منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-04-2009, 03:04 AM   #1
firr
هاوي متميز

الصورة الرمزية firr

Exclamation استفسار عن حالات غريبة

مرحبا

السؤال الاول عندي سمكة انجل صارلها 3ايام لاتأكل (تخرج للاكل عند وضعه وبعدين تغير رأيها) وتختبيء ومافي عليها اعراض مرض ولكن البراز ابيض شفاف ويخرج ببطء شديد (والسمكة حركتها صارت اخف من اول)
من يعرف ماهو هذا المرض او ماهي هذه الاعراض؟؟؟

السؤال الثاني عندي سمكة جورامي تجلس على جنبها في قاع الحوض لفترات طويلة وسباحتها غريبة (تسبح بشكل طولي وترنح بعض الشيء) ومن كثرة الجلوس عندها زعنفة جنبية متأكلة قليلا ولكن الاكل عادي واستجابتها عند الاقتراب من الزجاج الخارجي سريعة (انا شاكك انه عمرها صار كبير)
مارأيكم في هاي الحالة؟؟

ارجو المساعدة سريعا خاصة قي حالة الانجل لانه لاياكل؟؟
firr غير متصل  
قديم 30-04-2009, 04:09 AM   #2
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

رد: استفسار عن حالات غريبة

[B]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة firr مشاهدة المشاركة
مرحبا

السؤال الاول عندي سمكة انجل صارلها 3ايام لاتأكل (تخرج للاكل عند وضعه وبعدين تغير رأيها) وتختبيء ومافي عليها اعراض مرض ولكن البراز ابيض شفاف ويخرج ببطء شديد (والسمكة حركتها صارت اخف من اول)
من يعرف ماهو هذا المرض او ماهي هذه الاعراض؟؟؟

اتوقع الانجل في مرحله صياام .. ويقطع بالاكل او الطعام الحي ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة firr مشاهدة المشاركة
السؤال الثاني عندي سمكة جورامي تجلس على جنبها في قاع الحوض لفترات طويلة وسباحتها غريبة (تسبح بشكل طولي وترنح بعض الشيء) ومن كثرة الجلوس عندها زعنفة جنبية متأكلة قليلا ولكن الاكل عادي واستجابتها عند الاقتراب من الزجاج الخارجي سريعة (انا شاكك انه عمرها صار كبير)
مارأيكم في هاي الحالة؟؟

ارجو المساعدة سريعا خاصة قي حالة الانجل لانه لاياكل؟؟

شوف اخوي اولا .. ممكن فيه مشكله بالحوض واتوقع ارتفاع الامونيا بحوضك .. بس ما ني متأكد .. او ارتفاع الـ ph لكن اعزل فورا الانجل في حوض خاص فيها ..

وحط لها لكل لتر نقطه سياليكس 3 .. وان شاء الله تطبيب ..
قديم 30-04-2009, 08:28 PM   #3
firr
هاوي متميز

الصورة الرمزية firr

مرحبا شكرا اخوي انجل

ولكن لااعتقد انه الامونيا مرتفعة لانه من 3اسابيع قمت بتغيير كامل الماء وغسل الحوض وفي الحوض يوجد العديد من الاسماك (يوجد جورامي ذهبي ويوجد انجل اخر واسماك اخرى) كلهم كويسين والحمدلله ولكن انا مستغرب من هذه الظاهرة المفاجئة للانجل خاصة.

ماهو دواء الساليكس3 (اذا في صورة او تحكيلي من اي شركة)؟؟؟

ماهو رايك اخوي انجل؟؟
firr غير متصل  
قديم 01-05-2009, 02:19 AM   #4
samn
موقوف

اخوي firr لقيت هاذي المعلومه ونا ابحث عن هذا الدواء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السالكس اخى الكريم هو مستحضر من ماده المثيلين بلو وهو ما نشتريه من محال الاسماك باسم سالكس او سوبر سالكس وهو مكون من 1 جرام ميثيلن بلو مذاب فى لتر ماء مقطر مضاف اليه عدد 2 نقطه فورمالين وهو مطهر عام اكثر منه علاج وهو مما ينصح به بوضعه فى بدايه اى حوض خوفا على الاسماك التى ستوضع فى الحوض او فى حاله الاصابات الفطريه وهو كما قلت مطهر عام ومعقم للحوض ايضا ولكن يعيبه لونه الازرق الذى يتاثر به السليكون فى الجوانب ولكن فائده عظيمه جدا جدا ..

وقريب اجيب لك صور ^_^
samn غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
استفسار, حالات, غريبة