منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-08-2013, 08:13 PM   #11
abdelrhman ahmed
محترف

رد: صورة لحوض اخر رايكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ..

حجم الحوض لا يقيم بالنظر اخي اذكر الابعاد كاملة ..

بالنسبة للديكور الداخلي للاسف لا يصلح بتاتاً .. الحصي الكبير لا يصلح في احواض السيكليد الامريكي عماً لان السيكليد الامريكي يحب الحفر و اللعب في الفرش لذالك يحب ان يكون الفرش حبيباتة صغيرة كما ان حبيبات الفرش الكبيرة تخزن الاوساخ مما يؤدي الي رفع نسبة الامونيا خاصة مع تغذية السيكليد الامريكي بالاطعمة اللحمية , الاشياء الملونة صناعياً ترفع من الحوض لان اللوانها تذوب في الماء بمرور الزمن مما يؤدي الي تسمم الاسماك لا قدر الله طبعا الاشياء الملونة صناعيا ممنوع استخدامها في الاحواض السمكية عماً , ديكور الحوض لا يحاكي بيئة الاوسكار .

عليك بتوفير بيئة حوض تحاكي موطن الاوسكار و مناسبة لة :

كسر جرانيت صغير جداً جداً او الرمال المخصوصة للائحواض العذبة حتي يحفر الاوسكار + نباتات صناعية لتحاكي بيئة الاوسكار و يلعب بة + القليل من الصخور ( معمول لها اختبار الخل ) + خشب غاطس لتوفير الحموضة للماء + اضائة خافتة + تيار مائي هادئ + خلفية سوداء او شجرية .. و هذة صورة للئحواض المناسبة للاوسكار .

قديم 12-08-2013, 09:12 PM   #12
جنرال GLA
هاوي

الصورة الرمزية جنرال GLA

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ..

حجم الحوض لا يقيم بالنظر اخي اذكر الابعاد كاملة ..

بالنسبة للديكور الداخلي للاسف لا يصلح بتاتاً .. الحصي الكبير لا يصلح في احواض السيكليد الامريكي عماً لان السيكليد الامريكي يحب الحفر و اللعب في الفرش لذالك يحب ان يكون الفرش حبيباتة صغيرة كما ان حبيبات الفرش الكبيرة تخزن الاوساخ مما يؤدي الي رفع نسبة الامونيا خاصة مع تغذية السيكليد الامريكي بالاطعمة اللحمية , الاشياء الملونة صناعياً ترفع من الحوض لان اللوانها تذوب في الماء بمرور الزمن مما يؤدي الي تسمم الاسماك لا قدر الله طبعا الاشياء الملونة صناعيا ممنوع استخدامها في الاحواض السمكية عماً , ديكور الحوض لا يحاكي بيئة الاوسكار .

عليك بتوفير بيئة حوض تحاكي موطن الاوسكار و مناسبة لة :

كسر جرانيت صغير جداً جداً او الرمال المخصوصة للائحواض العذبة حتي يحفر الاوسكار + نباتات صناعية لتحاكي بيئة الاوسكار و يلعب بة + القليل من الصخور ( معمول لها اختبار الخل ) + خشب غاطس لتوفير الحموضة للماء + اضائة خافتة + تيار مائي هادئ + خلفية سوداء او شجرية .. و هذة صورة للئحواض المناسبة للاوسكار .

بارك الله فيك اخي الكريم وهاذي امور تكلف وصعب نلقى البعض الاخر منها حيث انني بحثت مثلا عن الخشب الغاطس لم اجده
افدني اخي كم حجم الحوض الي بالصورة؟

وباركك الله ع مرورك العطر
جنرال GLA غير متصل  
قديم 13-08-2013, 12:28 AM   #13
abdelrhman ahmed
محترف

شكلي صعبتها هههه ببساطة .. رمل المياة العذبة او كسر جرانيت صغير + خلفية سوداء او مشجرة + اخشاب و مخابئ .

للاسف بعض مستلزمات الاسماك التي نحتاجها غير موجودة فعلاً عن نفسي لم اري اي سيكليد امريكي الا مرة واحدة , في محل واحد , نفس اليوم >> اوسكار صغير و ضعيف و الالوان باهتة + تكساس الصراحة كبير و رائع .. مرة واحدة .. لهذا لا نوفر جميع مستلزمات الاسماك بالكامل لو لا يوجد ما نحتاج و لا يسبب عدم وجودة مرض او موت للئسماك يمكن تركة مثلا الاوسكار تستطيع الحياة في الحوض بدون الخشب الغاطس و بحيوية كمان لكن وجودة = فرق ملحوظ .

لا استطيع معرفة قياسات الحوض بمجرد النظر طبعاً لكن اعتقد طول الحوض 100 - 120 سم لو الحوض عندك قيسة بالمتر .

قديم 13-08-2013, 04:56 AM   #14
mke7_1990
هاوي

^
آسف على المداخله ..لكن عندنا محل فيه جميع الاسماك اللي تكلمت عنها

تكساس كبير .. واوسكار صغير نفس اللون اللي بالصوره اللي فوق وكمان لون ابيض

واسعارهم اعتقد مناسبة .. الاوسكار من 60 الى 90 ريال

والتكساس الحبه الواحده 150
mke7_1990 غير متصل  
قديم 13-08-2013, 08:53 AM   #15
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي اسماك ولوده مشاهدة المشاركة

وسعرها غالي اخوي صح ..
ما في منها بقطاع غزة سألت كتير انا

بس سعرها اعلم انه 300 او 400 جنيه او شيكل او حسب العملة ..
اخي في غزه ما راح تلاقي اعتقد ذلك

الا اذا في حد يقدر يجيب لك اوسكار من مدن في مصر قريبة من قطاع غزه طبعا اذا كان متوافر في العريش يكون خير و بركه , واذا لا ما في غير الاسماعيلية او بور سعيد هما الاقرب بعد العريش

بس في مصر ابدا ما يكون سعر الاوسكار 300 او 400 جنيه

ممكن اقصى سعر للاوسكار 100 - 120 جنيه لو احجام كبيره فوق 20 سم

اما 400 جنيه ممكن تكون لبعض انواع للفلاورهورن , و هناك اغلى كتير
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 14-08-2013, 11:56 AM   #16
abdelrhman ahmed
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mke7_1990 مشاهدة المشاركة
^
آسف على المداخله ..لكن عندنا محل فيه جميع الاسماك اللي تكلمت عنها

تكساس كبير .. واوسكار صغير نفس اللون اللي بالصوره اللي فوق وكمان لون ابيض

واسعارهم اعتقد مناسبة .. الاوسكار من 60 الى 90 ريال

والتكساس الحبه الواحده 150

اعتقد ببتكلم عن المدينة ..

انا يتكلم عن معظم المحلات التي زرتها في جدة طبعا ليست كل المحلات هناك محلات توفر هذة الاسماك الرائعة ..

Bookmarks

Tags
لحوض, رايكم, صورة