الآن بعمر العشر شهور بدأ يصفر ويقول احرف غير مفهومه وبدأ ياكل من اليد ويطلع على اليد الحمدلله هذا بفضل الله ثم توجيهاتكم والمواضيع المفيدة المطروحه بالمنتدى جزا الله الخير لكل من قام على هذا المنتدى.
سؤالي اليوم الببغاء عندي على كثر الالعاب اللي اقدمله هيا يطالع فيها ولايسوي فيها شي او يرميها وماقد شفته يلعب اصلاََ جبتله خشب وحبال ومناكيش اسنان واغطية ماء ولكن دون فائده اتمنى تفيدوني؟
كلمة واحد صاحب محل طيور قلي ببغائك باقي صغير استنى عليه لين يكبر.
ومع العلم اذا قلبته على ظهره يبغى اي شي يعض فيه فأعطيه غطى الماء فيقد يعض فيه واذا طاح منه يبدأ يعض رجله فإيش اسوي معاه وهل قلبته على الظهر فيها ضرر؟ وينبسط لوقلبته على ظهره وحسست راسه لدرجة انه مره نام وهو على ظهره ماصحاه الا لمن دق الجوال.
عندي سؤال ثاني بالنسبه للأكل ماياكل غير الحب الشمسي والفستق غير كذا ماياكل ودائما انوعله اكل يترك الحبوب وياكل الفصفص بس وسألت واحد قبل شهرين قلي بالنسبة للفواكه خليه يكمل سنه واكله عشان عنده اسهال وانتم بكرامه ومعدته لينه؟؟
نصائحكم لانستغني عنها شكرا لكم
Mzajnji غير متصل  
قديم 14-09-2013, 10:42 PM   #2
Mzajnji
هاوي

الصورة الرمزية Mzajnji

رد: استفسار ببغائي طفشان على كثر ماعنده العاب

آسف اخواني بالنسبة لتصفير باليوم مرتين او ثلاث مرات او اذا شغلت مقطع لببغاء يصفر يبدأ يصفر كلها على بعضها نص ساعه احس انه طفشان؟؟ مع العلم مافي الا انا وهو مافي احد غريب وآسفين على الاطاله
Mzajnji غير متصل  
قديم 14-09-2013, 11:23 PM   #3
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

اخي الكريم..

ببغائك عمره 10 شهور يعني المفروض يكون في قمة نشاطه وحيويته وشيئ ممتاز ما وصلت له في الترويض.

بالنسبه للألعاب هي تعود للببغاء لكن خليها في القفص ما في مشكله.. بعض الببغاءات تحب اللعب وقضم الخشب .. يمكن بعد فتره تشوفه بدأ يلعب فيهم فخليها بالقفص.. وما في خوف لو قلبته على ظهره عادي.

بالنسبه للأكل:- لازم تعوده على خلطة الحبوب المشكله.. وإليك الموضوع هذا يفيدك كيف تنوع للببغاء الغذاء:-
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=310338

وضروي جدا تنوع له الغذاء وتطعميه فواكه تفاح او موز او رمان وممكن خس.. اغسل الخضار والفواكه جيدا قبل التقديم لكن لا تكثر منها.. يعني لو كل 2-3 ايام قطعه تفاح او اي نوع فاكهه اخر فهذا ممتاز.

حاول تحط الببغاء على ستاند في غرفة المعيشه وانشالله مع التفاعل في البيت والحركه والصراخ رح يصير يصفر.

ادعمه بالفيتامينات بمدة 3 ايام.. وابدأ بتلقين الببغاء بكلمة سهله مثل بابا, ألو , كوكو (اختار كلمه واحده فقط) ورددها له دائما وانشالله رح يتكلم عن قريب.

بالتوفيق
أخوك رمزي
قديم 15-09-2013, 01:24 AM   #4
Mzajnji
هاوي

الصورة الرمزية Mzajnji

شكرا اخوي رمزي ماقصرت بس حبيت استفسر هل هناك ضرر لو عض رجله وهو على ظهره لأنه اشوفه يعض بقوه ودايماًً احاول امنعه؟؟
والشي الثاني انا دايماً لمن اطلع الدوام اشغله راديو وامشي هل يضره بنطق الكلمات او يشوش على ذاكرته ولمن ارجع من الدوام اقعد معاه ساعتين وارجع انام واقابله مثلاً بعد اربع ساعات بعدين مافي الا انا وهو بالبيت مافي لا اطفال ولا شي مقابل وجهي على طول حتى صرت احسه طفشان مني من كثر مايشوفني امزح امزح هههههه وشكراً جزيلاً لكم
Mzajnji غير متصل  
قديم 15-09-2013, 03:04 AM   #5
فيوزي
محترف جدا

الصورة الرمزية فيوزي

لا يخوي انا لما ادرب الطيور على النوم على ظهره تعض رجلها ولا جاني أي ضرر

والراديو شغله له دامه الحاله فالبيت ههه شكله طفشان ما شاء الله شغله يلقط منك كلام ويلقط من الراديو او شغل له القرأن حلو له وحلو للبيت
هههههههههههه طفشان منك انتبه بس يطردك من البيت ما شاء الله عليه الله يحفظه

تحياتي
ابو سدران
قديم 15-09-2013, 07:53 AM   #6
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

اخوي الكريم..

طبيعي جداً يمل لان الببغاء طائر اجتماعي..والراديو اكيد رح يشوش تفكيره

على العموم سجل كلمة بصوتك عن طريق الجوال او اي جهاز تسجيل مثلاً سجل كلمة بابا (بصوت واضح وعالي).. وشغلها له عند خروجك من المنزل.. ولما تشوف الببغاء ردد الكلمه له ايضا بصوتك عشان يصير يتفاعل معك.. وانشالله خلال فترة بسيطه رح تشوفه نطق كلمة بابا.

بالنسبه للعض ما في اي مشكله.. هذا من باب اللعب فقط.
قديم 15-09-2013, 01:16 PM   #7
Mzajnji
هاوي

الصورة الرمزية Mzajnji

اخواني الكرماء
طيب الطير لمن يقعد يرفرف وش معناته بالذات اذا كنت بالغرفه وهو بالصاله او حتى لمن يكون معاي بالغرفه ؟؟
وهل من الممكن ان اجعل الطير جريئ ويتحدث امامي؟؟
شكراً لكم ولتواصلكم ماقصرتوا وآسف على الاطاله بالموضوع وكثرة الاسئله...
Mzajnji غير متصل  
قديم 16-09-2013, 01:59 AM   #8
Mzajnji
هاوي

الصورة الرمزية Mzajnji

الحين حيرتوني واحد يقول خليه على الراديو وواحد بيقول الراديو يشوش على ذاكرته مافهمت عليكم انا سمعت في ناس بيقولو خليه عند الراديو او التلفزيون وسمعت ناس بيقولو يشوش على ذاكرته فإلى الآن ماعرفت حيرتني يازماني...
Mzajnji غير متصل  
قديم 16-09-2013, 02:09 AM   #9
فيوزي
محترف جدا

الصورة الرمزية فيوزي

اسمع شغل لك كلمه بصوتك زي ما قالك اخونا رمزي
او انك تشغل قران حلو له وللبيت

طيب الطير لمن يقعد يرفرف وش معناته بالذات اذا كنت بالغرفه وهو بالصاله او حتى لمن يكون معاي بالغرفه ؟؟

ومن نحاية رفرفة الجناح شئ طبيعي تمارين الصباح عنده ما شاء الله عليه ههههههههههههههه

وهل من الممكن ان اجعل الطير جريئ ويتحدث امامي؟؟

ممكن ليش لا بس اول شئ شيل الخوف من الطير واكسب الثقه ولقنه بعدين شيله لي المرايه وردد له الكلمه الي حافظه وان شاء الله راح ينطقها ويصير جريئ

تحياتي
ابو سدران
قديم 16-09-2013, 02:51 AM   #10
Mzajnji
هاوي

الصورة الرمزية Mzajnji

يعني رفرفة الجنحان مالها تفسير او يبغى يجي جنبك؟؟
اشغلتك معاي اخوي فيوزي ( ابو سدران)
Mzajnji غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ماعنده, العاب, استفسار, ببغائي, طفشان