منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الخيول > سؤال و جواب لقسم هواة الخيول

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-08-2006, 05:43 PM   #1
الخيال
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الخيال

Question انا ابي مساعده

السلام عليكم ياشباب ويا بنات

انا ابي اعرف ياشباب كيفيه ترويض الخيل اذا هااااااااااااااااااااج
الخيال غير متصل  
قديم 28-08-2006, 12:21 AM   #2
البدبخت
عضوية شرفية

الصورة الرمزية البدبخت

رد: انا ابي مساعده

وعليكم السلام ..

اول شي لازم انعرف سبب هيجان الخيــل ؟؟ هل خوفا منك انت ؟ او خوفا من المكان ؟ او الخيل مختل عقليا ههه والنقطة الاخيرة اللي ما نتمناها ؟ وهل تقصد عندما يهيج الخيل وانت فوق ظهره او قبل ذلك ؟؟

----------

المهم لنفرض ان الخيل يخاف من الانسان .. وعندما يرى شخصا مقتربا منه ، تلاحظ نظرات الحصان لك تتغير وتكون كنظرات التهديد و التنفس يكون بشدة وينزل اذونة للخلف .. يعني الاحصان بيكون خايف وراح يحاول يسوي اي شي علشان يبعد هالشخص عنه ... هذا الحل سهل وياها بالكلام بس صعب بالفعل والله ههههه اول شي حاول اتهديء الحصان .. كلمه وأكله من ايدك بشكل يومي ولمس عليه ومشطه وعطه حريته في الساحة المخصصة للخيول .. حاول ان تطمئن الحصان قدر الامكان وتحسسه بالامان ... حزتها اشوي اشوي راح يتعود عليك ..

اما اذا الحصان يهيج وانت على ظهره .. لازم اتعرف السبب .. فمثلا في خيول تعاني آلاما من السرج او العنان ولا تكون مرتاحه لها .. وفي خيول تخاف من السيارات والاشخاص الغريبة (( كل هذا بسبب حادث اصابه في الماضي واتعقد الحصان للاسف )) .. المهم اذا انت فوق ظهرة وهاج الخيل .. حاول انك تكلمه واتسمعه صوتك وتلمس على رقبته وتهديه قدر الامكان .. مع الحذر والتمسك بقوة لكي لا تسقط من على ظهر الخيل ...

وما ابغي اتكلم اكثر من هذا ... وبأنتظار ردك على الاسئلة .. وبأنتظار خبراء الخيول واتمنى ان تحصل الحل الصحيح ويتروض الحصان ..

بالتوفيق .. (( اي صدق آخر سؤال : الحصان ذكر او انثى ؟ ( فرس ، فحل ، ؟ ) كم عمره ؟
قديم 30-08-2006, 12:34 AM   #3
الخيال
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الخيال

السن 4سنوات والجنس ذكر
الخيال غير متصل  
قديم 30-08-2006, 01:41 AM   #4
لحن الخلود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية لحن الخلود

Thumbs up رد: انا ابي مساعده

يبدو عندنا خبير خيل
أشكرك يا عزيزي بدبخت على النشاط الملحوظ
إلى الأمــــــــــام

لحن الخلود غير متصل  
قديم 30-08-2006, 02:16 PM   #5
بنت دبي
هاوي جديد

الصراحة اخوي البدبخت ماخلى شي ماقاله وانا ايد اخوي البدبخت وشكرا......
بنت دبي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks