منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى الحشرات والمفصليات :::: > قسم هواة الحشرات والمفصليات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-05-2006, 09:27 PM   #1
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

الصرصور الجميل ...حبيبنا كلنا

لانه الصرصور الفرفوور مهضوم حقه قلت اكتب موضوع عن هالكائين الانيق الرائع ياحلوه

الصــــــرصــــــــــور

إن هناك مايفوق الثلاثه ألاف وخمسمائه فصيله من الصراصير تنحدر من ست عائلات مختلفه. تعيش الصراصير في مختلف بقاع العالم( من قرادت حظي) ماعدا الأقاليم القطبيه والارتفاعات التي تفزوق الفين متر( بروح اعيش بقمه افرست) . أشهر انواع الصراصير هما الصرصور الامريكي الذي يبلغ طوله 3 سم وهذي صورته

ملــــــك جمال يالهوي عليه

والصرصار الالماني ويبلغ طوله 1.5 سم :

انا اقول الامريكي احلى ولا شرايكم؟؟

وصراصير المناطق الاستوائيه اكبر اقول ليش الفلبينيات ملوتنا مايخافون من الصراصير اثاري عبالهم صراصيرنا نمل!!!

الصراصير اما تكون من النوع الي يقتات عالقمامه او النوق الي ياكل كل شي الخضر واليابس وفي نوع من الصراصير يتغدى عالاخشاب معنه يواجه صعوبه في هضم النباتات بس نظام الهظم عنده يهظم الخشب بسهوله وهذا النوع يعتبر اقرب الى النمل الابيض منه الى الصراصير.

انثى الصرصور تحمل اكياس اليوض في بطنها وبإمكانها ان تحمل مايقارب اربعون بيضه نحيله وتفقص هالابيوض من ضغط الهوى الي يكون داخل البيضه ولمه يطلع الصرصور البيبي من البيضه يكون لين وابيض وخلال اربع ساعات ينفخ نفسه ويصير صلب ولونه يصير اغمج ( الله ياخذه) . الصرصوره ممكن تكرر هالعمليه لثمن مرارات خلال حياتها الي ماتفوق العام( توني ادري انه يعيشون سنه بس)واهم شي انه الصرصوره تتلقح مره وحده طول عمرها ومع هذا تقدر تيب عيال مثل ماقلت لاكثر من 8 مرات يعني مايفوق ال 300 بيبي بس طبعا هالشي يختلف على حسب فصيله الصرصور.

وفي دراسات يديده اثبتت انه الصرصور يترك وراه اثار كيميائيه وباجي الصراصير تمشي وراها عشان تلقى مصادر الطعام و وين تنخش باجي الصراصير!! (والله انه حركات) وكما اثبتت هالدراسات انه احسن طريقه لتخلص من الصراصير اهي هذي الطريقه , طريقه ثر الصرصور الكيميائ اذا قدرنا نسوي نفس هالاثر ونحطه الى خارج البيت بعيد بعيد راح تمشي عليه الصراصير وتطلع من البيت!! غريبه والله!!

تصدقون انا مره قريت انه الصرصور اذا لمس لانسان يروح مخبأه على طول عشان ينظف نفسه؟؟!!

والحين ابي تعليقاتكم وابي كل واحد عنده تجربه مع صرصور يقولنا ياهااااااااااااا

انا بقولكم تجربتي انا بختصار يبيولي اسد ولا صرصور اذا شفته مانام طول الليل والله العظيم انبش بفراشي كل ساعهههه وادور واخاف واذا شفته ارجف وابجي بعد معنه ماعندي مشكله مع الخنافس بس مادري شمعنى الصرصور عاد القطو مالي يحبهم وكله يطقهم ويلعب فيهم كره...المهم ذاك اليوم دشيت الحمام وانتو بكرامه اغسل ايدي وطلعت حسيت شي طاح من راسي على جتفي طبعا عبالي شباصتي طاحت حطيت ايدي على جتفي ويت بشيل شباصتي واطاع اب ايدي ولا صرصووووور نايم على ظهره وقاعد يحرك ريله ويطلع منه صوت ززززززززز جان اصااااارخ اصارخ واناقز بالبيت جني مينونه وحاله هستيريه طبعا المنقذ تومي قطوتي انقذني وذبحه وصار باجر وانا ليلحين اصارخخخخخخ
قديم 02-05-2006, 09:37 PM   #2
العابر
محترف

رد: الصرصور الجميل ...حبيبنا كلنا

ههههههههههههههه
قصة
عجيبه وموضوع حلو والله
انا كنت افتح القطا مال البالوعه مالت الحوش وانتو بكرامه وجيب القطاو >>>يبالفيت قنص
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضغط على الرابط

** التوقيع مخالف يرجى مراجعه شروط التوقيع بقسم الدعم الفنى
العابر غير متصل  
قديم 02-05-2006, 10:56 PM   #3
Withered Rose
عضوية شرفية

انا الفيران و البريعصية عاااااادي ولا يقرب منى زهيييوي مااااااااااواااااااطنه
بس الحمدلله القطاوة ما يقصروون مرة زهيوي بالمطبخ قاعد يطير حظرتة يااي صوبي طااااير و قطو اختي ماقصر سواا اللي عليه كلاه كله وخللالي ريله ذكرى ههههههههه
مشكوووووورة على المعلوومات

2zoo
Withered Rose غير متصل  
قديم 02-05-2006, 11:45 PM   #4
scorpion king
هاوي فعال

فطوم مشكورة اختي على الموضوع
بس ادعي من كل قلبي باجر تقومين من النوم والا بعائلة زهوية متشردقين يمج ههههههههههه

scorpion king غير متصل  
قديم 02-05-2006, 11:48 PM   #5
فطوم
محترف جدا

الصورة الرمزية فطوم

وييع الله لايقول على طول تصكني سكته قلبيه

تصدقون امي تقول انه زميله لها حلمت انها على راسها زهيوي وقامت من النوم لقت 3 زهيويه يحوسون بفراشها ! تهقون صج ولا قاصه على امي
قديم 03-05-2006, 12:26 AM   #6
قطقوطه
صاحبة اجمل قطه ( الموسم الأول )
محترف

الصورة الرمزية قطقوطه

يارب انك وانتي بنص المحاضره تلاقي صرصور يمشي عليك

بس موضوع حلو ومقرف بنفس الوقت

الله يعطيك العافيه

تحياتي

قطقوطه غير متصل  
قديم 03-05-2006, 12:48 AM   #7
كوكه
هاوي جديد

يت لي لوعه من شفت الصور
ماقدر اكمل الكلام انسدت نفسي
عالعموم يعطيج العافيه ^_^
كوكه غير متصل  
قديم 03-05-2006, 02:53 PM   #8
العابر
محترف

اتمنى من كل قلبي

انه فطوم تنام وتقفل باب الغرفة والمفتاح مايكون مثبت وتوم برع وهو يضرب الباب طاح المفتاح والهامستر شرد وخذا المفتاح وخشه بالنشارة ولا زويه طالعين من حمام الغرفة جيوش
ويركبون على السرير
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

اضغط على الرابط

** التوقيع مخالف يرجى مراجعه شروط التوقيع بقسم الدعم الفنى
العابر غير متصل  
قديم 05-05-2006, 12:50 AM   #9
addiction
محترف

الصورة الرمزية addiction

ماعتقد انج اتخافين من الصراصير شكلج تخرعينهم او شكلج انتي انقذتي قطوتج

اما قصتي مع الصرصور قصه عجيه او تلوع الجبد ابنفس الوكت كان يما كان او انا اصغير كان يوم عيد او انا مستانس تعبت من العب بره جان ادش الدوانيه الاهل كلهم قاعدين جان انا اقعد بكل ثقه او اسولف فجئه حسيت بشي داخل دشداشتي قلت لالالا ماكو شي لالا شفت الشي زاد عن حده وله اوقف وله يطيح صرصور جميل من الدشداشه جان يخترب العيد او ماتغديت او سبحت مرتين او ظاق خلقي اوقطيت دشداشتي او شكرا على هذا الموضوع

addiction غير متصل  
قديم 06-05-2006, 11:39 AM   #10
عاشق الهامستر
موقوف

الصورة الرمزية عاشق الهامستر

ههههههههههههههه
قصة
عجيبه وموضوع حلو والله
عاشق الهامستر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks