منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-09-2014, 12:13 AM   #1
نوني2
هاوي جديد

$ استفسار عن طيوري بليز افيدوني $

هذه الصور بعد التعديل
ماشاءالله تبارك الله

نوني2 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2014, 12:29 AM   #2
نوني2
هاوي جديد

رد: $ استفسار عن طيوري بليز افيدوني $

للي ماقرأ موضوعي الاول هو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مربية جديدة وحابة اخذ من خبرتكم العميقه الشي القليل في الاجابه عن اسألتي
1_ جنس كل طائر
2_ كم العمر
3_ الاستعداديه للتزاوج
4_ هل وضعهم بقفص واحد كويس*
يعني اقدر انتج فراخ منهم
5_ نصائح توجهوها لي للتحفيز والمساعدة علي الانتاج
ولكم جزيل الشكر
اتمنی من اهل الخبره الرد علي مشكورين
وبصراحة انا مررره جديده علی هذا الموضوع واول مره اربي وحبيت المنتدی كثير لما فيه من معلومات قيمه وشامله وخبره واسعه
قديم 11-09-2014, 01:08 AM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
أهلا وسهلا بيك معنا أختي الكريمة
1- الصورة الأولى والثانية والثالثة إناث بالغة وغير جاهزة والصورة الرابعة ذكرين والصورة الخامسة غير واضح صورة الكير جيدا فإذا كان أبيض فهو أنثى وإن كان بنفسجي فهو ذكر
2- الصورة الأولى فوق 6 أشهر - الثانية 5 أشهر - الثالثة والرابعة والخامسة تقريبا 8 أشهر
3- الإناث عندك بالغة وغير جاهزة تجهز لما يصير لون كيرها بني (المنطقة فوق المنقار) والذكور بالغة وجاهزة
4 - هو مافي مانع وضعهم بقفص واحد ويكون كبير لكن أنا أفضل التربية الفردية وذلك خوفا من عواقب التربية الجماعية أما بخصوص ناتج التزاوج أنتي إختاري الزوج الذي تريدين إنتاج احسن الألوان منه وضعيه مع بعض
5- قدمي لهم المحفزات الجنسية الطبيعية مثل الخس والجرجير ولكن لا تكثري يومين في الأسبوع كفاية ونوعي بالوجبات ولا تكثري من تحريك القفص ووفري لهم الهدوء
ملاحظة : البياضات تكون معلقة بإتجاه الخارج ليسهل عليك مراقبة البيض والفراخ بعد الإنتاج
الله يوفقك وتشوفي فراخهم يارب
الله يسعدك

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014, 08:12 AM   #4
نوني2
هاوي جديد

الله يسعدك يا اختي نوسا
شرح رائع ماقصرتي
بس بعد اذنك عندي كمان بعض الأسئلة وتحمليني شوي
انا شفت بمحل اناث الكير بني بس قال لي الهندي هذي عجوز ماتصلح
وكمان بالنسبه للبياضات احسها صغيره مره انتي ايش رأيك
وكمان اخر صوره للانثی الصغراء الكير تبعها ابيض ولكنها هاليومين لاحظت عليها اسهال اخضر ومكان اخراجها تكرمي فيه بلل واوساخ فياريت تعطيني نصائحك بالنسبه لهذا الوضع
والصوره الثانيه في محلات قالو لي ذكر ومحلات قالو انثی وانا احترت لانو الكير ابيض علی ازرق فاتح
هل تنصحيني استبدل الاناث الغير جاهزه بأناث جاهزه ام انتظر والی متی راح انتظر لاني مررررررره متحمسه
وبس
سلامتك وجزاك الله خير
قديم 12-09-2014, 09:43 AM   #5
agh
هاوي فعال

الصورة الرمزية agh

على ما اعتقد في النقطة الاولى كلام البائع صح اذا كان الكير بني غامق
و عن نفسي انصحك بالصبر
agh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014, 11:19 AM   #6
ليث8
هاوي

السلام عليكم انا اشتريت جوز بادجي جديد بس عندي سوال علق لهم الباضة فورا او انتظر حتى يبلغو ويجهزوا وشكرا
ليث8 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2014, 12:05 AM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
1- أختي الأنثى الهرمة أو الكبيرة في السن تجدين كيرها بني سميك وبه عدة تجاعيد وهي غير صالحة للإنتاج أما الصالحة للإنتاج يكون كيرها بني ولا يوجد به تجاعيد
2- بالنسبة للبياضات أجدها مناسبة لا بأس بها ولكن ضيفي بياضتان لو قررتي ما تفصلي الازواج
3- بالنسبة للأنثى إستعملي إما :
دواء بيطري السالفامايسين حبة على لتر ماء لمدة 5 أيام
دواء بشري الفلاجيل (نيدازول- فلازول) 2 سم على لتر ماء إذا كان سائل و ربع حبة في المشربية إذا كان حبوب لمدة 5 أيام
توضع الوصفة لمدة 5 ساعات ويستبدل الماء بماء جديد
ونصيحة لكي إستعملي خلطة الثوم والليمون لباقي الطيور كوقاية ( 3كوب ماء + فص ثوم مطحون+ نصف ليمونة) يصفى الخليط ويوضع في المشربية لمدة 5 ساعات ويستبدل الماء بماء عادي وكل يوم تعملي خلطة جديدة لمدة 7 أيام
4 - الصورة الثانية أنثى بالغة وغير جاهزة
5- شوفي أنا شخصيا لا أحب تغيير الطيور لأني أحب أن تجهز عندي وألاحظ التغيرات أما إن كنتي متحمسة جدا فغيري ولكن أقول لكي إن كانت الذكور عندك نشيطة وتغرد بإستمرار ومتوالفة على الإناث فحتما الإناث عندك راح تجهز لأنو إذا جلبتي إناث جديدة للذكور فستأخذ وقت لتتوالف معها

ملاحظات:
1- يعني من خلال كلامك أنتي عندك 4 إناث و2 ذكور يعني لازم تغيري أنثى بذكر بالغ وجاهز
2- نصيحتي لكي إفصلي كل زوج لحاله يكون أحسن ويكون إنجذاب كل زوج لبعضه أي لا يكون تشتت

وبالنسبة للأسئلة مافي تعب ولاشيء هذا واجبي
إسألي براحتك ماتنحرجي أبدا هدفنا هو أن نفيد ونستفيد

قديم 13-09-2014, 12:18 AM   #8
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليث8 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا اشتريت جوز بادجي جديد بس عندي سوال علق لهم الباضة فورا او انتظر حتى يبلغو ويجهزوا وشكرا
السلام عليكم
أخي إذا كانت الطيور بالغة فركب البياضة فهي تساعد على جهوزية الإناث
لك رسالة عالخاص

قديم 13-09-2014, 03:06 PM   #9
نوني2
هاوي جديد

تسلمي نوسا ياعسل ربي مايحرمني منك

طيب انا عزلت الانثی المريضه ووضعت لها ماي وثوم وليمون كل يومين
يعني قبل يومين واليوم
اما باقي الطيور وضعتها لهم مره فقط
هل اضعها لهم كل يوم مدة 7 ايام
وانا قرأت انو كثرتها بتضر ببطن الطيور لان الثوم بيسبب انتفاخ وهيك
وكمان قرأت انو لازم اخمرها 6 ساعت ثم اضعها 6 ساعات اخری واشيلها
انتي ايش رأيك
وحبيبتي ابي اعرف اي انثی ابدل
انتي قولي لي
ملاحظة: الانثی الصفراء المريضه كانت متوالفه جدا مع الذكر الاصفر
اما بالنسبة للذكور
فهي خاملة وماتغرد ولا حاجه
ايش تنصحيني
وكمان شفت بمحل زوج منتج ومعه بيضه وفرخ بس حسيت انو منخارهم اثنينهم ازرق فاستغربت والفرخ كان زي المريض عيونه شبه مسكره فرفضت اخذهم
وشفت زوج كانوا بيتزاوجو وعجبوني مره هل اخذهم ام اخذ ذكر فقط
وهل اذا اخذتهم راح يظلو متوالفين حتی لو تغير عليهم المكان
انا حاسه انو كل طيوري مايحبو بعض
واسفه علی الاطالة
قديم 13-09-2014, 03:45 PM   #10
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
1- بالنسبة لاحظي هل هناك تغيير أم لا فإن كان هناك تدهور في الحالة إستعملي الدواء البيطري أو البشري ودفئي الأنثى جيدا وإذا كان مافي عدوى كثيرة لباقي الطيور ضعيها لهم 3 أيام فقط تكفي لأنها وقاية وتستطيعين وضعها كل أسبوعين كوقاية لجميع الطيور وإن لم تكن مصابة لأن الخلطة تعمل على تقوية مناعة الطيور
2- أنا شخصيا أقوم بعمل الخلطة وأصفيها وأضعها في المشربية مباشرة بعد تحضيرها وبعد مرور 5 ساعات أشيلها ولا مرة خمرتها
3- طيب قبل ما أقلك شو تغيري بدي أسألك لما دققت كثير بالصور الأنثى الأولى واضح فيها في الكير شوية بقع بني فاتح جدا أو أبيض مو متأكدة أنتي حددي لي هل باج ام أبيض والصورة الثالثة (الطائر الأخضر) يتضح لي الكير أزرق ممتزج بالبياض وكأنو البياض راح يطغى صح أم لا
4 - شوفي مادام الانثى الصفراء جد متوالفة مع الذكر الأصفر بعد معالجتها ضعيها معه إذا كان مايهمك ناتج الالون
5- بالنسبة لخمول الذكور شغلي مقاطع التزاوج للبادجي من اليوتيب وأصوات الفراخ وراح أقلك شيء لو باض زوج عندك تأكدي راح تبيض باقي الأزواج لان البادجي غيور أنا حدث معي نفس الشيء
6 - شوفي أقلك أنا من النوع الذي يحب جلب الطيور وجعلها متوالفة عندي وتجهز عندي وتبيض بس إنتي بشوفك كثير حابة تشوفي فراخ وإن شاء الله تشوفيهم عن قريب بس أنصحك نصيحة لا تشتري زوج مع فراخه لانو ممكن الأنثى تهجر العش والفرخ ويموت المسكين وفوق ذلك أقول لكي لا توجد فرحة وسعادة أكثر من أنك تشوفي أو تسمعي أصوات فراخ من إنتاجك ومن طيورك والله فرحة لا توصف .وبالنسبة لانو كير الزوج أزرق لانو الأنثى خرجت من الجهوزية لان الأنثى لما تخرج من الجهوزية يرجع كيرها كما كان في السابق . وبالنسبة للزوج الذي رأيته متوالف أكيد لما راح تجيبيه عالبيت راح يتغير شوي لأنو المكان جديد عليه وحتى أنتي ولكن ممكن ألفة الذكر والأنثى على بعض ومع توفيرك شروط الإنتاج راح يتوالف بسرعة عندك وينتج لذلك إذا أحببتي غيري 2 إناث عندك بهذا الزوج خصوصا أنو بالغ وجاهز ومتوالف على بعض بس لما تجيبيه عالبيت لازم شوية صبر لانو ممكن الأنثى تخرج من الجهوزية لكن ألفتها الشديدة مع الذكر راح تخليها تجهز مرة ثانية .
وفي الأخير أقلك البادجي لازم معاه الصبر ثم الصبر ثم الصبر لو تصدقي عندي زوج لم يبض إلا بعد عام ومع أن الطيور لم تكن صغيرة جدا
موفقة اختي العزيزة ويارب تبشريني بأنو في بيض وقريبا راح نسمع صوت الفراخ

رد

Bookmarks

Tags
استفسار, افيدوني, بليز, طيوري