منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-02-2014, 04:44 PM   #1
gretta7
هاوي

61 جديد في عالم الكلاب ..جيرمن شيبرد ...ارجو المساعدة

أولا...أود ان اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الرائع و جميع الاعضاء على هذا التفاعل الرائع

انا جيد في عالم الكلاب و لم يكن لي اي علاقة فيه ...لذلك ارجو منكم مساعدتي و اعرف انكم لن تقصروا

انا لدي كلبة نوع جيرمن شيبرد عمرها اربعة اشهر و لم اترك اي موضع يخص الجيرمن شيبرد إلا و قمت بقرأته

و لكن بقى لدي بعض الاسئلة و ارجو منكم الاجابة عليي

1- حاليا اقوم تبعليمها على الاوامر مثلا الجلوس ...و لكن اضطر احيانا انا اكرر الامر اكثر من مرة حتى تستجيب ...و لكن بصراحة احس انها لا تستجيب الى الامر ..اي هي تقوم بالجلوس لوحدها و لكن عندما تقوم بذلك اقوم بتشجيعها و اقول لها برافو ...فماذا عليي انا افعل لكي تستجيب إلي بشكل جيد و ما هي المدة المفيدة للتدريب

2- عندما اقوم بإخراجها من المنزل و المشي معها على الطريق ...تتحرك من اليمين إلى اليسار و لا تمشي بشكل مستقيم و في كثير من الاحيان تقف و الشي الذي يزعجني انها تقوم بعض قدمي في اثناء المشي فاضطر احيانا ان اضربها بشكل خفيف ...فلذلك احاول ان ادربها في المنزل على طريق المشي و امسك قطعة بسكوت و اضعها عند صدري لكي تبقى تنظر إلي و فتنظر لفترة و تعود للمشكلة السابقة بعد فترة...فهل استمر بهذه الطريق حتى اقوم طريقة المشي و ابقى اكررها حتى تفهم

3- هل يجوز ان ادع الناس تلعب معها و تلمسها او فقط اسمح لهم ان ينظرو إليها و يكلموها دون لمسها مع العلم اني اسكن في منطقة مكتظة بالسكان و لا اريدها ان تكون شرسة ...و احيانا يقوم بعض الاشخاص بالنداء لها فتقوم هيي بشد الحبل للتوجه إليهم فاقوم انا بشد الحبل و اقول لها لا ...فما رأيكم

4- البارحة حصلت حادثة غريبة اصابتني بالخوف ...حيث كنت اصيح عليها و فجأة قامت و بدأت بالركض بشكل جنوني لمدة دقيقة دون توقف و تصل لزاوية السطح و تركض عليي بشكل جنوني و بعدها هدأت و عادت لطبيعتها...فما سبب هذه الحادثة

5- هل يجب ان اقوم بضربها ....مع اني لا احبذ هذه الطيق و لكن سمعت انه يجب ضرب لكي تتعلم

يوجد نقطة اننا في المنزل 3 أخوة و انا و اخي اكثر شخصين قريبين منها ...و هيي تحبه اكثر مني

فهل هذا سبب انها لا تسمع الي بشكل جيد عندما اقوم بتدريبها و ماذا عليي ان افعل لكي تصبح تحبني اكثر واحد
gretta7 غير متصل  
قديم 24-02-2014, 04:54 PM   #2
عاشق الكلاب و القطط
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشق الكلاب و القطط

رد: جديد في عالم الكلاب ..جيرمن شيبرد ...ارجو المساعدة

اخوي اولا لازم انك في اثناء التدريب عند تنفيذها للامر تعطيها مكافئة طعام وليكون المحبب لها حتي تثبت الفكرة بعقلها

وانها تمشي يمين ويسار لي موضوع احدد فيه كيفية تدريب الكلب

علي اامشي بالطريقة الصحيحة بتلاقيه في قسم تدريب الكلاب

وانها تعض قدمك اذا كان عكرها اقل من 6شهور فهذا طبيعي

ﻷنها بمرحلة التسنين عليك تجيبلها عضاضة وتلعبها ببها لمدة 5دقائق

كل يوم غقد

حتي ما تفسدلها اسنانها وكا تمل من اللعبة

والمفرود انت غقد توكلها وتلعبها لا احد غيرك

وبالنسبو للحادثة اولا لا تصرخ في وجهها بقوة وضربها بقوة

وكمتن ممكن تكون ما اعطيتك اي اهتمام

لا تضربها ابدا فقد ممكن انك تصرخ في وجهها عيب بصوت حازم

ولكن لا تضربها او ممكن لكن براحة وغي الفخذ

ولا تترك اي شخص يلمسها ويوكلها ويلعبها غيرك

عاشق الكلاب و القطط غير متصل  
قديم 24-02-2014, 09:25 PM   #3
gretta7
هاوي

اولا اود شكر العضو عاشق الكلاب و القطط على هذا الرد القيم و السريع

و اخي اذا لا يوجد اي مانع لدي ايضا بعض الاسئلة و ارجو منك ان تجيبني و تتحملني لان جديد على هذا العالم و لا اعرف فيه اي شيء

1- عندما اقوم باخراجها خارج المنزل ....كيف يمكن ان تشرب اذا قمنا بالسير لمسافات طويلة ...المقصود ماهي الطريقة التي من الممكن ان اقدم لها الماء فيها

و كيف يمكن ان اعلمها على التوسيخ خارج المنزل اثناء المشوار ....لان اليوم وسخت في نصف الرصيف ...هيهيهيهيهيه

2-انا دائما اقدم لها الرز مع اللحم ...ولا يوجد لدي اي معلومات عن طعام اخر مفيد لها
ما هي الخضراوات او الاطعمة الممكن تقديمها لها غير الدراي فود

3-هل تنصحني برمي البسكويت على الارض لتاكله او إطعامها البسكويت من خلال يدي

شكرا جزيلا لك ....و اسف مرة ثانية على الاسئلة الكثيرة
gretta7 غير متصل  
قديم 25-02-2014, 01:52 AM   #4
ibrahim sherif
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر ديسمبر 2013
محترف جدا

الصورة الرمزية ibrahim sherif

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gretta7 مشاهدة المشاركة
أولا...أود ان اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الرائع و جميع الاعضاء على هذا التفاعل الرائع
حياك الله اخوي
انا جيد في عالم الكلاب و لم يكن لي اي علاقة فيه ...لذلك ارجو منكم مساعدتي و اعرف انكم لن تقصروا
احنا دائما بالخدمة
انا لدي كلبة نوع جيرمن شيبرد عمرها اربعة اشهر و لم اترك اي موضع يخص الجيرمن شيبرد إلا و قمت بقرأته
جيد انك تستفيد من مواضيع منتدانا
و لكن بقى لدي بعض الاسئلة و ارجو منكم الاجابة عليي

1- حاليا اقوم تبعليمها على الاوامر مثلا الجلوس ...و لكن اضطر احيانا انا اكرر الامر اكثر من مرة حتى تستجيب ...و لكن بصراحة احس انها لا تستجيب الى الامر ..اي هي تقوم بالجلوس لوحدها و لكن عندما تقوم بذلك اقوم بتشجيعها و اقول لها برافو ...فماذا عليي انا افعل لكي تستجيب إلي بشكل جيد و ما هي المدة المفيدة للتدريب
عليك بتكرار التمرين من8 ل 15مرة لمدة شهر ونصف او شهران

2- عندما اقوم بإخراجها من المنزل و المشي معها على الطريق ...تتحرك من اليمين إلى اليسار و لا تمشي بشكل مستقيم و في كثير من الاحيان تقف و الشي الذي يزعجني انها تقوم بعض قدمي في اثناء المشي فاضطر احيانا ان اضربها بشكل خفيف ...فلذلك احاول ان ادربها في المنزل على طريق المشي و امسك قطعة بسكوت و اضعها عند صدري لكي تبقى تنظر إلي و فتنظر لفترة و تعود للمشكلة السابقة بعد فترة...فهل استمر بهذه الطريق حتى اقوم طريقة المشي و ابقى اكررها حتى تفهم
ﻻ ﻻتستمر انت فقط ادخل على قسم التدريبات هتلاقي عندك المواضيع المثبتة هي أفضل المواضيع المستفاد منها في التدريبات عموما اختارلك موضوع منهم ونفذه

3- هل يجوز ان ادع الناس تلعب معها و تلمسها او فقط اسمح لهم ان ينظرو إليها و يكلموها دون لمسها مع العلم اني اسكن في منطقة مكتظة بالسكان و لا اريدها ان تكون شرسة ...و احيانا يقوم بعض الاشخاص بالنداء لها فتقوم هيي بشد الحبل للتوجه إليهم فاقوم انا بشد الحبل و اقول لها لا ...فما رأيكم
ممنوع ممعا باتا الاحتكاك بين الكلبة واي شخص غيرك والعائلة وكام شهر وبتلاقي الكلب ﻻ يعبر حد غيرك

4- البارحة حصلت حادثة غريبة اصابتني بالخوف ...حيث كنت اصيح عليها و فجأة قامت و بدأت بالركض بشكل جنوني لمدة دقيقة دون توقف و تصل لزاوية السطح و تركض عليي بشكل جنوني و بعدها هدأت و عادت لطبيعتها...فما سبب هذه الحادثة
عادي جدا

5- هل يجب ان اقوم بضربها ....مع اني لا احبذ هذه الطيق و لكن سمعت انه يجب ضرب لكي تتعلم
ممنوع الضرب
يوجد نقطة اننا في المنزل 3 أخوة و انا و اخي اكثر شخصين قريبين منها ...و هيي تحبه اكثر مني

فهل هذا سبب انها لا تسمع الي بشكل جيد عندما اقوم بتدريبها و ماذا عليي ان افعل لكي تصبح تحبني اكثر واحد
ﻻ هذا ليس السبب لكن خلي انت لعبك معاها اكتر من اخوك
الاجوبة تحت الاسئلة اخوي

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 25-02-2014, 02:53 AM   #5
gretta7
هاوي

شكرا كتير إلك أخي ibrahim sherif على المرور و الإجابة على الاسئلة

و أود ان أسألك عن مدة التدريب الزمنية ..هل هي خمس دقايق او ربع ساعة و كم عددها في اليوم مرة او مرتين او ثلاث

و ماهي المدة الزمنية القصوى التي يستطيع ان يبقى فيها الكلب بدون طعام ....مع العلم ان عمر كلبتي حاليا 4 شهور

شكرا لك
gretta7 غير متصل  
قديم 25-02-2014, 03:11 AM   #6
ibrahim sherif
محترف جدا

العفوووو اخوي

ممكن 5 دقائق لكل تمرين كافية وياريت لو مرة بالصبح ومرة بالليل ﻻنه كدة هيستوعب بسرعة

شوف اخزي طبيعي ان الكلب يكافح ليعيش بدون طعام لكن ليش العذاب كلبك لسة صغير ﻻزم ياكل وجبة كل 6 ساعات مع الانتظام على حبوب الديدان لتلاقي جسمة ممتاز

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 25-02-2014, 03:18 AM   #7
gretta7
هاوي

أخي العظيم ibrahim sherif أنا أشكرك جزيل الشكر على تفاعلاك و تواصلك السريع معي

انا اقوم دائما بإطعامها كل 6 ساعات و لكن اليوم لم استطع ان اقدم لها الطعام بسبب انشغالي فسوف تبقى 12 ساعة بدون طعام فهل ذلك يؤثر عليها

و اخي اذا لا يوجد اي مانع لدي ايضا بعض الاسئلة و ارجو منك ان تجيبني و تتحملني لان جديد على هذا العالم و لا اعرف فيه اي شيء

1- عندما اقوم باخراجها خارج المنزل ....كيف يمكن ان تشرب اذا قمنا بالسير لمسافات طويلة ...المقصود ماهي الطريقة التي من الممكن ان اقدم لها الماء فيها

و كيف يمكن ان اعلمها على التوسيخ خارج المنزل اثناء المشوار ....لان اليوم وسخت في نصف الرصيف ...هيهيهيهيهيه

2-انا دائما اقدم لها الرز مع اللحم ...ولا يوجد لدي اي معلومات عن طعام اخر مفيد لها

gretta7 غير متصل  
قديم 25-02-2014, 03:25 AM   #8
ibrahim sherif
محترف جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gretta7 مشاهدة المشاركة
أخي العظيم ibrahim sherif أنا أشكرك جزيل الشكر على تفاعلاك و تواصلك السريع معي
العفو اخوي
انا اقوم دائما بإطعامها كل 6 ساعات و لكن اليوم لم استطع ان اقدم لها الطعام بسبب انشغالي فسوف تبقى 12 ساعة بدون طعام فهل ذلك يؤثر عليها
نعم اخوي اذا استمر الحال كدة الكلبة هيجيلها ضعف
الانتصا

ﻻ يا اخوي انت بس تخلص النزهة قدم لها الماء مع تجنب الملء خلال النزهة
تاصراحة ليس لي علم لكن بعد كل وجبة خدها لنزهة بالخارج لتخرج فيها لمدة 5 دقائق
أفضل طعام الدراي فود لكن ممكن تعطيها ارز ودجاج ولحوم و فاصوليا وبزﻻء وكوسة وجزر واي شي مع تجنب الملوخية ههههه

اطعمها بيدك افضل
معلش اخوي وﻻ يهمك احنا هنا لنساعد بعض

ibrahim sherif غير متصل  
قديم 25-02-2014, 04:09 AM   #9
gretta7
هاوي

شكرا جزيلا لك اخي على الإجابة حفظك الله

هذه هيي كلبتي

ما رأيك بها

gretta7 غير متصل  
قديم 25-02-2014, 12:31 PM   #10
احمد الحدق 2
هاوي

الصورة الرمزية احمد الحدق 2

ماشاء الله كلبه جميله فيها شبه من kota كلبتي ارجو الاهتمام بها والانتظام ف طعامها وبصفه دوريه ادويه الديدان عشان انا كنت مهمل فيها شوي وانا بنصحك بعدم تكرار خطأي

Bookmarks

Tags
...ارجو, ..جيرمن, المساعدة, الكلاب, جديد, شيبرد, عالم