منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-10-2009, 11:26 AM   #1
Need not to know
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Need not to know

44 هل يختلف مقدار خوف الكاسكو حسب المكان؟+كاسكو نصف أليف كيف أدربه؟+الخروج من القفص+بسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

دايما أكون أنا سبب شرا البغبغانات في بيتنا,, وبعد كدا بابا اللي يربيها مو أنا "^^
في بغبغان أشترينا زمان من جدة محجل بعمر أختي بالتمام ستة سنوات,, في المحل البغبغان كان جدا أليف لدرجة إنو لو تحط أصباعك في فمو ما يسويلك شي ويطلع على يد أي شخص بس ما يتكلم,,

جا البغبغان عندنا وأتدرب عالكلام واتعود على بابا لأنو هوا اللي أكلو وشربو واعتنى بيلو وسار جدا حيوي ولعوب بعد ما كان في المحل مرا هادي (لما اتخيلو في المحل ودحين ما أصدق إنو نفسو),, فسار أليف مع بابا بس العض عندو رجع تاني من أول ما جا على بيتنا,, يعني لما كنا في المحل كنت أحط أصباعي في فمو عادي بس دحين لا يعض,,

دحين أبغا أعود البغبغان عليا,, أول خطوة أنا اللي حأعتني بيلو (من اليوم),, الفترة الأخيرة سرت كل ما أمشي من جمبو أتكلم معا أو أقلو هات راسك,, سار يتكلم معايا ويعطيني راسو وياكل من يدي (أعطيلو الشي ويدي برة القفص لأني الصراحة أخاف من عضو لأني أكلت كم عضة قبل كدا، حتى لما أحط راسو أحكو وأنا حزر),,

أبغا الخطوات اللي أقدر أخلي أليف معايا وما يعض زي لما كان في المحل بس ما أبغا يسير هادئ,,
والمشكلة الأساسية واللي أنا مستغرب منها إنو لما نخرج قفصو في الحوش الصبح وأنا رايح المدرسة بعد ما أتجهز أجلس أتكلم معا أقلو هات راسك يخاف ما يجعر بس إنو يجلس كدا ما يتكلم بس يتكلم لو رحت,,

--

في بغبغان كان عند عمي بس يجعر ويعض فأعطانا هوا,, بابا أعتنى بيلو,, جلس كم يوم وبطل جعير وعض (مدري إيش كانو يسوولو هناك!!),, البغبغان بدأ يتكلم وسار يتفاعل معايا لما أكلمو وما يخاف,, بس إنو لو قربت يدي منو يبعد ويطل بحزر كدا,, وشويا يحاول يقرب بس يرجع يبعد تاني,, ولو جيت أبغا أعطيلو أكل بيدي نفس الشي يسوي,,
وهوا كدا أليف ويصفر ويتكلم ويتفاعل معايا لو كنا في البيت أو في الحوش بعكس التاني,,

--

للأسف ما أقدر أحط البغبغانات عالستاند أو حتى عالقفص لأنو ماما وأخواتي وأخواني الصغار يخافو منهم ويقولو إنهم يوسخو البيت ومش عارف إيش ,, إيش الحل برأيكم؟

--

سؤال مستقبلي شوية,, طبعا إحنا يدوب والبغبغانات راضيين إنها تجلس في البيت فكيف لو بسس!!,, فلو في المستقبل مثلا نزل على أهلي الرضا عالحيوانات والبساس وسارو ما يخافو منهم (وأنا في سبيل تحقيق دا الشي) هل أقدر أجيب بسة وأنا عندي بغبغانات تسير أليفة معاهم؟ ما أدري هوا دا السؤال ينحط في قسم البغبغانات ولا البسس إيش رأيكم تسوو قسم في النص بينهم؟

--

عارف إني طولت وقلت تفاصيل التفاصيل لكن قلت إمكن يساعدكم عالجواب أكتر "^^
وإنشالله أنجح في تدريب البغبغانات وبعدها أبدأ أدربهم عالحركات اللي تم شرحها في المنتدى وبعدها أطلب منكم تسوو الحركات اللي ما شرحتوها (مو تنسى يا سكر أمزح إنتا أكيد عندك مشاغل حياتك مو بس المنتدى )

في امان الله ^^

(ما أبغا ردود تقلي إنشالله الأعضاء يفيدوك ومن دي الردود,, لأنو دي الردود أبدا ما تفيد المنتدى ولا تفيد كاتب الموضوع ولا تفيد أي شخص في العالم,, يعني جريمة بحق الإنسانية )
"المشاركات وسيلة وليست غاية"
Riding Club Championships، حصانك ينتظرك!
Need not to know غير متصل  
قديم 30-10-2009, 11:33 AM   #2
Need not to know
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Need not to know

رد: هل يختلف مقدار خوف الكاسكو حسب المكان؟+كاسكو نصف أليف كيف أدربه؟+الخروج من القفص+

للرفع,, بانتظار ردود من يملكون الخبرة,,
"المشاركات وسيلة وليست غاية"
Riding Club Championships، حصانك ينتظرك!
Need not to know غير متصل  
قديم 30-10-2009, 11:59 AM   #3
x_6_1_9_x
هاوي جديد

رد: هل يختلف مقدار خوف الكاسكو حسب المكان؟+كاسكو نصف أليف كيف أدربه؟+الخروج من القفص+

السلااام عليكم

خليه بينكم لا تخليه بروحه عشان يتعود عليك اكثر ويحبكم

وسالفه الوصخ انا حاط جريه تحتهم والحمدلله الحين الوصخ كله على الجريده ومافي مشاكل
x_6_1_9_x غير متصل  
قديم 31-10-2009, 10:09 AM   #4
ابو محمــد
عضو ذهبي

الصورة الرمزية ابو محمــد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Need not to know مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

دايما أكون أنا سبب شرا البغبغانات في بيتنا,, وبعد كدا بابا اللي يربيها مو أنا "^^
في بغبغان أشترينا زمان من جدة محجل بعمر أختي بالتمام ستة سنوات,, في المحل البغبغان كان جدا أليف لدرجة إنو لو تحط أصباعك في فمو ما يسويلك شي ويطلع على يد أي شخص بس ما يتكلم,,

جا البغبغان عندنا وأتدرب عالكلام واتعود على بابا لأنو هوا اللي أكلو وشربو واعتنى بيلو وسار جدا حيوي ولعوب بعد ما كان في المحل مرا هادي (لما اتخيلو في المحل ودحين ما أصدق إنو نفسو),, فسار أليف مع بابا بس العض عندو رجع تاني من أول ما جا على بيتنا,, يعني لما كنا في المحل كنت أحط أصباعي في فمو عادي بس دحين لا يعض,,

دحين أبغا أعود البغبغان عليا,, أول خطوة أنا اللي حأعتني بيلو (من اليوم),, الفترة الأخيرة سرت كل ما أمشي من جمبو أتكلم معا أو أقلو هات راسك,, سار يتكلم معايا ويعطيني راسو وياكل من يدي (أعطيلو الشي ويدي برة القفص لأني الصراحة أخاف من عضو لأني أكلت كم عضة قبل كدا، حتى لما أحط راسو أحكو وأنا حزر),,

أبغا الخطوات اللي أقدر أخلي أليف معايا وما يعض زي لما كان في المحل بس ما أبغا يسير هادئ,,
والمشكلة الأساسية واللي أنا مستغرب منها إنو لما نخرج قفصو في الحوش الصبح وأنا رايح المدرسة بعد ما أتجهز أجلس أتكلم معا أقلو هات راسك يخاف ما يجعر بس إنو يجلس كدا ما يتكلم بس يتكلم لو رحت,,

--

في بغبغان كان عند عمي بس يجعر ويعض فأعطانا هوا,, بابا أعتنى بيلو,, جلس كم يوم وبطل جعير وعض (مدري إيش كانو يسوولو هناك!!),, البغبغان بدأ يتكلم وسار يتفاعل معايا لما أكلمو وما يخاف,, بس إنو لو قربت يدي منو يبعد ويطل بحزر كدا,, وشويا يحاول يقرب بس يرجع يبعد تاني,, ولو جيت أبغا أعطيلو أكل بيدي نفس الشي يسوي,,
وهوا كدا أليف ويصفر ويتكلم ويتفاعل معايا لو كنا في البيت أو في الحوش بعكس التاني,,

--

للأسف ما أقدر أحط البغبغانات عالستاند أو حتى عالقفص لأنو ماما وأخواتي وأخواني الصغار يخافو منهم ويقولو إنهم يوسخو البيت ومش عارف إيش ,, إيش الحل برأيكم؟

--

سؤال مستقبلي شوية,, طبعا إحنا يدوب والبغبغانات راضيين إنها تجلس في البيت فكيف لو بسس!!,, فلو في المستقبل مثلا نزل على أهلي الرضا عالحيوانات والبساس وسارو ما يخافو منهم (وأنا في سبيل تحقيق دا الشي) هل أقدر أجيب بسة وأنا عندي بغبغانات تسير أليفة معاهم؟ ما أدري هوا دا السؤال ينحط في قسم البغبغانات ولا البسس إيش رأيكم تسوو قسم في النص بينهم؟

--

عارف إني طولت وقلت تفاصيل التفاصيل لكن قلت إمكن يساعدكم عالجواب أكتر "^^
وإنشالله أنجح في تدريب البغبغانات وبعدها أبدأ أدربهم عالحركات اللي تم شرحها في المنتدى وبعدها أطلب منكم تسوو الحركات اللي ما شرحتوها (مو تنسى يا سكر أمزح إنتا أكيد عندك مشاغل حياتك مو بس المنتدى )

في امان الله ^^

(ما أبغا ردود تقلي إنشالله الأعضاء يفيدوك ومن دي الردود,, لأنو دي الردود أبدا ما تفيد المنتدى ولا تفيد كاتب الموضوع ولا تفيد أي شخص في العالم,, يعني جريمة بحق الإنسانية )

وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاتة

ماشاء الله راح ارد ع سؤالك في عنوان الموضوع:

هل يختلف مقدار خوف الكاسكو حسب المكان؟

نعم الكاسكو ممكن يكون اليف عند مربيه مثل ما تفضلت وكنت تحط اصبعك ولا يعض لأن متطمن ان راعيها موجود وبعد ما تغير عليه المكان صار يعض ويخاف.

الحل ممكن تجرب طريقتي في العسل أو المربى بالتوت وراح يترك العض بأذن الله وهذا الرابط :

كاسكو نصف أليف كيف أدربه؟

هذا بعد موضوع يتكلم عن اساسيات التدريب ممكن تستفيد منه وهذا الرابط :

وهذا الرابط تعليم الببغاء ع الكلام :

الخروج من القفص؟

بعد ما تقص اجنحه الطائر اخرجه فوق القفص او ع الاستاند وراح يتعود ع الخروج وتستطع تكسر الحاجز بينك وبينه .

بسة؟

والله القط لها مضار بالنسبه للعابه اذا جاء ع الطائر ممكن يسبب له مكروبات ويمرضه.

اتمنى اني افدتك
قديم 31-10-2009, 11:14 AM   #5
الحلم الوردي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الحلم الوردي

ما قصر ابو محمد

كفى ووفى

اللهم صلي على سيدنا محمد

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الحلم الوردي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أليف, أدربه؟+الخروج, مقدار, المكان؟+كاسكو, القفص+بسة, الكاسكو, يختلف