منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-01-2010, 01:46 PM   #1
hayhay
هاوي

الصورة الرمزية hayhay

ممكن مساعدة يا مدربين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا اشكر كل القائمين على هذا المنتى الرائع
انا قررت اسجل بالمنتدى لاني شتفه ما شاء الله اكثر رواجا في قوقول
اخواني انا جاني هدية كلبين المانيه جراء عمهرهم الان 4 شهور ونص
المشكله اني ابي ادربه على الشراسه وعلى الطاعه
بس المشكله انهم خوافين اي احد يمر تلاقيهم على طول يدخلون في بيتهم ولا صوت ولا اي شي
تقرب تبي تلمسهم تلاقيه مره خواف
ابي اي نصيحة وانا ابحث عن محلات او مدربين يدربونهم لي
اسف على الاطاله
ارجوا التفاعل بموضوعي لانه بدوا اصحابي يتمسخرون علي يقولون هذا قطط مو كلاب
hayhay غير متصل  
قديم 01-01-2010, 03:25 PM   #2
عاشق الأسود
هاوي

الصورة الرمزية عاشق الأسود

رد: ممكن مساعدة يا مدربين

الحل هو:
1-أول شيئ الكلب ما يدرب على الشراسة الا من بعد 8 شهور اما في هذا العمر يدرب على الطاعة

2- افصل الكلبين عن بعض

3- خلك ماسك هوت دوج بيدك وخله يشم ريحتها

4-يوم يجي يشم الهوت دوج بعده عنه ويفضل أن يكون الكلب جعان وليس ظمان

5-خله يحاول يقرب ويوم يجي ياكلها مسد على راسه وخله يشم ريحة يدك ويلسها واستمر على كذا لمدة اسبوع وراح تلاقي الكلبين رجعوا طبيعيين 100%

6-بعد كذا درب كل كلب منهم على طاعتك

7-وبعدين رجع الكلبين جنب بعض

8- ويوم يوصلو 8 شهور دربه على اشراسة

9-ولا تخوفهم باي شيئ
قديم 01-01-2010, 04:51 PM   #3
ايمن مبارك
هاوي متميز

الصورة الرمزية ايمن مبارك

اخي الفاضل هو مفتاح الشراسة

اخي اولا ان تمنع عنهما الناس ابدا

يعني مايشوفو الناس ابدا ثانيا

تبدا تأهيلهما بقطعة قماش يعني

تلعب معاهم بقطعة قماش تضعها في

فمه ثم تسحب سوف يحاول اخذها منك

ثم ابدا بتدريبات الجدة واخي الان امنع عنهما

الناس ابدا ابدا وتشوف الشراسة ولا

تستعجل هم مزالو صغار اخوك ايمن
قديم 01-01-2010, 05:48 PM   #4
عاشق كلب الراعي الألماني
محترف

الصورة الرمزية عاشق كلب الراعي الألماني

يشتكي الكثير من مربي الكلاب المخصصه للحراسه بان كلابهم اليفه جدا لا تنبح عل الغريب او لها ميول للحراسه او الثقه بالنفس, فتجدها تكتفي بالنباح قليلا ثم الاسترخاء سامحه للغريب بان يدخل , ولا تمانع ان تلعب معه. لو كنت تشتكي هذه الظاهره او تريد ان تتجنبها, و ترغب بتدريب كلبك مستقبلا على التدريبات المتقدمه من الطاعه بالشتزهوند (جزء الهجوم ) او ترغب بامتلاك كلب واثق لا يخشى الغرباء, فانصحك ان تقرأ الملخص الاتي:

الجرو الصغيراقل من شهر ونصف الشهر:
من المهم ان يضل الجرو مع والدته و اخوته, فبجانب تغذيته من حليب الام, فهو ينمو طبيعيا مع اخوته و يتعلم كيفيه التعامل مع الكلاب الاخرى باللعب الحنون او الخشن و معرفه عدم احداث الالم عند العض و التواصل مع الكلاب الاخرى (اخوته) من خلال تطور حواسه كاصدار الاصوات و الشم و اللمس.

الجرو في عمر الشهر و نصف الى الشهرين.
, يجب ان يعتاد الجرو على فراق عائلته و يتأقلم مع صاحبه و الوضع الجديد عليه. فبجانب تلبيه احتياجات الجرو الغذائيه, اللعب و الحنان يجب ان يدرب على قوانين المنزل الجديد و بعض الاوامر السهله التي تناسب عمره و قدرته.
في عمر الشهرين و ما فوق ,يجب ان يتعرف الكلب على بعض الخشونه اثناء اللعب مع الحرص على عدم احداث اي خطر او ضرر للجرو خصوصا ان له عضام هشه لا تتحمل القسوه, بجانب ذلك يمنع من جرح مالكه او السماح له بعض ملابسك او يدك او اي جزء من جسمك.
لعبة الشد و اللحاق بالهدف شيء جيد يحفز الكلب على العض و تتبع الهدف (الدرايف) و الثقه بالنفس اذا تم اللعب بشكل صحيح بعيدا عن الخشونه المفرطه او الظرب و اللعب الخاطيء.
كيف تلعب الشد؟؟
يحفز الكلب على عض قطعه من القماش (تناسب حجمه) عن طريق تقريبها من فمه و تحريكها امامه او تحريكها على الارض كي تشد انتباهه و يحاول شمها و عضها, ثم تلقى قطعة القماش ببعد قريب و حثه على اللحاق بها و احظارها. كل ذلك بالتدريج ابتداءا من قطعه قماش الى قطعه خشبيه الى قنبنه بلاستيكيه مطعوجه (كي يعتاد على الصوت و الشعور باختلاف عند العض) و صولا الى احداث ضجه و رفع الجرو عن الارض و ضربه ضربات خفيفه و ازعاجه قليلا كي يعتاد على عدم افلات الشيء من فكه. ثم يتطور التدريب مع التقدم بالسن الى الاشياء الاكثر استخداما, كادوات الشد tug toys, وصولا للسليف (كم العض الخاص لتدريب الهجوم ان كنت تنوي تدريبه على الهجوم عند الامر).

تدريب ال prey drive, grip اي تعزيز الانتباه و قبضه الفك و الشد يوجه فكر الكلب لعض اللعبه بدلا من يدك او ملابسك او جسمك للذين يشتكون من عض الكلب لهم , فضلا على انه يعزز الثقه و يفيد في تحريك و نمو العضلات و قوه الفك. لا تدع كلبك يفوز عليك (ربما في المرات القليله الاولى كي يتشجع على اللعبه لكن ليس مستقبلا) احرص على ان تعطيه امر العض ثم امر الترك كي يربط بين الكلمتين و تاخذ اللعبه بهدوء دون مشاكل.
تدريب العض سهل اعتقد لن تواجهوا مشاكل به (مجرد تشجيع الكلب على عض اللعبه بتحريكها امامه ببعض التشويق) اما الترك فيتوجب ان تتوقف عن شد اللعبه و بهدوء ان تامره على تركها مع محاوله وضع يدك بهدوء على وجه/رقبه الكلب و تبعده, او جد له طريقه اخرى كامره بالترك و ان تبدل اللعبه بمكافئه غذائيه تريه اياها كي تصرف نضره عن لعبة الشد.(بمجرد انه تعلم امر الترك) اامره بالعض ثم الترك دون مكافئه , العض و الترك هي نفسها مكافه يفرح الكلب لها.

رجاء مشاهده هذا الفيديو, كلب بعمر 7 اسابيع, ولاحظوا التدرج بالتدريب كالشرح السابق.
http://www.youtube.com/watch?v=dkqip...elated&search=

الجرو بعمر 4 اشهر تقريبا
تلاحظه ان ثقته ازدادت و ينبح على الغريب و الماره, شجعه ولا تكسر به و توبخه, ان ازعجك, ببساطه اعطه امر (كفى, يكفي) امسح عليه و شد انتباهه بشيء اخر.
شجع الكلب على المشى خارج المنزل و التمرين و التدريب على اوامر الطاعه بشكل طبيعي, فهذا يبني ثقتكم ببعض و كل منكم سيفهم الاخر و يتعلق به اكثر, بالتالي يسهل المعامله و التدريب و الفهم بالمستقبل.

فيديو اخر لكلب بعمر 6 اشهر, يشجع الكلب على تدريب امر الهجوم, لاحظوا التدرج و كيفيه تقبل الكلب للتدريب, (مكان مغلق لا يوجد به مصادر ازعاج, يستفز الكلب بالتدريج و تتغير الوسائل المستخدمه.
http://www.youtube.com/watch?v=961OD57KnOw

هل اسمح للاخرين بلمس كلبي ؟؟؟ و هل انهي كلبي عن النباح عند حظور الغريب؟؟
ينصح الكثير بان تجعل كلبك اجتماعي مع الناس و يختلط معهم و يكون كلب عائله اليف يسمح للصغير و الكبير ان يمسح عليه و يلعب معه هذا في حال رغبتك بكونه كلب عائله دون الرغبه بتدريبه مستقبلا على اوامر متقدمه, لكن ان كنت تحتاج الى كلب حراسه لممتلكاتك و تخشى ان يتطور ألفته زياده عن اللازم , فيفضل ان لا تسمح للغرباء ان يلمسوه و يلعبوا معه, فقط قل لهم بلباقه ان طلبوا ان يلمسوا كلبك , ان الكلب بفتره تدريب و لا تفضل ان يلمسوه, ذلك سيضمن ان الكلب سيعتاد على مالكه و العائله المقربين فقط دون باقي الناس و الغرباء, وثقته ستتجه لصاحبه دون باقي البشر.
ان حصل و اتى شخص غريب او قريب للمنزل و رايت كلبك ينبح بشده, لا تنهيه او تظربه او تنزعج منه, فهو يؤدي وظيفته كحارس مثالي, الحل ان تامره بالهدوء و انه فعل الصواب وانت فرح منه و تمسح عليه, ممكن ان تتوجه معه للباب لرؤية الغريب . لكن ابدا لا تحاول ان تظربه لتجعله يكف عن النباح لانه ازعجك وازعج الجيران, لان ذلك سيتركه بحيره من امره لا يعرف ماذا تريد منه بالضبط. لو رغبت ان يكف عن النباح فباستطاعتك ان تدربه على امر النباح و الامر المنافي (السكوت) بالتالي تطبق امر السكوت دون مشاكل.

اسمع من الاخرين انه يجب ان أعطي الجرو لحم ني و احبسه في مكان مظلم وهو وحيد كي تزيد شراسته:
هذا كلام يمكن تسميته بخرافه. على الرغم من انه من الممكن ان تعطي كلبك لحم ني (لكن يفضل مطبوخ لتجنب انتقال البكتيريا و المراض) الا انه لن يجعل كلبك شرسا. و الحبس في مكان مظلم ربما سيؤثر سلبا على كلبك و جعله يخاف من الظلام و الوحده بالتالي تتزعزع ثقته بنفسه, ولن يجعل ذلك منه كلبا شرسا.
و أمنىلك التوفيق
قديم 01-01-2010, 06:59 PM   #5
abuissa
هاوي

الصورة الرمزية abuissa

اخي الف مبروك وانشاء الله انك تتهنى فيهن......... وأنصحك انك تروح على قسم تدريب الكلاب وهنالك كل شيئ عن تدريب الكلاب من الألف إلى الياء وكثير من المواضيع عن تدريبات الطاعه وانشاء الله انك تستفيد من هاذا المنتدى الأكثر من رائع
abuissa غير متصل  
قديم 01-01-2010, 07:02 PM   #6
الموسوي
محترف جدا

الصورة الرمزية الموسوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayhay مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا اشكر كل القائمين على هذا المنتى الرائع
انا قررت اسجل بالمنتدى لاني شتفه ما شاء الله اكثر رواجا في قوقول
اخواني انا جاني هدية كلبين المانيه جراء عمهرهم الان 4 شهور ونص
المشكله اني ابي ادربه على الشراسه وعلى الطاعه
بس المشكله انهم خوافين اي احد يمر تلاقيهم على طول يدخلون في بيتهم ولا صوت ولا اي شي
تقرب تبي تلمسهم تلاقيه مره خواف
ابي اي نصيحة وانا ابحث عن محلات او مدربين يدربونهم لي
اسف على الاطاله
ارجوا التفاعل بموضوعي لانه بدوا اصحابي يتمسخرون علي يقولون هذا قطط مو كلاب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

العفوو ونشرف بك في المنتدى العزيز توزوو ونشكرك على المدح

اولا مبرووك عليك الجروين وانشاء الله تشوف انتاجهم

تقدر ياعزيزي لأنه لايوجد شيء اسمة مستحيل تقدر تدربهم على الطاعة والشراسة
بس عليك اولا ان تطور علاقتك بالجرون لكي يصبح بينكم علاقة ود ومحبة الى ان يصبح عمرهم 6شهور و اذا دخلو 6شهور عليك ان تدربهم على الطاعة وبعد الطاعة المتقدمة وبعد انتهى من الطاعة تستطيع ان تدربهم على الشراسة والحراسة في عمر ال10 شهور تستطيع تدريبهم

لا ماعليك منهم ات خل تفكيرك في تدريب الجروين ولاتسمع كلام اصحابك

ارجو المعلوومة وصلت اخوك الموسوي

تقبل مرووووووري

أنتي مدرسه ونحن طلابك يا ..... 2zoo
الموسوي غير متصل  
قديم 04-01-2010, 11:00 PM   #7
hayhay
هاوي

الصورة الرمزية hayhay

اشكركم كلكم
وماقصرتو وانا لقيت مكان لتدريبهم