منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-05-2009, 09:29 PM   #1
زياد محمد
محترف

الصورة الرمزية زياد محمد

هذ1 ردا للهآوٍي آمآزوٍن يقول كل الكاسكو مثل بعض

اخوٍي هلآ فيَِك وفي الجمييييع ؟ طبعا كلنآ نعَِرف آنه الانسآن فيه منه . العصبي؛ الهآدي ؛ الرومنسي؛ الطيب ؛ وهكذ1 موافقين معَي آكيد طيب ؟؟ كذ1 الطيوٍر ايضآ فيها ؟؟ الاليف ؛ ابو جعر؛ فيه طير يحاول انه يعضك لكن مايلف رقبته على صبعَك ؛ وفيه وغير ذالك . طبعا اخووي آمآزوٍن ترى إْنت الي قلت راح انتظر ردك .لكن هذ1 موضووعي اليووم مع طيرري الي خذيته من بعَد مآطآر الاليف هذ1ك المهم ياجماعة الطير الاخير الي شريته تصدقون ولا صفيرة صفر لي >>> سودان طير سكر صح انه وليف لكن تغير عليه البيت >> هو عنَِدي طبعا لكن صفر ويحاول والله يتكلم يبربر مدري وش يقوول . المهم اخواني الي ابي اقووله ؟؟ ليس الطيور مثل بعض ؟ الطير الي عندي له اكثر من اسبووعيين مهو راضي يخليني امسح على راسه على طوول يلف منقاره << منقاره حاد مرة هههه وبس ياكل واروشه كل يووم وجوعته لكن مافي فايدة امس خلاني شوي مسحت على راسه >> واخذت كم عضة عادية واستقبلتها بصدر رحب مع تجعير طبعا ههههههه لاحظووو له اكثر من اسبووعين يجعر الله يجعره هههه وتوهقت فيه والله لكن الشكوى لله ؟ وانصح اي واحد بيشتري طير لا لا يشتري طير يجعر وخذوو نصيحة مجرب 3 طيوووور والي طاار هو ولف معي لكن خسارة ؟؟ شوووفو هذي الصور <> هذ1 طير ولا غورلا هههههههه اليوم طبعا عظنى اقوى من امس مع انه المفروض تخف ههههههه
واسف اسف جدا على الاطالة والموضوع مهو مرتب لكن انا اقول شي من واقع ؟؟ >>وللمشرفيين على هذ1 الموقع الحبيب الى قلبي معليش اعذروني من كثر الموضوعات والله مابي لا تميز ولا احتراف >>> ابي طير اليف وبس هههههههه

تقُبل مرورٍي بدوٍن مخآلفآت
آذكرٍ الله يذكرٍك
زياد محمد غير متصل  
قديم 08-05-2009, 12:14 AM   #2
عاشقة الطيور
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشقة الطيور

رد: هذ1 ردا للهآوٍي آمآزوٍن يقول كل الكاسكو مثل بعض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هههههههه في اشياء مافهمتها بس دامك تبي طير اليف ان شاءالله بتحصل عليه ..

جوف اخوي بالبدايه لازم تحط بالك اهم نقطتين اولها ان الببغاء لازم يتعود على البيت اليديد وبتعرف انه تعود بأختفاء الجعير والنقطه الثانيه الثقه هالثقه صعب تحصلها اذا الطير عود بالسن لكن مب مستحيله ..

احين شلون تقدر تحصل على الثقه ؟؟
انا بقولك بعد مايختفي الجعير حاول تأكله من يدك سولف وياه ودربه على الطاعه مثلا انه يركب على اليد هذي اول شي بعدها بتمسح على راسه واذا سمح لك انك تمسح على راسه فتأكد انه بدى يوثق فيك واهني لتستعيل عشان ماتفقد هالثقه

وبقولك انا شلون دربت سيكو وطوولت لكن الحين الثقه الي بينه مالها حدوووود
في البدايه بعد الجعير وبعد ماعلمته يركب على يدي كنت لما اطلعه ااكله من يدي عشان يولف بسرعه ولزياده الثقه واقعد وياه اسولف وفي يوم من الايام كنت حاطته على الكرسي ورحت وراه حطيت يدي فوق راسه سيده نزله انا اهني كنت حددي مستانسه ومب مصدقه وعرفت انه خلاص وثق فيني بس بعد كان يعض والحمدلله شوي شوي بدى يفهم
واحين ماشاءالله عليه مايحب احد غيري ومايخلي احد يشيله ويمسح راسه غيري وبما ان انا بنت فصاير دلووع ...

اهم شي انك ماتستعيل ولا تيأس مهما طالت مدة التدريب اهم شي بالنهايه تحقق مرادك بأذن الله
واي سؤال احنه بالخدمه
بالتوفيق
قديم 08-05-2009, 12:15 AM   #3
الآسطورهـ
نجم قسم هواة الزواحف والبرمائيات
عضو ذهبي

الصورة الرمزية الآسطورهـ

يوووووووهـ مسكين

على العموم

خله فترهـ ويتعود عليكـ

....يآرب إن اصبحتُ بحزن فأمسني بـ فرح
........وإن نمت على ضيق فأيقضني على فرج
............وإن كنتُ بحاجه ,, فلآ تكلني لأحدٍ سواك
الآسطورهـ غير متصل  
قديم 08-05-2009, 02:11 AM   #4
زياد محمد
محترف

الصورة الرمزية زياد محمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الطيور مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هههههههه في اشياء مافهمتها بس دامك تبي طير اليف ان شاءالله بتحصل عليه ..

جوف اخوي بالبدايه لازم تحط بالك اهم نقطتين اولها ان الببغاء لازم يتعود على البيت اليديد وبتعرف انه تعود بأختفاء الجعير والنقطه الثانيه الثقه هالثقه صعب تحصلها اذا الطير عود بالسن لكن مب مستحيله ..

احين شلون تقدر تحصل على الثقه ؟؟
انا بقولك بعد مايختفي الجعير حاول تأكله من يدك سولف وياه ودربه على الطاعه مثلا انه يركب على اليد هذي اول شي بعدها بتمسح على راسه واذا سمح لك انك تمسح على راسه فتأكد انه بدى يوثق فيك واهني لتستعيل عشان ماتفقد هالثقه

وبقولك انا شلون دربت سيكو وطوولت لكن الحين الثقه الي بينه مالها حدوووود
في البدايه بعد الجعير وبعد ماعلمته يركب على يدي كنت لما اطلعه ااكله من يدي عشان يولف بسرعه ولزياده الثقه واقعد وياه اسولف وفي يوم من الايام كنت حاطته على الكرسي ورحت وراه حطيت يدي فوق راسه سيده نزله انا اهني كنت حددي مستانسه ومب مصدقه وعرفت انه خلاص وثق فيني بس بعد كان يعض والحمدلله شوي شوي بدى يفهم
واحين ماشاءالله عليه مايحب احد غيري ومايخلي احد يشيله ويمسح راسه غيري وبما ان انا بنت فصاير دلووع ...

اهم شي انك ماتستعيل ولا تيأس مهما طالت مدة التدريب اهم شي بالنهايه تحقق مرادك بأذن الله
واي سؤال احنه بالخدمه
بالتوفيق
هلا اختي المشرٍفة . >> ويشَرٍفني رٍدك الجميل والله مهو عشانك بنت هههههه >> دعآبة كل كلمة كتبتيها فهمتها آختي المشرفة ؟؟ >>> لكن في كم شي ماوضحتييه ؟؟؟ الي هو كم تقريبا فترة اختفاء التجعير و2 كم عمر الطير الي عندك ؟؟ طيري هذ1 الاخير مهو كبير مرة عمره تقريبا سنة وكم شهر لكن تعبني ؟؟ اختي اكثر من اسبووعين مهي كفآية يعني >>> اتمنى الرد؟؟؟وتسلمي على ردك

آذكرٍ الله يذكرٍك
زياد محمد غير متصل  
قديم 08-05-2009, 02:15 AM   #5
زياد محمد
محترف

الصورة الرمزية زياد محمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الآسطورهـ مشاهدة المشاركة
يوووووووهـ مسكين

على العموم

خله فترهـ ويتعود عليكـ
اخي هلا فيَك تسٌلم والله على المشآرٍكة ويشَرفني والله >>>لكن بايعَه بايعُه الله لآيعَوٍق بشر هههههههه

آذكرٍ الله يذكرٍك
زياد محمد غير متصل  
قديم 08-05-2009, 09:48 PM   #6
عاشقة الطيور
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشقة الطيور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد محمد مشاهدة المشاركة
هلا اختي المشرٍفة . >> ويشَرٍفني رٍدك الجميل والله مهو عشانك بنت هههههه >> دعآبة كل كلمة كتبتيها فهمتها آختي المشرفة ؟؟ >>> لكن في كم شي ماوضحتييه ؟؟؟ الي هو كم تقريبا فترة اختفاء التجعير و2 كم عمر الطير الي عندك ؟؟ طيري هذ1 الاخير مهو كبير مرة عمره تقريبا سنة وكم شهر لكن تعبني ؟؟ اختي اكثر من اسبووعين مهي كفآية يعني >>> اتمنى الرد؟؟؟وتسلمي على ردك
فترة اسبوعين فترة غير كافيه عشان يتعود الطير اصبر عليه شهرين وداوم على الي قلته لك .. وان شاءالله بعدها بتحس ان الجعير خف وبيختفي بأذن الله واهم شي الصبر وسنه عمر مناسب للتدريب وفي هالفتره اقره المواضيع المثبته راح تفيدك بأذن الله

وبالوفيق
قديم 08-05-2009, 09:59 PM   #7
جداااوي
هاوي متميز

الصورة الرمزية جداااوي

اخوي الصبر ثم الصبر ثم الصبر
هذي قاعده كل مربي الطيور ما شين عليها
اخوي لا تستعجل في بيع الطير
والله اذا ولف عليك رح يمشي معاك زي الالف
اسبوع ما يكفي عشان تولف فيه طير انت لا تستعجل اصبر كم اسبوع وخلي الطير لوحده وهو رح يتقرب عليك لوحده بس مع شوية تدريبات مكثفه
انا لو تشوف يدي كيف مقطعه من عض يعقوب تقول قلبها مجزره وفي النهايه صارر اقله تعال يا واد يجي وهو ساكت
اخوي
ما اقولك الا انو تصبر على طيرك
تقبل مروري

Bookmarks

Tags
آمآزوٍن, للهآوٍي, الكاسكو, يقوم