منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-01-2017, 04:34 PM   #1
alghpary
هاوي جديد

57 الكاسكو ولانفلونزا المستمرة

السلام عليكم . انا مشترك جديد فالمنتدى وارجو ان استفيد من خبرتكم اخواني في هذه الموضوع
عندي ببغاء كاسكو عمر سنتين تقريبا . الببغاء عندي من شهرين
اعاني من انفلونزا مستمره مع الطير ,, يعني يصيبو انفلونزا اعطيه مضاد حيوي او اخذوه للبيطري او اعطيه ليمون وثوم يخف ويستقرر وضعوه يوم يومين ويرجع ينتكس مره اخرى وترجعلو اعراض الانفلونزا , نفش ريش وخمول وافرازات انفيه وعلى هذا الحال من شهر تقريبا

بالنسبة لمكان الكاسكو اضعو في غرفة الجلوس بعيد عن تيرات هواء مباشرة . فترة الليل نشغل مدفئة نفطية ويكون الجو دافئ وفي النهار وقت يكون الجو بارد ايضا نشغلها .
واقوم بتغطية القفص اثناء فترة الليل بقطعة قماش بس بصراحه مافي استقرار بدرجة الحراره او اني اقدر اثبتها عند درجه معينه . ولا اقدر ان اضع تكيف لان المكانيات لاتسمح ,
استخدمت معاه الوكسي دوكسي ومضدات حيويه اخرى استخدمت معه اليمون والثوم وعجزت اخلص من المشكله

سؤالي اخواني هل السبب من درجة الحراره والمكان الي هو فيه الان ام الادوية المستخدمه ونصائحكم وشكرا ..
alghpary غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2017, 06:27 PM   #2
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: الكاسكو ولانفلونزا المستمرة

وعليكم السلام اخوي الله يشفي طيرك وانا احس بالشيء الي انت مار فيه بلاختصار في اسباب ممكن تؤدي الي تأخير الشفاء طبعا الشافي هو الله سبحانه وتعالي وبيده كل شيئ ..يمكن ان المضادات الي انت تعطيها الي طيرك المريض غير كافيه وخصوصا الجرعات يجب ان تكون كما اخبرك البيطري او حتي توجد نشرات وتعليمات في علب الدواء ويجب ان تكمل العلاج من اسبوع الي عشره ايام ويعتمد علي مدى تقبل الطير الي الدواء انا انصحك انك توديه مره ثانيه الي البيطيري لان الطير اذا كان نافش وفيه خمول يجب ان يعطي ابره عن طريق البيطيري يجب اعطاء الطير بعض الفيتامينات ووضعه في مكان دافيء وابعاده عن اي تيار هوائي والاهتمام بالنظافه اليوميه واذا كان عندك اكثر من طائر يفضل ان تعزل..الطير المريض عن الطيور الغير مريضه. وان شاءالله الامور طيبه موفق.

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2017, 09:51 PM   #3
alghpary
هاوي جديد

مشكووؤر اخ fawzi# على ردك ورح اخذ بنصيحتك ماقصرت. يعني افهم من كلامك السبب ان الطير ماتعلاج بشكل السليم مو السبب تقلبات جو الغرفه الي موجود فيها . وسؤال اخر لو عندك نفس الحاله ايش تساوي معها بالتفصيل لاهنت ...
قديم 26-01-2017, 10:32 PM   #4
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اخوي تقلبات الحراره برضو لها تاثير لاكن ليس بشكل محدود. لو قدر الله صادتني نفس المشكله راح اتبع الاجراء السليم بخوص العلاج. اما بخصوص الخاله الي عندك نفس ماقلتلك سابقا ان الطائر لم يتعالج بالشكل السليم..على العموم اتبع الاجراء السليم والصحيح واذا حالته تحسنت خبرنا. موفق ان شاءالله.

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2017, 10:40 PM   #5
alghpary
هاوي جديد

الله يخليك ويخليلك طيورك بصحه وعافية . ورح اعمل مابوسعي شكراا على تفاعلك اخيي fawzi
قديم 28-01-2017, 08:59 PM   #6
سلوم 2014
هاوي فعال

الصورة الرمزية سلوم 2014

أخي أطعمه عرانيس الذرة المطبوخة والجزر باستمرار لأنها غنية بفيتامين A ونقص هذا الفيتامين هو سبب رئيسي لسيلان أنف الببغاء

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2017, 09:47 PM   #7
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوم 2014 مشاهدة المشاركة
أخي أطعمه عرانيس الذرة المطبوخة والجزر باستمرار لأنها غنية بفيتامين A ونقص هذا الفيتامين هو سبب رئيسي لسيلان أنف الببغاء

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
كلام من ذهب ...ما شاء الله اخي سلوم هذه المعلومة لايعرفها الا المتمرسين ..بارك الله فيك
ispro غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2017, 11:07 PM   #8
alghpary
هاوي جديد

اشكرك اخ سلوم . بس ما اتوقع انو نقص بالتغذية لان تغذيتو جيدة وكنت اقدملو الجزر والذرة دائما .. بس مع المرض صار اكلو خفيف جدا ويادوب يوكل الحب الشمسي
قديم 28-01-2017, 11:30 PM   #9
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghpary مشاهدة المشاركة
اشكرك اخ سلوم . بس ما اتوقع انو نقص بالتغذية لان تغذيتو جيدة وكنت اقدملو الجزر والذرة دائما .. بس مع المرض صار اكلو خفيف جدا ويادوب يوكل الحب الشمسي
اخي التغذية اساس كل شيء ومرض طائرك ليس سببه نقص الفيتامين A والسبب جرثومي او فيروسي ولكن نقص الفيتامين يسبب جفاف مخاطية الانف ويسهل بشكل كبير اصابة الطائر بالعدوى وحدوث التهابات تنفسية ..وبما ان الطائر في الاساس يعاني من نقص يجب الاهتمام الزائد بهذا الامر ...الامر الثاني ان الجزر غني بالبيتاكاروتين وجسم الطائر يقوم بتحويله الى فيتامين A لكن قدرة جسم الطائر على تحويل المركب تختلف نسبته من طائر لاخر لذلك في هذه الحالات يعطى الفيتامين A بشكل محلول جاهز يضاف لغذاء الطائر بطريقة مدروسة كماهو مذكور بالنشرة المرفقة مع العلبة ...لان زيادة الفيتامين في الجسم يسبب تسمم للطائر ...والفيتامين A مهم جدا للطيور فهو يعزز الجهاز المناعي ويخفف الاكتئاب ويساعد على نمو الريش ولمعانه ويحمي من الاصابة بالامراض التنفسية وله ادوار عديدة ...طبعا طائرك الان مصاب ..الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية سيزيد الامر سوء الافضل كان عرضه لطبيب مختص ليوصف لك الدواء المناسب ...لكن الفيتامين A سيساعد على تعزيز مناعة الطائر ويسرع عملية الشفاء في حال كان تم وصف الدواء المناسب لطائرك
ispro غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-01-2017, 11:43 AM   #10
alghpary
هاوي جديد

مشكوور اخي ispro على هذه المعلومات القيمه .. انشاء الله بعمل بنصائحكم .. والله الشافي

Bookmarks

Tags
المستمرة, الكاسكو, ولانفلونزا