منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-10-2013, 08:53 PM   #1
A.Alansari
هاوي

محتاج مساعدة مع البلوفورنتد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا جماعه الخير طيري مادري شفيه قلب علي مره وحده مب راضي يركب على يدي وصار يعض بدون سبب

وطول الوقت يحاول يشرد مني واذا عندي اكل بعطيه يجي ياخذه ويمشي شنو الحل معاه

مع انه كان امس يطلع على يدي بكل سهوله وكنت معلمه اذا قلت له فوق يمد رجله عشان يركب الحين مافي امل يركب لو شنو اسوي

من الظهر وانا احاول مافي فايده صادني احباط
A.Alansari غير متصل  
قديم 29-10-2013, 09:30 PM   #2
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

رد: محتاج مساعدة مع البلوفورنتد

وعليكم السلام..كم عمر الببغاء في البدايه؟

ممكن تعرض لموقف وسبب له خوف..على العموم حاول التقرب اليه ومحاوله اطعامه من يدك وانشالله رح يرجع مثل اول.
قديم 29-10-2013, 09:42 PM   #3
A.Alansari
هاوي

عمره من 8 لين 10 شهور

هو ياكل من يدي بأي وقت ومرات يخليني امسح على راسه

بس مب راضي يركب على يدي ابدا
A.Alansari غير متصل  
قديم 29-10-2013, 10:01 PM   #4
عزوزالعبدالله
هاوي متميز

الصورة الرمزية عزوزالعبدالله

عادي جداً طبيعي
ممكن تعرض لموقف او انه يبي شي ولا فهمته البلوفرنتد عنيد
الحل بسيط جدا
خل طالع برا القفص وانت اجلس حوله وخله ياخذ راحته ولا كانه موجود يطيح اللي براسه وبيجيك
قديم 29-10-2013, 10:02 PM   #5
A.Alansari
هاوي

ماعندي قفص والله هو على الستاند من اول ماشريته

الوالد مساعه نزله بالقوة بفوطه وصار يجيني يركب على يدي ويوم وديته على الستاند رجع يعاند

مادري شعلته بصراحه
A.Alansari غير متصل  
قديم 29-10-2013, 10:07 PM   #6
عزوزالعبدالله
هاوي متميز

الصورة الرمزية عزوزالعبدالله

لا تعانده ابد ولا تجيه بالقوه
خله على راااحته اتوقع متعرض لموقف بكرا تحصله راجع زي اول
قديم 29-10-2013, 10:36 PM   #7
A.Alansari
هاوي

بصبر لبكره وانشالله يرجع مثل اول
A.Alansari غير متصل  
قديم 29-10-2013, 10:44 PM   #8
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

اخي الفاضل
بعض الاوقات تمر الطيور بحاله من التغير نتيجة الملل او بداية مرض او ما شابه المهم الله لا يجيب مرض
ولكن نصيحتي لك وهي عدم اجبار الطير على فعل شي بالقوه او تعاند معاه حاول فقط الفتره القادمه تقدم له الاكل من يدك وتقدم اكله المفضل يعني انساه شوي لمده يومين مع الاستمرار بتأكيله من يدك والمحافظه على نظافته
وايضا اخي الفاضل من الامور المهمه هي وضع الطير في قفص اولا لحماية الطير من اي اصابات
ثانيا خروج الطير يعتبر مكافئه جيده له فانت طول الوقت حاطه عالاستناد فما هي المكافئه التي سوف تقدمها له او ما سبب انه يتعلق بك اذا هو حاصل على مكافئته وبره القفص طول الوقت
فنت لازم تحط الطير بقفص وتنساه يومين وشوف اشلون راح يتجنن عليك عشان ترضى عنه ويطلع ويلعب
الامر الاخر اخي الفاضل بعد متابعة عدة حالات يملكون طيور متكلمه اتضح ان نسبة الطيور التي تكون في القفص ويتم اخراجها لفترات على مدار اليوم تتحدث اسرع من الطيور الطليقه طول اليوم
وطبعا لان هذه الطيور ذكيه فهي تحاول بأي قدر من الامكان ارضاء المربي ومن هنا يبدأ بالكلام
وبالتوفيق
monybat غير متصل  
قديم 30-10-2013, 07:40 AM   #9
Souls
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل
بعض الاوقات تمر الطيور بحاله من التغير نتيجة الملل او بداية مرض او ما شابه المهم الله لا يجيب مرض
ولكن نصيحتي لك وهي عدم اجبار الطير على فعل شي بالقوه او تعاند معاه حاول فقط الفتره القادمه تقدم له الاكل من يدك وتقدم اكله المفضل يعني انساه شوي لمده يومين مع الاستمرار بتأكيله من يدك والمحافظه على نظافته
وايضا اخي الفاضل من الامور المهمه هي وضع الطير في قفص اولا لحماية الطير من اي اصابات
ثانيا خروج الطير يعتبر مكافئه جيده له فانت طول الوقت حاطه عالاستناد فما هي المكافئه التي سوف تقدمها له او ما سبب انه يتعلق بك اذا هو حاصل على مكافئته وبره القفص طول الوقت
فنت لازم تحط الطير بقفص وتنساه يومين وشوف اشلون راح يتجنن عليك عشان ترضى عنه ويطلع ويلعب
الامر الاخر اخي الفاضل بعد متابعة عدة حالات يملكون طيور متكلمه اتضح ان نسبة الطيور التي تكون في القفص ويتم اخراجها لفترات على مدار اليوم تتحدث اسرع من الطيور الطليقه طول اليوم
وطبعا لان هذه الطيور ذكيه فهي تحاول بأي قدر من الامكان ارضاء المربي ومن هنا يبدأ بالكلام
وبالتوفيق

أوافقك الرأي مائة بالمائة ..

بوتميم
Souls غير متصل  
قديم 30-10-2013, 08:05 AM   #10
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل
وبالتوفيق
كلام سليم 100%.. بارك الله فيك أخوي وجعله لك ربي في ميزان حسناتك.

بالتوفيق للجميع
أخوكم رمزي

Bookmarks

Tags
محتاج, مساعدة, البلوفورنتد