منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-03-2013, 07:33 PM   #1
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

24 مساعدة مع فرخ الدرة لو تكرمتم

اخواني واخواتي في الله حياكم وبعد السلام والتحية حصلت على هدية عبارة عن فرخ بغبغاء الدرة صارله اسبوع عندي وصورت له 3 صور اول يوم ويوم بالنص واليوم

الهدية كانت من بعض الاصدقاء والسبب كان عندي كناري حبيب على قلبي ومات وحزنت عليه ف الاصحاب حاولوا التخفيف عني ب اهدائي هذا الفرخ وهذا طائري الجميل اللي مات واللي ما يتعوض اكيد

اعتذر عن الاطالة وانا كان عندي خبرة سنة في تربية ذكر كناري والان ما عندي اي فكرة او خبرة في تربية صغير الدرة وبحثت الكثير ف الانترنت عن معلومات وحصلت على القليل واتمنى من الخبراء تصحيح ما اقوم به في حال كان خطاء واكون شاكرة لكم واكيد في ميزان حسناتكم ان شاء الله

اول حاجة انا جبت له اكل سيريلاك الفراخ وبحثت في عدة محلات حيوانات واخيرا لقيت اخر علبة في محل وتاريخ الانتهاء لها ع شهر 6 ونحن الان شهر 3 وانا اعطيه منها وما زال البحث مستمر عن عبوة بتاريخ اجدد ولكن لاحظت المحلات ما كثير تهتم باكل الحيوانات والطيور والبعض فعلا تاريخ الانتهاء عدى عليه كم شهر

ايضا اخذت له ف البداية قش ووضعته تحته وما ارتاح ف اخذت له من محل ثاني نشارت خشب ناعمة

ثانيا انا حاولت اعطيه بالسرنجة بس ما كثير ارتحنا فيها انا والفرخ والان اعطيه بملعقة صغيرة جدا من عدة ايام والحمدلله اول ما يحط منقاره ع ال (مم) ياكل صحتين وهنا واعطيه كل ساعتين مرة حسب ما قرات ع اول اسبوع او اسبوعين والاطعام من 6 صباحا وحتى 12 ليلا وايضا بعد كل وجبه اعطيه ملعقة صغيرة من المياه المعدنية وكثير يحب الماي وما ادري لو المقدار يكفي

طبعا هو في غرفتي وايضا حصلت على هدية ثانية وهو ذكر كناري مغرد والكناري في قفص والكوكو في سلة واغطيه بشكل جيد حتى يدفى وهو اغلب الوقت ينام بس مرات اصحيه والعب معه والحمدلله من اول يوم وهو اتعود علي وكان اول ليلة يبكي طول الليل اكيد كان بالمحل مع اخوانه بس تعود من ثاني يوم ع جو البيت وهذا الطائر اللي معه

والان بادي يطلع له ريش خفيف وجسمه يحكه اكيد ف هل ادهنه بشي او اتركه مثل ما هو ولو في نصائح اخرى ياريت ما تبخلوا علينا ودمتم بود
piper غير متصل  
قديم 19-03-2013, 08:09 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: مساعدة مع فرخ الدرة لو تكرمتم

السلام عليكم لا تدهني بشي وارجو تدفئة الطير جيب صندوق كرتون افضل من هذه العلبه واهتم بالغر والماي تكون دافي ولا تضغط عليه في الغر خليه على فترات بس لازم استبدال العلبه بصندوق كرتون للحصول على الدفا ويكون ارضيه الصندوق نشاره خشب او قماش اي صندوق كرتون بس يكون غويط شوي والف مبروك
monybat غير متصل  
قديم 19-03-2013, 08:22 PM   #3
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
السلام عليكم لا تدهني بشي وارجو تدفئة الطير جيب صندوق كرتون افضل من هذه العلبه واهتم بالغر والماي تكون دافي ولا تضغط عليه في الغر خليه على فترات بس لازم استبدال العلبه بصندوق كرتون للحصول على الدفا ويكون ارضيه الصندوق نشاره خشب او قماش اي صندوق كرتون بس يكون غويط شوي والف مبروك

piper غير متصل  
قديم 19-03-2013, 08:40 PM   #4
eaglesa38
عضوية فخرية

اولا مبروك عليك فرخ الدرة
لكن بعد الطير عن والديه بهذا العمر صراحة ما يعجبني
لان الفروخ تتغذى من اهلها واكيد تكون عندها مناعة اكبر من الي تنغر
المفروض يبقى تحت اهله 3 اسابيع الى شهر
لكن بما انك اخذتيه الان وبدأ يتأقلم على جو البيت والغر نقول الله يعينك عليه
ومثل ما قال مشرفنا غيري السلة لانها عرضة لدخول تيارات هواء
الكرتون افضل
بالنسبة للغر بالابرة الطير صغير وانبوب الابرة ربما صعب يدخل فمه
لكن الابرة انظف من الملعقة للغر
ربما قرأتي حجم الابرة ويضاف اليها هوز المخذي الضعيف بطول معقول حتى يدهل الهوز بفم الطير ويتم ضخ الاكل
استخدمي ابرة 5 سم كافية لطير الدرة سواء مرة او مرتين تعبيها وتغرينه حتى تشوفين الحويصلة ممتلئة

سومتي لمدة 24 ساعة
ايضا يشتمل السوم على كل ما يذكره البائع من شروط
[/CENTER]
eaglesa38 غير متصل  
قديم 19-03-2013, 09:55 PM   #5
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eaglesa38 مشاهدة المشاركة
اولا مبروك عليك فرخ الدرة
لكن بعد الطير عن والديه بهذا العمر صراحة ما يعجبني
لان الفروخ تتغذى من اهلها واكيد تكون عندها مناعة اكبر من الي تنغر
المفروض يبقى تحت اهله 3 اسابيع الى شهر
لكن بما انك اخذتيه الان وبدأ يتأقلم على جو البيت والغر نقول الله يعينك عليه
ومثل ما قال مشرفنا غيري السلة لانها عرضة لدخول تيارات هواء
الكرتون افضل
بالنسبة للغر بالابرة الطير صغير وانبوب الابرة ربما صعب يدخل فمه
لكن الابرة انظف من الملعقة للغر
ربما قرأتي حجم الابرة ويضاف اليها هوز المخذي الضعيف بطول معقول حتى يدهل الهوز بفم الطير ويتم ضخ الاكل
استخدمي ابرة 5 سم كافية لطير الدرة سواء مرة او مرتين تعبيها وتغرينه حتى تشوفين الحويصلة ممتلئة

piper غير متصل  
قديم 19-03-2013, 09:55 PM   #6
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

شكرا جزيلا لكم اخواني على الاهتمام والرد الكافي ,, انا بصراحة لما شفته انصدمت ومثل ما خبرتكم الاصدقاء احضروه لي هدية ,, ما حبيت اني ارده ولما سالت قالوا انهم اشتروه من محل وانا فعلا حسيت ان صاحب المحل عنده شجع ويريد يبيعه هو واخوانه ويستلم المبلغ وبس وما يهتم لشي اخر ,, وانا كنت فعلا اول الايام ما عارفة كيف حتى امسكه او اتصرف معه لصغره ولكن الحمدلله انا وهو تعودنا ع بعض وكبر سنتيمتر واحد وبدء يطلع له ريش ويارب يظل بصحة وسلامة

انا قريت ف المنتديات ان الفرخ ما ينعرف اذا كان ذكر او انثى لحدما يبلغ والذكر يطلع له طوق وقريت اليوم ان منقار الانثى برتقالي ومنقار الذكر احمر ياترا هالمعلومة صحيحة وطبعا مافي فرق بين الذكر والانثى بس عشان اختار له او لها اسم يتناسب مع الاولاد او البنات
piper غير متصل  
قديم 19-03-2013, 10:37 PM   #7
بوناصر91
هاوي جديد

اختي مبروك عليج الهفرخ الصغيرر،،،
انا من الجمعه الماضى اشتريت فرخين صغار فالبدايه كنت متردد لكن الحين مستانس عليهن
كل البيت ياكلهن الصبح يدتي و الظهر اختي الصغيره وانا فليل و على حسب يعني مرات انا اكثر شى خخخخخ
لو تدخلين موضوعي بتلقينه فالصفحه الاولى فيه نصائح من الاخوان و اهم شى انج تحطينه في كرتون ادفى للطير و يوم تاكليه ما تغرينه وايد حاسبي على الحويصله (اسفل الرقبه) و بخصوص الاسم خليه يكبر شوي و سميه
مثل ما قالو لي الاخوان انه هالطير مناعته قويه بس لا بد من الاهتمام و تنظيف بعد كل وجبه
بوناصر91 غير متصل  
قديم 19-03-2013, 11:59 PM   #8
eaglesa38
عضوية فخرية

معرفة جنس الدرة اذا بلغ عمرها 17 شهر
اذا ذكر يطلع له خط
واذا انثى بدون خط

او بالتحليل الحمض النووي يعلمك الجنس حتى لو عمرها يوم

تحياتي

سومتي لمدة 24 ساعة
ايضا يشتمل السوم على كل ما يذكره البائع من شروط
[/CENTER]
eaglesa38 غير متصل  
قديم 20-03-2013, 05:11 AM   #9
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوناصر91 مشاهدة المشاركة
اختي مبروك عليج الهفرخ الصغيرر،،،
انا من الجمعه الماضى اشتريت فرخين صغار فالبدايه كنت متردد لكن الحين مستانس عليهن
كل البيت ياكلهن الصبح يدتي و الظهر اختي الصغيره وانا فليل و على حسب يعني مرات انا اكثر شى خخخخخ
لو تدخلين موضوعي بتلقينه فالصفحه الاولى فيه نصائح من الاخوان و اهم شى انج تحطينه في كرتون ادفى للطير و يوم تاكليه ما تغرينه وايد حاسبي على الحويصله (اسفل الرقبه) و بخصوص الاسم خليه يكبر شوي و سميه
مثل ما قالو لي الاخوان انه هالطير مناعته قويه بس لا بد من الاهتمام و تنظيف بعد كل وجبه

تم وضعه في كارتونة بسكويت يسلمووو ع النصائح وربي يخليلك الفرخين وفعلا يعملو جو حلو بالبيت وان شاء الله اشوف موضوعك الان وحياك اخوي

piper غير متصل  
قديم 20-03-2013, 05:22 AM   #10
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eaglesa38 مشاهدة المشاركة
معرفة جنس الدرة اذا بلغ عمرها 17 شهر
اذا ذكر يطلع له خط
واذا انثى بدون خط

او بالتحليل الحمض النووي يعلمك الجنس حتى لو عمرها يوم

تحياتي

جزاكم الله خيرا على التوضيح اخي الكريم والف شكر على تواجدك من جديد وخلاص انتظر لما يكبر .. انا لما جبته كان في داعية فلم هندي ف التلفزيون اسمه
my friend pinto
ومع اننا ما شفنا الفيلم بس من باب الدعابة ولانه بغبغاء هندي الكل صار يناديه بينتووو ,, وانا دخلت ع العم جوجل وكتبت
pinto name meaning
حتى اشوف معنى الاسم وطلع حلو واصل الكلمة اسبانية ومشتقة من paint وبمعنى
'painted'
'colorful'
او الملون ف خلاص بنمشي ع هالاسم الهندي للفرخ الهندي سواء ذكر او انثى

piper غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مساعدة, الدرة, تكرمتم