منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى النباتات :::: > قسم النباتات > سؤال و جواب لقسم هواة النباتات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-05-2012, 04:42 AM   #11
العيتاني
هاوي نشيط

رد: استفسار هام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلام عليكم

اخي الكريم روح عند اي محل زراعي قلو ابغا مركز حق العنكبوت وخلي يقلك طريقت لاستخدام هادا في الورد وهادا المرض ينتشر في الورد انا عند ١٥٠٠ زرعه ورد وجا هادا المرض بس بالبخاخ الحمد لله رجع ميه ميه

وعندي اعتراض بسيط على الدكتور خالد

الورد لا يتحمل الحرارة العالية و خصوصاً أجواء السعودية إذ يجب توفير منطقة ظل له بحيث أشعة الشمس لا تراها النبتة إلا في ساعات الفجر الأولى والتي لا تتعدى 3 ساعات ثم عند تحرك أشعة الشمس و بإستخدام مظلة أو ألواح المعدن تقبع هذه الورود تحت الظل...

يا دكتر الورد بالعكس يحتاج للشمس المباشره والقويه والزرعه الوحده لو في الشتا تعطيك ٤ وردات في الصيف تديك ٨ او اكتر من الضعف وسعر الورد في الشتا يرتفع لقلت الورد

تحياتي للجميع
قديم 19-05-2012, 05:53 PM   #12
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيتاني مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

اخي الكريم روح عند اي محل زراعي قلو ابغا مركز حق العنكبوت وخلي يقلك طريقت لاستخدام هادا في الورد وهادا المرض ينتشر في الورد انا عند 1500 زرعه ورد وجا هادا المرض بس بالبخاخ الحمد لله رجع ميه ميه

الورد لا يتحمل الحرارة العالية و خصوصاً أجواء السعودية إذ يجب توفير منطقة ظل له بحيث أشعة الشمس لا تراها النبتة إلا في ساعات الفجر الأولى والتي لا تتعدى 3 ساعات ثم عند تحرك أشعة الشمس و بإستخدام مظلة أو ألواح المعدن تقبع هذه الورود تحت الظل...

يا دكتر الورد بالعكس يحتاج للشمس المباشره والقويه والزرعه الوحده لو في الشتا تعطيك 4 وردات في الصيف تديك 8 او اكتر من الضعف وسعر الورد في الشتا يرتفع لقلت الورد

تحياتي للجميع
أخي الكريم الأشعة المباشرة و خلافه و ما يحتاجه النبات صحيح لكن أقول لك كلمة واحدة الورد و أغلب النباتات هي من نباتات الأجواء المعتدلة و ليست من نباتات الأجواء الحارة لذا ممكن أن توضح لي أجواء السعودية و الخليج ما طبيعة الأجواء بها و هل تقارنها بأجواء بلاد الشام أو أجواء أوروبا هنا النقطة المهمة ....

الحرارة الصحراوية تعتبر قاتلة للنباتات الأجواء المعتدلة بعكس الصباريات ...

أرجو أن تكون النقطة قد وضحت لك و لغيرك و نشكرك على هذا الإعتراض لكن ـاكد قبل أن تعترض أخي الكريم و بارك الله فيك
Dr Khaled غير متصل  
قديم 20-05-2012, 01:26 AM   #13
الكادي هواها
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكادي هواها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيتاني مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

اخي الكريم روح عند اي محل زراعي قلو ابغا مركز حق العنكبوت وخلي يقلك طريقت لاستخدام هادا في الورد وهادا المرض ينتشر في الورد انا عند 1500 زرعه ورد وجا هادا المرض بس بالبخاخ الحمد لله رجع ميه ميه

يا دكتر الورد بالعكس يحتاج للشمس المباشره والقويه والزرعه الوحده لو في الشتا تعطيك 4 وردات في الصيف تديك 8 او اكتر من الضعف وسعر الورد في الشتا يرتفع لقلت الورد

تحياتي للجميع

يسلمووو على المرور والمعلومات
بس لو سمحت الاعلاج الي قلت عليه مالقيته
ممكن تحط صوره له او اذا فيه له اسم ثاني
تحـــيــــــ لك ــــــــــاتي

الكادي هواها غير متصل  
قديم 20-05-2012, 01:33 AM   #14
الكادي هواها
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكادي هواها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Khaled مشاهدة المشاركة
أخي الكريم الأشعة المباشرة و خلافه و ما يحتاجه النبات صحيح لكن أقول لك كلمة واحدة الورد و أغلب النباتات هي من نباتات الأجواء المعتدلة و ليست من نباتات الأجواء الحارة لذا ممكن أن توضح لي أجواء السعودية و الخليج ما طبيعة الأجواء بها و هل تقارنها بأجواء بلاد الشام أو أجواء أوروبا هنا النقطة المهمة ....

الحرارة الصحراوية تعتبر قاتلة للنباتات الأجواء المعتدلة بعكس الصباريات ...

أرجو أن تكون النقطة قد وضحت لك و لغيرك و نشكرك على هذا الإعتراض لكن ـاكد قبل أن تعترض أخي الكريم و بارك الله فيك

لا خلا ولا عدم
د/ خالد ماقصرت بتوضيح والمعلومات
تحيــــــــ لك ــــــــاتي

الكادي هواها غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
استفسار, هام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟