منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-05-2015, 02:15 PM   #1
Shgawi
هاوي نشيط

61 ديدان في عصفوري ساعدوني

السلام عليكم
اخواني اشتريت بادجي انجلش من اسبوع ولاحظت انه ياكل بشراهه وانه جالس تحت ع الزاويه ف االامس مسكته وشفت ان عظمه الصدر بارزه بشكل فظيييييع ع طول رحت البيطري واشتري علبه حبوب صنع اسباني بس مكتوب حبه واحده لل وزن 400 او 500 جرام لمده ثلاث ايام
انا ما اعرف وزنه كم المقدار الي اعطيه ؟؟؟ وشلون اعطيه؟؟ مسكين كاسر خاطري
قديم 25-05-2015, 07:23 AM   #2
روجيادا
هاوي متميز

رد: ديدان في عصفوري ساعدوني

اول شي المفروض تفحص الطير قبل ماتشتريه يعني حاجات بسيطه ماتحتاج خبره امسك الطير بمنشفه لو يعض وشوف عظمه الصدر ونظافه الريش والاقدام والريش حولين فتحه المخرج والمنقار هل هو طبيعي ولا مشوه ... هالحاجات الاساسيه وبعدين شوف حركه الطير ف القفص ولمعه او بريق العين والفضلات ف القفص
بالنسبه للدوا البيطري او الصيدلاني يخبرك بالجرعه لما تخبره بنوع الطير
او اصحاب الخبره ف الادويه وطبعا انا مش منهم
روجيادا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2015, 08:27 AM   #3
Shgawi
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روجيادا مشاهدة المشاركة
اول شي المفروض تفحص الطير قبل ماتشتريه يعني حاجات بسيطه ماتحتاج خبره امسك الطير بمنشفه لو يعض وشوف عظمه الصدر ونظافه الريش والاقدام والريش حولين فتحه المخرج والمنقار هل هو طبيعي ولا مشوه ... هالحاجات الاساسيه وبعدين شوف حركه الطير ف القفص ولمعه او بريق العين والفضلات ف القفص
بالنسبه للدوا البيطري او الصيدلاني يخبرك بالجرعه لما تخبره بنوع الطير
او اصحاب الخبره ف الادويه وطبعا انا مش منهم
انا شفته حلو وكان حركي وياكل واموره طيبه
الدكتور مش موجود عشان يخبرني بالجرعه كان موجوده المساعد وهو جديد مايعرف شي قال اكسر الحبه

بس شلون اعطيه الحبه
قديم 27-05-2015, 08:08 AM   #4
روجيادا
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shgawi مشاهدة المشاركة
انا شفته حلو وكان حركي وياكل واموره طيبه
الدكتور مش موجود عشان يخبرني بالجرعه كان موجوده المساعد وهو جديد مايعرف شي قال اكسر الحبه

بس شلون اعطيه الحبه
زين قول المساعد يعطيك رقم البيطري وتواصل معاه حتى لو ف دوله ثانيه ماعتقد ف هالزمان ماحد ماعنده واتس اب ف جهازه
بس انت قلت ف اسبوع اكتشفت بروز العظمه
ع العموم
تصرف وعالج الطير انا ما اقدر افيدك ف هالحاجات لاني ماعرف ف الادويه شوف حد من الاعضاء اللي عنده خبره يفيدك
روجيادا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2015, 03:15 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
من وصفك لطيرك على الأغلب يعاني تسييف (بروز عظمة الصدر ) ويحدث لعدة أسباب من بينها أنك كما ذكرت طائرك يعاني من ديدان وهي تفتك بالامعاء مما لا تسمح للطائر من الإستفادة من الغذاء فتظهر عظمة الصدر .بالنسبة للدواء ضع ربع حبة بالمشربية لمدة نصف يوم تقريبا بعد ان تعطش الطائر ثم غير الماء بماء عادي للمدة التي قال لك عنها الطبيب ولاحظ الطير إن تحسن كان بها وإن لم يتحسن فأعد العلاج لمدة 3 أيام أخرى وبنفس الطريقة.كما لا تنسى تنظيف المكان لان الديدان تتكاثر في براز الطيور (اكرمك الله) ،لذلك وجب النظافة المستمرة.وعرضهم للشمس
بالشفاء للطائر

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
ديدان, ساعدوني, عصفورى