منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-11-2016, 04:50 PM   #1
ابو العز غير
هاوي جديد

56 حبوب الفلارس

هل حبوب الفلارس هي بذور الكتان ؟ وهل بذور الكتان صالحه لتغذيه البادجي افدوني وشكرا !!
ابو العز غير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2016, 08:10 PM   #2
Aichoucha
هاوي

رد: حبوب الفلارس

نعم

Sent from my A11w using 2zoo.com mobile app
Aichoucha غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2016, 10:00 PM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
لا يا أخي الفاضل كل واحدة مختلفة عن الأخرى حبوب الفلارس ليست هي حبوب الكتان
أما إن كانت طيور البادجي تقبل عليها أم لا أنا لم أجربها من قبل لكن أنت جرب مع طيورك لن تخسر شيء ولكن إخلط حبوب الكتان مع الحبوب الأخرى لكي تأكلها فربما إذا وضعتها وحدها في الأول لن تقبل عليها . وإن شاء الله تتعود عليها الطيور.لكن إن وجدت أن الطيور تأكل البذور الأخرى ولا تقبل على حبوب الكتان جوع الطيور 5 ساعات وضع بذور الكتان وإن شاء الله تجد نتائج ترضيك لكن لا تعتمدها كغذاء أساسي للطيور يعني الأفضل أن تخلطها مع الحبوب لأنه كما هو معروف إذا زاد الشيء عن حده إنقلب إلى ضده ، لكن يجب الصبر فتعويد الطيور على شيء معين يجب الصبر ثم الصبر ثم الصبر .أنت جرب والله يوفقك

هذه حبوب الفلارس

وهذه حبوب الكتان

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2016, 09:09 AM   #4
ابو العز غير
هاوي جديد

اشكرك جدا اختي ( نوسه )
الفاضله ع المعلومات والافادة في البدايه افتكرت انه حبوب الفلارس هي بذور الكتان ولكن بعد توضيحك لي في الصور تبين لي الصح . شكرا
قديم 01-12-2016, 09:14 AM   #5
ابو العز غير
هاوي جديد

57 رد: حبوب الفلارس

عندي سؤال اخر ماهي ا فضل فيتامينات للطيور اريد صورة لنوع فيتامين لكي اشتريه من الصيدليه .
قديم 01-12-2016, 10:51 PM   #6
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
العفو أخي هذا واجبي
الفيتامينات نضعها حسب الحاجة يعني في حالة المرض لكي نعوض جسم الطائر بما نقصه من مواد أو عند تحفيز الأزواج يعني تنشيطها للتزاوج والإنتاج أو في حالة النمو للفراخ لكي تنمو بشكل جيد أو في مرحلة القلش لكي يعوض الطائر ما فقده وينمو ريش قوي وذو لون متميز ولمعان
لذلك كل فيتامين والإستعمال المخصص له لذلك من الافضل أن تحدد السبب لكي تعرف الفيتامين الذي تود إستعماله .لكن أخي أنصحك بالتغيير والإهتمام بالتغذية للطيور لأنها تغنيك عن أي فيتامين وهاته مواضيع مثبة بفهرس القسم عن مصادر للفيتامينات في الأغذية الطبيعية وهي الأفضل للطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=109958
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=53836
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=109024
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=100919
http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...228#post713228
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=86478
بالتوفيق

قديم 02-12-2016, 12:36 AM   #7
ابو العز غير
هاوي جديد

اشكرك ع الافادة والمعلومات اختي الغاليه (نوسه )انا ماقصر ابدا في التغذيه لطيوري اعطيهم البيض المسلوق والجزر المبشور والبقدونس والجرجير . بس الحين عندي افراخ في فترة القلش وعندي ازاوج في تزاوج افتكرت انه في فيتامين جاهز من الصيدليه من باب التعويض السريع دلوني على فيتامين اسمه بيبي فيت هو فيتامين بشري يعطى للاطفال هل هو مفيد وكيف طريقه استخدامه
قديم 02-12-2016, 10:26 PM   #8
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
العفو أخي انا بالخدمة .نعم أخي لذلك فصلت لك في أمر الفيتامينات فهي أنواع كثيرة وكل واحدة تستعمل على حسب مثل ما فصلت لك سابقا
بيبي فيت فيتامين متعدد المكونات (يحتوي على عدة فيتامينات) ويستعمل لتقوية المناعة ويساعد على النمو .كما يعوض إحتياج الجسم للفيتامينات وهناك كذلك أمني فيت بشري .
عادة الفيتامينات تستعمل 5 نقط في المشربية مرة كل أسبوع وتستعمل بعد أن يشفى الطائر لتعويض جسمه ما خسره لـ 3 أيام متتالية (هذا في حالة المرض) .
وهناك فيتامينات الخاصة بالخصوبة فيرتي فيت، ه سيلينيوم هاته تستعمل لتحفيز الأزواج جنسيا
بالنسبة للقلش يجب تثبيت القفص في مكان واحد والإهتمام بالتغذية السليمة (القمح المنقوع ،البيض بالبقسماط ) عظمة الحبار (كالسيوم) لضمان ريش قوي وذو لمعان ولون متميز
بالتوفيق

قديم 03-12-2016, 12:15 AM   #9
ابو العز غير
هاوي جديد

وعليكم السلام

اليوم انا اخذت فيتامين بيبي فيث و اعطيته للطيور في المشربيه وان شاء الله يستفيدو منه . طيب هذا الفيرتي فيث يضاف له السيلينيوم ولا هو يجي معه مضاف السيلينيوم هو خاص للخصوبه كيف طريقه استخدامه
قديم 03-12-2016, 08:39 PM   #10
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
الفيرتي فيت هو فيتامين خاص بالخصوبة ويحتوي على فيتامين ه
بالنسبة لطريقة إستخدام فيرتي فيت مرتين بالأسبوع حتى وضع البيضة الاولى
إذا كان سائل 5 نقط بالمشربية لمدة يوم ونغير الماء ونضع الفيتامين وتتم العملية لمدة يوميين متتاليين
إذا كان غبرة 4 ملاعق في 1ل ماء وبنفس الطريقة
ملاحظة الفيتامينات لا يجوز إعطاءها أكثر من 3 أيام في الأسبوع في العادي لذلك إذا كنت تستخدم بيبي فيت لطيورك التي تود أن تضع لها فيرتي فيت يجب أن تضع بيبي فيت ليوم وتريح الطيور يومين ثم تضع فيرتي فيت ليومين وهكذا
بالتوفيق

رد

Bookmarks

Tags
الفلارس, حبوب