منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-07-2013, 03:36 PM   #1
Rio.N
هاوي

61 ايش اسوي مع الكاسكو ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي ببغاء كاسكو عمره حوالي 4 سنين له عندي سنه كان مره يعضني بالبدايه بس دحين احسن بس له من امس يسويلي حركه غريبه وقت ما اطلعه يجي عندي ويطلع صوت غريب وبعدين يطلع على يدي واذا تحركت يعضني انا فرحت انو صار يطلع على يدي وبدا يتقبل المسح عليه بس لسا يبغا يعض (بس شي احسن من لاشي) دحين كيف اقدر اخليه يطلع على يدي من دون مايعض اصابعي هو يطلع عادي من دون ما يعض بس بعد ما يركب على يدي اذا تحركت عض وانا اكون مقفل يدي (يعني مسوي بوكس ) وانا حاولت بعد مايطلع على يدي اديه مكافأه بس يرميها وحاولت الف لصق (شطرطون) على يدي بس مايركب ولا يخليني امسح عليه
...............................
ايش اسوي عشان يخليني امسح عليه ويركب على يدي من دون عض

وشكرا
Rio.N غير متصل  
قديم 22-07-2013, 05:49 PM   #2
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

رد: ايش اسوي مع الكاسكو ؟

لازاله العض ننصح دائما بوضع عسل على الاصبع وتقديم الاصبع بهدوء للببغاء حتى يصير يلحس الاصبع وما يخاف منهم.. استمر على هذه الطريقه كم يوم وانشالله رح تنجح..

بالتوفيق
أخوك رمزي
قديم 23-07-2013, 09:16 AM   #3
ابو على2
محترف

الصورة الرمزية ابو على2

اخوي
علشان الببغاء يخلي العض يجب عليك ان تحط على اصبع عسل او مربى وتقدم اصبعك للببغاء وهو راح يلحس العسل وراح يكتشف انك ماتبي تضره
بالتوفيق
قديم 23-07-2013, 06:30 PM   #4
Rio.N
هاوي

العسل ما يحبه ولا يتقبله بالمره ولا يحب المربى بس يحب زبده الفول السوداني بس فيه واحد نصحني ما اعطيه عشان ما يطلع للببغاء كيس دهني تحت منقاره فبطلت اعطيه
اليوم حاولت بس امسح عليه لانو افكر لو تقبل المسح اول شي ممكن ما يعض فايش رايكم من دون ما اخليه يطلع على يدي وبعدين اذا صار يتقبل المسح احاول ادربه على الطلوع على اليد بس لاحظت شي غريب وقت مايطلع على يدي كانه يحاول يسويهامعاي يعني يسوي زي ما يوون الزوج ويحاول يرجع كمان ايش معنى هذي الحركه
وشكرا
Rio.N غير متصل  
قديم 24-07-2013, 03:01 PM   #5
Rio.N
هاوي

الطير بدا شوي شوي يتقبل المسح بس لسا ما تقبل الصعود على اليد ولسا ماترك العض
ايش اسوي معاه
Rio.N غير متصل  
قديم 24-07-2013, 03:53 PM   #6
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

ممتاز جداً.. حاول الاكثار من المسح على الرأس حتى يتطمن الببغاء.. وانشالله خلال فترة اسبوعين رح يصير الوضع ممتاز ويبدأ العض بالاختفاء تدريجياً..

المهم اذا عضك قله بصوت عالي عيب او No.. وكما قلت لك حاول استعمال طريقة العسل او المربي للعض.

ويجب مكافئته بالفول السوداني عند تقبل المسح على الرأس.

بالتوفيق
قديم 24-07-2013, 06:41 PM   #7
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

امنع العض اولا بأستخدام العسل بعدها ابدأ بتعليمه بشكل تدريجي كيفيه الصعود على اليد

موفق
قديم 25-07-2013, 02:40 AM   #8
Rio.N
هاوي

يا اخوان الطير لسا قاعد يسويها معاي كانه زي ميقولو مثار جنسيا وفشله قدام الاهل قبل شوي طلعته وخلاني امسح عليه بعدين انا جلست على الارض الا شوي يجي يركب على رجلي ويسويها
كيف اخليه يوقف انا عارف انه يحبني بس مو لدرجه انه يسويها معاي
وانا ماعندي الامكانيه اني اجيب طير ثاني واذا باجيب ماراح اجيب نفس النوع انا ماابغاه يتكاثر عندي انا بس ابغاه كتربيه وما ابغى ابيعه
فاييييييييييش اسوي كيف اخليه يوقف هذي الحركه مررره فشله قدام الوالد مع العلم انو الوالد يكره الطير ويبغاني ابيعه لو شافه يسوي كذا راح يخليني ابيعه لانو الوالد مايحب انو الصغار يشوفو اشياء زي كذا
فساعدوني
Rio.N غير متصل  
قديم 25-07-2013, 02:49 AM   #9
زابعد
هاوي نشيط

الصورة الرمزية زابعد

الطير بهذا العمر يكون بالغ وحاجه طبيعيه امكن تأكله محفز انا ما اقدر افيدك بس اوضح لك في طعام يحفز الطير
زابعد غير متصل  
قديم 25-07-2013, 09:53 AM   #10
الشعاع
هاوي نشيط

كم لك من وقت ماشتريته ؟؟؟
لاتمسح على راسه وهو ياكل من ايدك لانه راح يعتبرك منافس وحتاخذ اكله منه فتجنب المسح بوقت الاكل ...
شغلة الاثاره الجنسيه في حل اتمنى انه ينجح لانه انا ما جربته (جبله لعبه محشوه على شكل ببغاء )والسوق مليانه منه حطه وبلغنا بالنتايج ....
الشعاع غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكاسكو, اسوي