منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-10-2010, 06:41 PM   #1
كوميت
هاوي نشيط

74 افيدوني بسرعه اول انتاج جزيتم الجنه

السلام عليكم جميعا واسعدتم مساءا مشكلتي هي :

انا وضعت لزوج الزيبرا عندي عشين واحد عش البادجي الخشبي المعروف وآخر بلاستيكي مدور صغير ، حتى يختار الزوج ما يعجبه
باضت الانثىبيضه وبعد 3ايام باضت بيضتين اخرى بالتتابع في العش البلاستيكي وبعد 9 ايام فتحت العش الخشبي فتفاجأت بأنها وضعت بيضه رابعه (لا اعرف متى) بداخله ما السبب؟؟؟؟ وهل اقوم بإزالة العش حتى لا تعاود ان تبيض فيه ؟
والسؤال الثاني والاهم بعد 12 يوم تقريبا فقست اول بيضه راقبت الام فرأيتها مره واحده تطعم الفرخ واليوم وعمر الفرخ 4 ايام تقريبا كانت المفاجأه بانه ميت ومرمي على ارض القفص فضاعت فرحتي علما ان العش مثبت جيدا ما السبب اتمنى ان القى الجواب الشافي لان اليوم فقست البيضة الثانيه وخائفه يلقى المصير نفسه ؟الفرخ الميت من الملاحظ ان حويصلته فارغه تماما وبطنه منتفخ هل هذا سبب موته ؟ ان الام لا تقوم باطعامه وان كان نعم كيف عاش 4 ايام ؟ ام انه قد يكون هناك اسباب اخرى ؟
لاني انا افتح لهم المكيف ان شعرت ان الجو حار عليهم قليلا محتاره جدا افيدوني جزيتم الجنه ؟
ما العمل ان كان سبب الموت عدم اطعام امه له ؟ اأخذ الفروخ الاخرى من العش واقوم باطعامها ؟ واين اضعها ؟
علما انه هذا هو الانتاج الاول لهم واقدم لهم حسب ما قرأت في مواضيع المنتدى : مره يوميا بعد فقس الفرخ بيض مسلوق مخلوط بالبقسماط وقليل من السيريلاك وطبعا الحبوب المعتاده طول الوقت ومره واحده قدمت الجرجير هل غذائي لهم جيد ام ماذا؟

سأضع صور للفرخ الميت ان تمكنت من ذلك لان مركز التحميل لا يفتح
كوميت غير متصل  
قديم 22-10-2010, 08:25 PM   #2
shinigami
هاوي نشيط

الصورة الرمزية shinigami

رد: افيدوني بسرعه اول انتاج جزيتم الجنه

انا اشوف غذائك جيد بس اتوقع العش الي عندك مو جيد

ممكن صورة للعش
قديم 22-10-2010, 09:43 PM   #3
عاشق الدــرر
هاوي

انا اتوقع ان العش حر عليهم لنو بلاستيك

او ان الفرخ يتحرك كثير في العش وطاح من العش

او الفرخ اصلا ميت في العش و الانثى طلعتو برا العش
عاشق الدــرر غير متصل  
قديم 22-10-2010, 10:01 PM   #4
كوميت
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shinigami مشاهدة المشاركة
انا اشوف غذائك جيد بس اتوقع العش الي عندك مو جيد

ممكن صورة للعش
شكرا لك جدا اخي shinigamiعلى الرد لكن العش يلي عندي بلاستيكي مدور والآخر الخشبي وهم اختاروا هذا وتوقعي لانه اصغر من الخشبي تمنيت اضع صور لكن مركز التحميل لا يفتح لا اعلم ما المشكله
لكن لم افهم ان كان العش غير جيد هل انقلهم للعش الآخر الخشبي ويبقى الوالدين على رعايتهم ام ماذا افعل ؟
كوميت غير متصل  
قديم 22-10-2010, 10:12 PM   #5
كوميت
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الدــرر مشاهدة المشاركة
انا اتوقع ان العش حر عليهم لنو بلاستيك

او ان الفرخ يتحرك كثير في العش وطاح من العش

او الفرخ اصلا ميت في العش و الانثى طلعتو برا العش
حيا الله اخي عاشق الدــرر وشكرا جزيلا لك وكما قلت انا افتح لهم المكيف عندما اشعر بان هناك حر
وبالنسبه للفرخ لا اظن انه هو من سقط لان العش محبوك بطريقه ممتازه من قبل الوالدين ولا مجال للسقوط لديه لان الفتحه عاليه عليه
وان كان قد مات في العش وهو الارجح هل هو سوء خبره من الام في رعايته واطعامه ؟لان الحويصله وهو مرمي فارغه تماما من اي طعام !سؤالي هل يتوجب علي اخذ الفروخ واطعامها بنفسي ثم ارجعها بعد الاكل للعش ام لا ؟ ام ماذا افعل
كوميت غير متصل  
قديم 23-10-2010, 03:09 PM   #6
xkiller
محترف جدا

الصورة الرمزية xkiller

ليست لدي خبرة في الزيبرا لكن بما أنه أول إنتاج لهم فمن الطبيعي أن يواجهو بعض المشاكل و أعتقد أن الأمر
طبيعي
قديم 23-10-2010, 03:17 PM   #7
عاشق الدــرر
هاوي

حطي بكرا وجبه البيض بلبقسماط

وتعالي في المغرب وشوفي حويصله الفروخ اذا فيها اكل ولا لا

اذا ما فيها اسحبي الفروخ وحطي في علبه وحطي جوا العلبه خيشه او خيوط عشان تتدفى الفروخ

واكليهم 3 مرات بليوم بس انتبهي من تأكيلهم لنو لو مليتي الحويصله راح تموت الفروخ حاولي تشوفينهم بين فتره وفتره اذا فارغه الحويصله اكليهم

استمري على كذا لما تشوفين ان الفروخ انفطمو وصارو ياكلون بأنفسهم وكذا يصير عندك زيبرا اليف ^_^
عاشق الدــرر غير متصل  
قديم 23-10-2010, 04:48 PM   #8
كوميت
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الدــرر مشاهدة المشاركة
حطي بكرا وجبه البيض بلبقسماط

وتعالي في المغرب وشوفي حويصله الفروخ اذا فيها اكل ولا لا

اذا ما فيها اسحبي الفروخ وحطي في علبه وحطي جوا العلبه خيشه او خيوط عشان تتدفى الفروخ

واكليهم 3 مرات بليوم بس انتبهي من تأكيلهم لنو لو مليتي الحويصله راح تموت الفروخ حاولي تشوفينهم بين فتره وفتره اذا فارغه الحويصله اكليهم

استمري على كذا لما تشوفين ان الفروخ انفطمو وصارو ياكلون بأنفسهم وكذا يصير عندك زيبرا اليف ^_^
بارك الله فيك وجزاك كل خير هذا بالضبط ما أردته اني كيف اعرف ان الام تطعمه باستمرار أو مهملته ووين احطه ،،لكن باذن الله سوف افعل ما ذكرته لي ولو اني احس ان هذا الامر به شيء من الصعوبه و المخاطره بالفروخ لكن لا بأس نكتسب خبره والله المستعان
لكن بقي عندي سؤال اذا أخذت هذا الفرخ من العش وما زال يوجد بيضة أخرى في العش لن تتأثر الانثى وتبقى راقده على البيضه ؟ام انها سوف تخاف وتهجر العش نهائيا ؟اي انني انتظر ريثمى تفقس البيضة الأخيره ؟
كوميت غير متصل  
قديم 23-10-2010, 06:10 PM   #9
MR.F
هاوي متميز

الصورة الرمزية MR.F

اذا كان عمر الفرخ 4 ايام ما اتوقع السبب من اهمال الام
و اظن ان السبب هو سقوطة من العش و الله اعلم

هذا موقع ممتاز لرفع الصور

http://imageshack.us/
MR.F غير متصل  
قديم 23-10-2010, 06:18 PM   #10
كوميت
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xkiller مشاهدة المشاركة
ليست لدي خبرة في الزيبرا لكن بما أنه أول إنتاج لهم فمن الطبيعي أن يواجهو بعض المشاكل و أعتقد أن الأمر
طبيعي
نورت موضوعي وطمنتني اخي xkiller
ما رأيك أن تجرب هواية الزيبرا مع البادجي أنا جائوني هديه اي اني اجبرت على هذه الهوايه لكن من وجهة نظري مستمتعه بها اكثر لان البادجي عندي حتى الآن لم يبيض فأحسست بالملل من الروتين و من طول الانتظار مع ان كير الانثى تغير للون البني سأضع موضوع لهم بإذن الله بعد حل مشكلة التحميل
آسفه قد اطلت بالسرد
كوميت غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الجنه, افيدوني, انتاج, بسرعه, جزيتم