منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > البوم صور قططنا

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-09-2012, 03:43 PM   #1
Piranha man
موقوف

اصنع بنفسك : فلتر سقفي بقوه 3000 لتر بالساعه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا انا اعتذر طولت على هذا الموضوع بشكل كبير والسبب اني كل ما احاول اخذ صور او فيديوو للفلتر للشرح ما كان تزبط الصور بسبب الانعكاسات وارتفاع مستوى الحوض والفلتر معا .. ففي النهايه قررت اني انزل الموضوع بشرح شفهي و اي احد مش فاهم انا بشرحلوا اكثر ان شاء الله

اولا الفلاتر السقفيه من الفلاتر القويه جدا وتعتبر افضل من الفلاتر الخارجيه لسهوله التحكم بالميديا داخلها وايضا ان الفلتر الخارجي ذو نظام مغلق فأي خلل فيه يقوم باخراج الاوساخ التي سحبها الى الحوض مره اخرى وهذا الذي لن يحدث في الفلتر السقفي

انا شخصيا استخدم الفلتر السقفي في جميع احواضي قد يكون له تكلفه مثل تكلفه الفلتر الخارجي ولكن كما قلت فيعتبر افضل من الخارجي واقل تكلفه وذو فعاليه عاليه

طبعا فكره هذا الفلتر الذي سوف اشرحه الان هي ليست فكرتي حتى اكون صريح ولكن انا عدلت على الفكره حتى تكون النتائج ممتازه بالاعلى من الممتازه وسوف يكون الفلتر كالاتي :

www.2zoo.com

الشرح :

اولا اليه عمل هذا الفلتر يشبه اليه عمل نظام السبراي بار ونظام السامب ومع المساعده من الفلتر الداخلي ( من تعديلي ) فقد اخذت اليه عمل السبراي بار مع اليه عمل السامب مع اليه عمل الفلتر الداخلي ( الاسفنجي ) لكي اصنع فلتر فائق القوه ذو كفائه عاليه جدا

هذا الفلتر له القدره على تنقيه المياه خلال ساعتين فقط فتصبح شفافه بالكامل

المعدات التي نحتاجها :

طبعا مبدائين سوف اذكر اهم المعدات ثم من خلال الشرح اي متطلبات ثانويه سوف اذكرها :

1- فلترين داخليين كل منهما 1500 لتر بالساعه
2- صندوقين زجاج عرض 15 سمى وطول 50 سم ارتفاع 10 سم ( هذه المقاسات تتغير حسب حجم حوضك كما ان قوه الفلاتر الداخليه ايضا تتغير حسب الحجم فاي شخص يريد ان يصنع مثل هذا الفلتر يخبرني بمقاسات حوضه فاعطيه مقاسات الفلاتر والصناديق )
3- سيلكون مضاد للمياه ( يفضل الماني )

سوف نقوم باستخدام السيلكون للصق الصندوقين في اعلى الحوض ( في السقف ) من خلال السيلكون

4- ميديا الفلتره من فحم وسيراميك وبلسترين واسفنج الخ ..
(بعضها اختياريا ولكن تساعد في رفع كفاءه الفلتر )

www.2zoo.com

كيفيه الصنع : سهله جدا جدا فقط تكون عباره عن عمليه تركيب

الان نلصق الصناديق الزجاجيه في اعلى الحوض بواسطه السيلكون بحيث تكون في منتصف الحوض فمثلا القياسات التي ذكرتها سابقا تصلح للاحواض ما بين 120 - 180 سم فيكون كل صندوق على جهه معينه صندوق على اليمين وصندوق على اليسار

ملاحظه : الصناديق الزجاجيه لا تحتوي على سقف

الان ناتي بالفلاتر الداخليه ونقوم بنزع جسم الفلتر ونبقي على راس الفلتر فقط فهذا كل ما نحتاجه
( يمكن الاستفاده من اسفنج الفلتر بوضعها مع الميديا )

الان ناتي باكواع انابيب ال pvc تقريبا 16 ملم هذا هو القياس الذي يدخل في فوهه الفلتر .. الان نقوم بوضع اول كوع على الفوهه الان يكون الكوع باتجاه الاعلى ثم نقوم بوضع انبوبه pvc طولها تقريبا 10-15 سم ثم نقوم بتركيب عليها كوع اخر ولكن وجهه يكون باتجاه اليمين ( حسسب مكان الفلتر )

الان يكون لدينا راس فلتر يضخ الماء الى اعلى الحوض ولكن اين يذهب بها ؟؟
هنا يكون اهم جزء في الفلتر وهو السبراي بار .. ناتي بامبوب pvc ( ماسوره ) ونضعه في الكوع الذي باتجاه اليمين طبعا الانبوب يكون يحتوي على فتوحات ( مخزق من قبل المربي ) وتوضع الماسوره فوق الصناديق الزجاجيه التي تم تركيبها في الحوض

الان الفلتر بيضخ المي بيطلع بواسطه الانابيب والاكواع الى السبري بار ثم يقوم السبراي بار برش الماء على الصناديق وهنا ناتي بمربط الفرس

في داخل الصناديق نضع الميديا الخاصه بالفلتره يفضل ( طبقه بلسترين ثم كيس فحم ثم طبقه بلسرتين ثم سيراميك ثم طبقه بلسترين ويمكن اضافه الاسفنج )

الان المياه التي نزلت في الصندوق سوف تنزل مباشره في الميديا فتقوم الميديا بتنقيتها بالكامل ثم يكون الصندوق يحتوي على فتحه اي ان الواجهه الاماميه للصندوق تحتوي على فتحه حتى تعود المياه المفلتره مره اخرى الى الحوض

تخيلو حوض سمك فيه فتحه من الواجهه الاماميه وتخرب المياه منها فهذا هو مبدا عمل الصندوق

الان ما تم وعملناه هو من جانب واحد فقط ( اليسار او اليمين ) وايضا بفلتر واحد الان نقوم باعاده نفس الخطوات ولكن في الجانب الاخر في الحوض اذا كنت سويت اليمين الان تقوم بعمل اليسار او العكس فيكون لديك فلتر سقفي كامل متكون من 3000 لتر بالساعه

الان انظروا الى هذه الصوره قد تفقهموا منها قليلا ( اعتذر فهي غير واضحه وسبق وذكرت السبب )

www.2zoo.com

ملاحظه : السبراي بار يكون مغلق من عند نهايته حتى لا يخرج المياه خارج الصندوق الزجاجي ويتم اغلاقه عن طريق ( زطمه ) لا اعلم ما هو اسمها الحقيقه او يمكن تسخين لانبوب حتى يصبح قابل للتمدد فنقو باغلاقه يدويا وعندما يبرد يكون قد التحم على شكل مغلق

ملاحظه : هذه الفلتر يحتوي على الكربون النشط وهو مركب يسحب جميع السموم في الحوض والمواد الكيميائيه ايضا ففي حاله وضع اي ادويه في الحوض نقوم باغلاق الفلتر !!

اتمنى تكون فكره الفلتر وصلتكم واعتذر عن اي عدم وضوح في الشرح واي شيء انا جاهز فاي سؤال عن الفلتر وكيفيه عمله لا تتردد

الموضوع حصري لتو زو يمنع النقل

التعديل الأخير تم بواسطة : Egyptian Eagle بتاريخ 07-09-2012 الساعة 03:44 PM. السبب: اضافة صورة
Piranha man غير متصل  
قديم 06-09-2012, 10:11 PM   #2
كمون
هاوي متميز

الصورة الرمزية كمون

رد: اصنع بنفسك : فلتر سقفي بقوه 3000 لتر بالساعه

انت بكل بساطة جدا مبدع

بارك الله فيك

و موضوعك مفيد
كمون غير متصل  
قديم 06-09-2012, 10:57 PM   #3
Piranha man
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمون مشاهدة المشاركة
انت بكل بساطة جدا مبدع

بارك الله فيك

و موضوعك مفيد

الله يخليك يا غالي ومنور الموضوع

وان شاء الله الجميع يستفيد منو
Piranha man غير متصل  
قديم 06-09-2012, 11:30 PM   #4
abdelrhman ahmed
محترف

ماشاء الله لا قوة الا بالله مشاركة جدا جدا مميزة !!! الي الامام وننتظر جديدك
قديم 07-09-2012, 02:00 AM   #5
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

محمود بارك الله فيك على جهدك و تعبك

و لكن اسمح لي عندي بعض الملاحظات و الاستفسارت على الموضوع

1- من الممكن اخي ان تعذر عليك التصوير ان تقوم برسم مخطط توضيحي حتى تتضح للجميع فكرتك و طريقه عمل الفلتر
2- ممكن ان تزودنا بصور توضيحيه للفلتر نفسه بما انه ليس داخل الحوض ولا توجد اي انعكاسات للماء
3- ما هو ترتيب المديا داخل الفلتر؟؟؟؟
4- ما هي المعايير التي وضعت من خلالها القياسات " طول 50 عرض 15 سم ارتفاع 10 سم"
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 07-09-2012, 12:39 PM   #6
basil-ramahi
موقوف

وانا معك الفلاتر السقفية افضل بكثير من الخارجية وحتى عملاق الفلاتر السامب

لقلة التكلفة والمرونة العالية بالتحك في الميديا الخصاة بالفلاتر عكس الفلاتر الخارجية محكمة الاغلاق ولا يمكن تعديلها لكن يعيب الفلاتر السقفية مظهرها وبس

لكن محمود لو اعملت الفلتر السقفي بنظام الادراج بكون احسن وكل مرحلة لحال
basil-ramahi غير متصل  
قديم 07-09-2012, 02:00 PM   #7
Piranha man
موقوف

والله يا باسل انا مرتاح جدا على هذا الفلتر وخاصه الفحم ما شاء الله عليه انا اول مره بستخدم الفحم فحسيت بالفرق الصراحه مع اني كنت خايف من الفحم زمان وكنت افكروا الو مضار كثير بس هيك كويس وبغيرو كل 3 اشهر اضمن

بالنسبه لاخوي محمد علي ...

1- من الممكن اخي ان تعذر عليك التصوير ان تقوم برسم مخطط توضيحي حتى تتضح للجميع فكرتك و طريقه عمل الفلتر
2- ممكن ان تزودنا بصور توضيحيه للفلتر نفسه بما انه ليس داخل الحوض ولا توجد اي انعكاسات للماء
3- ما هو ترتيب المديا داخل الفلتر؟؟؟؟
4- ما هي المعايير التي وضعت من خلالها القياسات " طول 50 عرض 15 سم ارتفاع 10 سم"

1-تم ارسال المخطط لك على الخاص مع انه مخطط برسم فاشل شوي هههه لاني ما بعرف ارسم كويس !!
2-صحيح ان الفلتر فوق المياه ولكن يوجد تحت الخطاء مباشره !! والمشكله ان الغطاء يحتوي على وصلات الكهرباء فوقه وهي غير قابله للتحريك لان السلك قصير وبالموت واصل للبريز ... ولسا مش عامل للفلاتر والمعدات كبسات كهرباء بس ان شاء الله بحاول قريبا
3-ترتيب الميديا مذكور داخل الموضوع اخي ابو علي
4-معاير قياسات الصندوق تتناسب كما ذكرت في الموضوع مع الاحواض ما بين 120-180 سم .. المقاسات الصناديق تؤخذ على اساس ان تضع في وسط الحوض ويكون هناك مجال للانابيب والفلاتر الداخلي حتى توضع جوانب كل من الصناديق والمقاسات التي ذكرتها تنفع بشكل كامل للاحواض ما بين 120-180 ,,, اما اذا كان الحوض اصغر من ذلك او اكبر يتم تصغير الصندوق او تكبيره حتى نصل للحجم المناسب فيكون الصندوق مع الانابيب مع الفلاتر واسعه داخل الحوض !!
Piranha man غير متصل  
قديم 08-09-2012, 01:48 AM   #8
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

يالغالي ممكن سوال نوب @@

وش الـ بلسترين

+ انا موصي علي حوض 180

وكنت جالس افكر وش اعمل فلتر

تنصحني اعمل فلتر سقفي @@؟

+ المظهر انا عندي مهم جدا لاني بحطه بالمدخل ~~

ماقدر اصغر الارتفاع لـ 5 سم ليتغطي بالغطاء ؟؟

+ كيف يكون ترتيب الميديا راسي ولا افقي ؟؟؟

تحياتي

This moment, we own it
keo غير متصل  
قديم 08-09-2012, 12:30 PM   #9
اسامه العزي
هاوي

الصورة الرمزية اسامه العزي

و اخيرا الموضوع الي انتظره
عاشت ايدك حبيبي محمود على الفكره
ممتازه و سهله التطبيق
بس عندي ملاحظه صغيره,يمكن تغير من عمل الفلتر للافضل
لو تحط شبك الي يشبه شبك الفلتر الارضي في قاع صندوق الفلتر يكون افضل
حتى الماء ينزل بسرعه و بصوره عموديه داخل الصندوق
على العموم مشكور اخي على الطرح المفيد و بارك الله فيك
قديم 08-09-2012, 01:03 PM   #10
basil-ramahi
موقوف

اصلا ضروري يحط الشبكة حتى تتوزع المياه بشكل افضل

او ممكن تكون حاوية الميديا عبارة عن الادراج التي توضع بالمطبخ هيك بتضمن التوزيع بدون شبك والاحلى انو ارتب وكل مرحلة منفصلة ولما بدك تغير مرحلة بس بتسحب درجها غير الصناديق يلي بدك تشيل كل اشي
basil-ramahi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
3000, اصنع, بالساعه, بنفسك, بقوه, سقفي, فلتر