منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-02-2016, 01:17 AM   #1
Ameena
هاوي جديد

44 هل القطط تنثر الدود في الغرفه !؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه قبل مشكلتي انا من النوع اللي يخاف على اي حيوان اليف اربيه مثل خوفي على أطفال بيتنا ..

عندي قط تقريبا دخلت الشهر الرابع من ربيته وهو عمره سنه وشئ حسب ماقال الدكتور من النوع الشيرازي ..

سبحان الله هو تعلق فيني ويسمع كلامي ومطيع جدا رغم أني ربيته كبير ماكان جي اول مايابوه لي ما يفهم لي عكس الحين

تعلقه فيني اكثر من القطط اللي ربيتهم وهم صغار عمرهم شهر هذولا ماتوا شهر 1 لاني تأخرت في تطعيمهم وبعد تطعيمهم باسبوع مرضوا وماتوا وهذا مرض قبلهم لكن طاب

ولله الحمد ..

ومن شوي كنت جالسه ع السرير ماسكه التلفون شفت دود ع التلفون صغير ابيض اللي يكون في الخضروات والفواكه ..
استغربت فتشت فراشي شفت منهم كم دوده

خفت بس أكلم الأهل على طول اعرف جوابهم .. لان هم مستحملين القطه عشاني

اخذته جيكت عليه للعلم هو يطيح شعر بس لين يخاف يطيح كثيييييييير شعره
شفت اذنه أظافره قرضتهم ونظفت اذنه

ماكان ولا شي فيه اخذت حممته مع أني ما حممته غير مره اول ما جابوووه لان كان في حاله يرثى لها مهمل

وبعدها دخل البرد علينا ما قدرت احممه ..

اخذته لطبيب شهر 1 طعمته لان ما ادري اذا كان ملقح او لا

لكن قطي مع التنظيف والتمشيط و التفتيش ما لقيت اي دوده

هو مش دايم ينام على فراشي مرات اي عندي يشمني او يبني امسح ع راسه
او يسوي مساج ويقولون انه يبي انثى بس ما اشوفه يبالغ بتصرفاته

في شي كان يخوفني منه اول ما يبته انه يحب يشم وجهي ويحط راسه تحت حنجي

مع صوت غرغره غير عن غرغرتهم الثانيه في حالة الارتياح والاطمئنان .. اللي عندي قبل ما كانوا يسون مثله جي

اخاف يشوفني قطه

المهم انا جيكت على التر بوكس خالي من اي دود ونظفت لتأكد مافيه شي والأماكن اللي متعود يقعد فيها مافي شي ابد

بعدها في حالة شك بين الدود كان بالفراش مسبقا او اذا عندكم خبره عن القطط افيدوني

انا شفت حالة القطه اللي بالفديو اليوتيوب وحاولت ابحث عن اي موقف مشابه ما حصلت ..

سامحوني على القصه .. الطويله و طمنوا قلبي الله يطمنكم ويريح بالكم
Ameena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2016, 10:07 PM   #2
بسبس مياو
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر فبراير 2014
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

رد: هل القطط تنثر الدود في الغرفه !؟

عن اي فيديو تتكلمي؟
اولا ضروري تعقميه مادام بازغ ويطلب تزاوج..بك ة حيرش البول في كل البيت وحتصير مشكلة وحتضطري تتخلي عنه ..عقميه افضلك وافضله

روحي البيطري وخذي حبوب الديدان مش الابرة ..الحبوب وتكون خرصة بالقطط وعطيه الجرعة...
بالحالات المتقدمة جدا يتساقط الدود من مؤخرة القط وهالشي خطير عليه ومعناته ان الدود معبي معدته ولازم يتعالج حالا
هذا لو كان الدود من القط
الديدان ماراح تلاقيها بشعره او اذونه ..هي مشكلة معوية
ايش نظام اكله؟

((ارجو الدخول مهم))

http://alioh.com/er7amni/er7amni%202.pdf

((ساعد في نشره))
بسبس مياو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2016, 10:07 PM   #3
بسبس مياو
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

عن اي فيديو تتكلمي؟
اولا ضروري تعقميه مادام بالغ ويطلب تزاوج..بك ة حيرش البول في كل البيت وحتصير مشكلة وحتضطري تتخلي عنه ..عقميه افضلك وافضله

روحي البيطري وخذي حبوب الديدان مش الابرة ..الحبوب وتكون خاصة بالقطط وعطيه الجرعة...
بالحالات المتقدمة جدا يتساقط الدود من مؤخرة القط وهالشي خطير عليه ومعناته ان الدود معبي معدته ولازم يتعالج حالا
هذا لو كان الدود من القط
الديدان ماراح تلاقيها بشعره او اذونه ..هي مشكلة معوية
ايش نظام اكله؟

((ارجو الدخول مهم))

((ساعد في نشره))
قديم 18-02-2016, 12:40 AM   #4
Ameena
هاوي جديد

مرحبا .. عن الزواج ودي ايب له أنثى لكن متردده .. عن البول ما لاحظت هشي لكن اول ما كان حديث العهد وكان عندي قطين ذكر كان يتبرز برع البوكس ما كنت اوبخه بس كنت اوديه البوكس واخليه يمسك التراب وبعدها صار يتبرز في البوكس وما يغطي البراز وبقية القطط كانت تتضايق منه ومن تصرفاته .. لأنهم كانوا انظف منه بتصرفات .. المهم صرت اوديه واعلمه يدفن والحمدلله خلاص صار يدفن مع ان هو اكبر منهم كلهم كان .. ولكن لازال يتبول وهو واقف ويرش البول برع وانا احط نايلون .. عكس البقيه

اذكر موقفين صاروا خاله يتبرز برع البوكس هو متعود يشمني وانا نايمه قمت ودزيته وغطيت وجهي وعاقبني بسلوكه
وابن اختي نفس الشي راح يغربله وهو كان نايمه دزه وراح تبرز عند فراشه ������

اما عن الدود في البوكس مافي شي مع البراز يعني هو سليم لكن كان الدود من شي ثاني مو من القطه .. الحمدلله
Ameena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2016, 05:33 AM   #5
بسبس مياو
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

التبول خارج البوكس شي والرش شي ثاني...الرش عبارة عن مادة يرشها الذكر لها ريحة غير ريحة البول..ريحة مزعجة زي اللي نشمها احيانا بالشارع ونقول ريحة بول قطاوة...
ليش تجيلي انثى...الانثى معناته حمل كل كم شهر وبتجيب في كل مرة خمسة او سته وش بتسوي في كل هالقطط..حرام ماندري وش مصيرهم وكلهم بيكبرون خلال شهور وبيتزاوجوا ويحملوا..ليش؟
عقميه احسنله واحسنلك..وتحميه مو الاورام ومن تعب الهرمونات..
وت ا القط اللي يبلغ ومايتزوجتصير معه مضاعفات ومشاكل بازجهاز البولي....عندكم عيادات كويسة بالبحرين عقميه ازعملية جدا بسيطة ومافيها الم ولا جرح

((ارجو الدخول مهم))

((ساعد في نشره))
رد

Bookmarks

Tags
الدود, الغرفه, القطط, تؤثر