منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: المنتديات العامة :::: > قسم أرشيف منتدى توزوو

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-10-2011, 01:35 PM   #11
mustaf
محترف جدا

الصورة الرمزية mustaf

رد: بعض انواع الحمام ومسمياتها(الجزء الثاني)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باجه مشاهدة المشاركة
تسلم لي الاناااامل ياااارب وعجبني وصفك للطيور خصوصا الزاجل والباكستااااني
اخي العزيز ممكن طلب لو سمحت وان شاء الله ماراح تردني ..ابي صور للفرق بين الزاجل الاصيل والزاجل العادي(الحمام البلدي) اعرف ان الفرق ف العيون والرأس بس ابي اعرف بالضبط وش الفرق اذا سمحت لي وقدرت وتكرمت
والله يسعدك على الجهد الجبار والمواضيع الرهيبه الناريه
تقبل خالص شكري
بالنسبة اخي الكريم الحمام العادي (البلدي ) مو زاجل هو وين والزاجل وين يعني انت انظر على شكل الحمام البلدي

وانظر الى الزاجل اللي بالموضوع شوف كيف الزاجل يجي سحبت راسه مع منقاره وجفن العين ابيض يعني الشغلة من خلال المواصفات وشرفت اخي الغالي على المرور الطيب

ادخلوا وتعرفوا على انواع الحمام(الجزء الاول)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240594
(الجزء الثاني)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240727
mustaf غير متصل  
قديم 03-10-2011, 08:20 PM   #12
mustaf
محترف جدا

الصورة الرمزية mustaf

!!!!!!!!!!!

ادخلوا وتعرفوا على انواع الحمام(الجزء الاول)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240594
mustaf غير متصل  
قديم 03-10-2011, 11:50 PM   #13
باجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيبي2011 مشاهدة المشاركة
هذي يلي ماتوقعته كيف جات زاجل بلدي الله يصلحك بس
الزاجل معروف اول ماتشوفه
وهذي الايام نادر تلقي زواجل اصيله الا عند ناس معينين
ابو عتب فالسوق يسمون حمام ابو عشره هذاك الارزق زاجل وانا اقصدالاصيل يعني الي مهب رخيص الي عليه الكلام الي فيه شبه بلونه بالبلدي ان شاء الله فهمت علي وبعدين انا ماني خبير ولا اعرف ولاعمري ربيت زاجل ولابلدي حدي قلابي وباكستاني وودي اتعلم اتوقع مافيها شي وماادعي اني خبير واعرف !!
شاكر لك وليتك تنورني بصور عشان اعرف الفرق بالضبط واصير حين اشوفه اعرفه
باجه غير متصل  
قديم 03-10-2011, 11:53 PM   #14
باجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustaf مشاهدة المشاركة
بالنسبة اخي الكريم الحمام العادي (البلدي ) مو زاجل هو وين والزاجل وين يعني انت انظر على شكل الحمام البلدي

وانظر الى الزاجل اللي بالموضوع شوف كيف الزاجل يجي سحبت راسه مع منقاره وجفن العين ابيض يعني الشغلة من خلال المواصفات وشرفت اخي الغالي على المرور الطيب
اخواني تراكم قلبتوني مجرم بس عشاني مااعرف الفرق !! انا والله مااعرف الفرق يعني تبوني اكذب واقول اعرف انا ابيك لو سمحت يااخوي تحط لي صورتين وحده للزاجل ووحده للبلدي وتقولي هذا زاجل وهذا بلدي بس لاني والله لهالحين مااستوعبت وترا ماعمري ربيت زاجل او بلدي
واذا تشوفون ان الاستفسار عيب وغلط انا اسف اني سألت واعتبروني سحبت سؤالي وبمثل عليكم اني اعرف
باجه غير متصل  
قديم 04-10-2011, 10:49 AM   #15
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصحيح انه مواضيعك عن انواع الحمام بالصور الجزء الأول والثاني بتجنن واستفدت انا كثير منها لانه انا هاوي ومربي جديد والله يوفقك
بس حاب تفيدني اذا سمحت ببعض اسعار الحمام الامهات مش المخاليف:
1. الهزاز
2. الجولدن (الموكي)
3. الكشكي
4. البربريسي
5. الاسطنبولي
6. المودينا
7. النوري
8. النوري الحلبي.
l]وحاب اكون صديقك واخوك لانك عجبتني من غير ما اشوفك
رائد ملكاوي

التعديل الأخير تم بواسطة : العتيبي2011 بتاريخ 04-10-2011 الساعة 01:38 PM. السبب: الله المستعان تم حذف الاميل
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 04-10-2011, 01:12 PM   #16
العتيبي2011
عضوية شرفية

الصورة الرمزية العتيبي2011

اقتباس:
اخواني تراكم قلبتوني مجرم بس عشاني مااعرف الفرق !! انا والله مااعرف الفرق يعني تبوني اكذب واقول اعرف انا ابيك لو سمحت يااخوي تحط لي صورتين وحده للزاجل ووحده للبلدي وتقولي هذا زاجل وهذا بلدي بس لاني والله لهالحين مااستوعبت وترا ماعمري ربيت زاجل او بلدي
واذا تشوفون ان الاستفسار عيب وغلط انا اسف اني سألت واعتبروني سحبت سؤالي وبمثل عليكم اني اعرف
نحن ماقلبنك مجرم ولاهم يحزنون ولكن انااا مستغرب!
ولايهمك ياغالي اناااا اعلمك وش تبي غيرها
البلدي غير الزاجل البلدي مافيه غالي اقصى سعر له 20 ريال
الزاجل يبدا اسعاره من 50 الى 15000 الف ريال
بس وين تلقي ابو 15000 الف الحين
نبدا بامميزات وقراءة صح علشان تفرق

المميزات التي يجب أن توجد في الحمام الزاجل:
• عند النظر إليه من الجانب يجب أن يكون بشكل مقوس من مؤخر الرأس إلى نهاية المنقار، يقف مستكيناً رافعاً الرأس وبارز الصدر، رقبته قصيرة بحيث يكون هناك تناسب بين الرقبة والكتفين.
• أن يكون المنقار رفيع لونه أسود، قوي الفكيين مستقيم الحواف بحيث ينطبق الفكان على بعضهما تماماً.
• أن تكون لون العينين سودا حمراء أو زيتيه بهالة بيضاء.
• أن يكون ريشه صلب ومتلاصق، والأجنحة تكون قصيرة وعريضة وقوية، والريش متراكب على بعضه مع التناسب عند الوقوف.
• أن يكون الذنب قصير ورفيع ومنتظم، بحيث يكون أطول من الأجنحة بمقدار السواد الموجود في مؤخرة الذيل.

• أن يكون دائما متحفزاً ومستعداً للطيران يبدو عليه النشاط.
• له وقفه وصدره دايم مرتفع
• وايضا ارجله نكون طويله وعريضه نوعااا ما
نروح لبلدي

الحمام البلدي يمتاز بمنقاره الطويل وتلك الدائرة التي تكون محيطة بعينة سوداء.وصغير الحجم
وله العديد من المميزات
واذا عندك سوال اسئال

سبحان الله والحمدلله والله واكبر

التعديل الأخير تم بواسطة : العتيبي2011 بتاريخ 04-10-2011 الساعة 01:15 PM. السبب: تنسيق
العتيبي2011 غير متصل  
قديم 04-10-2011, 01:41 PM   #17
mustaf
محترف جدا

الصورة الرمزية mustaf

اقتباس:
لا يا اخي عادي كلنا بنتعلم ما في واحد احسن من واحد والمنتدى قائم على افادة الاعضاء لبعض وللزوار فإعذرنا اذا وصلنا لك الفكرة بطريقة خاطئة

الحمام الزاجل انظر الى شكل الراس كيف جاي سحبة وحدة مع المنقار وجفنه يأتي مائل الى البياض والحمام الزاجل بكون قوي وذكي ويطير لفترات طويلة

اما الحمام العادي فيجي اعرض والحمام البلدي يأتي بجميع الالوان واغلبية اعينه تيجي حمراء وأكثره لونه ازرق مثل اللي بالصورة
[IMG][/IMG]

mustaf غير متصل  
قديم 04-10-2011, 01:53 PM   #18
باجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيبي2011 مشاهدة المشاركة
نحن ماقلبنك مجرم ولاهم يحزنون ولكن انااا مستغرب!
ولايهمك ياغالي اناااا اعلمك وش تبي غيرها
البلدي غير الزاجل البلدي مافيه غالي اقصى سعر له 20 ريال
الزاجل يبدا اسعاره من 50 الى 15000 الف ريال
بس وين تلقي ابو 15000 الف الحين
نبدا بامميزات وقراءة صح علشان تفرق

المميزات التي يجب أن توجد في الحمام الزاجل:
• عند النظر إليه من الجانب يجب أن يكون بشكل مقوس من مؤخر الرأس إلى نهاية المنقار، يقف مستكيناً رافعاً الرأس وبارز الصدر، رقبته قصيرة بحيث يكون هناك تناسب بين الرقبة والكتفين.
• أن يكون المنقار رفيع لونه أسود، قوي الفكيين مستقيم الحواف بحيث ينطبق الفكان على بعضهما تماماً.
• أن تكون لون العينين سودا حمراء أو زيتيه بهالة بيضاء.
• أن يكون ريشه صلب ومتلاصق، والأجنحة تكون قصيرة وعريضة وقوية، والريش متراكب على بعضه مع التناسب عند الوقوف.
• أن يكون الذنب قصير ورفيع ومنتظم، بحيث يكون أطول من الأجنحة بمقدار السواد الموجود في مؤخرة الذيل.

• أن يكون دائما متحفزاً ومستعداً للطيران يبدو عليه النشاط.
• له وقفه وصدره دايم مرتفع
• وايضا ارجله نكون طويله وعريضه نوعااا ما
نروح لبلدي

الحمام البلدي يمتاز بمنقاره الطويل وتلك الدائرة التي تكون محيطة بعينة سوداء.وصغير الحجم
وله العديد من المميزات
واذا عندك سوال اسئال
الله يسسسسسسلمك ويخليك ايه الحين فهمت <<بدددري هههه
والله انك ماقصرت بيض الله وجهك تسلم لي على الشرح والتوضيح وافادك الله وزادك معرفه مثل ماافدتني وعلمتني
مشكووور ولو عندي اسئلة لاتخاف بنشب لك هههه
باجه غير متصل  
قديم 04-10-2011, 01:56 PM   #19
باجه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustaf مشاهدة المشاركة
لا يا اخي عادي كلنا بنتعلم ما في واحد احسن من واحد والمنتدى قائم على افادة الاعضاء لبعض وللزوار فإعذرنا اذا وصلنا لك الفكرة بطريقة خاطئة

الحمام الزاجل انظر الى شكل الراس كيف جاي سحبة وحدة مع المنقار وجفنه يأتي مائل الى البياض والحمام الزاجل بكون قوي وذكي ويطير لفترات طويلة

اما الحمام العادي فيجي اعرض والحمام البلدي يأتي بجميع الالوان واغلبية اعينه تيجي حمراء وأكثره لونه ازرق مثل اللي بالصورة
[IMG][/IMG]
مشكووووور على الصور والشرح خلاصصصصص الحين واضح الفرق بالنسبة لي ..وترا انا اصلا متوقع كذا بس كنت بتأكد هل في فروق اكثر ولا بس الراس والعيون
تسلم لي يااخوي ووالله ماقصرت واسف اني تعبتك معاي والله يجزاك خير على رفع الصور ثلاث مرات عشاني
انا متابع لك واي شي ان شاء الله ماراح اتردد اسئلكم
باجه غير متصل  
قديم 04-10-2011, 01:57 PM   #20
العتيبي2011
عضوية شرفية

الصورة الرمزية العتيبي2011

با عكس ياغالي انا هنا لخدمتك وحل مشكلكم

سبحان الله والحمدلله والله واكبر
العتيبي2011 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الثاني), الحمام, انواع, ومسمياتها(الجزء