منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-11-2012, 09:39 PM   #1
ملكه القطط بيشو
محترف

الصورة الرمزية ملكه القطط بيشو

47 ساعدوني)أنا و بيشو(

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
ارجوكم قولوا لي كيف بتخلون قططكم تتصور أنا بيشو لما كبرت اصبحت تجنني وايد
صارت أول ما بتشوف الموبايل او كاميرا تقوم تلعب و تتحرك و ما أخذ لها صوره ابدا
قوقلوا لي كيف أعطوني تجاربكم بليز و كمان
بيشو قطه ما بتحب الالبان كيف أخليها تحبهم و ذاك اليوم جالسه ع عتبت باب خالاتي الدخلاني و اكل بالزبادي بالفراوله تقوم تماوي أقوم أخذ شوي في صباعي و أوريه لها تقوم تأكله و ما خلتني أكله الباقي هي أكلاته
هل هذا مضر
كمان هي بتحب الحلويات مره مره بنعطيها يعني مره في اسبوعين أو بالنيه الخميس الجاي 11.15
عيد ميلاد أختى و بنعمله هنيك هل أعطي البسبوسه شويه من الكيك او لا و هل العسل مضر للقطط
و ماذا عن الزيادي

أسفه ع الاطاله و الاساله
سلام
قديم 14-11-2012, 01:12 PM   #2
S h a i 5 a ..
هاوي فعال

الصورة الرمزية S h a i 5 a ..

رد: ساعدوني)أنا و بيشو(

على حسب نوع الفون ( الجوال ) و ترا الايفون يصور بسرعه
لا تكثرين من الالبان مره ف الاسبوع يكفي

الحلويات مضره مضره مضره
لكن العسل غير ضار يعني عادي

و بالنسبه للزبادي .. حطيه مع اكله تحبها مثل : دجاج , لحم .. الخ

مووفقه

~

دخوولي للمنتدى بيقل ..

انــآ بنت !
S h a i 5 a .. غير متصل  
قديم 14-11-2012, 01:21 PM   #3
Non3
هاوي جديد

استفدت من الكلام اللي فوق
ليه الحلويات مضره ،، لأنو قطوي يأكل شوكلت بس مؤ كثير ،، ويحبها ما احب أحرمه
Non3 غير متصل  
قديم 14-11-2012, 01:33 PM   #4
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Non3 مشاهدة المشاركة
استفدت من الكلام اللي فوق
ليه الحلويات مضره ،، لأنو قطوي يأكل شوكلت بس مؤ كثير ،، ويحبها ما احب أحرمه

لان الشوكليت و الحلويات يوجد فيها مادة تسمى الكافين و هي مادة ضارة للحيوانات الاليفة و تسبب لها التسمم و الوفاة لها بالعكس الانسان

و لو اعطينها للطائر قضمة واحدة فانه بيموت على الفور و لذلك نلاحظ ان القطط و الكلاب بطبعها الفطري تتبتعد عنها
قديم 14-11-2012, 03:11 PM   #5
ملكه القطط بيشو
محترف

اه فهمت شكرا بس الكافين يضر حتى للبشر
طيب مره مره عادي شوكليت أو سويت
قديم 14-11-2012, 07:26 PM   #6
ملكه القطط بيشو
محترف

ها هل من جواب؟؟؟
قديم 14-11-2012, 10:30 PM   #7
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكه القطط بيشو مشاهدة المشاركة
اه فهمت شكرا بس الكافين يضر حتى للبشر
طيب مره مره عادي شوكليت أو سويت

الكافيين مادة كيميائية من زمرة المنبهات التي تدعى " ميثيل كزانثين " ويوجد الكافئين – كما ذكرنا – أساسا في القهوة والشاي والكولا والكاكاو ، وتحتوي القهوة على 1 – 2 % من الكافيين في حين تحتوي أوراق الشاي على 1 – 4 % من الكافيين . وهو مادة منبهة للقلب والدماغ ، فيسرع القلب ، ويزيد النشاط الذهني كما يزيد إفراز العصارة المعدية ، ويوسع القصبات في الرئتين.

يعرف المفرط في شرب القهوة والشاي بأنه الشخص الذي يتناول أكثر من 300 ملغ من الكافيين يوميا ، أي الذي يشرب 5 فناجين من القهوة الفورية ( نسكافيه ) وكل فنجان يحتوي على 60 – 20 ملغ من الكافيين ، أو الذي يشرب 10 فناجين من الشاي العادي ( وكل فنجان يحتوي على 30 ملغ من الكافيين ) ، ويختلف تأثير القهوة والشاي اختلافا شديدا بين الناس ، وقد يحدث الاختلاف في الشخص ذاته من حين لآخر .

ويبدو من أفرط في شرب القهوة والشاي متنبها .. قلقا .. متحفزا ويقظا ، وتشمل أعراض الإفراط الشديد في الكافيين ) تناول ما يزيد عن 500 ملغ من الكافيين ) القلق والتهيج والتململ والأرق والشعور بالإعياء ، ويحدث يحدث الخفقان القلبي عند هؤلاء المفرطين .

القهوة والكولسترول :

هناك دلائل تشير إلى أن الإفراط الشديد في شرب القهوة قد يزيد من مستوى الكولسترول في الدم ، ففي حين أظهرت عدة دراسات علمية وجود علاقة بين القهوة والكولسترول ، أكدت دراسات أخرى عدم وجود تلك العلاقة ، ومازال الأمر مثار جدل بين العلماء ، ويبدو أن شرب القهوة باعتدال لا يؤثر على مستوى الكولسترول تأثيرا ملحوظا .

القهوة وأمراض شرايين القلب التاجية :

لم تصل الأبحاث العلمية التي أجريت حول علاقة الكافيين بأمراض شرايين القلب التاجية إلى أي نتائج محددة ، بل كانت الآراء متعارضة في كثير من الأحيان ، وينصح بعض الباحثين الناس ذوي الاستعداد لحدوث جلطة في القلب بألا يتناولوا أكثر من 4 فناجين يوميا من القهوة الفورية المنتشرة في الغرب ، أما كمية الكافيين في القهوة العربية والقهوة التركية فتختلف حسب طريقة الصنع وشدة تحميص البن .

القهوة والشاي والخفقان :

الخفقان هو الشعور بضربات القلب ، أو الإحساس بوجود ضربات سريعة وقوية في القلب ، وقد يشكو البعض من حدوث ضربات القلب مبكرا ، يعقبها فترة سكون قصيرة ، ثم يعود القلب لضرباته العادية .
وكثيرا ما تحدث تلك الضربات المبكرة عند الإفراط في تناول القهوة والشاي أو المنبهات الأخرى التي تحتوي على الكافيين أو بعد شرب الخمر ، أو الإكثار من التدخين ، وفي مثل تلك الحالات ينصح بتجنب القهوة والشاي كما يوصى بالتوقف عن التدخين ، والامتناع عن شرب الخمور ، لا بسبب الخفقان فحسب ، بل لما فيها من أضرار أخرى .

القهوة والشاي .. والحديد :

أظهرت دراسة علمية حديثة أن شرب فنجان واحد من القهوة الأجنبية مع الطعام ينقص امتصاص الحديد من وجبة هامبرجر مثلا بمقدار 39 % وينصح الذين يفضلون شرب القهوة والشاي مع الطعام أن يؤخروا ذلك بقدر ساعة أو ساعتين بعد الانتهاء من وجبة الطعام .

والخلاصة أن الاستعمال المعتدل للقهوة والشاي لا يأتي بضرر يذكر لدى عامة الناس ، بل إنها مشروبات مقبولة ومفيدة أحيانا ، إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب بعض المشاكل عند بعض الناس

و على فكرة هذه المادة متواجدة ايضا في المشروبات الغازية مثل الكولا و ديو و غيرها

و بالنسبة ل بيسو فعادي و لكن لا تكثرين من اعطائها

واسائل الله لك و للطلبة و الطلاب امثالك التوفيق في الامتحانات
قديم 15-11-2012, 02:06 AM   #8
بسبس مياو
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر فبراير 2014
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

لاتعطيها اي شي فيه سكر ترى القطط حساسة منه ولو ارتفع عليها السكر ممكن تصاب بالعمى، والشوكلاته تعتبر سامة بالنسبة لهم وجسمهم مايتحملها ولا تفكري اذا هي تحبها وماصار لها شي معناته مافي مشاكل بالعكس المشاكل راح تجي مع الوقت راح يتضرر البنكرياس عندها وحتى الكبد راح يتعب ومايقوم بوظيفته فلا تعطيها اي شي فيه سكر ماعدى العسل وكمية بسيطة منه وياليت يكون اصلي
بسبس مياو غير متصل  
قديم 15-11-2012, 05:35 AM   #9
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

اهلين اختي
بالنسبه للتصوير لازم تكون في اوقات معينه وهذا يعتمد على حاله القط
يعني مايصير تصورينها وهي في حاله لعب وركض
لازم تكون مثلا توها صاحيه من النوم بتكون مكسله تقوم
الفتي انتباهها باي شي وصوريها بسرعه ولازم تكونين مجهزه الكاميرا على طول
علشان تعطينها الصوره بسرعه قبل لاتتحرك
وبالنسبه للزبادي انتي تقولين انها ما تحب الالبان بس اكلت الزبادي كله
وهذا معناه انها تحبها ومستعده لاكلها عطيها حليب او زبادي الالبان مفيده جدا للنمو
عطيها مره بالاسبوع كويس
وبالنسبه للحلويات لو قطعه صغيره ماراح تموتها بس ماتكون تحتوي على سكر كثير
وعطيها مويه بعد الحلوى علشان ماتكون ثقيله في المعده
قديم 15-11-2012, 02:32 PM   #10
ملكه القطط بيشو
محترف

شكرا لك فاتو ايه قطعه وايد صغيره بحجم نص الاصبع السبابه و بعدها حليب بس هل من العاديه انه تاكل زبادي بالفراوله او لا ؟؟؟

Bookmarks

Tags
بيشو(, ساعدوني)أنا