منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-10-2011, 11:07 PM   #1
صآحب توتي
هاوي جديد

آستفسآر و آتمنى من آلكل آلدخول

آلسلآم عليكم

شخبآركم يآ حلوين

آنزين .. آنآ مآ آعرف و لآ آفهم شي عن آلتزآوج و آلآنجآب عند آلقطط

يعني توي دآش في هآلمجآل ..

عندي قطو عمره شهرين و نص آو 3 شهور

ذكر

آليوم و آنآ طآلع آلسوق .. شفت قطوة ( آنثى ) عمرهآ شهرين .. شكلهآ خيآل .. آبدآع .. آستجنيت عليهآ .. ودي آخذهآ لكن مآ متوآجد آلمآل في آلوقت آلحآلي

ف بغيت آستفسر عن 3 شغلآت ..

آلشغله آلآولى ..

لو فرضآ آشتريتهآ و خليتهآ مع آلذكر .. متى ينجبون .. عقب كم آلفتره يعني .. و هل في شي معين لآزم آعطيهم عشآن ينجبون و آلآ شنو بآلضبط .. آتمنى شرح مفصل .. لآن مآ آعرف شي

آلشغلة آلثآنيه ..

حآليآ آنآ مخلي قطي آلذكر في شقتي .. لو فرضآ آشتريت آلآنثى .. بصيرون آثنين ( آلذكر و آلآنثى ) .. طيب وين آحطهم .. آذآ قلت في شقتي صآرت زريبه و آنتو بكرآمه .. آهو قطو وآحد و عآفس لي آلمكآن و آلريحه لحآلهآ مشكله .. و آلوآلد مو رآضي يبيني آحطه بآلحوش آو آي مكآن برآ.. بعد مو آجيب قطوة ثآنيه .. ف لو فرضآ قررت آحطهم بآلحوش آو بآلسطح .. وين آلآنسب ؟ و هل هآلشي سلبي عليهم ( آقصد آلبرد و آلحر ) و آلجو .. و آلآ في آجرآء معين آسويه و بعدين يكون عآدي لو حطيتهم بآلسطح آو بآلحوش .. يعني آفهموآ قصدي و شروح بآلتفصيل آلله لآ يهينكم

آلشغله آلثآلثه و آلآخيره ..

آلحين لو دبرت لي مبلغ و آشتريت آلقطوة ( آلآنثى ) .. بكره لين آنجبوآ قطآوة صغآر وووو .. آكيد رآح آبيعهم عشآن آعوض عن آلمبلغ و للحآجه .. لكن آللي خآيف منه و آللي آبي آعرفه .. هل سوق آلقطآوة مآشي بشكل عآم ,.. و آللي يقدر يفيدني من آلبحرين بشكل خآص .. آخآف آغآمر و بعدين آندم و يطيحون في جبدي .. آبي آضمن آن بآجر لين توآلدو ووو .. لو فكرت آبيع آجوف مشتري بسرعه !

لآ تستغربون من آسئلتي و حرصي .. آنآ مآ آشتغل بآلبحرين .. طآلب .. و آصرف ع نفسي .. يعني بآلكورة ( لآعب آنآ ) .. آحصل لي كم فلس منآ و آلآ منآ .. و مره آسوي شغله معينه آحصل آجر عليهآ ووو .. ف مآ عندي دخل ثآبت .. لذلك مآبي آغآمر و آصرف كل فلوسي ع آلقطوة آللي جفتهآ آليوم .. ف قلت آبي آستفسر قبل مآ آخطو آي خطوه !

و آلمثل يقول من سأل مآ ضآع

بآنتظآر ردودكم يآلغآلين

و شكرآ
صآحب توتي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2011, 11:15 PM   #2
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

رد: آستفسآر و آتمنى من آلكل آلدخول

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بالنسبه للتزاوج هذا رابط من والى
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=107895

آلشغلة آلثآنيه ..

حآليآ آنآ مخلي قطي آلذكر في شقتي .. لو فرضآ آشتريت آلآنثى .. بصيرون آثنين ( آلذكر و آلآنثى ) .. طيب وين آحطهم .. آذآ قلت في شقتي صآرت زريبه و آنتو بكرآمه .. آهو قطو وآحد و عآفس لي آلمكآن و آلريحه لحآلهآ مشكله .. و آلوآلد مو رآضي يبيني آحطه بآلحوش آو آي مكآن برآ.. بعد مو آجيب قطوة ثآنيه .. ف لو فرضآ قررت آحطهم بآلحوش آو بآلسطح .. وين آلآنسب ؟ و هل هآلشي سلبي عليهم ( آقصد آلبرد و آلحر ) و آلجو .. و آلآ في آجرآء معين آسويه و بعدين يكون عآدي لو حطيتهم بآلسطح آو بآلحوش .. يعني آفهموآ قصدي و شروح بآلتفصيل آلله لآ يهينكم

انا استغرب ليه تقول ريحه لو انت تنظف لهم اول باول ماتطلع لهم ريحه
والليتربوكس خليه بمكان فيه تهويه واستعمل تراب نوعيته كويسه واول مايعملوا بيبيه شيله ولايكون فيه ريحه
اما اذا قصدك ريحه القطو نفسه حممه كل اسبوعين وباقي الايام دراي كلين وتطلع ريحته ولااحلى
برى ماينفع خليهم جوا لان تقلبات الجو ماتناسب الشيرازي مو نفس البلدي يستحمل
خليهم عندك وزي ماقلت لك نظف اول باول
بالنسبه للبيع ماقدر افيدك
ربي يوفقك ويرزقك اللي تتمناه
قديم 14-10-2011, 11:41 PM   #3
Noorashi
موقوف

رد: آستفسآر و آتمنى من آلكل آلدخول

آلشغله آلآولى ..

لو فرضآ آشتريتهآ و خليتهآ مع آلذكر .. متى ينجبون .. عقب كم آلفتره يعني .. و هل في شي معين لآزم آعطيهم عشآن ينجبون و آلآ شنو بآلضبط .. آتمنى شرح مفصل .. لآن مآ آعرف شي

رآآح يطلبوآ التزوآج و هم تقريباً 8 او 9 ششهور ( ع حسسب النوع) لككككن ما تخليهم يتزآوجوا لححد ما يكون عمرهم سسنة ونصص ع الاقل عششان مايصصيروآ مشاكل في الولادة . .

آلشغلة آلثآنيه ..

المفترض ما تطلع لهم ريحححة .. سسبحهم من فترة لأخخرى و رممل خآصص و كل ششيء يصير اوكي واذا اهلك معارضين لا تسوي مششاكل وتحط المخلوقات في ذمتك =) و ما يصصير تتركهم في الحوش او السطح مو تمام عششان الجو والحر والبرد يمرضوون ..

آلشغله آلثآلثه و آلآخيره ..

آلحين لو دبرت لي مبلغ و آشتريت آلقطوة ( آلآنثى ) .. بكره لين آنجبوآ قطآوة صغآر وووو .. آكيد رآح آبيعهم عشآن آعوض عن آلمبلغ و للحآجه .. لكن آللي خآيف منه و آللي آبي آعرفه .. هل سوق آلقطآوة مآشي بشكل عآم ,.. و آللي يقدر يفيدني من آلبحرين بشكل خآص .. آخآف آغآمر و بعدين آندم و يطيحون في جبدي .. آبي آضمن آن بآجر لين توآلدو ووو .. لو فكرت آبيع آجوف مشتري بسرعه !

يعتمد على المنطقة اللي انت فيها و تقدر ححتى تبيعهم عبر الانترنت ما بيكون عندك مشكلة في البيع بس انتبه ما تبيعهم إلا يككون عممرهم على الاقل ششهرين
و ما انصصحك انك تتاجر فيهم بما انك مبتدئ وكذا

والله يوفقك =)
Noorashi غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
للخيول, للكل, أتمنى, آستفسآر