منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-01-2014, 12:16 PM   #1
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

رد: حصريا لدى تو زوو (( كل يوم علاج بيطري جديد )) بريادة بلاك بيري

مجموعة التتراسيكلين Tetracyclines :

وهي موقفة لتكاثر البكتيريا ولها تأثير واسع المدى ومنها اوكسي تتراسيكلين - كلورتتراسيكلين - دوكسي سيكلين , وفيما يلي تقديم لهذه المجموعة :

اوكسي تتراسيكلين Oxytetracycline :

الأوكسي تتراسكلين من مجموعة التتراسيكلين وهو مضاد واسع المدى موقف لتكاثر البكتيريا يؤثر على الميكروبات , الإيجابية والسلبية لصبغة الجرام علاوة على تأثيره على الميكوبلازما , ولذلك فهو شامل التأثير حيث يستعمل في علاج الأمراض التنفسية والمعوية والعضوية مثل عدوى ميكروب القولون والسالمونيلا والكوليرا والكوريزا والمرض التنفسي المزمن والكلستريديا , كما أنه يستعمل في علاج ووقاية الكتاكيت الفاقسة من عدوى السره ويقلل من أثر الميكروبات الانتهازية التي تزداد ضراوتها إذا تعرضت الطيور للبرد أو إجهاد النقل والتحصين , والأوكسي تتراسيكلين يذوب جيداَ في الماء ولكن امتصاصه من الأمعاء يكون بنسبة 50% فقط نتيجة لتأثره بالأملاح المتواجدة في العليقة وأهمها الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والألمنيوم والصوديوم وهي الأملاح ذات الشق الأيوني , ولذلك تقوم بعض الشركات المنتجة بإضافة بعض الأحماض للإقلال من تأثير هذه الأملاح ولزيادة الامتصاص من الأمعاء .

ملعقه شاي صغيره داخل مشرب الماء يومين للوقايه و 7 ايام لغرض العلاج

كلورتتراسيكلين Chlortetracycline :

مضاد حيوي موقف لنمو البكتيريا واسع المدى يؤثر على الميكروبات الإيجابية والسلبية لصبغة الجرام , وهو شامل التأثير ولكن تأثيره الأساسي على الميكروبات المعوية ولذلك فأن له تأثير مميز على مرض الكوليرا والسالمونيلا والكليستريديا وميكروب القولون , كما أنه يستخدم في علاج الحالات المجهدة للطائر مثل البرد والنقل والتحصين التي تزيد من ضراوة الميكروبات الانتهازية , وهو مثل الأوكسي تتراسيكلين يتأثر امتصاصه من الأمعاء بالأملاح المتواجدة في العليقة , ولكن نظرا لأن الكلورتتراسيكلين يستعمل في علاج الأمراض المعوية أساسا فإنه لا يتأثر بظاهرة عدم الامتصاص من الأمعاء لأن تأثيره يكون مباشرا على الميكروبات المعوية.

دوكسي سيكلين Doxycycline :

وهذا المضاد من مجموعة التتراسيكلين ولكنه يعتبر أعلاها كفاءة , لأنه يمتص بسهولة من الأمعاء ولا يتأثر بأملاح العليقة مثل باقي مجموعة التتراسيكلين ولذلك فأن تأثيره مضاعف , ويصل إلى أعلى مستوى له في سيرم الدم (المصل) بعد فترة وجيزة من تناول العقار , ويبقى مدة طويلة في أنسجة الجسم لأن فترة لأن إفرازه بطيء من الدم عن طريق الكلى , والدوكسي سيكلين له ميل كبير للتأثير على أنسجة الرئة والجهاز التنفسي , ولذلك فأنه من أكثر المضادات الحيوية استعمالا لعلاج الأمراض التنفسية وخصوصا الميكوبلازما والمرض التنفسي المزمن CRD وله تأثير واسع على البكتيريا الإيجابية والسلبية لصبغة الجرام مثل ميكروب السالمونيلا والباستوريلا وميكروب القولون وباقي الميكروبات المعوية وكذلك الميكروب العنقودي و السبحي وعض أنواع الكلوستريديا وعدوى البروتوزوا , وله تأثير كبير على ميكروبات البروسيلا والشيجللا واليارسينيا واكتينوميسيس .

قديم 18-01-2014, 12:19 PM   #2
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

مجموعة ماكرولويد Mecroloide :

وهي تؤثر أساسا على الجهاز التنفسي وهي موقفة لتكاثر البكتيريا , ومنها ارثرومايسين - اولياندومايسين - سبيرامايسين - تايلوزين , وفيما يلي تقديم لأهم أفراد المجموعة :

إرثرومايسين Erythromycin :

ويستعمل في الوقاية والعلاج للأمراض التنفسية مثل الكوريزا والتهاب الحنجرة والقصبة الهوائية وعدوى الأكياس الهوائية وله تأثير شديد على ميكروب المايكوبلازما وعلى العدوى الثانوية المصاحبة للأمراض التنفسية المزمنة CRG وله تأثير شامل على باقي الأجهزة الحيوية بالجسم بخلاف الجهاز التنفسي ولذلك يستعمل كذلك في حالات الإصابة بالأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي البولي والتناسلي.

كيتاساميسين Kitassamycin :

يتميز بالتأثير على الميكوبلازما علاوة على بعض الميكروبات الإيجابية لصبغة الجرام ( جرام+) ولكن تأثيره ضعيف على الميكروبات السلبية للجرام (جرام-) وتأثيره العلاجي أفضل عند إعطائه في مياه الشرب عن الاستعمال عن طريق العليقة, ويمتص المستحضر سريعاَ من الأمعاء ويصل إلى أعلى مستوى له في الدم بعد ساعة واحدة من أعطاء الدواء , ويتوزع بسرعة إلى الأجهزة الحيوية بالجسم ولكن التركيز الأكثر يكون في الرئة .

تايلوزين Tylosin :

التايلوزين يمتص سريعاَ من الأمعاء , وله تخصص وقائي وعلاجي للمايكوبلازما (مضاد مايكوبلازما) علاوة على تأثيره على الكلايميديا والركتسيا وعدوى الميكروبات السبحية , ولا يتعارض استعماله مع استعمال مضادات الكوكسيديا من مجموعة الأيونوفور مثل التيامولين وهو من مجموعة المضادات الموقفة لنمو المايكروبات وهو لا يتوافق مع مجموعة الأمينوجلوكوسيد ولذلك يوصى بعد استعمال النيومايسين والجنتامايسين عند استعمال التايلوزين , وهو يستعمل في الدواجن للعلاج والوقاية من المايكوبلازما المسببة للمرض التنفسي المزمن CRD ومرض التهابات الجيوب الأنفية المعدي Infectious sinusitis ومرض التهاب الأغشية الزلالية للمفاصل في الببغاوات Infectious Synovitis.
قديم 18-01-2014, 12:17 PM   #3
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

مجموعة لنكوساميد Lincosamides :

ومنها لنكومايسين - كلينداميسين وفي ما يلي تقديم لصنف لنكومايسين :

اللينكومايسين Lincomycin :

وهو موقف لنمو البكتيريا وهو يؤثر أساسا على الميكروبات الإيجابية لصبغة الجرام مثل الميكروب السبحي والعنقودي , كما أن له تأثير على الميكوبلازما , ويستعمل مع مستحضر سبكتينومايسين والارثرومايسين لمضاعفة التأثير على المايكوبلازما كما أن له تأثير على الميكروبات اللاهوائية المسببة للالتهاب المعوي التقرحي .

قديم 19-04-2015, 11:30 AM   #4
طماطه
هاوي

السلام عليكم
اخي الكريم لدي سؤال بخصوص ذكر الدره
الطير موجود عندي منذ ثلاث سنوات ومنذ ذلك الوقت وانا الاحظ عليه بعض الاعراض
لاحظت وانت بكرامه ان عنده معاناة واصوات اثناء التبرز وهذي المشكلة عنده من وقت اللي اشتريته علما ان شكل البراز مره يكون عادي ومره يكون السائل كثير (البول) ومره يكون كأنه الاخضر مختلط (يعني شكل البراز مره كأنه اسهال و مره كأنه امساك )
جربت اغير نظامه الغذائي عدة مرات مره خليته معتمد على الحبوب ومره كثرت له الفاكهه بس مافي فايده
جربت اقطر في فمه زيت زيتون ومانفع

براز الطائر في بعض الاوقات يكون رائحته كريهه واحيانا يرش البراز الى خارج القفص اثناء التبرز

الاخ ss6ss9ss جزاه الله الف خير ماقصر معاي
كان تقييمه للحاله ان الطير عنده مشاكل في الهضم والجهاز المعوي

نصحني 3 ايام بالاسبوع متفرقه
يوم اعطيه كرفس واريحه يوم
ويوم خس واريحه يوم
ويوم خيار وهكذا
والخيار اشيل القشره الخارجيه له
يعني اعطيه الي جوا الخيار بس

واعطيه برتقال

والطير ما استفاد

ونصحني الاخ استشيرك لخبرتك في الادويه
ياريت تساعدني بسرعه
الف شكر
طماطه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2015, 04:23 AM   #5
طماطه
هاوي

شكرا لك اخي الكريم بلاك بيري
بالنسبة للامينو فيت اللي عندي علبته صغيره ونقط ممكن تعطيني مقدار النقط بيكون اظبط لي لأن الملعقة في منه كبير وفي صغير

اخي بلاك بيري واذا ممكن تجاوبني بخصوص طير الدره اللي ذكرت لك مشكلته

شكرا جزيلا لك واعتذر اتعبتك معي
قديم 24-04-2015, 02:05 AM   #6
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طماطه مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي الكريم بلاك بيري
بالنسبة للامينو فيت اللي عندي علبته صغيره ونقط ممكن تعطيني مقدار النقط بيكون اظبط لي لأن الملعقة في منه كبير وفي صغير

اخي بلاك بيري واذا ممكن تجاوبني بخصوص طير الدره اللي ذكرت لك مشكلته

شكرا جزيلا لك واعتذر اتعبتك معي
لا شكر على واجب بخصوص النقط خمسه نقط في مشرب الماء

المرض ما اذكره للاسف لو تعيده لي يكون افضل
قديم 24-04-2015, 05:08 AM   #7
طماطه
هاوي

السلام عليكم
اخي الكريم لدي سؤال بخصوص ذكر الدره
الطير موجود عندي منذ ثلاث سنوات ومنذ ذلك الوقت وانا الاحظ عليه بعض الاعراض
لاحظت وانت بكرامه ان عنده معاناة واصوات اثناء التبرز وهذي المشكلة عنده من وقت اللي اشتريته علما ان شكل البراز مره يكون عادي ومره يكون السائل كثير (البول) ومره يكون كأنه الاخضر مختلط (يعني شكل البراز مره كأنه اسهال و مره كأنه امساك )
جربت اغير نظامه الغذائي عدة مرات مره خليته معتمد على الحبوب ومره كثرت له الفاكهه بس مافي فايده
جربت اقطر في فمه زيت زيتون ومانفع

براز الطائر في بعض الاوقات يكون رائحته كريهه واحيانا يرش البراز الى خارج القفص اثناء التبرز

الاخ ss6ss9ss جزاه الله الف خير ماقصر معاي
كان تقييمه للحاله ان الطير عنده مشاكل في الهضم والجهاز المعوي

نصحني 3 ايام بالاسبوع متفرقه
يوم اعطيه كرفس واريحه يوم
ويوم خس واريحه يوم
ويوم خيار وهكذا
والخيار اشيل القشره الخارجيه له
يعني اعطيه الي جوا الخيار بس

واعطيه برتقال

والطير ما استفاد

ونصحني الاخ استشيرك لخبرتك في الادويه
ياريت تساعدني بسرعه
الف شكر
قديم 24-05-2015, 11:15 AM   #8
طماطه
هاوي

اخي بلاكبيري
وينك صار لي فته طويله انتظر ردك
قديم 31-01-2014, 06:04 PM   #9
يـوســـف 2020
محترف

الصورة الرمزية يـوســـف 2020

طيب دكتور انا عطاني الصيدلاني مضاد spectin نقط في المشربية وقال انه شامل؟

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=336186[/CENTER]
يـوســـف 2020 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2014, 10:03 AM   #10
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـوســـف 2020 مشاهدة المشاركة
طيب دكتور انا عطاني الصيدلاني مضاد spectin نقط في المشربية وقال انه شامل؟
ممكن يا عزيزي ليه لا

Bookmarks

Tags
بلاك, بحري, بيطري, بريادة, جديد, حصريا, علاج