منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-07-2012, 02:43 AM   #1
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

البيرانا فيش

**بسم الله الرحمن الرحيم**
**السلام عليكم ومبارك عليكم الشهر**

**اخواني الاعضاء الكرام لدي بعض الاسئله القصيره**

*اولا:
هل 4 سمكان بيرانا بحجم صغير ممكن 3 او 4 سانتي كافي لحوض طوله 100سم والعرض والارتفاع 40 سم

*ثانيا:
هل لازم ان يكون المياه نضيف وهل ممكن وضع فلتر فوق الحوض و فلتر داخل الحوض ولا لازم واحد

*ثالثا:
هل هناك اضرار ممكن تكون مضره جدا للبيرانا

*رابعا:
هل ممكن وضع سمكه اخرى تعيش مع البيرانا بحجمها الصغير

*خامسا:
المياه لدي قليلة البروده ماذا يجب عليي

*سادسا:
اريد غذاء يكبر البيرانا بسرعه

*سابعا:
لدي بيرانا واحده هل اذا اصبح العدد 4 سوف تصبح شرسه كثيرا وهل ممكن اذا تتوافر الغذاء لديها لايمكنها ضرب البيرانا الاخرى

***وشكرا لكل من رد على اسئلتي المتواضعه***

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 21-07-2012, 03:03 AM   #2
Piranha man
موقوف

رد: البيرانا فيش

اهلين سالم

1- نعم كافي ولكن عليك ان تعلم ان البيرانا سريعه النمو يعني سوف تضطر الى تغير الحوض بعد عدة اشهر فعندما تصبح البيرانا بطول 10 سم ليصبح الحوض غير كافي

2-بالتاكيد اخي يجب ان يكون نظام الفلتره قوي لان البيرانا تاكل الاكل الحي بكثيره لذا سوف تنتج فضلات كثيره ولا بد من نظام ترشيح قوي يعمل على ازاله الفضلات اما عن انواع الفلاتر فيفضل فلتر خارجي واحد قوي ( وعن تجربه )

3-اخي اضرار البيرانا هي انخفاض منسوب المياه وارتفاع درجه الحراره قد يتسبب في قتال بينهم

4-لا يوجد اي سمكه تعيش مع البيرانا ابدا مهما كان حجمها فالبيرانا بطول 5 سم قادره على قتل جولد فيش بطول 10-12 سم

5-اخي البروده تعال بالسخان مثل فصضل الشتاء يعني ويتم تثبيت درجه الحراره عليه

6-غذاء البيرانا متنوع وحتى تكبر بسرعه يجب ان يقدم لها غذاء عالي البروتين كخلطه القلب البقري والجولد فيش والديدان الحيه والblood worms ويمكن ان يقدم لهم الروبيان ولكن عليك بالتنويع بالغذاء والتركيز على الغذاء عالي البروتين

7-البيرانا من الاساس لا تعيش الا في مجموعات وعصابات وسمكه واحده لن تتاقلم ابدا وربما لن تفترس لذا سوف تموت فهجوم البيرانا يعتمد على الهجوم الجماعي واذا كانت سمكه واحده لن تعرف كيف تصطاد واذا كانو 4 ايضا العدد قليل ولكن كافي ونعم يجب توفير الغذاء الكافي لهم ولن يكونوا شرسين ولكن هذا على الحجم الصغير اما اذا كبروا بهذا الحوض فتوقع مشاكل اخي

Piranha man غير متصل  
قديم 21-07-2012, 03:15 AM   #3
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بالنسبه للسؤال الاول
سالم في انشاء احواض الاسماك الشرسه او الضاريه يجب مراعاة حجم الحوض حتى لو كانت الاسماك صغيره
يعني حوض سعته 160 لتر 4 سمكات بيرانا صغار لا اعتقد انه مناسب لان تجهيز الحوض من اخشاب و حجاره و كهوف + مساحه للسباحه سيكون الحوض صغير عليهم و لا تنسى ان هذه الاسماك تحتاج للنمو
و بالتالي يفضل ان يكون حجم الحوض فوق 200 لتر

السؤال الثاني
انت ما هو رايك هل يجب ان يكون الماء نظيف ام لا ؟؟؟
اما بخصوص الفلتره فليس شرط و جود فلتر او اثنين ,بل اهم شئ ان يتناسب الفلتر مع حجم الحوض
و طبعا في حاله الاسماك مثل البيرانا الفلاتر الخارجيه هي الافضل

السؤال الثالث
اضرار مثل ماذا
لو انك لم تلتزم بقوة الفلتر المناسبه لحجم الحوض + عدم التغيير الاسبوعي للماء
و اهمال التغذيه المناسبه , اكيد توقع كل الاضرار و الامراض التي ممكن ان تخطر ببالك

السؤال الرابع
لا , البيرانا تربى لوحدها

السؤال الخامس
سخان ثرموستات لتثبيت الحراره

السؤال السادس
الغذاء الحي لاحتوائه على البروتينات , و اذا كانو صغار ممكن الدود الحى و دود الارض و الروبيان و الكبد البقري هذا بالاضافه الى الخلطات المنزليه و اهمها خلط القلب البقري, و طبعا الاسماك الصغيره

السؤال السابع
اكيد كلما زاد عدد البيرانا زادت شراستها, و لكن هذا يتوقف على حجم الحوض كما اوضحت سابقا
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 21-07-2012, 03:46 AM   #4
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

البيرانا فيش

شكرا لكم من قلبي ياخواني على الكلام الطيب
انشالله سوف يتم عمل لللازم وعندي حوضين راح اضعهم بحوض متر وبعد ازالته الاسماك سوف نضعهم بحوض طوله متر ونص والارتفاع 50 والعرض 40 واخواني اشكركم مره اخرى ويعطيكم الف عافييه

بس اخي بيرانا انا لدي فلتر للحوض الي هو يجي معاه هل الفلتر جيد ام يفضل بعد شراء خارجي

التعديل الأخير تم بواسطة : Egyptian Eagle بتاريخ 21-07-2012 الساعة 10:31 PM. السبب: مشاركات متعدده يمكن كتابتها معا
pacu man غير متصل  
قديم 21-07-2012, 03:57 PM   #5
Piranha man
موقوف

فلتر افسنجي ام فلتر ارضي ؟؟

اخي الفلاتر الاسفنجيه تقول بعمل مرحله واحده من الفلتره وانا كانت لدي وكان نظام الفلتره سيء فقمت باستبداله بفلترين خارجيين والوضع تمام الان

اما الفلاتر الارضيه فيعتبر من اسوء الفلاتر ولا ينصح باستخدامه لتراكم الاوساخ تحته

اما اذا كان فلتر سقفي فصراحه انا لم اجربه وليس بدي خبره فيه ولكن للبيرانا سوف ينتج فضلات كثيره كما قلت لك فلافضل ان يكون فلتر خارجي ذو 4 مراحل او 5 مراحل
Piranha man غير متصل  
قديم 21-07-2012, 05:05 PM   #6
basil-ramahi
موقوف

محمود انت حوضك شو قياساتو؟؟؟؟وقوة الفلترين
وكم طلعو عليك؟؟؟
basil-ramahi غير متصل  
قديم 21-07-2012, 05:54 PM   #7
Piranha man
موقوف

انا طلبت منو يعملو 150 بس لما جهزوا عملي اياه 200 وقلي خربطت فكنت حاطط فلترين سفنجين زي ماقلتلكوم زمان وحكيتولي ما بمشي الحال نزلت على السوق لقيت الفلاتر غاليه فوصيت على فلترين من فلسطين كل واحد 3000 لتر طلع الواحد علي ب 60 دينار تقريبا

التعديل الأخير تم بواسطة : Egyptian Eagle بتاريخ 22-07-2012 الساعة 05:10 AM. السبب: تعديل كلمه
Piranha man غير متصل  
قديم 21-07-2012, 07:44 PM   #8
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

الفلتر السقفي الي بيجي مع طاقم الحوض هو والليت
وهو جيد التنضيف ولكن عدم الافراط بالطعام يعني باليوم مره وحده ربيان مطبوخ ولا طري

اخوي بيرانا انت لديك مشالله خبره رائعه في تربية البيرانا كلامك صحيح مشكور اخي بيرانا

pacu man غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
البيرانا