منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > البومات صور الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-03-2012, 08:30 PM   #11
mjz
موقوف

رد: سقوط اسماكي الواحده تلو الاخرى

اها فهمت عليك دكتور وتم القياس ....
العمق 30 سم
طول الخلف 74 سم
العرض 20 سم
من منتصف التحدب الى الخلف 25 سم
mjz غير متصل  
قديم 18-03-2012, 08:49 PM   #12
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

من خلال القياسات حوضك صغير جداً أولاً

حجم الحوض هو 51.8 لتر
طبعاً هنا الفلتر أقوى بما يقارب 100 لتر لكل ساعة و هذا ما يتعب الأسماك.

ثانياً و كون أسماك طول 5-6سم لذا حوضك فقط يتحمل 4 أسماك فقط و ليس 7 و هذا ما نتج عن ضيق المساحة .

ثالثاً يجب أن يكون الحوض قد مر في فترة حضانة لا تقل عن 15 يوم من التشغيل الإلزامي الإعتيادي قبل إدخال الأسماك على الحوض.

رابعاً نحن نضع و نعتمد أن نضع كيس الأسماك كما هو في الحوض لمدة 10-15 ساعة و من ثم نفتح الكيس و نضع قليل من ماء الحوض فيه و نتركه 10 دقائق و من ثم بواسطة الشبكة نخرج الأسماك إلى الحوض و نتخلص من الكيس و الماء الذي فيه....

و طبعاً أسماكك ماتت نتيجة الإجهاد و قوة مقاومة الفلتر ....

ملحوظة أخي الأحجار الملونة لا تصلح لأحواض الأسماك لأنها تتلاشى ألوانها فيما بعد فتطلق السموم ...

و أيضاً أحد أسماك نتيجة الضخ العالي من الفلتر داخل الحوض و عدم إستعمال مزيل الكلور مع الماء قبل وضعه في الحوض سواء في التجهيز أو التغيير الأسبوعي أراها مصابة بإلتهاب خيوشومي لذا من الأفضل إستعمال مزيل الكلور و تخفيف ضغط الفلتر بإستخدام السبراي بار و هو سهل الصنع يمكنك إيجاده في الفهرس إن شاء الله ...
Dr Khaled غير متصل  
قديم 18-03-2012, 09:18 PM   #13
mjz
موقوف

الف شكر الك دكتور خالد ... هو خطأي من البدايا حطيتهم في الحوض الصغير ... بس لانه الكبير كان بده شويه شغل ...

اما بالنسبه لتحضير الحوض في فتره حضانه انا سويتها لمده 12 يوم تقريبا ووضع كيس السمك في الحوض قبل اتلاقها كمان سويتها لاني بعرف هل ملعومه ... اما عن مزيل الكلور .. فانا بحط المي في الهوا لمده يومين قبل استعمالها في الحوض عشان الكلور يطير ....

مثل ما قلت لك انا ربيت سمك 3 سنين وعندي خبره قليله عشان هيك بعرف هل معلومات .... بس السبب الرئيسي للموت صراحه مش عارفه اما الالتهاب الخيشومي صراحه ما عندي معلومه عنه ... الو دوا شي ؟؟ ولا خلص عليهم السلام على المقبره )) وانا اسف غلبتك معي دكتور
mjz غير متصل  
قديم 18-03-2012, 09:21 PM   #14
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

الكلور يطير هههههههههه عنده جوانح
هل يوجد تيارات في الحوض بقوه؟؟
الاكسجين موجود؟؟

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 18-03-2012, 09:57 PM   #15
mjz
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pacu man مشاهدة المشاركة
الكلور يطير هههههههههه عنده جوانح
هل يوجد تيارات في الحوض بقوه؟؟
الاكسجين موجود؟؟
هههههه نعم اخي الكلور من المواد المتطايره .... جيب علبه كلور وافتحها وخليها مفتوحه بعد فتره رح تلاقيها فاضيه ............

لا ما في تيارات قويه والحوض هادىء اجمالا
mjz غير متصل  
قديم 18-03-2012, 10:20 PM   #16
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mjz مشاهدة المشاركة
الف شكر الك دكتور خالد ... هو خطأي من البدايا حطيتهم في الحوض الصغير ... بس لانه الكبير كان بده شويه شغل ...

اما بالنسبه لتحضير الحوض في فتره حضانه انا سويتها لمده 12 يوم تقريبا ووضع كيس السمك في الحوض قبل اتلاقها كمان سويتها لاني بعرف هل ملعومه ... اما عن مزيل الكلور .. فانا بحط المي في الهوا لمده يومين قبل استعمالها في الحوض عشان الكلور يطير ....

مثل ما قلت لك انا ربيت سمك 3 سنين وعندي خبره قليله عشان هيك بعرف هل معلومات .... بس السبب الرئيسي للموت صراحه مش عارفه اما الالتهاب الخيشومي صراحه ما عندي معلومه عنه ... الو دوا شي ؟؟ ولا خلص عليهم السلام على المقبره )) وانا اسف غلبتك معي دكتور
هنالك موضوع عن الكلور تجده في الفهرس إقرئه تعرف لماذا نضيف مزيل الكلور.

أما عن الإلتهابات الخيوشومية فهذه عادة نستخدم معها مضاد حيوي تركيبته سيبروفلوكساسين سواء أكان حبوب أم قطرات.

إذا كانت قطرة و كونك من سكان الأردن لإسمها سبيرودار سعرها 2.7 أتوقع و تضع لكل 40 لتر 3 ثلاث يومياً.. لمدة 10 أيام و إن شاء الله خير يا رب.
Dr Khaled غير متصل  
قديم 18-03-2012, 10:25 PM   #17
mjz
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Khaled مشاهدة المشاركة
هنالك موضوع عن الكلور تجده في الفهرس إقرئه تعرف لماذا نضيف مزيل الكلور.

أما عن الإلتهابات الخيوشومية فهذه عادة نستخدم معها مضاد حيوي تركيبته سيبروفلوكساسين سواء أكان حبوب أم قطرات.

إذا كانت قطرة و كونك من سكان الأردن لإسمها سبيرودار سعرها 2.7 أتوقع و تضع لكل 40 لتر 3 ثلاث يومياً.. لمدة 10 أيام و إن شاء الله خير يا رب.
اها الف شكر لك دكتور وان شاء الله بكره بشتري الدوا ...... بامكانك اغلاق الموضوع
mjz غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الاخرى, الواحده, اسماكي, سقوط